بالصور .. الدرك الوطني و الجيش يحاصران العناصر الارهابية منفذة اعتداء البويرة    176 قتيلا في اليمن أمس الاثنين    "آس" تطالب كاسياس بقبول عرض بورتو    ماروتا يكشف حقيقة انتقال فيدال إلى ريال مدريد    المنهج المحمدي كفيل بتقديم حلول لمشاكل مستعصية راهنة في العالم    الداعية الاسلامي محمد العريفي يهاجم داعش    لطيفة تطالب بقنوات إخبارية خاصة بالمغرب العربي    تراجع الأورو بعد استفتاء اليونان    بالصورة ...لحظة الاشتباك مع المجموعة الارهابية بالبويرة    أوباما:لن نرسل أي قوات برية لمحاربة داعش    سرقة متفجرات من قاعدة للجيش الفرنسي    ميتروغلو قد يلعب الموسم المقبل في إيطاليا    بن طالب في توتنهام إلى 2020    تنظيم رحلات ليلية على خط النقل الحضري البحري للعاصمة    السعودية:القبض على ثلاثة أشقاء لصلتهم بتفجير الكويت    الصينيون مهتمون بسوق العمل في الجزائر    وزارة الخارجية تحيي ذكرى عيد الإستقلال    عين الدفلى: منطقة حمام ريغة مرشحة لتصبح قطب في السياحية الحموية بامتياز    لليوم الثالث على التوالي:    رسميا.. الشنيحي يمضي عقده مع النادي الإفريقي    مبني على صور نمطية تقييمات مغرضة واستنتاجات مفرطة في التبسيط:    التوقيع على مخطط عمل للتعاون الجزائري-الصيني:    الفيدرالية الوطنية للمصابين بداء السكري:    قسمة المجاهدين بمسعد تحتفل بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال    البيرين تحيي الذكرى 53 لعيدي الاستقلال والشباب    55 ألف تغريدة لذكرى استقلال الجزائر    احذر تحميلها.. 4 تطبيقات ب"هاتفك الذكي" تدمر أجزاءه    بورصا سبور يُفاضل بين بلفوضيل وكليبر    عكاز الملك محمد السادس يثير فضول فيسبوكيين    موقع الكتروني خاص بالتسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا    فيديو صادم.. رجل يلقي زوجته وعشيقها من الطابق الثالث بعد اكتشافه لخيانتها    وهم بصري جديد يتفوق على ظاهرة الفستان    فيديو| قرش مفترس يحاول الوصول لفتاتين .. ماذا وقع بالضبط؟    دخلوا في إضراب مفتوح و اشتكوا من التعسف: عمال ترامواي قسنطينة يطالبون بتدخل قسنطيني    طلب نسخة من العقد لمراجعتها: مغني يمنح موافقته لإدارة شباب قسنطينة    قال أن المصلين أجبروا خلال شهر رمضان على التنقل إلى مساجد بعيدة أو الصلاة في الشوارع    في حملة مداهة واسعة بالطارف: توقيف 64 مجرما وحجز أسلحة بيضاء و مخدرات واسترجاع سيارات ودراجات مسروقة    الحرّ يودي بحياة 5 أشخاص في تمنراست وأدرار    جمعية حماية المستهلك تحرّك الغازي    أزيد من 27 مليون دج قيمة السلع غير المفوترة بالعاصمة    الرئيس بوتفليقة يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة 5 جويلية ...    أخبار المسلمين في العالم: أستراليا: صفحة على الفيس بوك للتعريف بالمسلمين    ظلت ملفاتهم عالقة منذ شهرين    الخارجية الجزائرية: "تقاريركم عن حقوق الإنسان في الجزائر مغلوطة ومغرضة .."    صورة الاستقلال في الكُتب المدرسية الجزائرية    مسرح معسكر يعيد مالك حداد إلى قسنطينة    مساجد و زوايا عتيقة    الممثل " محمد عجايمي"    مائدة بمسجد الأزهر لسيدي بلعباس    من أعلام المذهب المالكي: أبو بكر بن العربي    الإعجاز العلمي    رمضان محطة لتغيير الذات    شمائل رسالة خاتم الأمة    الحملات التطوعية بسعيدة    انطلاق فعاليات صالون التسلية والترفيه « ميقالند » بمركز الإتفاقيات بوهران    السعودية تسجل خمسة ملايين معتمر من خارج البلاد    الحكومة تقرر التقشف في شرائط فحص نسبة السكر في الدم    14 مليون مصلٍ ومعتمر بالحرم المكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

