رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي    بمشاركة وزير الري.. افتتاح المنتدى العالمي ال10 للماء ببالي    فلاحة: القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام    إيران: وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية    الذكرى ال 51 لاندلاع الكفاح المسلح: تأكيد على فشل المقاربة الاستعمارية في الصحراء الغربية    زيتوني: مشروع "فينكس بيوتيك" سيشرع في تسويق منتجاته الصيدلانية في غضون 18 شهرا    السيد عرقاب في زيارة عمل الى جمهورية الكونغو لبحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي    جيتور ستصنع سياراتها في الجزائر    2027 ستكون حاسمة    عطّاف: إفريقيا تمرّ بمنعطف حاسم    غزّة تُزلزل الكيان من الداخل    الجزائر تواصل الضّغط على مجلس الأمن    السيتي بطلا للدوري الإنجليزي لرابع مرّة توالياً    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    الجزائر العاصمة: حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    اختتام المهرجان الوطني لإبداعات المرأة    حرفة عريقة بحاجة إلى تثمين    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    الطالب.. بين تضحيات الماضي ورهانات المستقبل    تجنيد 7000 عون لإنجاز الإحصاء العام للفلاحة    إطلاق مشروع فينيكس بيوتك    السيد دربال يستعرض حالة العلاقات الثنائية مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية    السيد دربال يتحادث ببالي مع الوزير السعودي للبيئة و المياه و الفلاحة    طواف الجزائر للدراجات : الجزائريون أمام حتمية الاستفاقة لاستعادة القميص الأصفر بعنابة    باتنة: استرجاع سيارة مسروقة وتوقيف لصّي المنازل    حج1445ه /2024 م: "حجاجنا الميامين مدعوون لأن يكونوا خير سفراء لوطنهم"    طواف الجزائر للدراجات    مرافقة الطلبة في إنشاء مؤسّساتهم ومشاريعهم الابتكارية    لتوفره على مرافق عصرية تضمن تكوينا نوعيا للطلبة،الرئيس تبون: القطب العلمي والتكنولوجي بالمدينة الجديدة يعد مكسبا هاما للجزائر    تفعيل تواجد الجزائر في منظمة الأمن والتعاون بأوروبا    هيئة إفتاء مصغرة لمرافقة الحجاج إلى البقاع المقدسة    برنامج استعجالي لتهيئة محطات القطار الكبرى عبر الوطن    ربط سكيكدة بالطريق السيار "شرق-غرب" مشروع مستعجل    بحث فرص رفع المبادلات المقدرة ب700 مليون دولار سنويا    قوات الاحتلال تحاصر مستشفى "العودة" شمال غزة    الآفات الزراعية محور يوم دراسي ببسكرة    تتويجنا باللّقب مستحق.. ونَعِد الأنصار بألقاب أخرى    دورة تكوينية لفائدة مسيري الجمعيات واعضائها ببسكرة    الجيش الصحراوي يستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع السمارة    اللباس الفلسطيني.. قصة مقاومة يحاول المحتل طمسها    صور بهية ومتنوعة عن "ميموزا الجزائر"    إبراز دور الشيخ الإبراهيمي في الثورة التحريرية    جامعة الجزائر 1 "بن يوسف بن خدة" تنظّم احتفالية    محرز "الغاضب" يردّ على شائعات خلافاته مع مدرب الأهلي    كلوب بروج وأندرلخت البلجيكيَين يتنافسان لضم قادري    أندية إنجليزية تراقب اللاعب الواعد مازة    نحو إصدار مؤلف جديد يجمع موروث سكان "الوريدة"    حجز آلاتي حفر بعين الذهب والنعيمة    توصيات بإنشاء مراكز لترميم وجمع وحفظ المخطوطات    قتيل و5 جرحى في اصطدام تسلسليّ    تحسين التكفل بالمرضى الجزائريين داخل وخارج الوطن    بلقاسم ساحلي يؤكد: يجب تحسيس المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شبيبة بجاية بجاية في رواق جيد للعودة بنتيجة إيجابية من الحراش
نشر في الهداف يوم 25 - 04 - 2013

توجد شبيبة بجاية في رواق جيّد للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب أول نوفمبر بالمحمدية عند مواجهتها مساء غد السبت اتحاد الحراش في المباراة المتأخرة عن الجولة 26 من الرابطة المحترفة الأولى.. ويعود السبب إلى أن الشبيبة البجاوية ستلعب في ملعب تحسن التفاوض فيه بدليل أنها لم تذق فيه طعم الهزيمة خلال اللقاءات الأربعة الأخيرة التي أجرتها أمام الفريق الحراشي، إذ تعود آخر مرة انهزمت فيه تشكيلة الشبيبة إلى موسم 2005/2006 لرسم الجولة الثلاثين من بطولة القسم الثاني حين فازت تشكيلة "الكواسر" بنتيجة(3/1).
