لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهلي برج بوعريريج بلقاسم يمر إلى توقيع عقده، يرتاح معنويا وبوبترة يقرر التوقف
نشر في الهداف يوم 07 - 03 - 2011

مرّ مساء أمس الأحد مدرب أهلي برج بوعريريج سعيد بلقاسم إلى التوقيع على عقده الذي يربطه بالفريق والذي يتضمن حقوقه وواجباته، ما جعله يرتاح معنويا
ولا يفكر الآن إلا في شيء واحد، وهو إنقاذ التشكيلة من شبح السقوط إلى القسم الثاني الذي يتهددها، على اعتبار أنها تحتل مؤخرة الترتيب منذ بداية الموسم. وكان بلقاسم قد هدد قبل مباراة الشلف في إطار كأس الجمهورية برمي المنشفة بعد التفرّغ من المباراة، بسبب عدم مروره إلى التوقيع على عقده الذي يحميه.
بلقاسم: “الآن ارتحت معنويا وسنرمي بكامل ثقلنا في البطولة“
وقال المدرب بلقاسم بعد مروره مساء أمس الأحد إلى توقيع عقده أنه ارتاح معنويا، بعدما لم يجد حرجا في الاعتراف أن هذا الموضوع كان يشغل حيّزا من تفكيره قبل مباراة الشلف التي عاد ليؤكد أن فريقه قدم خلالها مردودا طيّبا للغاية، جعله يتفاءل أكثر بمستقبل التشكيلة.. المدرب بلقاسم أضاف: “ بعد إقصائنا من منافسة كأس الجمهورية، سنرمي الآن بكامل ثقلنا في البطولة لإنقاذ الأهلي من شبح السقوط الذي يتهدده.”
“مباراة بجاية صعبة لكننا سنفوز بكل الطرق الرياضية”
وأضاف المدرب بلقاسم يقول: “مباراة بجاية المتأخرة التي تنتظرنا نهاية الأسبوع الحالي صعبة للغاية، بالنظر إلى قوة المنافس، لكننا سنفوز لا محالة باستعمال كل الطرق الرياضية، من حسن الحظ أني لم أجازف بالمهاجم الهادي عادل من البداية أمام الشلف، خشية أن يتلقى الإنذار الثالث.. إن كنا سنفتقد أودني في الوسط بسبب العقوبة، فإننا ضمنا مشاركة الهادي عادل المعوّل عليه كثيرا في مباراة الجمعة.”
مسلسل بوبترة ينتهي باختياره التوقف بعد كر وفر
من جانب آخر، قرر مساعد المدرب بوبترة التوقف عن ممارسة مهامه، لينتهي بذلك مسلسله الذي دام أكثر من أسبوع كامل، وكانت “الهداف” قد تمكنت من الحديث صبيحة أمس بصعوبة مع بوبترة الذي أكد لنا في رابع اتصال به، بعد أن عزف عن الرد على اتصالاتنا الثلاثة الأولى به، أنه بات غير متحمس لمواصلة عمله في العارضة الفنية، قبل أن يعتذر منا حتى يقفل الخط لكونه لم يكن في موضع يسمح له بالحديث في الهاتف ؟؟؟.
كان واضحا أنه غير متحمس للعمل مساعدا ل بلقاسم
ورغم أن بوبترة كان قد أكد للرئيس مسعودان في اجتماع ضمهما الأسبوع الماضي استعداده العمل مساعدا للمدرب بلقاسم، إلا أن ما حدث بعدها في الواقع كان يشير إلى العكس تماما، بداية بغياب بوبترة عن أول حصة تدريبية شهدت عودة بلقاسم إلى العمل الميداني الجمعة ما قبل الماضي، متحججا وقتها بمرض والدته، مرورا بغيابه لمدة أسبوع كامل عن التدريبات، بدعوى مهمة في العاصمة، وصولا إلى حكاية العطب الذي أصاب سيارة زميله والذي جعله يعود في ساعة متأخرة.. الخ.
3 حجج مختلفة وعدم تنقله إلى الشلف ممهدات للتوقف
وكانت حجج مرض والدته، مهمة في العاصمة، عطب في سيارة أحد زملائه، ما جعله يصل متأخرا من العاصمة ولا يرافق الوفد إلى عين الدفلى، قبل أن يعزف عن الالتحاق بالوفد يوم اللقاء إلى الشلف ممهدات أو مؤشرات التوقف عن ممارسة مهامه من العارضة الفنية، والظاهر أن بوبترة “جاتو طايحة” يعمل مساعدا للمدرب سعيد بلقاسم الذي هو أصغر منه سنا على ما يبدو.
