أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاق سطيف غزالي يؤكد مع المحليين ويعود للوفاق بمعنويات مرتفعة
نشر في الهداف يوم 13 - 10 - 2010

يبدو أن التربص الأخير الذي أجراه مهاجم وفاق سطيف يوسف غزالي مع منتخب المحليين ولعب خلاله مواجهتين وديتين،
سيعود بالفائدة على اللاعب ليس من ناحية التحضيرات فقط وإنما من نواحي أخرى أهمها المعنويات.
تألق وسجل للمرة الثانية في شباك مالي
وتألق غزال بشكل لافت للانتباه مع منتخب المحليين في اللقاءين الوديين أمام المنتخب المالي، فبعد أن سجل في اللقاء الأول الهدف الوحيد للمحليين وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1-1) كان صاحب هدف الفوز في لقاء أول أمس موقعا هدفه الثاني مع منتخب المحليين .
هجوم المنتخب المحلي هو غزالي
ومن الصدف أن غزالي كان مسجل الهدف الوحيد ل “الخضر“ في اللقاء الأول أمام مالي الذي انتهى بنتيجة (1-1) إضافة إلى تسجيله الهدف الوحيد أيضا في لقاء أول أمس، أي أن كل أهداف منتخب المحليين في التربص كانت من تسجيل غزالي وكأن مهاجم الوفاق وحده هو هجوم المنتخب المحلي كله.
تحرّر وسيعود بمعنويات مرتفعة
والأكيد أن غزالي سيتحرر من الناحية النفسية بعد أن سجل هدفين مع منتخب المحليين في اللقاءين الوديين اللذين لعبهما أمام مالي، خاصة أنه غادر إلى التربص بعد مواجهة تلمسان وهو محبط بسبب الانتقادات التي وجهت له من طرف الأنصار بعد أدائه أمام فريقه السابق، لكن تحرّره مع “الخضر“ سيعيده بمعنويات مرتفعة.
سجل على دفاع إفريقي وبإمكانه التألق في رابطة الأبطال
ورغم أن هدفي غزالي مع منتخب المحليين كانا في لقاءين وديين إلا أن قيمتهما كبيرة من الناحية المعنوية، خصوصا أن غزالي سجل على دفاع منتخب قوي من حجم مالي المتأهل أيضا إلى كأس أمم إفريقيا للمحليين 2011، وهو ما يؤكد أن اللاعب بإمكانه التألق مع الوفاق في منافسة رابطة أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد خاصة بعد أن اكتسب الخبرة اللازمة في مواجهة الأفارقة مع منتخب المحليين والوفاق من قبل.
لماذا يتألق مع منتخب المحليين ومع الوفاق لا؟
والأكيد أن السؤال الذي يطرحه أنصار الوفاق هو لماذا يتألق غزالي مع منتخب المحليين ويسجل الأهداف باستمرار، ولا يكون كذلك مع الوفاق الذي يؤدي معه بداية صعبة لحد الآن لم يسجل خلالها إلى هدفين في مرمى الترجي لم يكونا كافيين لتأهيل الوفاق إلى المربع الذهبي الإفريقي.
مشكلته في سطيف هي الضغط
وللإجاية على السؤال السابق لن نذهب بعيدا لأن مشكلة غزالي منذ قدومه إلى سطيف واضحة تماما وهي عدم التأقلم مع أجواء الفريق والمستوى العالي للمنافسات التي يلعبها، إضافة إلى الضغط الشديد الذي يعيشه اللاعب في سطيف منذ قدومه إلى الوفاق، حيث سبقته ضجة شديدة قبل القدوم إلى سطيف وهو ما فرض عليه ضغطا رهيبا لأن الكل في انتظار أهداف غزالي في كل لقاء.
تأثر كثيرا بعبارة “جابوه بزوج ملاير وعلاش ما يسجلش؟“
وأكثر ما أثر على مستوى غزالي مع الوفاق منذ قدومه هو الكلام الذي يثار دائما حول قيمة إمضائه، حيث سئم اللاعب كثيرا ترديد قيمة إمضائه في الوفاق وعبارة “جابوه بزوج ملاير وعلاش ما يسجلش؟“، لأن كل هذا فرض ضغطا رهيبا على غزالي وحال دون ظهوره بمستواه الحقيقي مع الوفاق.
