لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحراش تؤكد سيطرتها على "أبناء العقيبة" وتصر على المركز الثاني ورابطة الأبطال
نشر في الهداف يوم 12 - 05 - 2013

تمكن اتحاد الحراش من ضرب عصفورين بحجر واحد عشية السبت الماضي، من خلال فوزه على الجار شباب بلوزداد في "الداربي" العاصمي بثنائية نظيفة أكدت بها "الصفراء" سيطرتها على "أبناء العقيبة" الذين باتت الشبح الأسود لهم بعد الفوز عليهم ذهابا وإيابا، وأيضا فإن قيمة الفوز في هذا "الداربي تكمن في أنه مكن الحراش من الانفراد بالمركز الثاني عقب تعثر المنافس مولودية الجزائر في البرج أمام الأهلي المحلي.
"الصفراء" عرفت كيف تدخل بقوة
ومن خلال العودة إلى المواجهة أمام شباب بلوزداد، فإن أبرز ما يمكن الوقوف عنده تلك الرغبة الكبيرة التي دخل بها رفقاء بونجاح "الداربي"، حيث ظهرت لديهم إرادة كبيرة منذ الوهلة الأولى في تحقيق الفوز من خلال الضغط الذي فرضوه على منطقة تشكيلة "أبناء العقيبة"، وهو ما كلل بتسجيل هدف السبق في وقت حساس وبالضبط في منتصف الشوط الأول، ما مكن الحراشيين من إنهاء المرحلة الأولى بأريحية.
خط الوسط يستعيد هيبته
كما أن أبرز شيء لوحظ خلال هذا "الداربي" من جانب الحراشيين، هو ذلك الأداء الكبير لخط الوسط الذي أدى لقاء كبيرا وعرف كيف يمتص هجمات "أبناء العقيبة"، وهذا بفضل أداء الثنائي آيت وعمر – "أمادا" بدرجة خاصة، الأمر الذي جعل هذا الخط يستعيد هيبته كما ظهر بأن المدرب شارف أيقن أخيرا بأنها التركيبة الملائمة.
يونس يرد على منتقديه وبونجاح يواصل التأكيد
من جانب آخر، عرف المهاجم الحراشي يونس سفيان كيف يرد بطريقته على منتقديه أثناء أطوار المباراة، وهذا بفضل الخبرة التي أبرزها في لقطة الهدف الثاني والتمريرة الحاسمة لزميله بونجاح الذي بات يؤكد من مباراة لأخرى أنه في أحسن أحواله وسجل هدفا أراح به الأنصار الذين حضروا بقوة، وأوضح بونجاح بأنه بات يشكل سر قوة هجوم "الصفراء".
فرحة كبيرة بالفوز وتعثر المولودية
عمت فرحة كبيرة عقب نهاية المباراة لصالح أبناء الحراش، خاصة بعد التأكد من تعثر مولودية الجزائر، ما جعل "الصفراء" تنفرد بالمركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن المولودية، كما أن الحراش كرست أيضا سيطرتها على شباب بلوزداد الذي فشل في الفوز على الحراش للموسم الثاني على التوالي ذهابا وإيابا، وعجز "أبناء العقيبة" عن الد على خسارة الذهاب، ليظهر بأن الحراش باتت شبحهم الأسود.
لا حديث إلا عن مواجهة "السنافر"
الفوز على "أبناء العقيبة" وبشهادة محبي الفريق جعل الحراش تخطو خطوة كبيرة نحو الظفر بالمركز الثاني وضمان المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل، كما أنه جعل الحديث يبدأ مبكرا عن المواجهة المقبلة أمام شباب قسنطينة بملعب هذا الأخير، والتي يجمع الحراشيون على أنها منعرج حاسم لتحقيق هذا الهدف.
