الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز ثمين لجمعية الخروب .. والبجاويون يسقطون في وهران
نتائج الجولة 13 من الرابطة المحترفة الأولى

تمكنت الفرق المستقبلة في مباريات البطولة المحترفة الأولى التي جرت ظهيرة الأمس من السيطرة على ضيوفها، حيث تمكنت الأندية الأربعة من تحقيق الانتصار على قواعدها .
*
* وتمكن فريق مولودية العلمة من تحقيق فوز مهم أمام ضيفه اتحاد البليدة ليعزز رصيده بثلاث نقاط جديدة ستمكنه من التنفس في الوقت الحالي عكس أبناء مدينة الورود الذين يبقون ب13 نقطة فقط.
* وفي ملعب 20 أوت تمكن الشباب المحلي من تحقيق فوز معنوي أمام الضيف وداد تلمسان مما مكنه من التصالح مع أنصاره الذين لم يتجرعوا إلى غاية الآن هزيمة الحراش، عكس الوداد الذي قطع فرحته بالداربي أمام الحمراوة ليعود إلى نقطة الصفر.
* ولم يسلم فريق اتحاد الحراش هذه المرة، حيث تجرع انهزاما بهدف دون رد أمام جمعية الخروب الذي عرف كيف يسير اللقاء رغم قوة الضيوف الذين ضيعوا الكثير من الفرص.
* وفشل فريق شبيبة بجاية في تحقيق الوثبة أمام مضيفه مولودية وهران، حيث أنهى اللقاء منهزما بهدفين لهدف في مواجهة لعبت دون جمهور وعرفت إكمال أشبال مناد اللقاء بعشرة لاعبين.
*
*
*
* ش.‬بلوزداد 1 ‮-‬ و.‬تلمسان 0
*
* م.‬هران 2 ‮- ش.‬بجاية 1
*
* ج.‬الخروب 1 ‮-‬ ا. الحراش 0
*
* م. العلمة 1 ‮- ا.‬البليدة 0
*
*
*
* م. العلمة 1 ‮- ا.‬البليدة 0
*
* فوز معنوي للعلمة تحت أنظار بيرة
*
*
*
* حققت أمس مولودية العلمة فوزا ثمينا على حساب اتحاد البليدة بهدف دون رد سمح لها برفع رصيدها النقطي إلى 17 نقطة، متقدمة بأربع نقاط عن فريق مدينة الورود الذين لم يتمكن من تأكيد استفاقته في الجولات الأخيرة من البطولة الوطنية.
*
* المرحلة الأولى من اللقاء شهدت بداية قوية لأصحاب الأرض الذين بادروا إلى الهجوم مبكرا بحثا عن افتتاح باب التسجيل، خاصة بواسطة المتألق قراوي الذين كان وراء أغلب الفرص الخطيرة لأشبال المدرب الجديد عبد الكريم بيرة الذي سيبدأ مهامه رسميا الأسبوع المقبل، حيث تمكن المهاجم مهية من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 19 برأسية محكمة سكنت مرمى الحارس قواوي إثر مخالفة رائعة من قراوي . رد البليديين لم يتأخر وكاد جمعوني أن يعدل النتيجة في الدقيقة 25 لولا براعة الحارس صحراوي، قبل أن يغادر الميدان بسبب الإصابة. سيطرة المحليين تواصلت لكن من دون تجسيد، خاصة في ظل تسرع لاعبي الخط الأمامي الذين ضيعوا عديد الفرص على غرار بولمدايس ومهية، لينتهي الشوط الأول بفوز المولودية.
*
* في المرحلة الثانية حاول أشبال يعيش العودة في النتيجة، وصنعوا العديد من المحاولات، خاصة بواسطة بلخير على غرار ما حدث في اللقطة 69، لكن من دون فعالية رغم التغييرات التي أقدم عليها مدرب البليدة، بالمقابل لم نسجل فرصا خطيرة بالنسبة للفريق المحلي الذي اكتفى بتسيير اللقاء إلى غاية نهايته بفوز ثمين لزملاء حبايش تحت أنظار عبد الكريم بيرة.
*
*
*
* ش.‬بلوزداد 1 ‮-‬ و.‬تلمسان 0
*
* الشباب يستعيد نغمة الانتصارات بهدف يتيم
*
*
* استعاد شاب بلوزداد نغمة الانتصارات أمس بتحقيقه لفوز صعب على ضيفه وداد تلمسان بهدف يتيم سجله المدافع هريدة، وبهذا الفوز يكون الشباب قد رفع رصيده إلى 20 نقطة.
* المرحلة الأولى من المباراة عرفت سيطرة شبه كلية من قبل أصحاب الأرض ولكن دون فعالية تذكر، خاصة وان لاعبي الوداد تجمعوا في منطقتهم، محاولين استغلال الهجمات المعاكسة.
* وانتظر أصحاب الأرض إلى غاية الدقيقة 38 ليتمكنوا من فك شفرة دفاع الوداد، بحيث نفذ عواد مخالفة على الجهة اليمنى من مرمى الضيوف لتصل الكرة إلى رأس هريدة الذي وقع أول أهداف معه الشباب.