اللاعب صغير السن، لأول مرة يلعب خارج تلمسان ويحتاج إلى الصبر
وتبدو الأحكام المسبقة على غزالي من طرف فئة عريضة من أنصار الوفاق قاسية نوعا ما على اللاعب، فصحيح أن غزالي لم يقدم لحد الآن ما هو منتظر منه مع الوفاق إلا أنه يجب أن لا ننسى أن اللاعب لم يتجاوز 22 سنة ولأول مرة يلعب خارج تلمسان مع فريق من حجم وفاق سطيف وفي منافسات لم يتعوّد عليها من حجم رابطة الأبطال، وكل هذا يجعل من المنطقي أن ينال اللاعب أطول وقت حتى يتألق.
حتى غزالي أيضا مطالب بعدم التفكير كثيرا في الأموال
ومن جهته فإن غزالي أيضا يتحمل جزءا من المسؤولية بسبب تفكيره الدائم في الأموال وتهديده بالمقاطعة في كل مرة وإهمال التركيز على ما ينتظره في الميدان، وهو ما تسبب في عدم بروزه بالمستوى المنتظر منه مع الوفاق، وبالتالي فإن اللاعب مطالب بنسيان قضية المستحقات قليلا والتركيز على الظهور بوجه جيد مع الوفاق لكسب ثقة الأنصار أما الأموال فستأتي اليوم أو غدا ومهما طال الأمر.
الوفاق يجب أن يستغل تحرّره جيدا أمام بجاية
ويبقى الإيجابي في الأمر هو تحرّر غزالي مع المنتخب الوطني المحلي في التربص الأخير الذي أجراه معه وعودته إلى سطيف بمعنويات مرتفعة، وهو الوضع الذي يجب أن يستثمر فيه الوفاق جيدا من أجل توظيف اللاعب في مواجهة شبيبة بجاية بطريقة جيدة والمساهمة في العودة بنتيجة إيجابية لأن تحرّر غزالي جاء في الوقت المناسب.
اللاعب سيستأنف التدريبات اليوم
وبعد مشاركته مع المنتخب الوطني المحلي في مبارتي مالي الوديتين وإنهائه تربص العاصمة أول أمس، عاد غزالي أمس إلى مدينة سطيف لكنه لم يتمكن من اللحاق بالحصة التدريبية التي جرت في الصبيحة، وهو ما يجعل استئنافه التدريبات يتأجل إلى صبيحة اليوم.
=========================
غزالي: “مشكلتي في سطيف هي الضغط وأحتاج إلى الصبر لأظهر بمستواي مع المنتخب المحلي”
كيف كان تربص المنتخب الوطني المحلي؟
كان هذا أول تربص نجريه بعد 6 أشهر من التأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2011 في السودان، وقد حضر جميع اللاعبين من أجل التحضير بشكل جيد، حيث لعبنا لقاءين وديين أمام منتخب مالي المتأهل هو الآخر إلى كأس إفريقيا، والحمد لله فقد حضر الجميع وقمنا بعمل جيد واستطعنا أن نحقق نتيجتين إيجابيتين بتعادلنا في اللقاء الأول (1-1) وفوزنا في اللقاء الثاني (1-0) وهو أمر “يفرّح” لأننا حضّرنا في المستوى.
كنت مسجل الهدفين أمام مالي في كلا اللقاءين، ماذا تقول عن هذا التألق؟
الحمد لله، “خدمت” والله وفّقني بعد النكسة التي كانت لي مع الوفاق بعد لقاء تلمسان، وستكون هذه هي الانطلاقة إن شاء الله .
هل تعتقد أن هذين الهدفين سيحررانك مع الوفاق؟
إن شاء الله سأتحرر مع الوفاق وهذه هي المهمة التي سأعمل على إنجازها في المرحلة المقبلة، حيث يلزمنا البعض من الوقت نحن الجدد من أجل الظهور بوجه مقبول.
