لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية باتنة بمعنويات محبطة في حملاوي
نشر في الهداف يوم 21 - 12 - 2010

تجري مولودية باتنة مباراة اليوم في أجواء لا تبعث على التفاؤل بفعل المشاكل التي يتخبط فيها أبناء الأوراس في مقدمتها الأزمة المالية وتأخر تسوية المستحقات العالقة،
حيث لم يفهم أصحاب اللونين الأبيض والأسود سر تماطل الإدارة الباتنية واكتفائها بالوعود التي لم تجسد، كما سيلعب أشبال بن جاب الله هذا اللقاء متأثرين بخسارتهم على ميدانهم أمام ترجي مستغانم، وهم مطالبون بالتدارك رغم صعوبة المهمة بالنظر إلى وضعية المنافس التي تحتم عليه هو الآخر مراجعة حساباته قبل التقهقر إلى المراتب الأخيرة.
اللاعبون فكروا في المقاطعة
وعلمنا أن اللاعبين فكروا جديا في مقاطعة مباراة الموسم بعدما اجتمعوا فيما بينهم صبيحة أمس، حيث لم يهضموا طريقة تعامل الهيئة المسيرة مع ملف المستحقات المالية وتأخر حصولهم على أجورهم الشهرية والعلاوات المترتبة عن الأشهر الأربعة الأخيرة، ما يهدد التنقل إلى قسنطينة ويخلط حسابات الطاقم الفني الذي وجد صعوبات في تطبيق برنامجه التحضيري لهذا الأسبوع.
ويشعرون ب "الحڤرة"
ولم يحف اللاعبون تذمرهم من طريقة تعامل الإدارة وتماطلها في تسوية حقوقهم المالية في الأيام الأخير، ما أفقد اللاعبين صبرهم وهددوا بمقاطعة مباراة اليوم من باب تبرئة الذمة في حال التعثر، خاصة في ظل الإشاعات التي تروجها بعض الأطراف التي تتهم التعداد بتعمد الخسارة أمام ترجي مستغانم، وهو ما تأسف له أغلب اللاعبين الذين لم يفهموا سبب تلك الخرجات الحاصلة بعد أول هزيمة بباتنة، متناسين حسبهم النتائج الإيجابية المحققة منذ بداية الموسم آخرها الفوز الذي عادوا به من وهران على حساب الجمعية المحلية.
تخوف من إخفاق جديد
ويظهر أن الأجواء في التشكيلة لا تبعث على الارتياح في ظل الأزمة المالية والفنية الحاصلة، ما جعل اللاعبين يتدربون بمعنويات محبطة منذ بداية الأسبوع رغم محاولات المدرب بن جاب الله تخفيف حدة المشاكل، لكن دون جدوى في ظل غياب المسيرين عن الحصص التدريبية الأخيرة.
بن جاب الله يحاول احتواء الأزمة
وفي ظل غياب المسيرين حاول المدرب بن جاب الله احتواء الأزمة الحالية، وتحفيز لاعبيه على أداء واجبهم على الميدان للرد على المنتقدين والمشككين في نوايا العناصر الباتنية بمجرد أول هزيمة في ملعب 1 نوفمبر، كما سعى إلى ضبط الخيارات الفنية وفقا للمعطيات المتاحة له قصد التنقل إلى قسنطينة بنية تحقيق نتيجة إيجابية تمحو الآثار السلبية للتعثر الأخير، الذي حرم المولودية من مواصلة الانفراد بالمرتبة الثانية.
"الباتنية" يراهنون على استغلال متاعب "الموك"
وبصرف النظر عن الصعوبات التي تواجهها المولودية الباتنية، فإن الوضعية التي تمر بها مولودية قسنطينة ليست أفضل حالا من أبناء الأوراس، بدليل الإخفاقات المتتالية التي يسجلونها من جولة لأخرى بدليل تعثرهم أمام صاحب المؤخرة شباب تموشنت قبل إخفاقهم بميدانهم أمام شبيبة سكيكدة، وآخر النتائج السلبية كانت الهزيمة الثقيلة نهاية الأسبوع في بلعباس، وهو ما يوحي أن عناصر "الموك" تعاني من عدة مشاكل ما من شأنه أن يعين أشبال بن جاب الله على استغلال متاعب أبناء الصخر العتيق، من أجل العودة بأقل الأضرار ومحو الهزيمة الأخيرة بباتنة.