‪-----------------------------‬
بشوش: "نحاول جاهدين إبعاد اللاعبين عن الضغط"
تطرق المدرب المساعد في اتحاد الحراش ناصر بشوش إلى فوز فريقه على حساب شباب بلوزداد، وأكد بأنه مستحق بالنظر للأداء على أرضية الميدان وإظهار تشكيلة "الصفراء" رغبة وإرادة كبيرتين من أجل تحقيق الفوز، موضحا بأن المهمة لم تكن سهلة ولكن اللاعبين عرفوا كيفية التعامل مع "الداربي" وحققوا المفيد الذي سمح للفريق بالانفراد بالمركز الثاني. وفيما يخص إمكانية وجود ضغط على اللاعبين لتحقيق المركز الثاني بعد الانفراد به، نفى بشوش ذلك جملة وتفصيلا وأكد بأن الطاقم الفني يحاول بقدر جهده إبعاد اللاعبين عن أي ضغط في الفترة الحالية، مستغلا الحماس الكبير الموجود لديهم في مواصلة حصد النتائج الإيجابية وإنهاء الموسم في المرتبة الثانية التي ستكون إنجازا كبيرا، خاصة بضمان مشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية.
"قبل الحديث عن الداربي هناك مواجهة السنافر"
وفي سؤال حول بداية التفكير في "الداربي" أمام مولودية الجزائر وإن كان يراه نهائيا حول المركز الثاني، طالب محدثنا بعدم استباق الأحداث موضحا أن "الصفراء" معنية بمواجهة أصعب في الجولة المقبلة أمام شباب قسنطينة الذي أظهر رغبته هو الآخر في إنهاء الموسم في مرتبة متقدمة بعد فوزه على شباب باتنة، وبالتالي فإن الأولوية يجب أن تكون للقاء "السنافر" حسبه قبل الحديث عن المولودية.
‪-----------------------------‬
العمالي: "ضمان المركز الثاني لا يكون بالكلام فقط وإنما بتسوية المستحقات"
ماذا تقول في البداية عن فوزكم على شباب بلوزداد؟
إنه فوز رائع بدليل أنه سمح لنا بالانفراد بالمركز الثاني في الترتيب العام، وهو مستحق بالنظر للأداء الذي قدمناه، لذا أقول إن فوزنا مستحق بالأداء والنتيجة.
فوز كرستم به سيطرتكم على "أبناء العقيبة، أليس كذلك؟
قبل بداية المباراة، كنا نعلم بأن "الداربي" لن يكون سهلا وأن الشباب سيحاول الرد على خسارة الذهاب في ميدانه، لذا كان لزاما علينا أخذ ذلك بعين الاعتبار والتسجيل مبكرا وهو ما حققناه في منتصف الشوط الأول.
التسجيل في ذلك التوقيت ساعدكم كثيرا، أليس كذلك؟
هذا أمر مفروغ منه، بحيث أن إنهاء الشوط الأول ونحن متقدمون في النتيجة خدمنا كثيرا بدليل أن الشباب حاول العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني وترك فراغات وعرفنا كيف نستغلها ونقتل المباراة بهدف ثان.
الحراش حاليا بمفردها في المركز الثاني، ربما خطوة كبيرة لإنهاء الموسم في هذه المرتبة.
بطبيعة الحال، فالجولة خدمتنا بشكل واضح بعد تعثر مولودية الجزائر، ما مكننا من الانفراد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط ولكن لاشيء حسم.
كيف ذلك؟
صحيح أننا نملك الأفضلية، لكن يجب ألا ننسى بأنه ينتظرنا تنقل صعب إلى قسنطينة في الجولة المقبلة لمواجهة الفريق المحلي، خاصة بعد الفوز الذي عاد به من خارج قواعده ويجعله يطمح هو الآخر للتنافس على الأقل على المركز الثالث.
هناك من يرى بأن المعطيات تشير إلى نهائي بينكم وبين المولودية حول المركز الثاني، فهل ترى ذلك صحيحا؟
هذه المعطيات على الورق بالنظر إلى مواجهات الجولة المقبلة، لكن كل شيء سيحسم على أرضية الميدان وإن أردنا حسم الأمور لصالحنا وكسب أفضلية أكبر لضمان المركز الثاني فعلينا العودة بنتيجة إيجابية من قسنطينة.
ربما التفكير منصب أكثر نحو "الداربي" أمام مولودية الجزائر.
إطلاقا، نحن لا نفكر في "الداربي" لأننا ندرك ضرورة عدم استباق الأحداث، فأمامنا مواجهة حاسمة أمام شباب قسنطينة يجب أن نتعامل جيدا معها وأيضا ننتظر تحركا من طرف الإدارة.
هل من توضيح أكثر؟
على الإدارة التحرك من أجل تحفيز اللاعبين وتسوية المستحقات العالقة، فلا يجب الحديث عن المركز الثاني بالشعارات فقط ونسيان هذه النقطة، فاللاعبون متأثرون وينتظرون تحرك الإدارة.