عادت بثلاثة انتصارات وتعادلين من المحمدية
وبلغة الأرقام نجد أن شبيبة بجاية سجلت في اللقاءات الثمانية التي لعبتها في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية في إطار بطولتي القسمين الأول والثاني ثلاثة انتصارات وتعادلين، ولم تذق طعم الهزيمة سوى في ثلاث مناسبات مثلما تؤكده هذه النتائج:
اللاعبون يريدون الحفاظ على التقاليد
وسيسعى لاعبو شبيبة بجاية جاهدين إلى الحفاظ على هذه التقاليد بتسجيل خامس نتيجة إيجابية على التوالي في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية مثلما لمسناه من خلال حديثنا مع البعض منهم في هذا الموضوع رغم إدراكهم المسبق بصعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام الفريق المحلي، الذي لن يرض على حد تعبيرهم بهذا الطرح وسيقدم كل ما لديه لتحقيق فوز يفك به العقدة التي ظلت تلازمه داخل الديار أمام الشبيبة ويعزز حظوظه في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.
سوليناس سيحدث ثلاثة تغييرات على الأقل
ينتظر أن يحدث المدرب سوليناس ثلاثة تغييرات على الأقل في التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الأخيرة التي لعبها الفريق في منافسة رابطة أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي بسبب غياب زافور بداعي الإصابة وعدم تأكد مشاركة نياطي جراء مرض والدته وعودة اللاعبين دراق، كوليبالي وبانڤورا الذين ينتظر أن يكونوا ضمن العناصر التي سيعتمد عليها المدرب سوليناس في موعد الغد.
21 لاعبا معنيون بالتنقل
سيتنقل الفريق البجاوي إلى الجزائر العاصمة على الساعة الواحدة ونصف من ظهيرة اليوم بتعداد متكون من 21 لاعبا وجه لهم المدرب سوليناس الدعوة بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها التشكيلة صبيحة أمس الخميس في ملعب الوحدة المغاربية، وتضم القائمة كلا من جبارات، شحيمة، مخالدي، كوليبالي، ميباراكو، بوقماشة، نياطي، زرارة، آيت فرڤان، ميباركي، دراڤ، بانڤورا، زغلي، لعريبي، حناشي، حاجي، حموش، أوراس، دبقة، بن سايح، سامر، وسيقوم مدرب الشبيبة بحذف ثلاثة لاعبين قبل انطلاق اللقاء.
نياطي سيلتحق بالفريق هذا المساء
رغم أن لاعب وسط الميدان بلقاسم نيايطي غاب عن الحصص التدريبية التي أجرتها تشكيلة الشبيبة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب تنقله إلى الشلف لأجل الوقوف إلى جانب والدته المريضة، إلا أن الطاقم الفني أدرج إسمه ضمن التعداد الذي استدعاه لمباراة الحراش، وحسب المدرب سوليناس كان يتدرب لوحده بالشلف وفق البرنامج المقدم له وسيلتحق بالفريق مساء اليوم الجمعة بالبعثة البجاوية في فندق "أدغيغ" الكائن ببرج الكيفان الذي تعوّدت المبيت فيه عند تنقلها إلى العاصمة.
زافور يغيب رسميا
تأكد رسميا غياب المدافع المحوري زافور عن مباراة اتحاد الحراش إذ لم يتم استدعائه، وكما ذكرناه في عدد ماض قرر المدرب سوليناس إعفاء اللاعب من هذه المواجهة تحسبا لإياب الدور ثمن النهائي من رابطة أبطال إفريقيا المقرر إجراؤه السبت المقبل أمام الترجي التونسي، خاصة أن قائد الشبيبة كان قد تعرض في مباراة العودة إلى إصابة في مستوى العضلات المقربة.
التشكيلة ستتدرب في ملعب الدار البيضاء
ستجري الشبيبة عند وصولها إلى العاصمة حصة تدريبية في ملعب الدار البيضاء سيخصصها المدرب سوليناس لوضع اللمسات الأخيرة، وضبط أمور التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في لقاء الغد.
سدريك يشرع في إعادة التأهيل هذا الأحد
سيشرع الحارس سدريك سي محمد بعد غد الأحد في عملية إعادة التأهيل بعدما تحصل على الضوء الأخضر من الطبيب خلال المراقبة الطبية التي أجراها صبيحة أمس الخميس، بعد مرور ثلاثة أسابيع عن الإصابة التي تعرض لها على مستوى المرفق في إياب الدور السادس عشر من رابطة أبطال إفريقيا أمام أشانتي كوتوكو.