بمقابل تألقك مع المنتخب المحلي الأمر ليس كذلك في الوفاق، ما هو السبب؟
أظن أنني أعاني من ضغط خاصة أنني لأول مرة أخرج من تلمسان وكان عليّ ضغط شديد قبل أن أمضي للوفاق، لكن الآن أنا في اللياقة المطلوبة وسأعمل على تجسيدها مع الوفاق في المرحلة المقبلة وأظهر بالمستوى نفسه الذي أظهر به مع منتخب المحليين .
ستكون متحرّرا في لقاء بجاية، أليس كذلك؟
الحمد لله “راني في الفورمة” وبمساعدة لاعبي الوفاق سأكون في المستوى المطلوب خلال لقاء بجاية، حيث نتواجد في المرتبة الأولى وعلينا أن نحافظ عليها في بجاية حيث سنتنقل من أجل الفوز.
كيف ترى لقاء بجاية؟
كل اللقاءات صعبة ولقاء بجاية سنأخذه بكامل الجدية ونعتبره لقاء مهما للغاية، لكنه لا يخيف الوفاق الذي بإمكانه تجاوز كل الصعاب في بجاية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي من أجل البقاء في الوتيرة الحالية.
وماذا تقول عن البداية التي حققها الوفاق لحد الآن؟
من خلال تحقيقنا لانتصارين متتاليين فقد بدأنا البطولة بأفضل طريقة وهو سيناريو جيد جدا، وإن شاء الله سنواصل هكذا لأن البطولة لا تزال طويلة ونتمنّى أن لا تكون هناك إصابات في صفوف لاعبينا فقط.
ماذا تقول لأنصار الوفاق؟
أتمنى أن يكونوا معنا ويبقوا أوفياء للفريق، ومن جهتنا سنكون لاعبي انتصارات ولن نخيّبهم خاصة أمام بجاية حيث يجب أن نعود فارغي الأيدي.
-------------------
بلقايد ودلهوم بدآ مداعبة الكرة أمس
بعد أسبوع بالتمام من العمل الاسترجاعي الخاص بالجانب البدني، شرع أمس اللاعبان مراد دلهوم وبلقايد فاروق في مداعبة الكرة في الحصة التدريبية التي جرت في الصبيحة، وهذا لأول مرة منذ عودتهما من الإصابة.
أظهرا مقاومة إيجابية
وخضع بلقايد ودلهوم لتمارين بالكرة من أجل الوقوف على مدى استجابة العضلات للعمل الذي قاما به طوال الفترة الماضية، وقد كانت النتائج إيجابية حيث ظهرت مقاومة جيدة من طرف اللاعبين وتجاوب عضلي لا بأس به.
سوليناس: “دلهوم وبلقايد يتحسّنان باستمرار”
وأشرف المدرب سوليناس شخصيا على الامتحان الذي خضع له بلقايد ودلهوم بالكرة، حيث يقول عمّا وقف عليه من نتائج: “دلهوم وبلقايد يتحسّنان باستمرار ويتطوران بشكل متواصل من الناحية البدنية، وهو ما يجعل موعد استئنافهما قريبًا“.
سيندمجان غدًا
وعلى ضوء المعطيات الإيجابية التي عرفها الوضع الصحي لبلقايد ودلهوم فإن اللاعبين سيندمجان ابتداء من الغد في تدريبات المجموعة، وهذا لأول مرة منذ إصابتهما قبل 20 يوما خلال مواجهة الترجي التونسي حسب المدرب الإيطالي سوليناس.
سوليناس سيشركهما في لقاء تطبيقي الأسبوع المقبل
ومن أجل الوقوف أكثر على مدى تجاوبهما من الناحية البدنية مع البرنامج الاسترجاعي الذي يخضعان له، سيقوم المدرب سوليناس بإشراك بلقايد ودلهوم في مواجهة تطبيقية الأسبوع المقبل من أجل إعادتهما بالتدريج إلى أجواء المنافسة.