* وعلى الرغم من تلقيهم الهدف الأول في اللقاء، الا ان رد فعل الوداد كان عقيما، اذ اكتفى اشبال المدرب عمراني ببعض المحاولات الهجومية الفاشلة.
* وجاءت بداية المرحلة الأولى كسابقتها، بحيث سيطر الشباب على مجريات اللعب خاصة في وسط الميدان، وتمكن لاعبوه من التوغل في منطقة العمليات في عدة مناسبات ولكن من دون الوصول لشباك الوداد، في الدقيقة 47 استلم بورقبة كرة جميلة بالقرب من مرمى تلمسان ولكن كرته جانبت الإطار.
* وفي العشرين دقيقة الأخيرة تراجع مستوى الشباب وتحكم الضيوف في زمام الأمور، وضغطوا على دفاع الشباب بغية التعديل، وكاد بوجقجي برأسية ان يسجل في الدقيقة69 مستغلا كرة عالية من بولعطية ولكن دفاع الشباب أبعد الكرة بصعوبة كبيرة.
* وبقي الحال على ما هو الى ان اعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز جديد لبلوزداد داخل قواعده، لكن هذه المرة بصعوبة بالغة.
*
* ج.‬الخروب‮ -‬ 1 إ.‬الحراش 0
* الخروب يحقق فوزا ثمينا على حساب الحراش
* حققت تشكيلة جمعية الخروب أمس، فوزا مهما وثمينا جدا أمام إتحاد الحراش في مباراة كانت متوسطة المستوى.
* كان شوط المباراة الأول متكافئا على العموم من الطرفين، اللذين لعبا بنوع من الحذر، إلا أن أول فرصة كانت لصالح المحليين وهذا في الدقيقة الثانية عن طريق لغزال، الذي مرت قذفته القوية فوق العارضة الأفقية بقليل، ليرد عليه ثلاث دقائق فيما بعد مهاجم الحراش بومشرة بقذفة إنتهت في أحضان الحارس نسيم بلخوجة. بعد ذلك تمركز اللعب في وسط الميدان مع تفوق طفيف للتشكيلة الخروبية، التي اصطدمت بدفاع حراشي قوي ومنظم، لكن وبالرغم من ذلك كاد مصفار أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 19 إثر تبادل سريع مع زميله عنصر، إلا أنه أخفق في تجسيد الفرصة رغم خروجه تقريبا وجها لوجه مع الحارس دوخة، الذي تصدى أيضا لرأسية ياشير في الدقيقة 22 بعد توزيعة جميلة من جغبالة.
* في المرحلة الثانية، دخلت التشكيلة الخروبية بقوة، حيث لم تمر سوى خمس دقائق فقط ليتمكن الكاميروني جيل نغومو من إفتتاح باب التسجيل بعد تلقيه كرة من البديل بوراس، وهذا بقذفة قوية من حوالي 25 مترا خادع بها الحارس دوخة، بعدها حاول أشبال المدرب بوعلام شارف العودة في النتيجة إلا أن إرادة زملاء عنصر وجغبالة كانت أقوى، خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي فرض فيها الحراشيون ضغطا متواصلا على منطقة الحارس بلخوجة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للجمعية المحلية التي تتصالح مع أنصارها.
*
* مولودية وهران 2 ‮- شبيبة بجاية 1
* الحمراوة تحسن ضيافة أبناء يما ڤوراية
* تمكن فريق مولودية وهران من الإطاحة بضيفه شبيبة بجاية رغم غياب أنصاره عن ملعب زبانة بسبب معاقبتهم من الرابطة الوطنية باستقبال لقاءين دون جمهور، وذلك في أعقاب أحداث الشغب التي ميزت مباراة مولودية وهران بوداد تلمسان الأسبوع الماضي.
* وكان أشبال شريف الوزاني السباقون إلى التهديف، وذلك في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق عواج من خلال استقبال كرة عرضية من داود. ودخلت عناصر المدرب جمال مناد الشوط الثاني بغية العودة في النتيجة، حيث ضغط بقوة على حارس مرمى مولودية وهران. وحملت الدقيقة 60 أخبارا سيئة للفريق الضيف بعد‮ ما تعرض وسط ميدانه الطيب ماروسي إلى الطرد بعد تلقيه للإنذار الثاني، وهو الأمر الذي أجبر شبيبة بجاية على إنهاء المقابلة بعشرة لاعبين.
* ورغم النقص العددي تمكن أشبال المدرب مناد من تعديل النتيجة، اثر ضربة جزاء سجلها انجونغ في الدقيقة 66 ليرفع عدد أهدافه في البطولة إلى ستة=. واستمرت الإثارة في هذا اللقاء أين تمكن في الدقيقة 78 براجة من تسجيل هدف شرعي للمولودية، رفضه الحكم بداعي التسلل، بعد أن راوغ الحارس سيدريك واودع الكرة في شباكه، ولم تمر سوى ست دقائق، حتى تمكن اللاعب الدولي للمنتخب الأولمبي بليلي من إمضاء الهدف الثاني وترسيم الانتصار لمولودية وهران بقذفة قوية من 20م، ليعزز فريق مولودية وهران مركزه على مستوى جدول الترتيب ويرتقي إلى الرتبة السادسة ب21 نقطة.
*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.