غول يؤكد: إنجاز 1200 كم من الطرقات الجديدة بولاية تمنراست
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 05 - 2010

و في تصريح له عقب زيارة العمل التي أجراها للولاية أوضح غول أن هذا البرنامج يهدف إلى استكمال ربط شبكة الطرقات لولاية تمنراست الواقعة في أقصى جنوب البلاد بالولايات المجاورة و الدول الحدودية. كما سيسمح حسب الوزير بتعزيز تجهيزات البيوت الجاهزة المخصصة للعمال و الحظيرة الإقليمية للأشغال العمومية بتمنراست و كذا تنصيب الحواجز على حافة الطرقات على طول 6000 كم. كما تطرق الوزير إلى تكفل القطاع بعدة أشطر من الطرقات في إطار ربط شبكة الطرقات بالولايات المجاورة و المناطق الحدودية على غرار شطر سيلات-تيمياوين (أدرار) و سيلات تينزاواتين-عين قزام و عين قزام-عين ازاوا و فوقاريت ايزوا-أمغيد و عين مغل-إيدلاس باتجاه برج الحواس (إيليزي) و عين أكر-أمغيد باتجاه برج عمر إدريس (إليزي). و شكلت هذه الزيارة فرصة للوزير لتفقد جزء من الطريق العابر للصحراء على تراب ولاية تمنراست. و قد تم إنجاز الشطر العابر للجزائر (2700 كم) من مشروع الطريق الذي يمتد على طول 6120 كم و العابر لست دول (الجزائر و النيجر و مالي و نيجيريا و التشاد و تونس) حسب توضيحات مديرية الأشغال العمومية لولاية تمنراست التي أشارت إلى أنه لم يبق سوى القيام ببعض الأشغال على مستوى شطر عين صالح و أراك بنفس الولاية. و على تراب ولاية تمنراست لوحدها يبلغ طول الشطر من هذا المشروع 1609 كم منها 1257 كم على الطريق الوطني رقم 1 و 452 كم على الطريق الوطني رقم 55. و كان السيد غول قد أشرف من قبل على تدشين دار صيانة الطرقات بحاسي خنيق بين مدينة عين صالح و منطقة أراك و دار صيانة أخرى واقعة بمولاي لحسن (على بعد 260 كم من ولاية تمنراست) باعتبارهما 2 من بين 12 دار صيانة خصصت لولاية تمنراست في إطار البرنامج الخماسي 2005-2009.(يتبع)
و من جهة أخرى أعطى السيد عمار غول إشارة انطلاق مشروع المنشآت الفنية بوادي عراك الواقعة بين مدينتي عين صالح و تمنراست قبل تفقده لورشتين في المنطقة التي تشهد اضطرابات و غلق الطريق بعد تساقط الأمطار التي تتسبب في فيضان وادي عراك. كما تفقد الوزير أشغال إنجاز مشروع وادي أوطول الواقع على بعد 20 كلم من ولاية تمنراست الذي انطلقت أشغاله في الثلاثي الأخير من سنة 2009 لأجل 14 شهرا قبل توجهه إلى مشروع وضع حواجز على حافة الطريق الوطني رقم 141 الممتد على مسافة 82 كلم من مدينة تمنراست و الموقع السياحي "أسكريم". و بعاصمة الولاية أشرف وزير الأشغال العمومية على تدشين منشأ فنيا بحي موفلون و تفقد آخر بحي أدريان على وادي تمنراست مما يرفع عدد المنشآت الفنية إلى ثلاثة على غرار قاطع الوادي مما يسمح بضمان سيولة المرور في حالة فيضان وادي تمنراست.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.