-----------------
رجراج عاد من تنزانيا أمس
عاد أمس الأمين العام للوفاق رشيد رجراج من تنزانيا بعد أن قضى 3 أيام في العاصمة دار السلام قام خلالها بمعاينة اللاعب التنزاني مريشو نقاسا والحديث مع رئيس فريقه، حيث وصل صبيحة أمس إلى مطار هواري بومدين، وبعد فترة راحة قصيرة بالعاصمة واصل الرحلة في المساء إلى سطيف.
سيلتقي سرار اليوم ويمنحه تقريره عن نقاسا
وبسبب عودته منهكا من سفرية تنزانيا أمس، لم يتمكن السكريتير رجراج من لقاء الرئيس السطايفي سرار مساء أمس، حيث فضل أن يستريح من عناء السفر على أن يلتقي بسرار صبيحة اليوم من أجل أن يسلّمه تقريره الخاص باللاعب مريشو نقاسا قبل اتخاذ القرار المناسب بخصوص اللاعب بإبقائه تحت المعاينة أو صرف النظر عنه بشكل نهائي.
تحدث مع رئيس فريق اللاعب نقاسا ووعده بالرد بعد لقاء سرار
وقبل مغادرته العاصمة التنزانية دار السلام التقى جرودي برئيس الفريق الذي ينشط فيه اللاعب نقاسا في البطولة التنزانية وتحدث معه حول اللاعب، لكن دون أن يكون هناك أي قرار من الطرفين، حيث اكتفى رجراج بمنح وعد لرئيس الفريق التنزاني بأنه سيعاود الاتصال به بعد أن يستشير الرئيس سرار في سطيف ويتم اتخاذ القرار النهائي بالمواصلة مع اللاعب مريشو أو صرف النظر عنه بشكل نهائي والتحول إلى لاعب آخر.
الوفاق دون مصابين باستثناء فرانسيس
باستثناء اللاعب الكامروني فرانسيس أمبان المتواجد خارج التدريبات منذ قرابة شهر بسبب الإصابة، فإن بقية اللاعبين كلهم يتواجدون في حالة صحية حسنة ولا أحد يشكو من الإصابة، وهو الوضع الذي جعل الطاقم الفني للوفاق مرتاحا للغاية قبل 48 ساعة من مواجهة شبيبة بجاية لأن كل الأوراق والحلول ستكون متوفرة.
سوليناس: “الوضع هادئ وجيد”
وقد أبدى المدرب الإيطالي للوفاق جيوفاني سوليناس ارتياحه الكبير للوضعية الصحية التي يتواجد فيها اللاعبون في الفترة الحالية، حيث أضاف قائلا بخصوص الوضعية: “الوضع هادئ والتحضيرات تسير بصفة جيدة للغاية، وهو أمر جد إيجابي قبيل فترة قصيرة من مواجهة شبيبة بجاية“.
مواجهة بجاية قد تكون منقولة عبر الأمازيغية
في انتظار برمجة القسم الرياضي بالتلفزيون الجزائري لمواجهات الجولة الثالثة من دوري المحترفين، فإنه من المتوقع أن يتم برمجة مواجهة شبيبة بجاية ووفاق سطيف عبر قناة الأمازيغية، بما أن توقيت اللعب ليلا سيكون مناسبا لهذه البرمجة مثلما كان عليه الحال في مواجهة شبيبة بجاية وجمعية الشلف في أول جولة، خاصة أن مواجهة الوفاق وشبيبة بجاية ستكون واحدة من أكبر مواجهات الجولة القادمة بالنظر إلى قوة الفريقين، وهو ما يضاعف من إمكانية نقلها على المباشر.
عاشوري تنقل أمس إلى سطيف للقاء سرار
تنقل أمس المناجير عاشوري عبد العالي إلى سطيف من أجل لقاء الرئيس سرار عبد الحكيم والحديث معه في مقترح أحد اللاعبين الأفارقة يريد اقتراحه على إدارة الوفاق بعد أن أبدت هذه الأخيرة رغبتها في استقدام مهاجم إفريقي من أجل تدعيم القاطرة الأمامية تحسبا لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية في الموسم الجديد.
