أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500 ألف منصب شغل يُوفرها قطاع السياحة في آفاق 2025

أعلن أمس وزير السياحة والصناعة التقليدية، محمد بن مرادي، أن قطاعه سجل إلى غاية نهاية السنة المنصرمة 713 مشروع استثماري سيتم إنجازها في آفاق 2025 تقدر طاقة استيعابها أزيد من 82 ألف سرير من شأنها خلق قرابة 500 ألف منصب شغل جديد.
وأوضح بن مرادي في ندوة صحفية تم خلالها تقديم حصيلة النشاط السياحي لسنة 2012 أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 270 مليار دج لانجاز هذه المشاريع السياحية الاستثمارية التابعة في مجملها إلى مستثمرين خواص، مشيرا إلى أنه سيتم استلام 50 ألف سرير في آفاق 2015 علما أن عدد الأسرة حاليا يفوق 96 ألف.
واعتبر الوزير هذا العدد “غير كاف” لاستقبال السواح لاسيما أثناء موسم الاصطياف مبرزا أهمية توسيع الاستثمار وتوفير مرافق الإيواء لخلق المنافسة ومراجعة الأسعار وفق العرض والطلب وكذا إعادة الاعتبار للمقصد السياحي الجزائري، كما ألح بن مرادي على ضرورة تدعيم التكوين في مجال تسيير الفنادق وتوفير خدمات ذات جودة عالية مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة التوقيع على اتفاقية مع قطاع التكوين والتعليم المهنيين لتكوين أعوان ومختصين في مجال الخدمات السياحية.
وأثار الوزير من جانب آخر إشكالية انجاز أزيد من 80 بالمائة من المشاريع الاستثمارية خارج مناطق التوسع السياحي التي تقدر مساحتها الإجمالية على المستوى الوطني ب53 ألف هكتار موضحا بأنه تم تحديد 205 موقع جديد للتوسع السياحي خلال سنة 2012، وقال الوزير في هذا السياق، أنه من ضمن هذه المشاريع الاستثمارية الجاري إنجازها تم تخصيص 67 بالمائة منها لانجاز فنادق حضرية و21 بالمئة لانجاز فنادق شاطئية و3 بالمئة لمنطقة الجنوب و3 مشاريع أخرى ستنجز في مناطق حموية و2 بالمئة ستنجز في مناطق ذات سياحة بيئية.
وقدر عدد الفنادق الموجودة حاليا ب 1136 مؤسسة فندقية تم تصنيف 35 بالمئة منها ما بين 2 و4 و5 نجوم في انتظار تصنيف الفنادق المتبقية وذلك بعد إجراء تحقيق ميداني من طرف اللجنة الوطنية واللجان المحلية للتصنيف، وبخصوص دور القطاع العمومي في ترقية السياحة أشار بن مرادي إلى أن هذا القطاع يوفر حاليا 18 ألف سرير مشيرا إلى أن 48 مؤسسة فندقية عمومية تخضع لإعادة التهيئة على المستوى الوطني.
في سياق متصل، أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية أنه سيتم تنظيم في الفترة الممتدة ما بين 14 و15 أفريل المقبل جلسات وطنية لمناقشة السبل الكفلية بترقية السياحة الوطنية في أفاق 2025، مشددا على أنه سيتم خلال هذه الجلسات الوطنية للسياحة، التي ستعرف مشاركة كل القطاعات المعنية والفاعلين في الميدان وخبراء ومختصين، مناقشة إمكانية دعم الاستثمار السياحي لاسيما المحلي منه والبحث عن طرق تحسين الجودة في الخدمات وتطوير السياحة المحلية وتحسين المقصد السياحي الجزائري.
وأبرز بن مرادي أهمية دعم مشاريع الاستثمار السياحي التي يجرى انجازها حاليا خارج إطار مناطق التوسع السياحي داعيا إلى تحضير مخططات مديرة لهذه المناطق للشروع في استغلالها، وسيتم خلال هذه الجلسات أيضا التأكيد على وجوب تطوير مستوى التكوين في المجال السياحي وفق متطلبات الزبائن إلى جانب البحث عن إمكانية تحسين نوعية الصناعة التقليدية لبلوغ الامتياز في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.