اتفاق "أوبك" في وسائل الإعلام الدولية    كيف علق أوباما على نقض "الكونغرس" للفيتو بشأن قانون مقاضاة السعودية    فيس بوك تطلق وظيفة المحادثة السرية بتطبيق ماسنجر    أمريكا تبحث اتخاذ رد أقوى مع روسيا بسبب الأزمة السورية    بالفيديو .. طلب غريب لرونالدو بعدما رفض الحكم هدفه أمام دورتموند    هذه هي الدول العربية التي ستشارك في جنازة بيريز    كاس افريقيا-2017 : الجزائر في المركز الثالث لترتيب المنتخبات المتأهلة    خرائط عسكرية اسبانية لحصون مدينة وهران خلال القرن ال18 تعرض بالجزائر    حجز بضائع محظورة داخل حاويات بميناء عنابة    اللقطة التي لم تشاهدوها عن رد فعل طفل إنكليزي عقب هدف سليماني التاريخي    أخيراً.. براد بيت يرد لأول مرة بعد الطلاق من أنجلينا جولي    هل تدخلت قوى عالمية لإفشال اجتماع الجزائر؟    مكتتبو الترقوي يجرون تبون إلى البرلمان    القضاء يطوي قضية فضيحة لاكنان    تشييع جنازة الإعلامي الراحل العيد بسي    رسالة من بوتفليقة إلى بان كي مون    بوشوشي: نتمنى أن نترشح ونقول "وراءنا شعب بأكمله"    3 ابتلاءات تصيب الإنسان يومياً    مدير الوكالة الفضائية الجزائرية يكشف: إطلاق قمر صناعي جديد في 2017 لتحقيق السيادة في مجال البث التلفزيوني    رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد    في كلمة لدى استقباله مجموعة من طلبة الأكاديمية العسكرية لشرشال    سفير تركيا بالجزائر محمد بوروي يؤكد    بشيري رضوان( اللاعب السابق لمولودية الجزائر)    لا نخشى مازيمبي ولدينا كلمة سنقولها في نهائي كأس الكاف    السطايفية يعولون على غزو ملعب 8 ماي أمام العميد و2000 تذكرة للشناوة    اللاعب الدولي السابق سيد أحمد بن عمارة ل " الجمهورية "    مدير المعهد التقني للزراعات الواسعة بقسنطينة    نطالب بتقرير يبرز النتائج ووزارة للمصالحة    الأمين العام الأممي يؤكد عرفانه لدعم الجزائر لمسار المفاوضات في الصحراء الغربية    تلمسان    مياه الأمطار توقف الدراسة و تغرق أحياء ببسكرة    ارتطام حافلة بجدار يخلف 23 جريحا بعين أمران    208 عائلات من حي الدرب تستلم سكنات جديدة بڤديل    سجلوا طرد راسبين في البكالوريا وغيابات للأساتذة وخللا في النقل و الإطعام    جلسة المحاكمة جرت بمحكمة الجنايات بوهران    وكالات وصلت إلى 204 غريق    تقوم بعمليات سطو على الموالين    لاستحالة التخليص وعدم مطابقتها لتصاريح الاستيراد    شهادات عن الشاب حسني :    للمشاركة في المهرجان الدولي للشريط المرسوم    للخط العربي والمنمنمات والزخرفة    بمشاركة ثماني دول عربية    مباراة اتحاد البليدة-نادي بارادو في الواجهة    بقرار من والي الولاية    خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية    حسب المديرة المحلية لمراكز التكوين المهني    مختصون ينصحون باتخاذ التدابير الوقائية ويؤكدون:    الجزائر تحضر لاجتماع دول الجوار في أكتوبر المقبل بالنيجر    هل تعلم بن غبريط ما يحدث في تيبازة ؟    نحو التحول من مخابر الهند إلى أوروبا    استحداث 500 منصب عمل قريبا ببلارة    سقطات ساركوزي ترهن حلم عودته إلى الإليزي    صالح أوقروت يُنعي حارسه في "عاشور العاشر"!!    آداب الكلام والحديث    فضائل الشهر الهجري محرم    حبيب بن زيد - أسطورة فداء وحب    السعودية تُنظّم حفلا لتوديع 47 حاجا جزائريا تعرّضوا للاحتيال    انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا في منتصف أكتوبر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.