بن جاب الله: "مشاكل المولودية يعلمها الجميع"
لم يجد المدرب بن جاب الله ما يقوله في ظل الصعوبات التي يواجهها فريقه، بفعل الأزمة المالية العالقة منذ بداية الموسوم وتأخر تسوية مستحقات اللاعبين للشهر الرابع على التوالي، كما تعقدت الأمور عقب الخسارة أمام ترجي مستغانم، وأكد بن جاب الله أن مشاكل المولودية أصبحت لا تطاق ويعلمها الجميع، ورغم ذلك فإنه يسعى إلى الحفاظ على استقرار التشكيلة تفاديا حدوث انزلاقات خطيرة قد تدخل التشكيلة إلى وضعية لا تحسد عليها، مضيفا أنه يراهن كثيرا على إرادة لاعبيه من أجل التدارك والعمل على تحقيق نتيجة إيجابية من خلال التعامل برزانة مع مباراة اليوم، على أمل العودة إلى السكة من جديد والبقاء في مرتبة مريحة، تبعد المولودية عن أزمات أخرى قد تؤثر في اللاعبين الشبان.
------------------------------------
اللاعبون طالبوا الإدارة بتسوية مستحقاتهم
عقد اللاعبون الباتنيون صبيحة أمس اجتماعا فيما بينهم قصد الوقوف على الوضعية التي يعيشونها في المدة الأخيرة، بعد أن لمسوا غياب أعضاء الهيئة المسيرة، ولم يتوان أصحاب اللونين الأبيض والأسود في مطالبة إدارة زيداني بتسوية مستحقاتهم المالية العالقة التي تعود إلى 4 أشهر، وهو ما وصفوه بغير المنطقي مقارنة بما يحدث في الأندية الأخرى التي تعكف إداراتها على توفير المتطلبات اللازمة للاعبيها، في الوقت الذي تعمل الهيئة المسيرة على تسوية أموال قدامى اللاعبين والمسيرين دون مراعاة الوضعية التي يمر بها لاعبو هذا الموسم.
لم يهضموا تسديد صكوك القدامى فقط
ولم يهضم أبناء المدرب بن جاب الله الطريقة التي تتعامل بها الإدارة الباتنية في المدة الأخيرة، موازاة مع استفادة الخزينة من إعانة مالية من السلطات المحلية والمقدر قيمتها بحوالي 80 مليون، حيث كان من المفترض أن تخصص لتسوية المستحقات المالية للعناصر الحالية، قبل أن تحول نسبة هامة منها إلى تسديد ديون اللاعبين والمسيرين القدامى بطريقة لم يهضمها الكثيرون، وفسر البعض أن ذلك يدخل في خانة إحباط معنويات شبان المولودية لأنهم لا يزالون يعانون من التهميش و"الحڤرة"، مقابل منح الأولوية للعناصر التي ساهمت في سقوط المولودية الموسم المنصرم.
اللاعبون يهددون بإضراب مفتوح
ولم يتوان اللاعبون في الكشف عن نيتهم في الدخول في إضراب مفتوح في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها المولودية، والناجمة عن التأخر غير المبرر في تسوية مستحقات اللاعبين التي تشمل أجور 4 أشهر إضافة إلى 4 علاوات، وحمل الاجتماع الذي عقده اللاعبون أمس نيتهم في عدم التنقل إلى قسنطينة، ما جعل بعض الأطراف تتدخل من أجل إقناع أشبال بن جاب الله للعدول عن قرارهم خاصة أن ذلك سيضر سمعة المولودية، في الوقت الذي يبقى إصرارهم منصب على إيجاد الصيغة المناسبة لتسوية المستحقات وطي الملف المالي في أقرب وقت.
غياب زيداني ساهم في تأزم الوضع
وإذا كانت الأزمة المالية سجلت حضورها على مدار الأيام المنصرمة، أمام اكتفاء الإدارة بالوعود دون أن تجسدها، فإن ما أزم الوضع في المدة الأخيرة هو الغياب المستمر للرئيس زيداني بعد وفاة والده نهاية الأسبوع المنصرم، ما حال دون عقد اجتماع مع اللاعبين لتوضيح الأمور، الأمر الذي أثر في اللاعبين في ظل غياب التحفيز على إثراء النتائج الفنية، وبالتالي فإن وضعية المولودية مرشحة للتعقيد إذا لم يطو ملف المستحقات.
------------------------------------
يوسفي يصاب في العضلة المقربة
يشكو المدافع الشاب من آلام في العضلة المقربة، ما جعله يتدرب على انفراد أول أمس، حيث تبقى مشاركته غير مؤكدة في ظل عدم جاهزيته.
بيطام حل أمس بباتنة
يكون المدافع بيطام قد وصل مساء أمس إلى باتنة، بعد مشاركته مع المنتحب الأولمبي في الدورة الودية التي جرت في المغرب، ومن المرشح أن يكون ابن كشيدة ضمن التعداد المعني بلقاء اليوم أمام مولودية قسنطينة، خاصة بعد إعفائه من المشاركة في اللقاء الأخير أمام المنتخب الليبي، ما يسمح له بالمشاركة بكامل إمكاناته في مباراة اليوم.
