مدينة الجلفة تحتضن قرعة اختيار ممثلي الصحافة المكتوبة الجزائرية لتغطية الألعاب الأولمبية 2016 ريو دي جانيرو    بلاتر لن نسمح بضرر الفيفا    تير شتيغن: جائعون للثلاثية، والكامب نو سيكون غريبًا    إحباط محاولة إدخال كمية من الاسلحة والمواد المتفجرة بجنوب البلاد    جازي تطلق خدمتها في مترو الجزائر    الداخلية التونسية تعلن عن توقيف مغربيا ثانيا مشتبها به في هجوم باردو    بلاتينى يهدد بإنسحاب أوروبا من كأس العالم .. وهجوم انجليزى حاد على بلاتر    من أجل وضع آليات لضبط الموارد المخصصة للعلاج    تلميذ يهاتف رئيس وزراء فرنسا لمساعدته في عمل الواجب المدرسي!    اللغة العربية قادرة على تعطيل هاتف "آيفون"    لعمامرة يستعرض مع نظيره القطري التعاون الثنائي والوضع في المنطقة العربية    تذبذب شبكة الهاتف و الإنترنت بشرق العاصمة بسبب "عمل تخريبي"    بدوي يدعو الباحثين إلى توجيه السياسات العمرانية و السكانية    هاميلتون يرتبط بشقيقة كارداشيان    أغويرو يلتقط صورة مع ويل سميث    فولفسبورغ يتذكر مالاندا نجمه المتوفى    ملحقة متحف المجاهد بالجلفة تنظم ندوة تاريخية حول " دور المتاحف في نشر القيم العليا لثورة نوفمبر 1954"    إرهاب: جنايات العاصمة تشرع في محاكمة 34 شخص متابعين بالاختطاف و القتل    تندوف : المعالم الأثرية في حاجة إلى مزيد من الجهود لحمايتها    أسعار النفط ترتفع قبل صدور بيانات المخزون الأمريكي    تلمسان    الريال ينفي رسميًا أي اتصال مع بوغبا    القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان جنوب الرمادي    فنانون عرب في حفل تكريم وردة الجزائرية    حقوق الإنسان ... نيران متقاطعة ضد المغرب    نهب العقار يجر 15 شخصا أمام قاضي التحقيق بمحكمة الحجار    مقتل شرطي وإصابة ثمانية في ثلاثة إعتداءات في سيناء    مناضلو «الأفلان» يطالبون بعودة بلخادم    شاهد خرجات سلال الطريفة مع رئيس الوزراء الإيطالي    « نطمح لتوزيع 1500 قفة رمضان وكسوة 1000 يتيم»    متهم يعتدي على شرطي داخل قاعة الجنايات بمجلس قضاء المسيلة    سكان حي «سيساوي» يغلقون الطريق الوطني رقم 5    اتصالات الجزائر تعرض جديدها بمعرض الجزائر الدولي    عمال ملبنة الايدوغ بعنابة في إضراب مفتوح    سلال يستقبل من طرف الرئيس الإيطالي    إنهاء مهام هڤهوڤ في سوناطراك    بودربالة يستقبل ثاني طائرة إيرباص    المؤتمر العاشر يعقد اليوم دون ضغط: سعداني يكسب خصومه قضائيا و يتجاهلهم في اللجنة المركزية    جيجل    المقابلات جرت أمس في انتظار دراسة الملفات: 07 ألف مترشح يتنافسون على 91 ألف منصب في التعليم    استقبله الرئيس بوتفليقة: ملك ليسوتو يشيد بدعم الجزائر لبلاده    مدير الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية    تعافي من الحُبِّ!    يسألونك    قصة القارب العجيب    مستفيد من دعم "أونساج" ضمن شبكة جهوية لسرقة السيارات بولايات الشرق    باتنة: التماس 03 سنوات للمدير السابق للتكوين المهني ومقاول ومسير مكتب دراسات    طفل يكتب مدونات لوكالة ناسا    أعشاب طبيعية أكثر طلبا بمحلات العطارة    نقل المعارف الحديثة إلى الفلاحين في ملتقى وطني    دفاع الخليفة يركز على اختلاف شهادتي جلاب ولكصاسي    الأستاذ مصطفى بومدل: إمام    وفاة حميدي سعيد مؤسس عرائس "القراقوز" ب"أفينيون" الفرنسية    أمين الزاوي يوقع روايته " الملكة " بتلمسان ويصرح :    أمل دنقل .. "كهل صغير السن    إطلاق قطب رقمي بولايات شرق البلاد لمرضى السرطان    أكثر من 40 مليون أورو ديون المستشفيات الأجنبية لدى الجزائر    الظاهرة تنتشر في أوساط الموظفات والجامعيات:    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مختار بلمختار: " القاعدة تحصلت على اسلحة ليبية "

وقال قائد اسلامي في ليبيا هذا الاسبوع ان المقاتلين سيحتفظونبأسلحتهم رغم نهاية القتال لمنع أي قوات موالية لمعمر القذافي من اعادةتجميع نفسها.والاسلاميون الذين شاركوا في القتال في ليبيا ينكرون أي صلةبالطموحات العنيفة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقالتالجزائر مرارا ان اسلحة متقدمة نقلت من ليبيا الى شمال مالي.ولم يذكر بلمختار في المقابلة ما هي الاسلحة التي حصلت عليهاالجماعة أو كيف حصلت عليها.
وتخشى حكومات غربية وافريقية من ان ينتهي المطاف بالاسلحةالصغيرة والاسلحة الثقيلة والتي تشمل صواريخ ارض جو في ايديالاسلاميين واخرين في المنطقة.وفي المقابلة أكد بلمختار تقارير بأنه كانت هناك خلافات داخل قيادةالجماعة الصحراوية. لكنه قال في تعليقات وضعتها وكالة الانباء علىموقعها على الانترنت الاربعاء ان هذا الامر ليس كبيرا.
وبلمختار أحد قائدين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وعبدالحميد أبو زيد هو القائد الثاني للتنظيم رغم انه لم يرد اسمه في المقابلةويقول بعض المحللين ان العلاقة بين الاثنين كانت متوترة في الغالب.وظهر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من حركة جهاديةجزائرية وهاجم القوات الحكومية في موريتانيا ومالي والنيجر. وازدهرالتنظيم في السنوات الاخيرة من خلال خطف غربيين مقابل فدى بملايينالدولارات.
ويعتقد ان بلمختار له علاقات قوية مع مجتمعات محلية ومهربينومتمردين في انحاء المناطق الصحراوية.ونفى بلمختار في المقابلة انه يجري محادثات مع الحكومة الجزائريةبشأن استسلام محتمل. وقال انه سيرحب بوفد ترسله السلطات الموريتانيةاذا حدث ذلك.ويعرف بلمختار أيضا باسم خالد أبو العباس والاعور. وفقد احدىعينيه في قتال في افغانستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.