تباين في النتائج.. وتلاميذ يتحصلون على معدلات تفوق 20/19    رسميا .. ترقية اللوائين بن علي وأحمد بوسطيلة إلى رتبة "فريق"    الأرندي و"تاج" يرحبان وحمس تطالب بحوار شامل    سلال: انهيار أسعار البترول أصبح حقيقة وواقعا    إضراب عمال الترامواي يتواصل ويمتد إلى قسنطينة ووهران    تبون: شهادة "السلبية" مقابل مفاتيح "عدل"    الغنوشي: التعامل مع ليبيا بخلفيات أيديولوجية يضر تونس    منتخب الشيلي يتوج بلقبه الأول في تاريخ المنافسة    الغموض يكتنف مستقبل بلفوضيل رغم وفرة العروض    لابورتا يكشف موقفه من التعاقد مع راموس    تقاليد .. ترفض الإندثار    برمجة 45 محولا كهربائيا لتحسين الخدمة المقدمة ببشار    الصيام في‮ ‬أيام الحر    وصلات غنائية متنوعة تلبي تطلعات محبي الفن الأصيل    أوروبا تحبس أنفاسها بانتظار نتيجة الاستفتاء في اليونان    غولام مطلوب في (البي أس جي).. وآرسنال الأقرب إلى ضمّه    الوضع يزداد سوءا في قطاع غزّة    أئمة (صفاقس) ينتفضون ضد الحرب على المساجد    انتهاء أشغال الحفر للنفق رقم 2 ضمن مشروع خط السكة الحديدية (الجلفة-بوغزول)    60 أستاذا جامعيا يهددون بالاستقالة في تمنراست    بلدية الدشمية بالبويرة تهدم معلما تاريخيا في عيد الاستقلال    إطلاق مشاريع وتدشين وتسمية مرافق عمومية بغرب البلاد    أزهري يشبّه السيسي بخالد بن الوليد!    خوارج بامتياز    باريس سان جيرمان ينضم للمهتمين بموهبة ميلان المغربية    أسماء المواقع الجغرافية الجزائرية موضوع ملتقى علمي قريبا بجيجل    وزارة المجاهدين تتوج الفائزين في مسابقة "أول نوفمبر"    بيكي يواسي ميسي ويهنئ برافو بعد موقعة "كوبا أمريكا"    المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث هدنة إنسانية    النيران تأتي على 35 هكتارا من فلين البلوط بتيزي وزو    ولد قابلية: حان الوقت لفتح الأرشيف وكشف الحقائق التاريخية عن ثورة التحرير    الرئيس بوتفليقة يترحم على أرواح شهداء حرب التحرير بمقبرة العالية    وفاة شخص وإصابة إثنان آخران في حادث مرور بمستغانم    الشعب الجزائري يحيي الذكرى 53 لعيد الإستقلال والشباب    بلاتر يحضر قرعة مونديال روسيا ويلوم فرنسا وألمانيا على مونديال قطر    بالفيديو لين صاحبة أعلى معدل في شهادة BEM تروي للنهار قصة نجاحها    بالفيديو هذا ما قاله الشيخ شمس الدين للرجل الذي طلق زوجته في أول يوم من رمضان    المدرسة العليا للفندقة بالجزائر: تكوين في مستوى الامتياز وفق المعايير الدولية    بالفيديو: لحظة انفجار حمار وحشي في وجه فهد    مراهقتان بريطانيتان تزوجتا مسلحَيْن من داعش    بسبب عدم تقدم أي مرشح في مسابقة التوظيف    السيسي: وضع سيناء مستقر تماما    خنشلة    تلاميذ يقطعون عدة كيلومترات للوصول إلى حي سيساوي    سمك تونسي مهرب لمواجهة الندرة: ارتفاع أسعار الأسماك يلهب جيوب الصائمين بعنابة    علي فرقاني للنصر: أقول لحناشي عليك بالرحيل وطلبت من لاعبي المنتخب الوطني الإفطار    الإمام والباحث في الحديث من جامعة أدرار عبد القادر عبد العالي ل"الجمهورية"    عميد أغنية المالوف " حمدي بناني" للجمهورية :    البطاطا بوفرة بأسواق وهران    عين تموشنت    مساجد و زوايا عتيقة    الإعجاز العلمي    شمائل رسالة خاتم الأمة    أوحدة يحذر مرضى السكري من تناول منتجات «لايت» المسرطنة    وزارة الصحة تؤكد وفرة الأدوية على مستوى المستشفيات    السعودية تنهي خطتها التشغيلية ل 750 رحلة جوية لنقل المعتمرين من المدينة المنورة إلى بلدانهم    من يقف وراء أزمة الدواء في الجزائر    30 بالمائة من احتياجات الصيدلية المركزية منتجة محليا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.