مشروع مركب الحديد والصلب يولد رسميا    "الترامواي" بالمجان للنساء    خمري يعرض التجربة الجزائرية في مجال السلم والتنمية    المرأة حققت الكثير في ظل إصلاح منظومة العدالة    مشروع قانون الإجراءات الجزائية على طاولة الحكومة    تحويل تسيير توزيع المياه عبر 661 بلدية إلى "الجزائرية للمياه"    مخطط للمحافظة على الحرف التقليدية الآيلة للاندثار    غوركوف يستدعي 37 لاعبا من بينهم فقير    الرائد في مهمة صعبة    ملحمة وطنية .. بطاقات فنية جزائرية    فلسطيني يستورد ويروج سلعا إسرائيلية بالجزائر    الجامعة التونسية تعاقب بونجاح ب 5 مباريات    قرباج: أزكي مطالب رؤساء الأندية    رئيس ديوان أم إمبراطور!!    لتغطية حاجيات سكان الهضاب العليا والجنوب    نواب الحزب الشعبي الأوروبي ينوهون بالوساطة الجزائرية    إصلاح العدالة مكن المرأة من الحصول على عدة حقوق    تنصيب اللجنة الاستشارية للأطباء الممارسين الأخصائيين    وزارة الصحة تحقق في وفاة أب ل5 أبناء بمستشفى مغنية    فرنسي ينطق بالشهادتين بمسجد "البشير الإبراهيمي" بالعاصمة    انشقاقات في صفوف مناهضي الصخري بعين صالح    توقيف 17 شخصا، حجز بندقية ومتفجرات    جثمان المدرب مجاج يُوارى الثرى    الغوريلا أصل نشأة نصف فيروسات السيدا في العالم    استعداد أوروبي لتصعيد الضغط على موسكو    و أخيرا ...فقير يختار الجزائر    الرائد يفوز على هجر ويصعد إلى المركز الثامن بالدوري السعودي    " حققت حلمي بنجاحي في عالم التحكيم"    شرطة البرج توقع بمروج مؤثرات عقلية بحي عبد المومن    ات مليشت : لقصر نتغرم دوعزام    عملية طعن ودهس جديدة تُرعب الصهاينة    عزيزي المسلم لماذا لا تموت؟    اتفاق على مبادئ حول تقاسم مياه نهر النيل    إحصاء 7 آلاف مصاب بداء السكري ببومرداس    100 مليون زبون ل أريدو    البرلمان التونسي يصادق على إعفاء الجزائريين من ضريبة 30 دينار    لماذا الهجوم على السنة النبوية؟    ناميبيا تدعو لتقرير مصير الشعب الصحراوي    ما الذي سيبقى من العراق لأحفادنا؟    نساء على موعد للسير ب الحايك    تنسيقية الانتقال الديمقراطي تنزل إلى عين صالح    ظهور مجموعة ارهابية بينها ذوي البشرة السوداء بسكيكدة    مقتل 18 قياديا من " جبهة النصرة " بينهم قائدها العسكري في سوريا    الجلفة على موعد مع أول معرض للفوتوغرافيا على الهواء الطلق ... والجمهور الجلفاوي مدعو الى استكشاف أعمال 23 فنّان فوتوغراف    شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي تطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الإستعمارية    المغرب الأول عالميا في " الكيف " و الجزائرالوجهة الرئيسية    المدرب نجيب مجاج في ذمة الله    البرنت يرتفع قرب61 دولار    مسلم تلح على تفعيل استغلال مرافق قطاع التضامن الوطني    "داعش" يدمر مدينة نمرود الأثرية في الموصل    اعتزال الشاب خالد مجرد اشاعة    الدولة الجحود الكنود.. حول مأساة الأستاذ محمد الميلي    "النّذر" في القرآن الكريم    لُبّ الإيمان    ذكريات عن نجم الدعوة الإسلامية الرشيدة: العلامة محمد الأكحل شرفاء    حتى لا ننسى    السينما.. كي نقدّس الإبداع    نقابة ممارسي الصحة العمومية تتهم وزارة المالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.