مساهل يبرز جهود الجزائر في دفع مسار السلام والمصالحة الوطنية في ليبيا    إبراز دور الهيئة في تكريس المسار الديمقراطي    ثمار الإصلاحات التربوية ستكون بعد 9 سنوات    تباطؤ نمو الناتج المحلي الخام أداء جيد لقطاع المحروقات    بوطرفة في فيينا للمشاركة في اجتماع لجنة متابعة تخفيض الإنتاج    غامبيا: جامع يعلن التنحي    هكذا توغلت القاديانية في قسنطينة وتمكنت من إطاراتها    المنتخب الوطني العسكري يواجه نظيره المصري في ربع النهائي لكأس العالم العسكرية    مصر تواجه أوغندا ضمن المجموعة الرابعة..    مفارز الجيش والدرك تقدم المساعدات للمتضررين من العاصفة الثلجية    بريطاني يشهر إسلامه بمسجد علي بن أبي طالب ببوفاريك    90 % تقدم أشغال المركب الصيدلاني وإنتاج أول دفعة في 2018    البطولة العسكرية:مواجهة جزائرية-مصرية في الدور الربع نهائي    "رامي بن سبعيني" يغيب رسميا أمام السنيغال    طالبان تعلن مسؤوليتها عن انفجار استهدف سوقا في باكستان    «أرغب في مواصلة مشواري مع وست هام»    ساديو ماني: «عازمون على تحقيق انتصار ثالث»    فتح خط جوّي جديد بين ورقلة و تونس فيفري القادم    ترامب في أول خطاب له: «نعيد لأمريكا عظمتها»    قُرًى كَاِفَرة .. !!    جبهة البوليزاريو تودع شكوى لدى الجمارك الفرنسية    الغاز يواصل قتل الجزائريين    وزاري التعاون الإسلامي يصدر إعلان كوالالمبور    براهيمي و بن سبعيني يمددان السوسبانس حول مشاركتهما أمام السينغال    مثل الإسلام وأحكامه    شرح (الدُّعَاءُ للمَيِّتِ فِي الصَّلاةِ عَلَيْهِ)    نماذج فريدة من السلف أ- ابن عمر وراعي الغنم:    توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في بومرداس    إنقاذ 20 شخصا عزلتهم الثلوج بالبيض    مئات العائلات بحي الزحلوقة الفوضوي تنتفض    عملية أمنية في جدة وانتحار مسلحين    ولد عباس يرحب بترشح "رجال الأعمال النزهاء"    رسميا... التوقيع على اتفاقية تحالف إسلامي ثلاثي    مشروع تنموي سياحي جديد بمنطقة "أسفار" بتيغانيمين في باتنة    فيلم تحقيق في الجنة لمرزاق علواش ينافس على جائزة "فيبا الذهبيّة"    "سي إن إن بالعربية": أول بيان ل"الكلب المجنون"    نشرية خاصة تحذّر من أمطار غزيرة    تسجيل 62 حادث مرور وقتيلين وحجز 15 كلغ من القنب الهندي خلال فترة ديسمبر 2016 بالجزائر العاصمة    الجزائر الثالثة عالميًّا في احتياطي الغاز الصخري    أمل الأربعاء مطالب بتسديد 9 ملايير لتفادي العقوبات    أسبوع من الأنشطة الثقافية في الجزائر    والد سعد المجرد يكشف موعد خروج ابنه من السجن    جورج كلوني يفوز بالجائزة الكبرى    لغة أهل الجنة .. تشكو أبناءها    مسكينةٌ يا باءَ الجرّ    ثلث مدينة حلب الأثرية دمر بشكل كامل    بدوي: "الحكومة تولي أهمية قصوى لمكافحة العنف"    هامل:" المواطن في صميم المعادلة الأمنية"    أمريكا لا تنسى دور الجزائر    اتصالات الجزائر تفند وجود شبكة وطنية كبيرة لبيع تذاكر مزورة    "كناص" تنجح في استقطاب أكثر من 18 ألف منخرط جديد    تأجير الفنادق والإطعام في الحج من مهام الوكالات السياحية    عنابة    في طبعتها الثالثة بإيليزي    بوطرفة أكد الشروع في إنجاز مرحلته الأولية    المبادرة لقيت استحسانا كبيرا    مصنع الأدوية «بيوريم» مكسب اقتصادي جديد بجيجل    بالفيديو.. نتائج تحاليل مخبرية تفضح المستور.. كل من استهلك منتوج RHB معرض للخطر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غول يؤكد: إنجاز 1200 كم من الطرقات الجديدة بولاية تمنراست