نفهم أن هناك مشكل مستحقات.
هذا أمر مطروح دائما والمركز الثاني يتطلب التحفيز، فليعلم الجميع أن آخر لاعب يدين براتب أربعة أشهر كاملة وننتظر حلا لهذه النقطة.
‪-----------------------------‬
آيت وعمر: "لم يكن لدي أي شعور بالانتقام من الشباب"
نفى لاعب وسط ميدان "الصفراء" حمزة آيت وعمر أنه يكون قد لعب وهو يحاول الانتقام أو الثأر من فريقه السابق شباب بلوزداد عندما لعب بحرارة كبيرة "الداربي" وساهم بقسط وافر في فوز فريقه، وقال آيت وعمر في حديث معنا إن الجميع يعرف طريقة لعبه وسعيه دائما للفوز وإنه سعى جاهدا للدفاع عن ألوان فريقه وفقط ولم يفكر أبدا فيما عاشه سابقا في شباب بلوزداد.
"علينا أن نركز على شباب قسنطينة"
من جانب آخر، طالب آيت وعمر رفاقه بضرورة عدم التركيز على "الداربي" أمام مولودية الجزائر رغم أن الحديث حول هذه المواجهة بدأ مبكرا، وقال إن الحراش مقبلة على مواجهة أصعب أمام شباب قسنطينة الذي يحقق نتائج كبيرة، لذا يتوجب التحضير جيدا لهذا الموعد وبعدها يكون الحديث عن المولودية، ليشير إلى أن الوقت سابق لأوانه للحديث أيضا حول مكان برمجة هذا "الداربي".
‪-----------------------------‬
مازة: "عرضت 500 مليون على جمعية وهران لاشتراء وثائق بلقروي"
أكد مصطفى مازة مناجير المدافع المحوري لاتحاد الحراش هشام بلقروي ما سبق وأشرنا إليه حول تفاوضه مع مسيري جمعية وهران بخصوص اشتراء ورقة تسريح اللاعب، وهذا حتى يتمكن من تحديد وجهته المستقبلية بشكل واضح، خاصة بعد إعلان إدارة الجمعية بأن بلقروي معروض للبيع لأي فريق يود الظفر بخدماته، وهو ما اعتبره مازة أمرا طبيعيا لرغبة إدارة "لازمو" في الاستثمار من وراء هذه الصفقة بعد تألق بلقروي مع الحراش.
"إدارة الحراش لم تتحرك لحد الساعة"
وفيما يخص سبب تحركه للتفاوض مع إدارة جمعية وهران، قال مازة إن ذلك كان من باب أنه وكيل اللاعب الرسمي ورأى ضرورة البحث عن مصلحته وعدم انتظار نهاية الموسم، لذلك عرض تلك القيمة على مسيري الجمعية، موضحا أنه لا يوجد أي فريق قام بتكليفه بهذه المهمة لدرجة أنه لم يتردد في التأكيد بأن إدارة الحراش تبقى تلعب دور المتفرج في هذه الصفقة ولم تحسم موقفها رغم إدراكها بأن فترة إعارة اللاعب توشك على النهاية.
"بلقروي يملك عدة عروض لا يعلم بها حتى لا أؤثر في تركيزه"
وفي سياق متصل، كشف المتحدث بأن وكيله بلقروي يملك العديد من العروض من أندية جزائرية وهناك أيضا عروض من الخارج، ولكن لحد الساعة لم يتم الفصل فيها احترما لفريقه جمعية وهران وأيضا اتحاد الحراش لدرجة تأكيده أن بلقروي نفسه لا يعلم أسماء الأندية التي تريده وطبيعة هذه العروض، لرغبته شخصيا كمناجيره الشخصي في عدم التأثير عليه وعلى تركيزه مع الحراش.
"لن أضع مدة محددة للحراش"
وفي نهاية تدخله معنا، قال مازة إنه ورغم عدم تحرك إدارة العايب لحد الساعة لحسم صفقة بلقروي إلا أن ذلك لن يجعله يمنح العايب مدة زمنية محددة من باب أنه يرفض الضغط عليه قبل أن يؤكد على ضرورة أن تكون مطالب إدارة جمعية وهران معقولة كما أنها لا يمكن أن تحدد مصير بلقروي دون موافقته هو شخصيا وأيضا مناجيره بتسريحه للفريق الذي يريده.
