لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محترفو الخضر : نتائج إيجابية ليبدة وزياني وبودبوز و تعثر مصباح و غزال
نشر في الشروق اليومي يوم 02 - 05 - 2011

جاءت نتائج محترفي الخضر الناشطين في مختلف الدوريات الأوروبية متباينة فسجل كل من حسان يبدة وكريم زياني و مجيد بوقرة نتائج ايجابية مع أنديتهم، فيما واصل عبد القادر غزال و جمال مصباح سلسلة نتائجهم السلبية، في حين تمكن مهاجم المنتخب الوطني رياض بودبوز من الظفر بالنقاط الثلاث، و خسر فؤاد قادير في مواجهة باريس سان جرمان.
* شارك حسان يبدة مع ناديه نابولي لحساب الجولة 35 من دوري الدرجة الأولى السبت، في الدقيقة 60 معوضا زميله باتزينزا ، وأدى مردودا مميزا في نصف الساعة الذي لعبه، حيث أنه استرجع الكثير من الكرات في وسط الميدان وساهم في بناء العمل الهجومي لناديه.
وتلقى يبدة إشادة كبيرة من الصحافة الإيطالية التي أعجبت بالمردود الذي قدمه في نصف الساعة الأخير الذي لعبه من المباراة، وقد منحه موقع توتو ميركاتو المختص ثالث أفضل علامة في ناديه، حيث تحصل على 6,5/10.
وبهذه النتيجة يكون نادي نابولي قد خطى خطوة كبيرة لضمان تأهل مباشر إلى كأس رابطة أبطال أوروبا بعد أن رفع الفارق إلى 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع لازيو، مع العلم أن الثلاثة الأوائل في الترتيب العام من الدوري الإيطالي يتأهلون مباشرة إلى دوري المجموعات من كأس رابطة أبطال أوروبا دون لعب الأدوار التمهيدية.
أما الثنائي جمال مصباح الذي يلعب لنادي ليتشي وعبد القادر غزال الذي ينشط مع نادي باري فقد سجلا تعثرا الأحد آخر يقودهما إلى الدرجة الثانية من الدوري الايطالي، حيث خسر ليتشي مع نادي كييفو فيرونا أمضاه لوكا ريغوني في الدقيقة 58.
وكان المدافع الأيسر للمنتخب الوطني قد شارك في كامل أطوار المقابلة وأدى ما عليه رغم خسارة المقابلة التي تجعل الفريق ضمن الثلاثي النازل إلى الدرجة الثانية، رفقة نادي باري الذي خسر أمام نادي روما بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين سجل ثنائية نجم فريق روما توتي علما أنه ضيع ضربة جزاء، في حين أمضى هدفي نادي باري بونتيفوقليو و هسكلب،
وتمكن كريم زياني الذي يلعب مع نادي كايزر سبور من الفوز في المقابلة الذي واجه فيها نادي بورساسبور لحساب الجولة 31 من الدوري التركي الممتاز الأحد.
ودخل صانع ألعاب الخضر أساسيا ولم يكمل المقابلة بسبب طرده لتلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 90 من أطوار المقابلة، وكان اللاعب السابق لفولسبورغ الألماني قد أدى مقابلة كبيرة بتحركاته وتوزيعاته الدقيقة.
أما رياض بودبوز الذي يلعب لنادي سوشو فقد سجل فوزا ثمينا على نادي نانسي السبت لحساب الجولة 33 من دوري الدرجة الأولى الذي يلعب له مهاجم المنتخب المغربي يوسف حاجي، وسجل هدف الانتصار ادوارد بيتان في الدقيقة 10 من الشوط الأول، وحافظ نادي سوشو على هذه النتيجة إلى غاية نهاية المباراة، وكعادته أدى بودبوز دوره في الوسط عن طريق تحضير الكرات للمهاجمين أو تنفيذ المخالفات.
أما وسط ميدان فالنسيان فؤاد قادير فقد خسر أمام نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
ودخل متوسط ميدان المنتخب الوطني قادير أساسيا، للمرة الثالثة على التوالي منذ عودته من الإصابة إلى جو المنافسة، وقدم ما عليه ولم يكمل اللقاء حيث خرج في الدقيقة 76.
وحافظ صخرة دفاع المنتخب الوطني مجيد بوقرة رفقة ناديه غلاسكو رانجرز على صدارة ترتيب الدوري الأسكتلندي الممتاز بفوزه على نادي ميذرويل بنتيجة خمسة أهداف مقابل صفر، وكان سجل بوقرة حضوره في هذه المقابلة وتميز كعادته بلعب واجبه الدفاعي مع مساعدة زملائه في الهجوم، حيث كان يصعد في الركنيات والهجمات المتردة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.