مكاتب الاقتراع تفتح أبوابها أمام زهاء 23 مليون جزائري للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية    أكثر من 30 رجل أعمال يمثلون الجزائر في قمة البناء بتركيا من 28 أفريل إلى 01 ماي المقبل    بيريز: "كلاسيكو أمس فخر ل إسبانيا وأهنئ البارصا على الآداء الرائع"    العاصمة وضواحيها صباحا: الإقبال ضعيف.. والحياة عادية.. (استطلاع)    يوم الحسم (الصحافة الوطنية)    MCO: بلعطوي لن يبرمج أي مباراة ودية قبل لقاء العلمة    مقتل 6 أشخاص بينهم جندي بهجمات منفصلة في العراق    بوتين: روسيا وأوكرانيا ستتوصلان إلى "تفاهم مشترك"    سوريا البلد الأكثر خطورة في العالم على الصحافيين    غرق سفينة كورية على متنها 477 شخصا    جمعية بريطانية تدعو إلى تمكين "المينورسو" من مراقبة حقوق الانسان بالصحراء الغربية    عدد مشتركي الهاتف النقال في الجزائر يقفز إلى 39 مليونا خلال 2013    شهر التراث : التعريف بالمهارات العريقة و الكنوز المخفية لعاصمة التيتري القديمة    الجزائر تنتخب رئيسها    سكان بلديتي الرافور والصحاريج بالبويرة يقاطعون الانتخابات ويدخلون في مناوشات مع مصالح الدرك    الجزائر بلد "ديمقراطي سيعبر عن إرادته" عبر صناديق الاقتراع (ملاحظة فرنسية)    24 بالمائة من المواد المحلّلة غير مطابقة لمعايير النوعية    براهيمي: "هدفي أمام البارصا الأروع في مسيرتي وجاهز لمساعدة الخضر"    طالبته بالتدارك    مدربه يفكر في إقحامه    6 مترشحين .. ولكن رئيس واحد لوطن موحد وآمن    تجنيد كل الوسائل لضمان نجاح الاقتراع الرئاسي    شكارة حليب لكل واحد    نحّيت علينا الغبينة يا بوتفليقة    أكدوا أنه سبّب ركودا رهيبا لنشاطهم    السيسي رسميا أول المرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر    اختطاف 200 تلميذة في نيجيريا    توفير جميع الإمكانيات الضرورية للتغطية الإعلامية للرئاسيات    الحج إلى مكاتب الانتخابات بالبلديات    يوسفي يستقبل رئيس بعثة ملاحظي الاتحاد الإفريقي    في حادث اصطدام بين حافلة وسيارتين    مازال الخير في البلاد    فوضى بمحطات الوقود    بوطبيق يذكر بمسؤولية جميع الأطراف في ضمان شفافية و نزاهة الاقتراع    ينطلق يوم 28 أفريل الجاري بجنيف السويسرية    إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما العربية    لإنهاء فيلم فاست آند فوريوس 7    مختصون في أمراض الأوبئة يكشفون:    تخص أكثر من 4 آلاف بمعسكر    أدرار    رامس الفرنسي يتابع واعلي عن قرب ويرغب في التعاقد معه    بلحاج يرفض الانضمام إلى النصر السعودي بنظام الإعارة    أفُقُ الشُّعراء..ألَقُ ليْلى    تكفل طبي بأنصار"المنهزمين"    إغلاق الحسابات البريدية غير النشيطة    غضب في تونس بعد إطلاق سراح رجال "بن علي"    "زعيم" السلفية فركوس يحذر من سيناريو الفوضى    الجزائرية حنين عمر ضمن قائمة أفضل 50 امرأة عربية متميزة لعام 2014    النابلسي يدعو الجزائريين إلى نبذ الفتنة    ‘'بولونية‘' تعتنق الإسلام في تبسة    من مشكاة النبوّة..لا يحقر أحدكم نفسه    المستفيدون سيستلمون شققهم قبل نهاية العام    توقيف شابين يروّجان المخدرات في جانت    اليونسكوتهنئ الجزائر لاسترجاعها قناع "الغورغون"    بطاقات الشفاء وزعت على 155 ألف مؤمّن اجتماعيا    وفاة طفلين غرقا في بركة ماء في عين بسام بالبويرة    "الشيخ بن باديس كان مدافعا عن الأصالة الثقافية للجزائر"    ترحيل أكثر من 412 ألف مخالف لقانون الإقامة بالسعودية خلال الستة أشهر الماضية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.