استقالة “لوزانو” أخلطت له حساباته رأسا على عقب
وكان بوبترة قد جاء إلى العمل في العارضة الفنية مساعدا للمدرب الفرنسي “لوزانو” بنفس مفتوحة وبمعنويات مرتفعة، غير أن استقالة هذا الأخير بعد أقل من أسبوع من العمل المشترك بينهما، أخلطت حسابات بوبترة رأسا على عقب، تزامنا مع إعادة بلقاسم إلى العمل الميداني ومن الباب الواسع، حيث وضّح يومها مسعودان الصورة جيدا ل بوبترة مؤكدا له أن الإدارة استقدمته مساعدا وسيبقى في منصبه دون مشكل.
بوبترة كان عليه أن يكون واضحا ولا يقبل من الأول
وكان على بوبترة أن يكون واضحا من الأول مع الرئيس مسعودان ولا يقبل العمل مساعدا للمدرب بلقاسم، طالما أنه اليوم قرر التوقف، بعد أخذ ورد طويلين جدا جدا.. بوبترة كان عليه في اللقاء الذي جمعه مع مسعودان أن يكون صريحا ويقول “لا أقبل أن أكون مساعدا ل بلقاسم” وانتهى الأمر، لكن قبوله العمل مساعدا ل بلقاسم دون أن يتجسد ذلك على أرض الواقع ولو في حصة واحدة، أدى إلى تأويلات بالجملة، قبل أن يوضح بوبترة موقفه بدقة الآن.
بلقاسم يؤكد أنه لم يكن له أي مشكل مع بوبترة
وفي خضم كل هذا، أكد لنا المدرب بلقاسم بعد أن اتضح له أن مساعده بوبترة توقف عن العمل، بدليل عدم التحاقه مساء أمس بحصة الاستئناف، أنه لم يكن له أي مشكل مع بوبترة سواء قبل تعيينهما للعمل سويا أو خلال الفترة الماضية حينما ضمن بوبترة سير العمل وتحوّل بلقاسم إلى مدير تقني (لم يلتقيا في حصة تدريبية مشتركة). بلقاسم أضاف في هذا الإطار أنه أبدى استعداده للعمل مع بوبترة في اجتماع رسمي ضمهما، بحضور مسعودان، بل ورحب به، قبل أن يقرر بوبترة التوقف بمحض إرادته.
-----------------
فراجي وبن طيب تعرضا لإصابتين خفيفتين
تعرّض الحارس فراجي والمهاجم بن طيب إلى إصابتين خفيفتين الجمعة الماضي في مباراة الكأس أمام الشلف، الأول على مستوى الركبة بعد دقائق من انطلاق المباراة، إثر اصطدام بينه وبين سوداني والثاني على مستوى القفص الصدري، بعدما تلقى ضربة من أحد لاعبي المنافس.. ولأن إصابتيهما غير خطيرتين على حد تأكيدهما، فإنهما لن يتوقفا عن التدريبات تحضيرا لمباراة الجولة من مرحلة العودة أمام الحراش.
بن طيب خضع لكشف ايكوغرافي للاطمئنان
وقد أكد لنا المهاجم بن طيب في اتصال هاتفي به صبيحة أمس أنه سيخضع في المساء (أمس) إلى كشف ايكوغرافي على مستوى القفص الصدري، للاطمئنان أكثر على الإصابة التي تعرض لها في مباراة الشلف والتي لم تمنعه من إكمال اللقاء والظهور بمستوى جيد على مستوى الخط الأمامي رفقة بن سعيد رغم أنهما لم يتمكنا من الوصول إلى شبكة الحارس غالم الذي كان بارعا.
اللاعبان أكدا حضورهما حصة الاستئناف
وأكد فراجي وبن طيب في حديث معهما صبيحة أمس أنهما سيحضران حصة الاستئناف في المساء (جرت أمس انطلاقا من السادسة)، وظهر من خلال حديثهما معنا أن رغبة قوية تحدوهما لإنقاذ موسم فريقهما الجديد.. فراجي وبن طيب أشارا أن الفريق سينجو لا محالة من السقوط الذي يتهدده، بشرط واحد وهو تضافر كل الجهود من أعلى مسؤول إلى أبسط مناصر. وأضاف فراجي أن حكم مباراة الشلف كان “حيلي” بمنحه الأفضلية للمنافس بطريقة ذكية.
مشكل نقص الانسجام لم يطرح أمام الشلف
رغم أن المدرب بلقاسم أحدث تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي شهدت دخول الخماسي الجديد لأول مرة (فراجي، بن شرقي، منصور، بلخير، بن طيب)، إلا أن مشكل نقص الانسجام لم يظهر له أي أثر، حيث كانت الكرة تسير بشكل جيد فوق بساط ملعب بومزراق، بل وكانت تخرج (الكرة) بشكل أروع من الخط الخلفي، ولا يعيش الأنصار سوى على أمنية واحدة وهي إنقاذ التشكيلة من السقوط إلى القسم الثاني.