المولودية تتنقل صبيحة اليوم إلى قسنطينة
فضلت الهيئة المسيرة برمجة سفرية قسنطينة صبيحة اليوم على متن حافلة، وقد تقرر أن يتم تناول وجبة الغداء في عين مليلة قبل مواصلة المسيرة نحو قسنطينة، لإجراء لقاء اليوم الذي سينطلق على الثانية ونصف زوالا .
غوربال لإدارة اللقاء
عينت الرابطة الوطنية الحكم غوربال لإدارة مباراة اليوم، وسيساعده في مهمته سراج وبوحسون فيما سيدير مواجهة الأواسط حكام من رابطة قسنطينة هم بعطوش، بوطغان وبابع، علما أن مباراة الأواسط ستجرى في ملعب الدقسي على الساعة 11 صباحا.
شواطي يستعيد إمكاناته وقد يكون جاهزا
استعاد المدافع شواطي نسبة كبيرة من إمكاناته من خلال مواظبته على حضور التدريبات بداية من هذا الأسبوع، وهو ما يرشحه للعودة إلى قائمة 18 التي غاب عنها بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة "لازمو".
بلعيدي في مباراة خاصة
سيكون اللاعب بلعيدي أمام مباراة خاصة بعد زوال اليوم، من خلال مواجهة فريقه الأسبق مولودية قسنطينة التي حمل ألوانها الموسم المنصرم، قبل أن يرغم على مغادرتها في منتصف التحضيرات بداية هذا الموسم مفضلا التحول إلى مولودية باتنة، وإذا أكد اللاعب أن علاقته طيبة مع الجميع إلا أن المشكل الوحيد يكمن مع رئيس إدارة "الموك" الذي دخل معه في ملاسنات هذه الصائفة، ما أرغمه على مغادرة النادي وتحويل وجهته إلى أصحاب اللونين الأبيض والأسود.
آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بحماسية
تزامنت آخر مواجهة بين الفريقين في الجولة الأخيرة من موسم 2007-2008، مع تحقيق المولودية الباتنية الصعود إلى القسم الأول وكانت المباراة بين الفريقين احتفالية وعلى وقع خماسية بملعب 1 نوفمبر، في الوقت الذي عادت الكلمة لأبناء سيرتا في لقاء الذهاب ب (1-0).
------------------------------------
بلعيدي: "الحالة ما تشكرش ولا مشكل لي مع أسرة الموك"
كيف هي الأجواء قبل ساعات من لقاء "الموك"؟
الأمور لا تبعث على الارتياح و"الحالة ما تشكرش خلاص"، في ظل المشاكل التي نعاني منها خاصة من الناحية المالية، بعد التأخر غير المبرر بخصوص تسوية مستحقاتنا.
هل تلقيتم وعودا لحل هذا المشكل؟
الوعود موجودة منذ مدة وليست وليدة اليوم، لكن الملموس غائب تماما، وهو ما أثر في اللاعبين الذين لم يفهموا كيف سيلعبون لقاء مولودية قسنطينة، في ظل هذه الوضعية الصعبة.
علمنا بأن اللاعبين يفكرون في مقاطعة اللقاء؟
الظروف الصعبة هي التي جعلت اللاعبين يفكرون في هذه المسألة، ورغم أن مصلحة المولودية فوق كل اعتبار، إلا أن الأحوال وصلت درجة لا تطاق، وهو ما جعلنا نعقد اجتماعا لاتخاذ القرار المناسب.
كيف سارت التحضيرات تحسبا لهذه المباراة؟
في ظروف نفسية صعبة بدليل أن الطاقم الفني وجد صعوبة في تسطير برنامجه التحضيري تحسبا للقاء "الموك"، وأتمنى ألا تؤثر هذه الأزمة في النادي ولو أن عدم إيجاد حلول يجعلني أتشاءم.
كيف تنظر إلى مباراة "الموك" في ظل هذه الأجواء؟
المقابلة ستكون صعبة خاصة أن معنويات اللاعبين تأثرت كثيرا بسبب التأخر في تسديد المستحقات، إضافة إلى الإشاعات التي يروجها البعض وتستهدف اللاعبين بالدرجة الأولى.
ما هذه الإشاعات؟
يقولون إن اللاعبين تعمدوا الخسارة أمام ترجي مستغانم وهذا أمر مؤسف وغير معقول، لأننا لو تعمدنا الخسارة في اللقاء الأخير ما حققنا النتائج الإيجابية منذ بداية الموسم، وأرى أن من يروج لهذه الإشاعات غرضه تحطيم المولودية بدلا من المساعدة بتسوية المشاكل التي يمر بها الفريق.