‪-----------------------------‬
التشكيلة تستأنف التدريبات صبيحة اليوم
تستأنف تشكيلة اتحاد الحراش أجواء التدريبات صبيحة اليوم بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، وهذا بعدما كان شارف قد منح لاعبيه راحة أمس، وسيبدأ من اليوم التحضير لمواجهة شباب قسنطينة.
‪-----------------------------‬
أوسرير يثني كثيرا على تألق دوخة
في نهاية المباراة، لم يتردد حارس شباب بلوزداد نسيم أوسرير في الإشادة بحارس "الصفراء" عز الدين دوخة وأكد بأنه يستحق أن يكون الحارس الأساسي ل "الخضر" في ظل اللياقة الجيدة التي يتواجد فيها في الفترة الأخيرة وأنه بات أفضل من الحارس مبولحي.
العمالي وعزي معاقبان
تعرض اتحاد الحراش لضربة موجعة بعد التأكد من أن العمالي وعزي معاقبان في لقاء الجولة المقبلة أمام شباب قسنطينة، وهذا بسبب العقوبة الآلية إثر تلقيهما الإنذار الرابع أمام شباب بلوزداد.
‪-----------------------------‬
اللاعبون في حاجة إلى تحفيز مالي لمواصلة التألق
العايب سيجتمع بهم اليوم ومتفائل بتحقيق نتيجة إيجابية في قسنطينة
سيتنقل الرئيس العايب عشية اليوم إلى ملعب المحمدية وذلك للاجتماع مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية مثلما اجتمع معهم قبل لقاء "الداربي" الذي حققوا فيه فوزا ثمينا أول أمس أمام شباب بلوزداد مكنهم من الانفراد بالمرتبة الثانية من جديد على حساب مولودية الجزائر، وسيسعى رئيس "الصفراء" لشحن بطاريات لاعبيه وتحفيزهم أيضا وذلك حتى يواصلوا التألق ويحققوا نتيجة إيجابية في المباراة التي ستجمعهم مع شباب قسنطينة يوم السبت المقبل.
العايب: "سأجتمع مع اللاعبين ويجب التحضير جيدا للسي. أس. سي"
وقال الرئيس العايب في حديث هاتفي جمعنا به صبيحة أمس إنه سيكون حاضرا بملعب المحمدية اليوم، وواصل قائلا: "سأتنقل إلى ملعب المحمدية لأجتمع مع اللاعبين بعد نهاية حصة الاستئناف التي سيقومون بها، تنتظرنا مباراة صعبة للغاية ومهمة أمام شباب قسنطينة يجب أن نحضر لها جيدا، وذلك على أمل مواصلة التألق وحصد المزيد من النقاط بعد عودتنا القوية في الجولات الأخيرة".
"منحة الفوز على بلوزداد 6 ملايين وسنسددها فور دخول الأموال"
وواصل رئيس "الصفراء" حديثه قائلا: "حددنا منحة الفوز على بلوزداد بستة ملايين وأعلمت اللاعبين بذلك في الاجتماع الأخير الذي جمعني بهم وفور دخول الأموال خزينة الفريق سنسدد المنحة وجميع المستحقات العالقة، ومثلما قلت في مناسبات كثيرة لم يسبق لنا أكل حق أي لاعب من لاعبينا وسنسدد جميع المستحقات حتى آخر سنتيم في الأيام المقبلة".
"لا أريد الدخول في صراع وداربي المولودية سيجرى بالمحمدية"
تحدث الرئيس الحراشي عن مكان إجراء "داربي" الحراش والمولودية، وقال: "حاليا لا أريد الدخول في صراع بسبب مكان إجراء مباراتنا مع المولودية، بالنسبة لي الداربي سيجرى في ملعبنا بالمحمدية مثلما اتفق عليه ولن نرضى بغير ذلك، في الذهاب لعبنا في 5 جويلية وهذه المرة نحن من سنستقبل وبالتالي المواجهة ستجرى عندنا".