حصة اليوم في العاشرة والنصف
ستتواصل تدريبات وفاق سطيف الصباحية نهار اليوم، حيث ستجري تشكيلة الوفاق حصة تدريبية أخرى في الساعة العاشرة والنصف صباحا وهو التوقيت الذي اختاره المدرب سوليناس لكل الحصص التدريبية الخاصة بالأسبوع الجاري.
التنقل إلى بجاية بعد وجبة الغداء
وستجري تشكيلة الوفاق غدا صباحا حصتها التدريبية الأخيرة في سطيف قبل التنقل إلى بجاية بعد أخذ وجبة الغداء في سطيف، وسيقضي الوفد السطايفي للإشارة ليلة الخميس إلى الجمعة في فندق طابات بمدينة بجاية.
-------------------------
مهاجم كامروني يتدرب مع ستراسبورغ يقترح على الوفاق
في وقت وضعت إدارة الوفاق في مفكرتها العديد من اللاعبين الأفارقة من أجل معاينتهم مع منتخبات بلدانهم لعلّها تجد اللاعب المناسب الذي بإمكانه تقديم الإضافة للوفاق، بدأت المقترحات تصل الإدارة السطايفية وأولها مقترح لمهاجم كامروني.
اسمه "إيينڤا" وعمره 24 سنة
ومن المعلومات التي تحصلنا عليها بخصوص المهاجم الكامروني المقترح على إدارة الوفاق مؤخرا من طرف المناجير عبد العالي عاشوري، فإن اسمه الكامل هو "إيينڤا أنيسات" وعمره 24 سنة (من مواليد 1986).
يملك بنية قوية ويلعب كقلب هجوم
ومن المميزات التي يتميز بها اللاعب الكامروني "إيينڤا" حسب المعلومات التي تحصلنا عليها أنه يملك بنية قوية ويقدر طول قامته ب 1.90 متر، كما أنه يلعب كقلب هجوم حقيقي وهو المنصب الذي تريد إدارة الوفاق تدعيمه بلاعب إفريقي.
يتدرّب حاليا مع ستراسبورغ الفرنسي
وكان آخر فريق لعب له المهاجم الكامروني المقترح على الوفاق "إيينڤا أنيسات" نادي كوتون سبور الكامروني، لكنه ومنذ نهاية الموسم المنصرم يوجد بدون ويتدرب حاليا مع فريق ستراسبورغ الفرنسي بعد أن أجرى معه مرحلة التحضيرات الصيفية كاملة.
لم يوقع لستراسبورغ لأسباب قيل إنها مالية
وتفيد بعض المعلومات بأن المهاجم الكامروني "إيينڤا أنيسات" أعجب مسؤولي ستراسبورغ الفرنسي، لكنه لم يوقع لأسباب قيل إنها مالية بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الفريق الفرنسي، وهو ما جعل مسؤولي ستراسبورغ يبقون عليه في التدريبات منذ الصائفة المنصرمة وإلى غاية الآن.
لعب في تركيا، ألبانيا وفرنسا
وقبل أن يلعب في الموسم الماضي لنادي كوتون سبور الكامروني، كان "إيينڤا أنيسات" قد لعب في أوروبا عندما غادر الكامرون أول مرة، حيث لعب في البطولة الفرنسية، البطولة التركية وبطولة ألبانيا قبل أن يعود في الموسم الماضي إلى الكامرون ويوقع لنادي كوتون سبور.
لعب مع المنتخب الكامروني الأول والثاني
وحسب السيرة الذاتية للاعب الكامروني فقد سبق له أن لعب في وقت ليس ببعيد مع المنتخب الكامروني الثاني وحتى المنتخب الأول قبل عام، وهو الشرط الذي أصبحت تشترطه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على أي فريق جزائري يرغب في ضم لاعب أجنبي.
إدارة الوفاق تحصلت على سيرته الذاتية وشريط فيديو له
وبعد أن تم اقتراح اللاعب الكامروني "إيينڤا أنيسات" عليها، طلبت إدارة الوفاق من المناجير عاشوري السيرة الذاتية للاعب من أجل دراستها، إضافة إلى شريط فيديو لبعض مواجهاته مع كوتون سبور في الموسم الماضي وهو الشريط الذي سيعاينه سرّار والمدرب سوليناس فيما بعد.