ستكون هذه المباراة مناسبة لمواجهة فريقك الأسبق، ما قولك؟
هي مباراة عادية لي، لأنني حاليا أحمل ألوان مولودية باتنة وسأشرف عقدي معها، في الوقت الذي أؤكد أن علاقتي مع أسرة "الموك" سواء مع المسيرين، اللاعبين وكذا الأنصار طيبة، ومشكلتي مع شخص واحد فقط أتركه لضميره؟
من هو؟
أقصد رئيس مولودية قسنطينة الذي حدثت لي مشاكل معه في بداية التحضير لهذا الموسم، ما جعلني أقرر مغادرة الفريق والتحول إلى مولودية باتنة، حيث تدخل في أمور كثيرة حتى أرغمني على المغادرة وأتركه لضميره، ما عدا ذاك فإن علاقتي جيدة مع الجميع.
هل ترى أن المولودية قادرة على إحداث المفاجأة في ملعب حملاوي؟
في كرة القدم كل شيء ممكن، لأن الميدان هو الذي يفصل في النتيجة النهائية للقاء، ورغم الوضعية الصعبة التي نمر بها إلا أننا عازمون على أداء ما علينا، من أجل محو الهزيمة الأخيرة أمام مستغانم، ولم لا نحقق انطلاقة جديدة من قسنطينة.
هل من كلمة للأنصار؟
عليهم أن يحذروا من الإشاعات التي تروجها بعض الأطراف، وألا يتسببوا في تعقيد أمور المولودية، لأن وضعية اللاعبين غير مريحة تماما وعلى الجميع أن يساهموا في تسوية المشاكل العالقة، بدلا من تلفيق التهم دون مبررات.
------------------------------------
اللاعبون حضروا حصة أمس دون أن يتدربوا
لم تتدرب العناصر الباتنية خلال الحصة التي جرت صبيحة أمس، حيث اكتفت بالحضور الشكلي دون جلب لوازم التدرب في صورة تعكس رغبة اللاعبين في مقاطعة مباراة اليوم أمام مولودية قسنطينة، وهو ما جعل المدرب بن جاب الله يعقد اجتماعا استثنائيا لحسم المسألة، موازاة مع حضور عدد من المسيرين بقيادة زيداني.
زيداني حضر ويهدد باللجوء إلى الأواسط
وكان الرئيس زيداني حاضرا في ملعب الشاوي صبيحة أمس موازاة مع رغبة اللاعبين في مقاطعة لقاء "الموك"، وهدد بالاستنجاد بلاعبي الأواسط خلال سفرية "الموك" بدليل أنه طلب من المدرب بلواعر إعداد قائمة في حال إصرار الأكابر على قرار المقاطعة، في الوقت الذي يكون زيداني قد تحدث مع المدرب بن جاب الله لإعلام اللاعبين بقرار زيداني، الذي أكد لمقربيه أن اللاعب الذي يرفض لعب مباراة "الموك" سيتم شطبه من قائمة 18.
------------------------------------
زدام يرد على أمعوش:
"طلبت منه إعادة الصك لأن العقد الذي أمضاه يحفظ حقوقه"
اتصل بنا المسير زدام صبيحة أمس للرد على التصريح الذي أدلى به اللاعب أمعوش، على خلفية الملاسنات التي حدثت بين الرجلين نهاية الأسبوع المنصرم، وأكد زدام أنه طلب من أمعوش إعادة صك ضمان الذي منح له، مادام قد أمضى على عقد مع المولودية يكفل له حقوقه وفق الاتفاق الذي تم مع الرئيس زيداني، يتم من خلاله الحصول على مستحقات الموسم الحالي وحقوقه العالقة عن الموسم المنصرم، مضيفا أنه ليس من عادته إثارة المشاكل مع أي طرف بدليل أنه اتبع كل الطرق الودية لتسوية هذا الإشكال، لكن أمعوش في كل مرة يطمئنه بإعادة الصك دون أن يجسد وعوده وهو ما جعله يغضب من هذا التماطل.
------------------------------------
عم زيداني في ذمة الله
انتقل إلى رحمة الله عم رئيس مولودية باتنة زيداني بداية هذا الأسبوع، عن عمر يناهز 93 سنة إثر مرض عضال، وقد وري الثرى مساء أول أمس في المقبرة المركزية بحي بوزوران، بعد 3 أيام من فقدان والده (زيداني) رحمة الله عليه، وأمام هذا المصاب الجلل يتقدم مراسل "الهداف" من باتنة وأسرة المولودية بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة زيداني، متمنين من الله عز وجل أن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان، ويسكن الفقيد فسيح جنانه. إنا لله وإنا إليه راجعون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.