"قرباج قال إن 5 جويلية سيغلق وبالتالي فكل شيء واضح"
وقبل أن يختم العايب حديثه، قال: "الجميع سمع قرباج أمس يقول في الإذاعة إن ملعب 5 جويلية سيغلق بسبب الأشغال التي ستجرى فيه، وبالتالي فكل شيء واضح بخصوص اللقاء الذي سيجمعنا مع المولودية والذي سيجرى بالمحمدية، حاليا نحن مركزون فقط على لقاء قسنطينة لكننا نتابع كل صغيرة ولما يحين الوقت سنتحدث ولدينا الكثير لنقوله".
‪-----------------------------‬
للفصل نهائيا في ملعب "داربي" المولودية
مسؤولو الرابطة والسلطات الأمنية سيجتمعون نهاية الأسبوع والحراش تصر على الاستقبال بالمحمدية
سيجتمع مسؤولو الرابطة الوطنية لكرة القدم مع نظرائهم من السلطات الأمنية بعد نهائي الكأس العربية الذي سيجمع اتحاد العاصمة مع العربي الكويتي يوم الثلاثاء للفصل نهائيا في مكان إجراء "داربي" الحراش والمولودية لحساب الجولة الأخيرة من البطولة يوم 21 ماي المقبل، وهو اللقاء الذي سيكون حتما في قمة الإثارة والحماس بما أن كل فريق سيحاول اقتطاع تأشيرة المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا.
الحراشية يرفضون مواجهة المولودية في 5 جويلية
ويرفض الحراشية وعلى رأسهم العايب رفضا قاطعا أن يبرمج "داربي" المولودية في ملعب 5 جويلية، لأن "الصفراء" هي من ستستقبل وبالتالي "الداربي" سيجرى في المحمدية مثلما تستقبل المولودية في ملعبها 5 جويلية، وقال الرئيس الحراشي العايب في مرات عديدة إن "الداربي" سيلعب في المحمدية وإنه مستعد للذهاب بعيدا في القضية ولن يرضى إطلاقا بأن يجرى في 5 جويلية.
ويطالبون ببرمجة اللقاء في المحمدية مثلما اتفق عليه
وفي عودة سريعة إلى "داربي" مرحلة الذهاب الذي جمع المولودية والحراش، فقد كان ملعب 5 جويلية آنذاك مغلقا بسبب الأشغال نظرا للكارثة التي وقعت في اللقاء الذي جمع منتخبنا الوطني مع نظيره البوسني، فطالب المسيرون الحراشيون نظراءهم من المولودية ببرمجة المباراة في بولوغين شريطة لعب لقاء العودة في المحمدية، فرفض مسيرو المولودية العرض وأصروا على 5 جويلية الذي فتح بعد ذلك خصيصا لهم وقال المسيرون من "الصفراء" إنهم موافقون على ذلك لكن "داربي" العودة لن يلعب إلا في المحمدية.
قرباج: "ليست الرابطة فقط من تقرر وسنجتمع مع السلطات الأمنية"
أكد رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج في حديث جمعنا به أمس سيفصل نهائيا في ملعب إجراء "داربي" الحراش والمولودية نهاية الأسبوع، وأضاف: "ليكن في علم الجميع أنه ليس فقط الرابطة الوطنية هي من تقرر في ذلك فقط بل سنجتمع مع السلطات الأمنية بعد نهاية لقاء الكأس العربية لنحدد بصفة نهائية ملعب الداربي، هناك الكثير من المعطيات التي ستدخل وسنفكر جيدا قبل اتخاذ أي قرار وذلك ليسير الداربي في ظروف جيدة".
"ملعب 5 جويلية سيغلق بنسبة كبيرة بسبب الأشغال"
وقال مرة أخرى رئيس الرابطة قرباج إن ملعب 5 جويلية سيغلق بنسبة كبيرة بعد نهاية المباراة التي ستجمع مولودية الجزائر مع شباب باتنة يوم السبت المقبل بسبب الأشغال، وبالتالي ف "داربي" المولودية لن يجرى فيه، وقال: "قلتها وأعيدها، ملعب 5 جويلية سيغلق قريبا ولست أنا من قرر ذلك، ومثلما قلت لكم سابقا لم نحدد حاليا إن كان داربي الحراش والمولودية سيجرى فيه أم لا".
"يمكن أن يبرمج داربي الحراش والمولودية في تشاكر"
وتطرقنا مع رئيس الرابطة للحديث عن جميع الملاعب التي يمكنها احتضان "الداربي" لو لم يبرمج لا بالمحمدية ولا في 5 جويلية، فقال: "يمكن أن يجرى الداربي في ملعب تشاكر بالبليدة لكن حاليا ليس هناك أي شيء رسمي وكل شيء سيتحدد في الاجتماع الذي سنعقده مع السلطات الأمنية".
