الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حداد سيتفاوض مع "كوربيس" لتجديد عقده
نشر في الهداف يوم 17 - 05 - 2013

خلّفت تصريحات المدرّب الفرنسي لاتحاد العاصمة "رولاند كوربيس" لإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، امتعاضا من العاصميين لاسيما بعدما ألمح لرغبته في الرحيل وعدم استعداده للبقاء بسبب الشتائم التي كان عرضة لها هذا الموسم من طرف أنصار النادي... وبالضبط خلال الفترة التي كان فيها الفريق يمرّ بأزمة نتائج كادت تعصف به، ورغم كلّ هذا الامتعاض إلا أنّ إدارة علي حداد لا تولي تصريحاته اهتماما شديدا، بقدر ما هي مهتمة بالتفاوض معه من أجل تجديد عقده على رأس النادي موسما إضافيا، لاسيما أن ما حققه الاتحاد في عهده من نتائج بعد الفوز ب"الدوبلي" يجبرها على التفاوض معه من أجل تجديد عقده على الأقل موسما آخر، لمواصلة العمل الكبير الذي شرعت فيه الإدارة منذ توليه العارضة الفنية.
حجة الشتائم واهية و"كوربيس" يريد الرحيل وفقط
وإن كان "كوربيس" قد عبّر عن وجهة نظره وسرد ما حدث له خلال الموسم، وقال بصريح العبارة إنه لم يحتمل أن تُشتم والدته من طرف الجماهير، إلا أن هذه الحجة التي برر بها عدم استعداده للبقاء في الاتحاد واهية، ما دام كبار المدربين في العالم صاروا عرضة للشتائم أينما رحلوا ودرّبوا، وما يحدث لكبير المدربين "مورينهو" في ريال مدريد كل أسبوع من طرف الأنصار والإعلام المدريدي خير دليل على ذلك، وهذه الحجة التي يضعها اليوم "كوربيسط تمهيدا لرحيله تؤكّد أنه الرجل لا يرغب في البقاء، ويريد خوض تجربة جديدة في بطولة أخرى.
حداد متمسك به بعد "الدوبلي" وسيتفاوض معه لاحقا
بدوره برمج حداد جلسة مفاوضات مع "كوربيس" تحسبا لتجديد عقده، وهو قرار اتخذه بعدما توّج الاتحاد بكأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر، وازداد قناعة بالتفاوض معه بعد التتويج بالكأس العربية على حساب "العربي" الكويتي، حيث يرى أن المدرب الذي يقود الاتحاد للتتويج بثنائية بعد غياب طويل عن ساحة الألقاب، لا بدّ من الإبقاء عليه مدربا وهذا ما سيحدث في الأيام المقبلة، حيث بلغنا أن المسؤول الأول على الاتحاد سوف ينتظر إسدال الستار على البطولة الثلاثاء المقبل، بلعب "الداربي" أمام شباب بلوزداد من أجل التفاوض مع مدربه على تجديد عقده.
سيمنحه الورقة البيضاء لتسريح وجلب من يشاء
ولن يكون الشق المالي الورقة الوحيدة التي سيراهن عليها حداد في مفاوضاته مع الفرنسي "كوربيس"، لأن تتوجيه بثنائية مع الاتحاد يجبر إدارة حداد مباشرة على رفع راتبه الشهري الموسم المقبل إن بقي، بل ستراهن على ورقة أخرى بمنحه البطاقة بيضاء يتصرف كما يحلو له فيما يخص قائمة المسرحين والمستقدمين وكل ما يتعلق بالجانب الفني، حتى يكون الموسم المقبل مسؤولا على كل خيارته من جهة، ولا يتحجج بعدم معرفته عددا من اللاعبين مثلما حدث له هذا الموسم مع لاعبين يتمتعون بإمكانات كبيرة، أبقى عليهم على مقعد البدلاء وفضل عليهم لاعبين آخرين.
رفضه يعني الإسراع في التعاقد مع مدرّب جديد في أقرب وقت
ويبقى كلّ شيء متعلقا بما ستسفر عنه جلسة المفاوضات التي ستجمع "كوربيس" ب حداد عقب "داربي" بلوزداد، غير أن الأكيد حسب مصادرنا أن إدارة الاتحاد قد لا تنتظره طويلا إن لم يردّ على العرض الذي سيقدمه له حداد خلال المفاوضات، وستسارع إلا التعاقد مع مدرب جديد يخلفه وإن لم يصل مسؤولو الاتحاد للتفكير في هذه النقطة بعد، ما داموا يعلقون آمالا كبيرة على بقاء "كوربيس" إلا أننا علمنا أن الاتحاد لن يدربها مستقبلا سوى مدرب محلي كبير أو مدرب أجنبي لديه باع في عالم التدريب.
