الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية وهران...«الحمراوة” في دورية نحو الشرق والوسط بمعنويات مرتفعة
نشر في الهداف يوم 25 - 10 - 2010

بعد الفوز الصعب والشاق الذي حققته مولودية وهران مساء أول أمس أمام جمعية الخروب، يفكر أشبال المدرب شريف الوزاني
في المواجهات القادمة التي تنتظر الفريق حيث سيخوض مواجهتين متتاليتين خارج الديار أمام مولودية العلمة ثم شباب بلوزداد يومي الثلاثاء والسبت القادمين، وهو ما جعل التشكيلة لا تستفيد من راحة لكنها تتمتع بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة النتائج الإيجابية المحققة مع بداية الموسم الجاري.
الإدارة والطاقم الفني اجتمعا بعد مواجهة الخروب
مباشرة بعد المباراة التي لعبها “الحمراوة” مساء يوم السبت أمام الخروب اجتمع الطاقم الفني بقيادة المدرب شريف الوزاني سي الطاهر مع إدارة النادي في مقر الفريق بحي “سانت أوجان” لوضع البرنامج الخاص بالتنقلين القادمين من خلال برمجة توقيت السفر ومكان الإقامة وكذا كيفية التنقل.
محياوي لم يحضر الاجتماع
وغاب عن هذا الاجتماع رئيس الفريق الطيب محياوي رغم أنه كان حاضرا بملعب الشهيد أحمد زبانة وتابع اللقاء الذي جمع فريقه بجمعية الخروب، حيث أنه بعد نهاية اللقاء لم يتوجه إلى مقر النادي وكلّف رئيس الفرع العربي عبد الإله والكاتب العام بلعباس حفيظ بحضور الاجتماع.
التنقل سيكون برا
وبعد أن كان من المقرر أن تتنقل التشكيلة إلى العلمة عبر الطائرة من مطار السانيا بوهران إلى مطار قسنطينة، غيّر المجتمعون هذه الطريقة واتفقوا على التنقل بواسطة حافلة من آخر طراز، حيث من المنتظر أن تدوم الرحلة من 7 إلى 8 ساعات عبر الطريق السيار شرق - غرب.
تأخر الرحلات الجوية وراء هذا القرار
ويعود سبب تغيير وسيلة التنقل إلى تأخر الرحلات الجوية خلال هذه المدة خاصة الرحلات الداخلية على غرار رحلة وهران - قسنطينة أو العكس بسبب تنقل الحجاج في هذه الفترة، وخير دليل على ذلك ما حدث لجمعية الخروب التي تنقلت إلى وهران عبر الطائرة ووصلت ليلة المباراة بسبب تأخر الرحلة.
اللاعبون لم يتقبّلوا هذا التغيير
وأبدت عناصر التشكيلة استياءها الشديد من هذا التغيير الذي طرأ في آخر لحظة خاصة بعد اللقاء المتعب الذي لعبوه يوم السبت الماضي بملعب زبانة، كما وصفوا القرار بالخاطئ واعتبروا أنه لا يخدم مصلحة الفريق وسيؤثر على أدائهم بالنظر إلى أن السفرية برا ستكون شاقة عبر الحافلة.
التشكيلة تنقلت أمس على الساعة الواحدة
وتنقلت التشكيلة أمس إلى العلمة في حدود الساعة الواحدة زوالا، ولأن قرار السفر برا تم اتخاذه ليلا فإن جميع اللاعبين تفاجأوا بعد أن طلب منهم المسيرون التجمع أمام ملعب زبانة للتنقل إلى العلمة.
الإقامة ستكون في سطيف
واختارت إدارة مولودية وهران بالتشاور مع الطاقم الفني الإقامة في فندق “الهضاب” بمدينة سطيف التي تبعد عن العلمة بحوالي 70 كلم فقط وهذا من أجل الابتعاد عن الضغط، على أن تتوجه التشكيلة صباح يوم المباراة إلى مدينة العلمة.
التدريبات ستجري بملعب 8 ماي 45
كما اتفق الكاتب العام عبد الحفيظ بلعباس مع إدارة ملعب 8 ماي 45 بسطيف وبالتنسيق مع مسيري وفاق سطيف على أن تتدرب تشكيلة “الحمراوة” في هذا الملعب خلال مدة إقامتها بسطيف، حيث ستتدرب صباح اليوم وقد تجري حصة ثانية في المساء إذا سمحت الظروف بذلك.
خلاف حول التحضير لمباراة بلوزداد
لكن الخلاف الوحيد الذي حدث بين الإدارة والطاقم الفني خلال الاجتماع المذكور يتعلق بكيفية التحضير للمباراة الموالية أمام شباب بلوزداد التي ستلعب يوم السبت القادم بملعب 20 أوت بالعاصمة، حيث لم يحدد المجتمعون إذا كانت التشكيلة ستتنقل إلى العاصمة بعد مباراة العلمة أم أنها ستعود إلى وهران.