... وسألت عنه فرانسيس وأشاد به
وبما أن المهاجم المقترح في الآونة الأخيرة هو من جنسية كامرونية لم تجد إدارة الوفاق أفضل من أن تسأل المهاجم الكامروني فرانسيس عن مواطنه "إيينڤا أنيسات" ومستواه، وقيل إن فرانسيس أشاد بإمكانات مواطنه وأكد أنه يعرفه جيدا وأنه قادر على تقديم الإضافة للوفاق.
أسماء الأفارقة بدأت تتهاطل وقد تخلط الأمور
ويعد المهاجم الكامروني "إيينڤا أنيسات" رابع لاعب إفريقي يتم تداول اسمه في الوفاق في الفترة الأخيرة، بعد كل من المهاجم التانزاني نڤاسا مريشو، مدافع إفريقيا الوسطى آنزيت وقلب هجوم النيجر أمادو ميلو، وهو أمر قد يكون سلبيا ويجعل الوفاق لا يقوم بالاختيار المناسب مثلما حدث من قبل مع بعض الأفارقة بسبب كثرة الأسماء المقترحة.
سرّار أكثر تحمّسا لقب هجوم النيجر أمادو ميلو
ومن بين الأسماء الإفريقية الأربعة التي دخلت مفكرة الإدارة السطايفية لحد الآن، فإن الرئيس السطايفي عبد الحكيم سرّار متحمّس اكثر لقلب هجوم منتخب النيجر أمادو ميلو الذي نال إعجابه في مواجهة منتخبه الأخيرة أمام مصر وكان مسجل هدف الفوز، لذلك قد يكون هذا اللاعب الأوفر حظا للانضمام إلى الوفاق.
الوفاق قد يجلب إفريقيين اثنين في ظل إصابة فرانسيس
وإذا كان الشغل الشاغل لإدارة الوفاق هو إيجاد مهاجم إفريقي من طينة الكبار في الفترة الحالية، فإن العدد قد يكون لاعبين اثنين من إفريقيا وليس واحدا فقط، وهذا بسبب إصابة فرانسيس وطول مدة غيابه عن الميادين، وهو ما قد يجعل الإدارة تجلب خليفة له في خطي الوسط أو الدفاع.
================
سفر فرانسيس إلى ألمانيا يبقى مؤجلا
بعد أن تأجل سفر الكامروني فرانسيس أمبان إلى ألمانيا أول أمس، تكرر الأمر نفسه أمس الثلاثاء وهو ما يُبقي تنقل اللاعب إلى هامبورغ الألمانية من أجل العلاج هناك مؤجلا إلى إشعار آخر إن لم يكن قد أُلغي تماما.
اللاعب يتحدث عن مشكل في الرحلات الجوية
وحسب فرانسيس فإن سبب عدم سفره إلى ألمانيا لحد الآن يتعلق بمشكل في الرحلات الجوية، بسبب وجود حركة احتجاجات في مجال الطيران في باريس وهو ما يحول دون وصوله إلى هامبورغ في المخطط الذي رسمه أول مرة.
... ولا يدري ما الذي سيفعله
وبدا فرانسيس مرة أخرى متأثرا للغاية بعدم سفره إلى ألمانيا، حيث أكد أنه محتار ومحبط ولا يدري ما الذي سيفعله فيما يخص مكان وتاريخ إجراء العملية الجراحية.
ضيّع أسبوعا "باطل"
وفي الوقت الذي لم يجر فرانسيس عمليته لحد الآن ولم يتنقل حتى إلى ألمانيا، فإنه يمر اليوم أسبوع كامل على الموعد الذي كان من المفترض أن يخضع فيه اللاعب لعملية جراحية في شلغوم العيد، لكن رفضه وإصراره على إجرائها في ألمانيا جعله يخسر أسبوعا لحد الآن دون أن يحرز أي تقدم في حالته الصحية.