موسم 19998/1999
ا. الحراش 0 ش. بجاية 1
موسم 1999/2000
ا.الحراش 2 ش. بجاية 1
موسم 2004/2005 (القسم الثاني)
ا. الحراش 2 ش. بجاية 0
موسم 2005/2006 (القسم الثاني)
ا. الحراش 3 ش. بجاية 1
موسم 2008/ 2009
ا. الحراش 1 ش. بجاية 2
موسم 2009/2010
ا. الحراش 1 ش. بجاية 2
موسم 2010 /2011
ا. الحراش 3 ش. بجاية 3
موسم 2011/2012
ا. الحراش 2 ش. بجاية 2
أوراس: "متعودون على التألق في ملعب الحراش وسنحافظ على التقاليد"
كيف هي أمور فريقك قبل التنقل إلى الحراش لمواجهة الفريق المحلي (الحوار أجري ظهيرة امس الخميس)؟
على أحسن ما يرام، فالمجموعة ككل تتمتع بمعنويات مرتفعة ومركزة كما ينبغي على هذا الموعد الذي سنقدم فيه كل ما لدينا لتحقيق ما نصبو إليه.
يفهم مكن كلامك أنكم جاهزون لهذا الموعد؟
نعم، نحن على أتم الإستعداد من كافة الجوانب لأننا حضّرنا له بشكل جيد طيلة هذا الأسبوع ولو أن الأمور سارت بشكل عادي وبنفس الكيفية التي حضّرنا بها اللقاءات السابقة، لأنها مباراة عادية وأهميتها لا تتعدى تدعيم الرصيد النقطي.
أكيد أنكم ستتنقلون بعقلية العودة بنتيجة إيجابية.
هذا أمر مفروغ منه لأن نقاط هذه المواجهة تهمنا كثيرا، ولهذا لا نفكر سوى في كيفية العودة بنتيجة إيجابية تمكننا من تدارك التعثر الأخير المسجل في ميداننا أمام شباب باتنة وحسم أمر البقاء، وسنضحي بطبيعة الحال فوق أرضية الميدان لتحقيق هذا المبتغى.
وكيف تتوقع أن تكون مهمة فريقك في تحقيق هذا المبتغى؟
ستكون من دون شك صعبة مثلما كانت في اللقاءات السابقة التي وجدنا فيها صعوبات كبيرة لتحقيق النتائج الإيجابية خاصة أننا سنلعب أمام منافس يملك تشكيلة قوية وتلعب بكيفية جيدة، كما يراهن من جهته على نقاط هذه المواجهة لتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم ضمن ثلاثي المقدمة وسيعمل كل ما في وسعه للفوز علينا، ونحن واعون بما ينتظرنا في هذا الموعد وسنضاعف المجهودات لأداء مباراة قوية وقول كلمتنا عند نهاية التسعين دقيقة.
خاصة أنكم تحسنون التفاوض في ملعب الحراش:
ما تقوله صحيح فنحن متعوّدون على تسجيل نتائج مرضية في هذا الملعب وسنعمل كل ما وسعنا للحفاظ على التقاليد ونحقق خامس نتيجة إيجابية على التوالي، خاصة أن الضغط سيكون على الفريق المحلي المطالب بتحقيق الفوز.
تسجيل نتيجة إيجابية في لقاء هذا السبت يعزز حظوظكم في إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة. أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، ولهذا سنعمل كل ما لدينا لأداء مباراة قوية والعودة بأحسن نتيجة ممكنة نحسّن بها وضعيتنا في جدول الترتيب ونعزز حظوظنا في إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة للغاية، بعدما رهنا حظوظنا احتلال أحد المراكز الخمسة الأولى.
وماذا عن حظوظ فريقك في تجسيد هذا المبتغى قبل نهاية البطولة بخمسة لقاءات؟
حظوظنا تبقى قائمة بنسبة كبيرة لأنه لا تفصلنا سوى خمس نقاط عن صاحب المرتبة السادسة شباب بلوزداد وبمباراة متأخرة أمام الحراش، وسنعمل على تدارك هذا الفارق في اللقاءات القادمة.
وكيف تتصور أن تكون مهمتكم في هذه المواعيد؟
المهمة بطبيعة الحال لن تكون سهلة لأننا سنلعب أمام فرق معنية بحسابات نهاية الموسم، وسنعمل على تسيير هذه اللقاءات كما ينبغي مع خوضها مباراة بمباراة والبداية ستكون بمواجهة اتحاد الحراش، التي سنقدم فيها كل ما لدينا لتسجيل أحسن نتيجة ممكنة نكسب بها الزاد المعنوي تحسبا للقاء العودة من رابطة أبطال إفريقيا الذي ينتظرنا نهاية الأسبوع المقبل أمام الترجي التونسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.