بن صالح: رسالة بوتفليقة الأخيرة هي خارطة طريق للعهدة الحالية    الرئيس بوتفليقة يشيد بمناقب المرحوم عبد الرحمان سوخان    اختتام أشغال الدورة الربيعية للمجلس الشعبي الوطني    قرين يدعو إلى احترام أخلاقيات مهنة الصحافة    بن صالح يحتفل بنوفمبر في جويلية    الجيش جاهز لتسجيلات الطلبة    الأورو يناطح السحاب ويتعدى ال166دينار    بطاقات ذكية لاستهلاك وقود السيارات خلال 2016    مهمل: تسجيل حوالي مليوني مشترك في الأنترنت بالجزائر    الشروع في تنظيم رحلات ليلية بالعاصمة    بسبب "مفاجئ جدا وغير متوقع" .. زعيم كوريا الشمالية يعدم مديرا    ولد خليفة: المصالحة الوطنية هي "طوق النجاة" للجزائريين    ليكنس منتظر في الجزائر للتفاوض مع إتحاد العاصمة    العربي الكويتي يدخل الصراع على ضم درارجة    ا.العاصمة: حداد سيتفاوض مع عماني في آخر جولة حول درفلو ويضع عودية حلا بديلا    ش. الساورة: إدارة جي أس أس تنقل التربص الثالث من سوسة إلى تونس العاصمة    ش. القبائل: البوركينابي دياوار وصل الجزائر أمس وسيوقع لموسمين اليوم    اختبار يكشف سر الشيخوخة المبكرة    شاهد .. بريطانية تستيقظ قبل زوجها يوميا لتضع الماكياج .. حتى لا يرى حقيقتها    تيارت    حادثة وفاة الطفلة ليلى بالمؤسسة الإستشفائية ببلعباس    والي وهران يوبخ المقاولات المتقاعسة ويهددها بتسليط إجراءات عقابية    غول يتعهد بتحرير مناطق التوسع السياحي من البيروقراطية    تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات وحجز 6 كلغ من الكيف المعالج في بسكرة    أفلام فرنسيس فورد كوبولا الصغيرة تبقى كبيرة    أرنولد شوارتزنيغر... من جديد في «ترميناتور»    مساجد و زوايا عتيقة    الفنان الفكاهي بلاحة بوزيان    دفاتر الذاكرة    انطلاق مسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم    لتعارفوا    شمائل رسالة خاتم الأمة    30 موزعا يحتكرون 80 بالمائة من سوق الأدوية في الجزائر    بوضياف يدافع عن قرار تسقيف شرائط فحص السكري    دعاء    رايسي يطوي صفحة جابو.. والإثيوبي صلاح الدين منتظر الأسبوع القادم    إدارة مولودية بجاية تتفاوض مع تامبانغ.. وبوكرية يلتحق    بوضياف: "التبرعات الخارجة عن سلطة وزارة الصحة ممنوعة"    رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان تنتقد عدم استغلال وزارة التضامن 100 مليون دولار لصالح الأفارقة    فضل العشر الأواخر    تطوير صناعة محتويات وخدمات ذات قيمة مضافة لتأسيس اقتصاد رقمي    خبري في زيارة عمل لولاية سكيكدة    تحديد كمية شرائط قياس نسبة السكر في الدم لن يؤثر في التكفل بالمرضى    فيلم روائي عن الشهيد الجزائري ذو الأصول الفرنسية هنري مايو    إعداد دفتر أعباء جديد لموزعي الأدوية "قريبا"    اليوم الثاني من إضراب عمال ترامواي قسنطينة: الركاب بين الاستياء و الرضوخ    حريق في سوق الخضر والفواكه بدرقانة    القضاء على 102 ارهابيا خلال ستة أشهر    متنافسون من كل القارات في جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم    في أول تعليق له .. عبد القادر بن صالح يكشف مصير قانون "التحرش"    ليبيا:القاعدة تعد 6قيادات من داعش    176 قتيلاً في غارات جوية ومعارك في اليمن    سرقة متفجرات من قاعدة للجيش الفرنسي    أوباما:لن نرسل أي قوات برية لمحاربة داعش    السعودية:القبض على ثلاثة أشقاء لصلتهم بتفجير الكويت    تنظيم رحلات ليلية على خط النقل الحضري البحري للعاصمة    فتح مكة المكرمة    OXI    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المركز الثقافي البريطاني يفتح ابوابه من جديد
نشر في الشروق اليومي يوم 16 - 10 - 2007

أعلن أمس السيد جون ميشال الملحق الثقافي بالسفارة البريطانية بالجزائر اعادة فتح المركز الثقافي البريطاني بالجزائر، وقال الدبلوماسي البريطاني ان فتح ابواب المركز الثقافي من جديد سيكون من خلال برامج ثقافية وبيداغوجية جديدة تتماشى مع التغيرات التي طرات في الساحة الثقافية العالمية والجزائرية بدرجة اخص.