شلغوم العيد آخر وأقرب الحلول
وفي ظل الوضعية الحالية التي تزيد الأمور تعقيدا بالنسبة ل فرانسيس، فإن اللاعب سيجد نفسه أمام حل وحيد وأخير وهو القبول بإجراء عمليته الجراحية على مستوى الأربطة في المصحة الدولية بشلغوم العيد، وهو أقرب الحلول بالنظر إلى سهولة الأمر وسرعة إتمام كل الإجراءات والخضوع إلى العملية الجراحية مقارنة بالخيار الألماني.
==================
حدث هذا في قناة نسمة أول أمس
زلة لسان كبيرة من عبد الرحمان بلقط تجاه الوفاق
يكون كل من تابع الحصة التي بثتها قناة نسمة أول أمس وتطرقت فيها إلى تحليل مباريات المنتخبات المغاربية في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، قد تفطّن إلى وجود كلام غير لائق في حق الوفاق من طرف الجزائري عبد الرحمان بلقط مدير مجموعة "أكور" الفندقية في تحليله لمواجهة المنتخب الجزائري أمام إفريقيا الوسطى.
قال إن اللاعبين المحترفين "ماشي كيما لاعبين يلعبو في وفاق سطيف"
وفي تحليله لمواجهة "الخضر" أمام إفريقيا الوسطى أخذ بلقط يدافع عن المحترفين، وفي حديثه عنهم قام بزلة لسان كبيرة عندما قال إن اللاعبين الجزائريين محترفون كلهم وليسوا مثل لاعبين ينشطون في فريق مثل وفاق سطيف، وهي عبارة فيها إساءة إلى وفاق سطيف.
المنشط تفطّن وقال له: "لموشية وحاج عيسى كانا أفضل من المحترفين"
وإذا لم يكن بلقط قد تفطّن لخطورة ما قاله في حق الوفاق، فإن منشط الحصة تفطن للزلة التي قام بها ضيفه الجزائري ورد عليه فورا مؤكدا له أن حاج عيسى ولموشية اللذين يلعبان في صفوف الوفاق كانا أحسن من المحترفين الذين تحدث عنهم بلقط.
بلقط فرانكوفوني وربما لم يدرك ما كان يقوله
ورغم أنّ ما قاله بلقط عبر "نسمة" يعتبر إساءة للوفاق السطايفي، إلا أن الرجل يكون قد أساء التعبير ولم يكن يدرك الفكرة التي أراد تقديمها للمشاهدين، خاصة أن تنشئته اللغوية هي فرانكوفونية وهو ما يجعله من الذين لا يتقنون اللغة العربية جيدا وساهم في زلته الكبيرة.
الغريب في الأمر أنه كرّم الوفاق في أكثر من مرة بالسعودية
ومما يرجح إمكانية أن بلقط لم يجد التعبير عن ما كان يريد قوله بشكل دقيق، أن الرجل معروف من قبل بحبه للوفاق واحترامه له، لأنه سبق له أن شارك في تكريم الوفاق في أكثر من مرة عندما كان الفريق السطايفي يسافر إلى السعودية ويحظى باستقبال القنصل عطية.
كلامه بتلك الطريقة يجعله يستحق بطاقة حمراء
ورغم ذلك يبقى الكلام الذي قاله بلقط في حق الوفاق أول أمس على قناة "نسمة" غير لائق ويجعل الرجل بالرغم من مساهمته السابقة في تكريمات الوفاق يستحق الخروج بالبطاقة الحمراء دون أي إنذار، مادام أنه أساء لفريق تحمّل على عاتقه لوحده مسؤولية تشريف الكرة الجزائرية في السنوات الأخيرة في عز تراجعها.
=================
الوفاق سيبيت ببجاية في فندق "طابات"
بعد أن تجري عناصر الوفاق حصتها التدريبية الأخيرة قبل لقاء شبيبة بجاية صبيحة الغد بملعب 8 ماي 45 ابتداء من العاشرة ونصف، ستتناول وجبة الغداء بشكل جماعي وتتنقل في الأمسية إلى بجاية حيث ستقضي ليلة الخميس إلى الجمعة في فندق "طابات" الذي اختارته الإدارة لإقامة الفريق، وذلك تحسبا لمواجهة شبيبة بجاية هذا الجمعة بملعب الوحدة المغاربية لحساب الجولة الثالثة من دوري المحترفين.