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 05 - 2010

و في تصريح له عقب زيارة العمل التي أجراها للولاية أوضح غول أن هذا البرنامج يهدف إلى استكمال ربط شبكة الطرقات لولاية تمنراست الواقعة في أقصى جنوب البلاد بالولايات المجاورة و الدول الحدودية. كما سيسمح حسب الوزير بتعزيز تجهيزات البيوت الجاهزة المخصصة للعمال و الحظيرة الإقليمية للأشغال العمومية بتمنراست و كذا تنصيب الحواجز على حافة الطرقات على طول 6000 كم. كما تطرق الوزير إلى تكفل القطاع بعدة أشطر من الطرقات في إطار ربط شبكة الطرقات بالولايات المجاورة و المناطق الحدودية على غرار شطر سيلات-تيمياوين (أدرار) و سيلات تينزاواتين-عين قزام و عين قزام-عين ازاوا و فوقاريت ايزوا-أمغيد و عين مغل-إيدلاس باتجاه برج الحواس (إيليزي) و عين أكر-أمغيد باتجاه برج عمر إدريس (إليزي). و شكلت هذه الزيارة فرصة للوزير لتفقد جزء من الطريق العابر للصحراء على تراب ولاية تمنراست. و قد تم إنجاز الشطر العابر للجزائر (2700 كم) من مشروع الطريق الذي يمتد على طول 6120 كم و العابر لست دول (الجزائر و النيجر و مالي و نيجيريا و التشاد و تونس) حسب توضيحات مديرية الأشغال العمومية لولاية تمنراست التي أشارت إلى أنه لم يبق سوى القيام ببعض الأشغال على مستوى شطر عين صالح و أراك بنفس الولاية. و على تراب ولاية تمنراست لوحدها يبلغ طول الشطر من هذا المشروع 1609 كم منها 1257 كم على الطريق الوطني رقم 1 و 452 كم على الطريق الوطني رقم 55. و كان السيد غول قد أشرف من قبل على تدشين دار صيانة الطرقات بحاسي خنيق بين مدينة عين صالح و منطقة أراك و دار صيانة أخرى واقعة بمولاي لحسن (على بعد 260 كم من ولاية تمنراست) باعتبارهما 2 من بين 12 دار صيانة خصصت لولاية تمنراست في إطار البرنامج الخماسي 2005-2009.(يتبع)
و من جهة أخرى أعطى السيد عمار غول إشارة انطلاق مشروع المنشآت الفنية بوادي عراك الواقعة بين مدينتي عين صالح و تمنراست قبل تفقده لورشتين في المنطقة التي تشهد اضطرابات و غلق الطريق بعد تساقط الأمطار التي تتسبب في فيضان وادي عراك. كما تفقد الوزير أشغال إنجاز مشروع وادي أوطول الواقع على بعد 20 كلم من ولاية تمنراست الذي انطلقت أشغاله في الثلاثي الأخير من سنة 2009 لأجل 14 شهرا قبل توجهه إلى مشروع وضع حواجز على حافة الطريق الوطني رقم 141 الممتد على مسافة 82 كلم من مدينة تمنراست و الموقع السياحي "أسكريم". و بعاصمة الولاية أشرف وزير الأشغال العمومية على تدشين منشأ فنيا بحي موفلون و تفقد آخر بحي أدريان على وادي تمنراست مما يرفع عدد المنشآت الفنية إلى ثلاثة على غرار قاطع الوادي مما يسمح بضمان سيولة المرور في حالة فيضان وادي تمنراست.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.