‪-----------------------------‬
ظهر بعد غياب طويل
بيطام يصر على الحصول على وثائقه ويطلب ملاقاة العايب
يصر وسط ميدان بيطام عبد المالك على ملاقاة الرئيس العايب هذه الأيام وذلك حتى يمنحه هذا الأخير وثائقه ليوقع في الأيام المقبلة في ناد آخر غير "الصفراء" التي التحق بها في "الميركاتو" الشتوي الماضي بعد إصرار من المدرب شارف، لكن هذا الأخير لم يمنحه فرصا كثيرة وهو ما أثر في معنويات اللاعب الذي حدثت له مشاكل أخرى جعلته يترك الفريق ويغادر نهائيا في انتظار الحصول على وثائقه.
بيطام: "فرحت كثيرا لفوز زملائي على بلوزداد"
وقال بيطام الذي كان حاضرا في المدرجات أول أمس لمتابعة "الداربي" الذي جمع "الصفراء" مع شباب بلوزداد: "فرحت كثيرا بعد فوز زملائي أمام بلوزداد، وهو الفوز الذي مكنهم من تعزيز الرصيد بثلاث نقاط ثمينة مكنتهم من الانفراد من جديد بالمرتبة الثانية، أتمنى للصفراء كل الخير من أعماق قلبي وهي تستحق إنهاء الموسم في المرتبة الثانية والمشاركة في رابطة الأبطال".
"الكواسر طلبوا مني البقاء ووقفتهم قاستني بزاف"
وتحدث بيطام عن الأجواء الخيالية التي عاشها مع "الكواسر" في مدرجات ملعب المحمدية خلال "الداربي" الماضي، واسترسل قائلا: "الكواسر جمهور فريد من نوعه وقد أكدوا على ذلك مرة أخرى في الداربي، لقد طلب مني الكثير منهم البقاء ووقفتهم معي قاستني بزاف وجعلوني أشعر وكأنني إبن الفريق، لكن الله غالب لا يمكنني البقاء بل أريد الالتحاق بفريق آخر يسمح لي باللعب بانتظام".
"اللي صرا فيا يكفيني وأريد الحصول على وثائقي"
وقبل أن يختم اللاعب حديثه قال: "ما حدث لي من مشاكل يكفيني وأريد أن يسهلوا لي الأمر ويمنحوني وثائقي، لم أغير الحراش بالأموال ومشيت راجل وكنت أنوي البروز والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية لكن الله غالب ما كتبتش، كل ما أتمناه حاليا أن أحصل على وثائقي لأوقع في ناد آخر".
‪-----------------------------‬
طواهري وبولخوة جاهزان لتعويض العمالي وعزي
لا يختلف إثنان حول أن المدرب شارف سيكون مجبرا على إجراء بعض التعديلات من بينها الدفع بكل من المهاجم طواهري مكان زميله العمالي وبولخوة على الجهة اليمنى من الدفاع مكان عزي، وقال كل من طواهري وبولخوة إنهما سيضحيان في الحصص التدريبية المقبلة حتى يكونا جاهزين لإعطاء الإضافة خلال اللقاء المقبل.
آيت وعمر معرض للغياب عن "داربي" المولودية
الأمر الجيد للفريق أن وسط الميدان المتألق آيت وعمر لم يحصل على البطاقة الصفراء الرابعة في "الداربي"، لكن في جعبته ثلاث بطاقات لحد الآن وبالتالي سيلعب بطريقة عادية أمام قسنطينة لكنه معرض للغياب عن "الداربي" في حال حصوله على البطاقة الرابعة ويمكن أن يعفيه المدرب شارف بسبب ذلك عن لقاء الجولة المقبلة.
آيت وعمر: "لا أريد تضييع الداربي لكني سألعب بحرارة في قسنطينة"
وقال آيت وعمر في حديث جمعنا به أمس: "صحيح أنني لا أريد تضييع الداربي لكن ذلك لن يمنعني من اللعب مثل العادة بقلب وحرارة، وفي الأخير كل شيء بالمكتوب وسأرى ما الذي سيقرره المدرب شارف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.