وشدد السيد جون ميشال الملحق الثقافي بالسفارة ومدير المركز ان نشاط الهيئة الثقافية البريطانية لن يكون محصورا في الجزائر العاصمة لوحدها بل سيعمم على كل مناطق الجزائرن ويعتزم المركز الثقافي البريطاني في المرحلة الأولى تطبيق برنامج بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية يتكفل بموجبه المركز الثقافي البريطاني باعداد مكونين واساتذة في اللغة الانجليزية، بحيث سيعمل في ذلك المؤطرون على تلقين المكونين اخر التقنيات البيداغوجية بالاعتماد على وسائل وتكنولوجيات جد حديثة.
في ذات السياق، كشف الملحق الثقافي بالسفارة البريطانية ان المركز سيقوم باشراك الجزائريين في مشروع "ميدي كافي" الى جانب باقي دول منطقة المغرب العربي، وسيتم بموجب هذا المشروع تنظيم لقاءات بين الكتاب والاكادميين من المنطقة المغاربية مع نظرائهم البريطانيين، بالاضافة الى تنظيم مسابقات لافضل قصة وقصيدة شعرية وكذلك القصة الصحفية مكتوبة باللغة الانجليزية، والهدف من ذلك حسب مدير المركز الثقافي "دعم جيل جديد من الكتاب باللغة الانجليزية".
من جانب اخر، اكد السيد جون ميشال ان المركز الثقافي البريطاني لن يتعامل خلال السنوات الاولى من اعدة فتح ابوابه مع باقي المدارس الخاصة على عكس المعاهد الانجليزية الاخرى الحاضرة في الجزائر والتي تتعاقد في مجملها مع جامعة كامبريج البريطانية، وقال المدير في هذا السياق، بان المركز سيخصص برنامجا يتماشى مع البرنامج المدرسي الجزائري المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية. بالمقابل، اوضح المسؤول الاول على المركز ان النشاط لن ينحصر في الجانب البيداغوجي، حيث ان الاطارات في المركز يسعون الى توسيع نطاق نشاكهم الى الجانب الفني والرياضي الى جانب التبادل الثقافي، بالاضافة الى ذلك يعمل المركز على فتح مركز بحث خاص باستاذة اللغة الانجليزية في الجزائر والذين يرى يانهم ذووي مستوى عال مقارنة بباقي الدول الناطقة باللغة الانجليزية.
غير ان الاشكال الوحيد الذي يقف عقبة امام اطارات المركز الثقافي البريطاني في الجزائر لتطبيق مشاريعهم يبقى المقر، حيث لم يتم الى غاية الاعلان الرسمي عن اعادة الفتح تحديد عنوان للمركز الثقافي البريطاني، الامر الذي اوضح بشانه المدير بانهم تلقوا وعودا بتسليمهم مقرا لكنها لم تتجسد على ارض الواقع.
حمزة بحري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.