شريف الوزاني يصر على التنقل إلى العاصمة
وأصر المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران شريف الوزاني خلال هذا الاجتماع على أن يتنقل الفريق إلى العاصمة بعد نهاية اللقاء أمام العلمة، حيث أكد للمسيرين أن العودة إلى وهران وبعد ذلك التنقل إلى العاصمة ستؤثر على اللاعبين من الناحية البدنية ولن تسمح لهم بإظهار كامل إمكاناتهم أمام شباب بلوزداد.
الإقامة قد تكون في فندق “الفرسان”
وإذا تقرر الذهاب إلى العاصمة بعد لقاء مولودية العلمة وهو ما قد يحدث بنسبة كبيرة، فإن التشكيلة ستقيم في فندق “الفرسان” ببراقي بداية من يوم الأربعاء القادم وإلى غاية يوم السبت الذي سيجري فيه لقاء بلوزداد.
الإدارة عارضت هذا الاقتراح
من جهتها، عارضت إدارة مولودية وهران طلب المدرب شريف الوزاني وأكدت أن بقاء تشكيلة الفريق في العاصمة لمدة أربعة أيام غير ممكن وأنه يجب على الوفد أن يعود إلى وهران ويستريح يومي الأربعاء والخميس على أن يكون التنقل إلى العاصمة صباح يوم الجمعة.
====================
التشكيلة مطالبة بتحسين مردودها فوق الميدان
كل من حضر لقاء مولودية وهران وجمعية الخروب وقف على الأداء المتواضع لتشكيلة “الحمراوة” التي لم تقدم ما كان منتظرا منها عكس المباراة السابقة أمام مولودية الجزائر، فالأداء كان هزيلا في بعض فترات المواجهة لذلك على عناصر التشكيلة الاجتهاد أكثر لتحسين المستوى في الجولات القادمة التي ستكون أكثر صعوبة.
لاعبو وسط الميدان لم يقدّموا ما كان منتظرا منهم
وكان لاعبو وسط الميدان بعيدين عن المستوى المطلوب وهو ما سمح للخروب بالسيطرة على هذه المنطقة، فماعدا بن عطية الذي قام بدوره الدفاعي على أحسن وجه وبراجة الذي تحرك قليلا فإن البقية كانوا تائهين فوق الميدان ولم يقوموا بدورهم على أحسن وجه.
بلايلي وداود كانا منعزلين
وأدى ضعف مردود خط الوسط إلى انعزال داود بوعبد الله وبلايلي في القاطرة الأمامية وهو ما اضطرهما للعودة إلى وسط الميدان في بعض المرات للحصول على الكرة، وهو ما أكده المدرب شريف الوزاني الذي صرّح لنا بأن عناصر وسط الميدان الهجومي كانت غائبة عن هذه المباراة.
الخط الخلفي يتألق كالعادة
ويبقى الخط الخلفي نقطة قوة مولودية وهران مع بداية هذا الموسم، حيث أدى زملاء القائد قادة كشاملي دورهم على أحسن وجه خلال هذا اللقاء رغم قوة هجوم جمعية الخروب بقيادة لغزال والقائد نايت يحيى.
المولودية تملك أحسن دفاع لحد الآن
وحافظ الحارس هواري الغول على نظافة شباكه للمرة الثانية على التوالي، كما أن المولودية حافظت لحد الآن على نظافة شباكها بما أن الحارس فلاح هو الآخر لم يتلق أي هدف في المباراة الأولى أمام البليدة، لتبقى المولودية صاحبة أحسن خط دفاع لحد الآن في بطولة الرابطة الأولى المحترفة.
=========================
اللاعبون اشتكوا من سوء الإقامة في “شهرزاد”
اشتكت عناصر الفريق من الإقامة السيئة بفندق “شهرزاد” الذي أقامت به التشكيلة ليلة مباراة الخروب، حيث أكد لنا جل اللاعبين أن هذا الفندق لم يكن لائقا للتحضير جيدا لمباراة هامة بحجم مباراة الخروب.
أكدوا أنهم لم يناموا ليلة المباراة
وأكد لنا بعض اللاعبين أنهم لم يتمكنوا من النوم ليلة المباراة بسبب كثرة البعوض إضافة إلى كثرة الحركة في هذا الفندق الذي يحتوي على قاعة للأفراح.
