برنامج للجمارك لدعم الحدود الغربية بوسائل متطورة    وزير التجارة يستبعد مراجعة دعم المواد الواسعة الاستهلاك    فوضى عارمة بمطار هواري بومدين جراء إلغاء عدد من الرحلات وتأخيرها    لوح يؤكد معاقبة كل من ثبت تورطه في قضية اللاعب الكاميروني    تدشين قاعدة الحياة الخاصة بالشرطة في مطار رابح بيطاط    قضايا سونطراك والخليفة والطريق السيار شرق غرب جاهزة للجدولة بالدورات الجنائية    ضحايا سقوط الطائرة الإسبانية المستأجرة من طرف الجوية الجزائرية    الأرض تهتز في العاصمة والبليدة    روسيا تدعم المشروع الفلسطيني في مجلس الامن    الذكرى ال58 لتأسيس الاذاعة السرية ڤرين يشرف رفقه مدراء المؤسسات الإعلامية على تدشين متحف الإذاعة الجزائرية    عملية ترميم جديدة للقصبة    الكناري يصطدم بالرائد والعميد في مهمة صعبة ب زبانة    موقع الفيفا يُشيد بمستوى خضايرية    بن طالب يتألق.. وغولام يؤكد    سليماني يعود إلى واجهة الاستقدامات    وفاة سبعة أشخاص وإصابة اثنين ببرج بوعريريج    العثور على عجوز جثة هامدة داخل مسكنها بغليزان    حجز أزيد من 80 طنا من المخدرات و 1 كلغ من الكوكايين بغرب البلاد    حريق مهول في مركز عبور ب أرزيو    أجواء مشمسة على مدار الأسبوع المقبل    الأمن يحجز نصف قنطار من المخدرات    مجهولون يقتلون شابا بالسلاح الأبيض ويفرون إلى وجهة مجهولة    مقتل مساعد البغدادي في غارة للتحالف في الموصل    1100 عائلة بالمسيلة تستفيد من غاز المدينة    بعد انقطاعه لسنوات.. "السباسفون" متوفر بإنتاج وطني    الإعلام الفرنسي "يدوّل" قضية مقتل إيبوسي    عودة طائرة الجوية الجزائرية المحتجزة ببروكسل    الجزائر وفرنسا تدرسان ملفات ضحايا التجارب النووية    "وصفوني بالأسود القذر في اليونان"    غانا تريد مواجهة تونس وديا    كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا    كندا تحصل على طائرة نقل"سي 17" خامسة    لماذا الاحتفال بميلاد المسيح؟    عبد الله الدارمي.. المحدث المتقن    مصيطفى يدعو إلى شراكة بين القطاعين العمومي والخاص    600 طالب جامعي يصلون ولاية بشار    إسدال الستار على الطبعة الخامسة لمهرجان الجزائر الدولي للسينما    الجزيرة يسحق الوصل ويتصدر الدوري الإماراتي مؤقتا    حنون تدعو إلى إسهام كل الفاعلين لتحقيق التنمية ومواجهة ما يترتب عن انهيار سعر البترول    ثقافة التلقيح ضد الأنفلونزا محصورة في المصابين بالأمراض المزمنة    عجز ب3 ملايين وحدة سكنية في الجزائر!    قمة «مسار نواقشوط» تشدد على الحوار لحل الأزمة الليبية    تونس تغلق حدودها مع ليبيا استعدادا للدورة الثانية من انتخابات الرئاسة غدا    قرين يدشن متحف الإذاعة في ستينية الثورة    بعد اعتناق مغنية الهيب هوب "أم سي روتر" الإسلام و تغيير اسمها    أسبوعان "حاسمان" لحكومة سلال    أغلب طائرات الخطوط الجوية الجزائرية معطلة !    تكريم الدكتور مختار نويوات    أزمة مالي: الجزائر المشرفة على الوساطة تلتزم بالعمل من اجل التوصل الى تسوية نهائية    مسرح باتنة يحصد 5 جوائز في اختتام المهرجان الثقافي الوطني للمسرح الأمازيغي    عصابة تحترف التزوير والنصب على كبار السن    التوقيع على محضر تعاون بين الجزائر وكوبا    كيف تختار الجوائزُ الأدبية بفرنسا الكتابَ الجزائريين والمغاربة عموما !!    دردوري تفقد البوصلة    السيّدة نائلة بنت الفرافصة    تأمّلات في سورة المُزمِّل    فضل إعمار المساجد    النواب يصادقون على قانوني عصرنة العدالة والتأمينات الاجتماعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.