مليار البلدية منتظر في الساعات القادمة
أكد الرئيس مسعودان أن المليار الذي رصدته البلدية للفريق والذي تعطل عن الدخول إلى الرصيد البنكي بات منتظرا في الساعات القادمة، بعد تدخل الرجل الأول في الولاية عز الدين مشري الذي وعد شركة “نمور البيبان” التكفل بنفسه بهذا الموضوع، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين الأسبوع المنصرم، وكان مسعودان قد صرح الأسبوع الماضي ل “الهداف” أن قيمة 800 مليون منه ستذهب مباشرة إلى رئيس اتحاد البليدة زعيم نظير وثائق تسريح بن طيب.
الأنصار يتحسرون على ضياع بلايلي
ما يفعله الشاب يوسف بلايلي منذ بداية الموسم مع فريقه الأول مولودية وهران، جعل أنصار الأهلي يتحسرون بشدة خاصة خلال هذه الأيام، على ضياع هذا اللاعب الذي كان قد لعب الموسم الماضي باللونين “الأصفر والأسود” وأبان عن إمكانات جيدة، جعلتنا نجزم وقتها أنه سيذهب بعيدا في مشواره.. بلايلي (صاحب 19 عاما) أمضى بداية الموسم الماضي في البرج لمدة موسمين، قبل أن يتضح فيما بعد أنه أمضى عقد لاعب هاو، ما جعله يكون حرا في نهاية الموسم المنصرم، الأمر الذي استغله “الحمراوة“ الذين كان وراء تأهلهم نهاية الأسبوع الماضي إلى الدور ثمن النهائي من الكأس على حساب ج- وهران.
حصص اليوم، غدا وبعد غد في السادسة
تواصل التشكيلة “البرايجية” تدريباتها اليوم، غدا وبعد غد في السادسة مساء، تحسبا لمباراة الجمعة القادم أمام شبيبة بجاية التي ستنطلق في السادسة مساء. وكان زملاء بخة قد عادوا مساء أمس في السادسة إلى التدريبات، بعد أن استفادوا من يوم راحة، في أعقاب مباراة جمعية الشلف في إطار الدور 16 من منافسة كأس الجمهورية والتي عرفت إقصاءهم بهدف مقابل صفر وقّعه سوداني في (د39).
الحصة الأخيرة قبل بجاية ستقام صباحا
وستقام الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة جمعية الشلف الخميس القادم، انطلاقا من العاشرة صباحا على ملعب 20 أوت، بعد أن تكون التشكيلة قد تدربت 4 حصص خلال هذا الأسبوع في توقيت مباراة بجاية (الأحد، الاثنين، الثلاثاء والأربعاء)، قبل أن يدخل اللاعبون في تربص مصغر في فندق “البيبان” كالعادة، استعدادا لمباراة بجاية التي تندرج في إطار تسوية الرزنامة والتي لا تقبل أبدا القسمة على اثنين.
بلقاسمي يؤكد أن الأواسط يفتقدون إلى التحفيز
أكد مدرب الأواسط عبد الوهاب بلقاسمي أن فريقه يفتقد إلى التحفيز المادي والمعنوي، على الرغم من النتائج الإيجابية التي يسجلها زملاء الهداف بن مسعود منذ انطلاق الموسم والتي وضعتهم في المركز الثالث، زائد أنهم متأهلون إلى الدور ثمن النهائي من منافسة كأس الجمهورية، حيث سيلاقون اتحاد البليدة الجمعة القادم في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.. بلقاسمي أضاف أنه يطلب من الإدارة وكل محب تقديم يد المساعدة، وإلا فإنه قد يرمي المنشفة. للتذكير أن الأواسط فازوا على اتحاد الحراش في مباراة مثيرة (3-2).
مناصرية سلّم استقالته والختم ل مسعودان
تبعا لتأكيده استقالته من على رأس لجنة الأنصار صبيحة أول أمس في برنامج “السبت الرياضي” لإذاعة البرج، قام سمير مناصرية صبيحة أمس بتسليم نص استقالته لرئيس مجلس الإدارة مسعودان ومعه ختم اللجنة، متمنيا التوفيق له وللأهلي في المرحلة القادمة، وقال مناصرية ل مسعودان أنه ورغم استقالته من على رأس لجنة الأنصار رفقة 18 عضوا آخرين (مثلما بيّنته الوثائق التي منحها لرئيس المجلس)، إلا أنه سيبقى يناصر فريقه الأول ويعمل كل ما باستطاعته لتتفادى التشكيلة شبح السقوط الذي يتهددها.
