لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال 2022 (منطقة افريقيا): نتائج القرعة في صالح الخضر
نشر في الجمهورية يوم 22 - 01 - 2020

تقاسمت الجزائر بطل افريقيا المجموعة "أ" مع كل من بوركينافاسو و النيجر و جيبوتي حسب نتائج قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التي نظمت يوم الثلاثاء بالعاصمة المصرية و هي مجموعة سهلة بالنسبة للأفناك.
وسيكون أشبال بلماضي أبطال القارة السمراء على موعد مع ثلاث مباريات سهلة نوعا ما خصوصا و أنهم عازمون على انتزاع تأشيرة الذهاب لمونديال قطر 2022 ليتصالحوا مع الأفراح مجددا بعد ثماني سنوات من الغياب.
وستكون بوركينافاسو من المنتخبات التي ستقابلها الجزائر خلال التصفيات لكنها لم تعد بنفس القوة خاصة و أنها بلغت الدور الأخير للتصفيات المؤهلة لمونديال 2014 حيث أقصيت على يد الخضر (2-3 و 1-0) كما انها لعبت نهائي كان 2013.
وحسب آخر تصنيف للفيفا تحتل بوركينافاسو المرتبة 59 عالميا حيث لم تتمكن من التأهل للدور النهائي لكأس افريقيا 2019 التي احتضنتها مصر إضافة إلى ان نجوم المنتخب البوركينابي على غرار جوناثان بيتروابا أحسن لاعب في كان 2013 و القائد شارلز كابوري و الهدافين أريستيد بانسي و آلان تراوري و المدافع بكاري كوني قد اعتزلوا اللعب دوليا في حين أن الجيل الجديد من اللاعبين يجدون صعوبات في فرض أنفسهم على المستوى الإفريقي.
من جهة أخرى تعتبر جيبوتي و النيجر منتخبات صغيرة حيث ان تواجدهم في الدور الثاني هو في حد ذاته أداء كبير.
إقرأ أيضا :مونديال-2022 (الدور التصفوي الثاني/إفريقيا): الجزائر تتعرف على منافسيها يوم الثلاثاء
ولم يتمكن الفريق النيجري تحت قيادة الناخب الفرنسي جون غي والم منذ نوفمبر 2019 خلفا للإيفواري فرانسوا زهوي من الارتقاء لخانة كبار المنتخبات الافريقية حيث اكتفى بالتركيز على التأهل إلى كأس افريقيا للأمم 2021 التي ستقام بالكاميرون.
وكان منتخب النيجر، الذي يحتل المرتبة 112 في ترتيب الفيفا، قد واجه نظيره الجزائري خلال مناسبتين في تصفيات كأس العالم حيث أن الكلمة الاخيرة كانت للمنتخب الجزائري.
وبخصوص منتخب جيبوتي، الذي لم تسبق له المشاركة في كأس امم افريقيا، فقد تمكن هذا الاخير من تحقيق انجاز مهم بعد بلوغه الدور الثاني من التصفيات حيث تغلب هذا الاخير على منتخب اسواتيني خلال الدور الأول.
وسيتمكن منتخب جيبوتي، تحت قيادة المدرب الفرنسي فرانسوا جوليان مات (37 سنة)، من اللعب في مصاف الكبار بجانب ابطال افريقيا و هو ما يعتبر حلما و تحديا في نفس الوقت.
وقبل مواجهة منتخب استواني ذهابا و ايابا، كان الناخب الفرنسي قد قاد منتخب جيبوتي في ثلاثة مقابلات منها مقابلتين مع منتخب إثيوبيا و اخرى ضد منتخب الصومال و كذا مباراة ضد منتخب استويني.
للتذكير، سيلعب المنتخب الذي يتصدر مجموعته مباراة فاصلة للتأهل الى كأس العالم 2022 حيث ستحجز خمس منتخبات افريقية مقعدا في مونديال قطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.