رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي    بمشاركة وزير الري.. افتتاح المنتدى العالمي ال10 للماء ببالي    فلاحة: القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام    إيران: وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية    الذكرى ال 51 لاندلاع الكفاح المسلح: تأكيد على فشل المقاربة الاستعمارية في الصحراء الغربية    زيتوني: مشروع "فينكس بيوتيك" سيشرع في تسويق منتجاته الصيدلانية في غضون 18 شهرا    السيد عرقاب في زيارة عمل الى جمهورية الكونغو لبحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي    جيتور ستصنع سياراتها في الجزائر    2027 ستكون حاسمة    عطّاف: إفريقيا تمرّ بمنعطف حاسم    غزّة تُزلزل الكيان من الداخل    الجزائر تواصل الضّغط على مجلس الأمن    السيتي بطلا للدوري الإنجليزي لرابع مرّة توالياً    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    الجزائر العاصمة: حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    اختتام المهرجان الوطني لإبداعات المرأة    حرفة عريقة بحاجة إلى تثمين    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    الطالب.. بين تضحيات الماضي ورهانات المستقبل    تجنيد 7000 عون لإنجاز الإحصاء العام للفلاحة    إطلاق مشروع فينيكس بيوتك    السيد دربال يستعرض حالة العلاقات الثنائية مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية    السيد دربال يتحادث ببالي مع الوزير السعودي للبيئة و المياه و الفلاحة    طواف الجزائر للدراجات : الجزائريون أمام حتمية الاستفاقة لاستعادة القميص الأصفر بعنابة    باتنة: استرجاع سيارة مسروقة وتوقيف لصّي المنازل    حج1445ه /2024 م: "حجاجنا الميامين مدعوون لأن يكونوا خير سفراء لوطنهم"    طواف الجزائر للدراجات    مرافقة الطلبة في إنشاء مؤسّساتهم ومشاريعهم الابتكارية    لتوفره على مرافق عصرية تضمن تكوينا نوعيا للطلبة،الرئيس تبون: القطب العلمي والتكنولوجي بالمدينة الجديدة يعد مكسبا هاما للجزائر    تفعيل تواجد الجزائر في منظمة الأمن والتعاون بأوروبا    هيئة إفتاء مصغرة لمرافقة الحجاج إلى البقاع المقدسة    برنامج استعجالي لتهيئة محطات القطار الكبرى عبر الوطن    ربط سكيكدة بالطريق السيار "شرق-غرب" مشروع مستعجل    بحث فرص رفع المبادلات المقدرة ب700 مليون دولار سنويا    قوات الاحتلال تحاصر مستشفى "العودة" شمال غزة    الآفات الزراعية محور يوم دراسي ببسكرة    تتويجنا باللّقب مستحق.. ونَعِد الأنصار بألقاب أخرى    دورة تكوينية لفائدة مسيري الجمعيات واعضائها ببسكرة    الجيش الصحراوي يستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع السمارة    اللباس الفلسطيني.. قصة مقاومة يحاول المحتل طمسها    صور بهية ومتنوعة عن "ميموزا الجزائر"    إبراز دور الشيخ الإبراهيمي في الثورة التحريرية    جامعة الجزائر 1 "بن يوسف بن خدة" تنظّم احتفالية    محرز "الغاضب" يردّ على شائعات خلافاته مع مدرب الأهلي    كلوب بروج وأندرلخت البلجيكيَين يتنافسان لضم قادري    أندية إنجليزية تراقب اللاعب الواعد مازة    نحو إصدار مؤلف جديد يجمع موروث سكان "الوريدة"    حجز آلاتي حفر بعين الذهب والنعيمة    توصيات بإنشاء مراكز لترميم وجمع وحفظ المخطوطات    قتيل و5 جرحى في اصطدام تسلسليّ    تحسين التكفل بالمرضى الجزائريين داخل وخارج الوطن    بلقاسم ساحلي يؤكد: يجب تحسيس المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل ثمانية أشخاص في غارات جوية في اليمن
نشر في الشروق اليومي يوم 12 - 04 - 2015

قال مصدر طبي، إن الضربات الجوية التي ينفذها تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن، استهدفت، الأحد، معسكراً للجيش، مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين في مدينة تعز وسط البلاد.
وأشار المصدر إلى أن الغارات كانت تستهدف موقعاً يسيطر عليه جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الذي تحالف مع الحوثيين المدعومين من إيران ضد فصائل محلية في الجنوب.
ولا يزال صالح يتمتع بنفوذ واسع بين صفوف الجيش اليمني على الرغم من تركه السلطة عام 2012، بعد تظاهرات شعبية حاشدة ضده. ويعتقد أن الجنود الموالين له يدعمون الحوثيين.
وفي إشارة إلى ضعف سيطرة الجيش، قال مسؤول محلي، إن من يشتبه أنهم متشددون من تنظيم القاعدة قتلوا عقيداً بالجيش في محافظة شبوة وسط البلاد اليوم (الأحد).
ومن ناحية أخرى قال سكان لوكالة رويترز للأنباء، إن أحد قادة تنظيم القاعدة قتل في هجوم بطائرة أمريكية بلا طيار على ما يبدو، على مجموعة من المسلحين غربي مدينة المكلا الساحلية المطلة على بحر العرب.
وهذا هو أول هجوم يعلن عنه بطائرة دون طيار ضد فرع تنظيم القاعدة في اليمن، منذ أن أجلت الولايات المتحدة نحو مائة من القوات الخاصة التي تقدم المشورة للقوات اليمنية الشهر الماضي.
وعلى الرغم من قلق الولايات المتحدة والدول الخليجية بشأن التهديد الذي يمثله متشددون مثل القاعدة، فإنها تخشى أيضاً من أن تزيد الحرب في اليمن من نفوذ إيران.
وتخشى السعودية من امتداد أعمال العنف إلى أراضيها عبر حدودها مع اليمن، كما تخشى من تمدد نفوذ إيران التي تنفي اتهامات السعودية بتقديم الدعم العسكري المباشر للحوثيين.
وعلى الرغم من نفي الحوثيين تلقيهم أي دعم إيراني وتأكيدهم أن حملتهم العسكرية تهدف إلى اجتثاث الفساد من الدولة وقتال تنظيم القاعدة، تصفهم السعودية بأنهم يشكلون تهديداً مدعوماً من إيران لأمن الخليج.
وذكرت الأمم المتحدة، أن النزاع المسلح الذي استولى خلاله الحوثيون على العاصمة صنعاء شمال اليمن في سبتمبر الماضي، أسفر عن مقتل 600 شخص وإصابة 200 كما شرد نحو مائة ألف.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع السعودية، أن أكثر من 500 مسلح من الحوثيين قتلوا في العمليات العسكرية على الحدود مع اليمن، منذ بدء النزاع دون أن تذكر كيف حددت هذا العدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.