طلبوا من الإدارة تغيير الفندق
وقد اشتكى اللاعبون صباح يوم المباراة التي جمعتهم بجمعية الخروب للطاقم الفني وللمسيرين من ظروف الإقامة في فندق “شهرزاد” وطلبوا منهم تغيير الفندق خلال المباريات القادمة التي ستجري داخل الديار، وذلك حتى يتسنى لهم التركيز جيدا.
فندق “الموحدين” قد يكون الوجهة القادمة
وأكدت لنا مصادر مقربة من إدارة الفريق أن التشكيلة قد تقيم خلال الأيام القليلة القادمة بفندق “الموحدين” الموجود في منطقة هادئة بالسانيا قرب المطار الدولي، وهو الفندق الذي اختارته الإدارة في الوهلة الأولى للإقامة فيه لكن بعض الأطراف فضلت فندق “شهرزاد”.
==========================
التشكيلة الأساسية لم تتدرب أمس
على عكس ما كان مسطرا خلال الأيام الماضية بعودة عناصر التشكيلة لأجواء التدريبات في اليوم الذي يلي يوم مباراة جمعية الخروب، فإن زملاء المدافع المتألق بن عوامر لم يتدربوا أمس بملعب أحمد زبانة وتنقلوا مباشرة إلى العلمة دون إجراء أية حصة تدريبية بملعب أحمد زبانة وهذا لضيق الوقت وتجنّبا للإرهاق.
شريف الوزاني يستدعي 21 لاعبا
استدعى المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران شريف الوزاني سي الطاهر 21 لاعبا للتنقل إلى شرق البلاد لمواجهة مولودية العلمة وبعدها التنقل إلى وسط البلاد لمواجهة شباب بلوزداد، وذلك تحسبا لأي طارئ بما أن التنقل سيدوم أكثر من ستة أيام وقد تحدث إصابات خلال هذه المدة.
بن ڤورين وبوسعادة يعودان إلى التشكيلة
وعرفت القائمة عودة المدافعين العربي بوسعادة وبن ڤورين سفيان، وذلك بعد أن غاب الأول عن مواجهتي مولودية الجزائر وجمعية الخروب بسبب الإصابة في حين أن بن ڤورين كان يعاني من إصابة منذ بداية الموسم الجديد وعاد إلى التشكيلة بعد تعافيه.
استدعاء حدو لأول مرة
كما استدعى المدرب شريف الوزاني لأول مرة لقلب الهجوم حدو بلعيد الذي لم يسبق له المشاركة في لقاءات “الحمراوة” الرسمية ولم يستدعه المدرب لأية مباراة من المباريات الثلاث التي لعبها “الحمراوة” منذ بداية الموسم.
وامان قد يلتحق بالفريق في العلمة
وفيما يخص حراسة المرمى فكان الطاقم الفني يريد استدعاء ثلاثة حراس كما حدث في المواجهة الأخيرة، لكن الحارس الثالث وامان محمد رضا أخذ الإذن من الطاقم الفني حتى لا يتنقل مع عناصر التشكيلة أمس وأكد للمدرب أنه قد يلتحق بالفريق خلال اليومين القادمين في العلمة وهو ما وافق عليه شريف الوزاني.
تنقل إلى عنابة لزيارة والده المريض
ويعود سبب عدم تنقل وامان مع تشكيلة الفريق أمس إلى أنه يريد التنقل صباح اليوم على مدينة عنابة لزيارة والده المريض، وحسب مصدر مقرب من الطاقم الفني فإن وامان سيغيب عن المواجهة القادمة.
=====
مغفور يرمي المنشفة
أكد لنا مصدر مقرب من مولودية وهران أن المدير الفني للفريق مغفور فرحات قرر الانسحاب من الفريق بعد مباراة جمعية الخروب، وذلك بسبب بعض الأمور التي تحدث داخل الفريق والتي لم يتقبلها هذا التقني الذي قام بعمل كبير خلال المدة الأخيرة رفقة الطاقم الفني الحالي للمولودية.
لم يتنقل مع الفريق أمس
وما يؤكد هذه المعلومة أن مغفور الذي يعمل في مديرية الشباب والرياضة لم يتنقل مع التشكيلة إلى سطيف للتحضير لمباراة الجولة القادمة أمام مولودية العلمة، وذلك احتجاجا على الوضعية الحالية والمشاكل التي تحدث داخل الفريق.
لم يتسلم مستحقاته و«الديجياس” جمّدت أجرته
ومن بين الأمور التي دفعت مغفور إلى اتخاذ هذا القرار حسب المصدر نفسه هو عدم تسلمه راتبي شهرين إضافة إلى منح الانتصارات كاملة، كما أن مديرية الشباب والرياضة جمّدت أجرته الشهرية خلال المدة الأخيرة بما أنه يعمل في مولودية وهران التي من المفترض أنها تتكفل بمنحه مستحقاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.