--------------
بخة: “رغم الإقصاء من الكأس، استرجعنا الثقة وسنهزم بجاية بالقلب”
لو نعد معك إلى مباراة الشلف في إطار الكأس، ماذا تقول ؟
كل من شاهد المباراة والتي كانت أمام متصدر ترتيب البطولة خرج بانطباع واحد وهو أن الأهلي لا يستحق أبدا المرتبة الأخيرة التي يحتلها في سلم الترتيب.. وقفنا الند للند أمام “الشلفاوة”، إذ كانت تحدونا رغبة قوية لأجل افتكاك تأشيرة التأهل، لكن للأسف حدث ما حدث.. عموما خرجنا بشرف من منافسة الكأس، وسنتفرّغ الآن كلية لإنقاذ موسمنا في البطولة.
ماذا كان ينقصكم برأيك للعودة بتأشيرة التأهل إلى ثمن النهائي ؟
الشيء المؤكد أننا “درنا اللي علينا”، لكن النتيجة لم تتبع.. الإقصاء أمام الشلف لن يؤثر فينا، بحكم أن أولى الأولويات بالنسبة إلينا هي إنقاذ التشكيلة من شبح السقوط الذي يتهددها، ما سننجح فيه بحول الله، خاصة بعد الإضافة التي قدمها لنا الخماسي الجديد في أول مباراة له.
مشكل نقص الانسجام بعد دخول الخماسي الجديد لم يطرح، ما تعليقك ؟
فعلا، المتعارف عليه أنه بعد تغيير التشكيلة بنسبة كبيرة عادة ما يطرح مشكل نقص الانسجام، ما لم يحدث معنا أمام الشلف. ظهر وكأن الخماسي الجديد يلعب معنا منذ مدة، فضلا عن ذلك فكل واحد منه أدى دوره كما ينبغي، ما يجعلني متفائلا جدا بمستقبل التشكيلة في مرحلة العودة.
الواضح أنكم استرجعتم الثقة في نفوسكم بعد الأداء الجيد المقدم في الشلف.
كلامك صحيح، اللاعبون ورغم الإقصاء في الشلف، إلا أنهم عادوا بمعنويات مرتفعة، تحسبا لإبقاء النقاط الثلاث على أرضنا الجمعة القادم أمام بجاية، في مباراة لا تقبل أبدا القسمة على اثنين. اللاعبون واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وسيكونون في الموعد لا محال.
زميلك السابق وصديقك محمد رابح أكد أن الأهلي بهذا الفريق سينجو بسهولة من السقوط، ما ردك ؟
محمد رابح وقف مثله مثل كل من شاهد المباراة على مردودنا الذي كان مقبولا إلى درجة كبيرة، هذه الشهادة منه تحفزنا أكثر لتأدية مرحلة عودة مغايرة تماما لمرحلة الذهاب، بمساعدة الخماسي الجديد وكذا أنصارنا الذين نحن بحاجة إليهم في هذه الفترة الصعبة من الموسم.
ستواجهون بجاية الجمعة القادم دون الخماسي الجديد ومعه أودني، الأكيد أن المهمة ستكون صعبة.
فعلا، سنكون منقوصين عدديا في مباراة بجاية، لكن المباراة بالنسبة إلينا مباراة “قلب” وسنبقي النقاط الثلاث على أرضنا بمساندة الأنصار الذين أطلب منهم من الآن التوافد بقوة إلى مدرجات 20 أوت ودفعنا أكثر إلى تحقيق الانتصار من الدقيقة الأولى إلى غاية الدقيقة الأخيرة.
لعبت مدافعا أيمن في الشلف، بعد أن لعبت عدة مرات في المحور وأنت الذي ترتاح في الوسط، هل من تعليق ؟
”خص غير نلعب” حارس مرمى (يضحك).. سبق وأن صرحت لك أكثر من مرة في هذه النقطة بالذات أني تحت تصرف المدرب في أي منصب يشركني فيه، خصوصا وأن الميزة التي أتمتع بها أني لاعب متعدد المناصب. وضعية الفريق في سلم الترتيب تقتضي مني التضحية وأن لا أفكر في “واش يخرج عليّ” فحسب.
ترى أن الأهلي سينجو من السقوط إلى القسم الثاني ؟
سنضع اليد في اليد من أجل البقاء في “الناسيونال” والذي هو المكان الطبيعي للتشكيلة، في الأخير أوجه مرة أخرى ندائي للأنصار الذين أطلب منهم أن يكونوا معنا “قلب ورب” وسندخل الفرحة إلى قلوبهم إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.