لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يواجهون بلجيكا بمينيراو, و كوريا ببورتوستاديوم و روسيا باميريكو
الخضر سيلعبون بأعرق الملاعب البرازيلية في المونديال
نشر في الجمهورية يوم 11 - 12 - 2013

يعتبر ملعب مينيراو معلما رياضيا في تاريخ الساحرة المستديرة بالبرازيل، حيث يسع ل 57,483 متفرج، ويشكل معقل فريقي أتليتيكو مينيرو وكروزيرو الشهيرين. وقد شهد مجموعة من أشغال الترميم والصيانة من أجل احتضان 6 من مباريات كأس العالم القادمة ، بالإضافة الى مباراتي المربع الذهبي . وشمل مشروع التحديث أرضية الملعب وتحسين شروط الدخول وأمورا أخرى، وسيأخذ بعين الحسبان مبادئ الاستدامة البيئية، حيث سيتم بناء خزان من أجل استغلال مياه الأمطار في الري بطاقة استيعابية تفوق 6 ملايين لتر. يقع هذا الصرح الكروي في حي بامبوليا ، وتم افتتاحه يوم 5 ديسمبر 1965 ، وهو في ملكية حكومة ولاية ميناس جيرايس . ورغم أن اسمه الرسمي هو ملعب الحاكم ماجالايس بينتو ، إلا أنه مشهور بين سكان المدينة باسم "مينيراو"، ولا شك أن هذا الاسم سيتردد كثيرا بين الجزائريين خلال العرس العالمي القادم. تكون الأجواء حارقة في هذا الملعب خلال مباريات كتيبتي "جالو" و"رابوسا"، وتكون مثيرة أيضا أثناء مواجهات المنتخب البرازيلي، وما أجواء موقعتي الكلاسيكو الأخيرتين ضد الأرجنتين سنتي 2004 و 2008 ضمن تصفيات كأس العالم سوى خير دليل على ذلك. وقد شهدت أرضية مينيراو ميلاد نجوم من العيار الثقيل من قبيل رونالدو وتوستاو ورينالدو وداريو وغيرهم.
خواكين اميريكو اقدم ملعب في البرازيل
ثاني لقاءات الخضر سيلعب على ارضية ميدان ملعب بايير ريو دو بورتو ستاديوم و هي التسمية السابقة لهذا الملعب الذي تم تشييده سنة 1969 ، كما يسميه سكان الاصليون بجنوب البرازيل باسم ملعب جوزي فريرو بوردا أي الملعب العملاق، وهو اكبر منشاة رياضية بجنوب البرازيل الذي عرف عدة صعوبات في مراحل تشيده التي تجاوزت عشرة سنوات، نتيجة المشاكل التي شهدتها البرازيل و تعرضها لازمة اقتصادية جعلتها تؤجل عدة مشاريع في البنى التحتية من بينها هذا الملعب الذي يتسع ل 48 الف و 849 مناصر ، كما احتضن ملعب بايير ريو دو بورتو اربع نهائيات لكوبا امريكا و هو مقبل على احتضان لخمسة لقاءات بمونديال البرازيل من بينها لقاء النهائي، بالإضافة الى مواجهة المنتخب الوطني امام كوريا الجنوبية في في ال 22 من شهر جوان للعام المقبل، وذلك بداية من الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر.
و اخيرا سيكون ملعب خواكين اميريكو وهو الاسم الرسمي لهذا الملعب الذي يسمى من طرف سكان الاصليين بالبرازيل ب ارينا دا بيكسادا مسرحا للقاء المنتخب الوطني الجزائري بنظيره الروسي ، في مواجهة صعبة لرفقاء مبولحي الذين سيلعبون بأقدم ملعب بالبرازيل و الذي شُيِّد سنة 1914 ، حيث عرف عدة اغال و اعمال الترميم و كان اخرها في سنة 2012 و ذلك عقب وضعه ضمن الملاعب التي ستحتضن العرس العالمي، حيث تم توسيع قدرة استيعاب الملعب واضافة مدرجات حتى يتمكن من استيعاب اكثر من 41 الف و456 مناصر، وسيحتضن اربعة لقاءات في المونديال من بينها لقاء المنتخب الوطني بنظيره الروسي يوم 26 جوان 2014 وذلك بداية من الساعة التاسعة مساءً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.