لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحفي إسرائيلي يخدع عبد المنعم أبو الفتوح ويجري معه حوارا للقناة الاسرائيلية
أبو الفتوح يؤكد أن المقابلة تعود إلى عام 2007 وهدفها ضرب التيار الإسلامي
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 06 - 2011

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية
عملية خداع مارستها اسرائيل لضرب التيار الاسلامي في مصر ومنعه من الوصول إلى الرئاسة هكذا فسر أحد المصادر المقربة من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية ل "الشروق" بنشر مقطع فيديو للدكتور أبو الفتوح في لقاء مع التلفزيون الاسرائيلي.
*
وقال المصدر المقرب من أبو الفتوح: "إن عملية خداع مورست ضد الدكتور عبد المنعم لضرب الجهود التي يقوم بها وضرب تاريخه النضالي، وأن اسرائيل تسعى إلى منع وصول أي مرشح إسلامي لرئاسة مصر، مشيرا إلى أن نشر هذا المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قام بها من يقفون ضد الدكتور أبو الفتوح.
*
وقد بدأت القصة من خلال انتشار عبر موقعي الفيس بوك واليوتيوب مقطع فيديو لتقرير تليفزيوني من القناة الثانية الإسرائيلية، يتضمن حوارا مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية.
*
مقطع الفيديو الذي لا تتعدى مدته 14 دقيقة و4 ثوان تسبب في حالة من الجدل والنقاش، بين مؤيدي أبو الفتوح ومعارضيه، وما إن كان ذلك الفيديو حقيقيا أم مفبركا، خاصة أن "الفيديو" تم تسجيله باللغة الانجليزية، في حين تم إذاعته على القناة العاشرة الإسرائيلية بعد إضافة الترجمة العبرية.
*
وطالب أحد أعضاء حملة دعم أبو الفتوح بضرورة خروج أبو الفتوح لتفسير ذلك المقطع وتحديد هويته، ومن وراء تسريبه، خاصة أنه يعوق الحملة الانتخابية، ويمثل بداية الحرب غير نظيفة في مارطون انتخابات الرئاسة.
*
ولقد حاولت الشروق الاتصال بعبد المنعم أبو الفتوح لاستيضاح الأمر منه، لكن هاتفه كان مغلقا والمقربين منه أكدوا سفره إلى لندن لحضور مؤتمرا عن الإسلاميين والثورات العربية التي ينظمها مركز دراسات الديمقراطية بجامعة ويستمنستر.
*
لكن المكتب الإعلامي لأبو الفتوح أصدر بيانا رسميا عن نفي أبو الفتوح من خلاله الخبر الذي نشرته بضع مواقع إلكترونية عن إدلائه بحديث لقناة تلفزيونية اسرائيلية. وأكد الدكتور عبدالمنعم أن مقطع الفيديو الذي نشر هو من مقابلة أجراها معه صحفي قدم نفسه على أنه صحفي بريطاني يعمل في قناة تلفزيونية بريطانية.
*
وأضاف أبوالفتوح أن المقابلة التي نشرت قديمة أجريت قبل عام 2007 لأن المكتب الذي يظهر فيه هو مكتب قديم غيّر مكتبه الحالي.
*
وشدّد أبو الفتوح على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية الذي يظهر جليا خلال تاريخه السياسي الطويل ومن خلال عمله كأمين عام اتحاد الأطباء العرب.
*
وحذر المكتب الاعلامي لأبي الفتوح من تكرار مثل هذه الأخبار التي تهدف بالأساس إلى نشر أكاذيب خلال الحملة الانتخابية تسيء إلى صورته واسمه كمرشح وطني لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن الدكتور عبدالمنعم يحتفظ بحقه القانوني في الرجوع على من نشر الفيديو أو استخدمه بغرض الإساءة لشخص الدكتور أو تاريخه النضالي.
*
وفي سياق آخر عرضت صفحة حملة دعم أبو الفتوح على الفيس بوك، مقتطفات من لقائه مع متطوعي الحملة أمس الأربعاء، والتي شدّد فيها على استكمال طريقه نحو الرئاسة إلى النهاية، وكشف أبو الفتوح أنه جمد نشاطه الإداري مع جماعة الإخوان المسلمين، منذ يوم 11 فبراير، عقب سقوط نظام حسني مبارك الرئيس السابق، وأرسل مذكرة للجماعة بذلك، مضيفا أن مبادئه التي تربى عليها ترفض أن يكون ترشحه على الرئاسة لعبة مع الإخوان.
*
وأوضح أبو الفتوح، أنه إذا وصل التيار الإسلامي للحكم، فيجب عدم الحجر على كافة الآراء والأنشطة المشروعة للتيارات الأخرى، وإلا سنتحول إلى حزب وطني آخر، مشيرا إلى أن التيار الإسلامي لا يمارس إرهاباً فكرياً على أي طرف، ومن لا ينتخبه لا يعني أنه ضد الإسلام.
*
وأكد أبو الفتوح، أن من يلتف على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، يخاف من وصول الإسلاميين للسلطة، مضيفا أنه يراهن على أصوات كل المصريين وليس التيار الإسلامي فقط، وقال: "نحن أصحاب مشروع حضاري، وسنكمل طريقنا كمجموعة بعد انتهاء الحملة الرئيسية أياً كانت نتائجها، وبناء مصر من أولوياتنا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.