البرازيليون ينتخبون رئيسهم - أو رئيستهم - اليوم    غاسكوين كاد يفارق الحياة بسبب الخمر    رفيقة أوزيل تترك منزلهما    وشم رفيقة كاسياس الجديد يثير التساؤلات    "ايبولا.كوم" يباع بأكثر من 200 ألف دولار    شاهد "حالة فريدة" .. جندي روسي يمارس تمرين الضغط دون استخدام يديه    بالفيديو.. طفل روسي يقرأ القرآن كالمحترفين    حركة الاخوان تدين تفجيرات سيناء    لبنان: مقتل 6 عسكريين في اشتباكات مع مسلحين في طرابلس    العد التنازلي لافتتاح صالون الجزائر الدولي للكتاب في طبعته ال 19    "‬وان تو ثري‮ ‬فيفا لالجيري‮" ‬تدّوي‮ ‬في‮ ‬مسرح‮ "‬أراب أيدول‮" ‬    سفير المكسيك يثمّن مجهودات الجيش الشعبي الوطني في تطهير الأراضي    الأطراف المتنازعة في مالي تجتمع في الجزائر    نصف سكانه تحت عتبة الفقر    فيما تؤكد مصالح نفطال توفر كل أنواع الوقود    نهائي رابطة أبطال إفريقيا – لقاء الذهاب –    سقط من علو 18 مترا بالجوالق    رفض المبيت عنده بحي "كوكا" فطعنه 13 مرة    فضيحة شهادات البكالوريا المزورة بوهران    إشكالية التكوين الإعلامي في ملتقى دولي    يُشارك بفضاء "أوريدو Business "    تسليم جزء من قلعة الجزائر بعد خضوعها لترميمات مكثفة    بوشارب ينافس مخرجين عالميين على جوائز "مهرجان أبوظبي"    توقيف عصابة مختصة في سرقة السيارات من المسيل    توقيف شاب حاول الاعتداء على والده بسيف في سكيكدة    الشلف: حبس صاحب مكتب دراسات بتهمة الرشوة    فلاحو وهران يطالبون نوري بالإفراج عن قرض الرفيق    معجزات الفعل الإنساني    من معجزات النبي في رحلة الهجرة    الإستغفار    الزاوي يرافع لصالح روايته الملكة    بريطاني يلوم بلاده لعدم التفاوض مع داعش    وزعت على 15 مركز تلقيح:    تركيا:400 شاحنة مواد غذائية للسوريين    تاج يرحب بكل مبادرة تخدم الصالح العام    الدولة لم تتخلى عن التزاماتها الاقتصادية والاجتماعية    الجيش يطهر مناطق حدودية نهائيا من الألغام    تظاهر أكراد ضد أردوغان في القاهرة    الجزائر تضمن شتاءً دافئا للمصريين    توظيف 20 ألفا من خريجي الجامعات ومراكز التكوين    هاتف جديد خاص بالمسلمين فقط .. ما هي خصائصه؟    الوفاق يصر على التألق والعودة بنتيجة إيجابية    13جريح في اصطدام شاحنة بقطار في البويرة    الجزائر تمنع دخول 70 كتابا للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب    لبيك يا رسول الله.. 04    ايبولا يتسبب في مقتل 4922 شخصا    ‮"‬الفاف‮" ‬قد تطلب نقل مباراة مالي‮ ‬خارج هذا البلد بسبب‮ "‬إيبولا‮"‬    وفد من رجال أعمال بريطانيين منتظر بالجزائر في نوفمبر المقبل    استلام سد كاف الدير بداية 2015 لتمويل 3 ولايات    الأففاس يلتقي مولود حمروش    تشكيلة برشلونة وريال مدريد الرسمية للكلاسيكو    أجانب معجبون بشعار ملتقى الهوية والدين بتبسة    تراجع سعر النفط بدأ يؤثر على دول الخليج    رونالدو: الكلاسيكو؟ يُشبه أي مباراة أخرى    السيسي : دعم خارجي وراء عملتي العريش التي قتل فيها 33 جنديا مصريا    الحمار الميت رواية جديدة لشوقي عماري    الموسم الفلاحي 2013-2014 :ارتفاع القيمة المالية للإنتاج الفلاحي بولاية الجزائر إلى 33.8 مليار دج    نيويورك تايمز: ما نخشى قوله عن وباء الإيبولا الفتّاك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.