الإدارة قدّمت مقترحات كتابية ل "الديجياس" بخصوص الملعب
قامت إدارة الوفاق بتوجيه مقترحات كتابية إلى مديرية الشباب والرياضة بخصوص كراء ملعب 8 ماي بعد عودة تنظيم المواجهات مجددا للإدارة السطايفية بدل إدارة الملعب، وقد تمثلت مقترحات الوفاق في إعادة النظر في أسعار كراء الملعب في كل مواجهة حيث طلبت الإدارة السطايفية تخفيض القيمة من 25 مليون مثلما كانت من قبل إلى 20 مليون تتوزع على 10 ملايين الخاصة بكراء الملعب، 5 ملايين الخاصة بوضع اللوحات الإشهارية و5 ملايين للإضاءة، وهي المقترحات التي ستدرسها مديرية الشباب والرياضة قبل أن تمنح الرد لإدارة الوفاق.
بيشاري لإدارة لقاء بجاية الوفاق
عيّنت لجنة التحكيم التابعة للرابطة الوطنية الحكم بيشاري لإدارة مواجهة شبيبة بجاية ووفاق سطيف هذا الجمعة، حيث سيكون حكما رئيسيا للمواجهة ويساعده على خطي التماس كل من راشدي وصلاوجي فيما سيكون بوستر حكما رابعا.
حاج عيسى، لموشية، جابو والعيفاوي استأنفوا أمس
بعد عودته من جمهورية إفريقيا الوسطى أول أمس، كان الرباعي الدولي في المنتخب الأول حاج عيسى، جابو، لموشية والعيفاوي على موعد مع استئناف التدريبات صبيحة أمس مع الوفاق وهذا لأول مرة منذ مواجهة وداد تلمسان، حيث انطلق الدوليون في التحضير رفقة زملائهم لمواجهة شبيبة بجاية هذا الجمعة.
رحو اشتاق كثيرا إلى العيفاوي
وبالنظر إلى المدة الطويلة التي لم يلتق فيها اللاعبون الدوليون ببقية زملائهم والتي فاقت 10 أيام، فقد كان الاشتياق شديدا للقاء أمس خاصة بالنسبة ل رحو الذي أكد أنه اشتاق كثيرا لزملائه الدوليين وخاصة العيفاوي الذي افتقده وافتقد السخرية منه عندما يناديه "عميمر" ويغضب منه العيفاوي.
رباعي المنتخب المحلي سيستأنف اليوم
وبعد أن استأنف الرباعي الدولي مع المنتخب الأول تدريباته مع الوفاق صبيحة أمس، سيكون الدور على رباعي المنتخب المحلي اليوم وذلك بعد عودة غزالي، حشود، مترف وجاليت أمس من العاصمة إلى مدينة سطيف وعدم لحاقهم بالحصة التي جرت في الصبيحة.
22 لاعبا في حصة اليوم لأول مرة منذ تلمسان
وبالتحاق دوليي المنتخب الأول أمس والمنتخب المحلي اليوم، سيرتفع تعداد المتدربين إلى 22 لاعبا وهذا لأول مرة منذ الحصة الأخيرة التي سبقت مواجهة وداد تلمسان التي لم يتعد بعدها العدد 14 لاعبا في كل حصة في أحسن الأحوال.
التعداد سيكتمل بعودة بن مالك غدا
وإضافة إلى 18 لاعبا الذين سيتدربون اليوم سيلتحق الحارس بن مالك غدا بالتدريبات بعد أن يعود اليوم من تربص المنتخب الوطني الأولمبي الذي أنهاه أمس بمواجهة ودية أمام قطر، وهو ما سيجعل التعداد شبه مكتمل بتدرب معظم اللاعبين باستثناء الكامروني فرانسيس المتواجد خارج التريبات منذ مدة بسبب الإصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.