------------------
كودري: "عند طردي كنت أعلم أننا سنفوز ونتوّج باللقب العربي"
"الآن نستهدف كأس إفريقيا"
تتويج بكأس الجمهورية وبعده بكأس العرب، لا توجد نهاية أفضل من هذه لموسم مثمر، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، تتويجنا اليوم بلقب كأس العرب (الحوار أجري بعد اللقاء) هو تتويج لموسم كبير للإتحاد، إذ تحقق بعد مجهودات جبارة بذلناها منذ انطلاقة هذا الموسم، وأعتقد أن الثنائية والجمع بين لقب الجمهورية وكأس العرب كانت مستحقة والفضل يعود للاعبين والأنصار.
النهائي العربي كان صعبا عليك، كيف عشته بعد الطرد وأنت بعيد عن الزملاء؟
عشته على الأعصاب، وصدقني من الصعب أن تعيش مباراة من غرف الملابس، كنت أفضل أن أعيش النهائي في الميدان لا أن أتابعه من بعيد، لأن اللاعب يرغب دوما في تقديم الإضافة لزملائه، وعلى كل حال عندما طُردت كنت مطمئنا، لأني تركت رجالا في الميدان وكنت أدرك أنهم سيواصلون مهمتهم بنجاح وسيتوجون باللقب العربي، والحمد لله وفقوا في ذلك.
ألم تتخوّف من أن تحمّل المسؤولية لك شخصيا في حال تضييع اللقب، لاسيما أن الفريق بعد طردك كان متفوقا بثنائية نظيفة قبل أن يلقب المنافس الموازين ويعدّل النتيجة مستغلا النقص العددي للإتحاد؟
سؤالك ليس في محلّه (قالها هكذا)، لأني قلت لك أني تركت رجالا في الميدان، وكنت أعرف مسبقا لدى طردي أن فريقنا سيفوز وسيتوج باللقب العربي في نهاية المطاف.
الفارق صنعته إرادة الزملاء والأنصار...
نعم وهم مشكورون جميعهم، سواء زملائي الذين قلت لك أنهم كانوا رجالا أو الأنصار الذين عوّضوا خروجي وكانوا بمثابة اللاعب رقم 11، حيث بقي فريقنا يواجه المنافس ب11 أمام 11 إلى أن فزنا وتوّجنا، وأهدي هذا اللقب لأنصار وأيضا لكل الشعب الجزائري.
أنت فخور لدخول التاريخ بما أن هذا اللقب هو الأول خارجيا للإتحاد، أليس كذلك؟
نعم الأمر يشرفنا كثيرا، لكن لن نتوقف عند هذا الحد ومستقبلا سنستهدف كأس إفريقيا، لأننا نملك الإمكانات التي تجعلنا نذهب بعيدا في المستوى القاري.
------------------
العرفي: "لن أنسى سنة 2013 "
"سنة 2013 كانت فأل خير علي ولن أنساها بحلوها ومرّها، مرّها أني تعرضت لإصابات كثيرة، ولم ألعب كثيرا مع الاتحاد، وحلوها أني توجت بثنائية ودخلت في المباراة النهائية وساهمت في تتويج فريقي فكانت الخاتمة حسنة".
فرحات: "إما أن ألتحق ببطولة قوية أو أبقى في الاتحاد"
كثر الحديث عن اقتراب رحيل وسط الميدان زين الدين فرحات نحو بطولة أخرى بعدما فرض نفسه هذا الموسم، غير أن اللاعب يؤكد أن العروض التي وصلته حتى الآن غير رسمية، حيث قال: "أريد الملموس أي عرضا رسميا جادا، فإن حصل ذلك وتلقيت عرضا من بطولة قوية سألتحق فورا إلى الفريق الذي يريدني، وإن حدث العكس فأنا باق في الاتحاد الذي لن أجد أفضل منه في الجزائر".
بوعزة: "ابنتي خديجة كانت فأل خير عليّ"
كان فاهم بوعزة من بين أسعد اللاعبين بالإنجاز العربي، وهي السعادة التي ترجمها لنا في هذه الكلمات: "نلت من قبل ألقاب البطولة وكأس الجمهورية، وها أنا هذا الموسم أتوّج أيضا بلقبين مع اتحاد العاصمة بعدما جمعت بين كأس الجمهورية والكأس العربية، وهو تتويج مستحق بعد المجهودات التي بذلناها، وأهدي هذا الإنجاز لأنصار الاتحاد ولابنتي خديجة التي كانت فأل خير عليّ". علما أن بوعزة أحضر معه ابنته إلى الملعب وفندق "الهيلتون" عقب المباراة واحتفل معها باللقب العربي.
التوجه إلى بلعباس اليوم على الخامسة
سيتوجه إتحاد العاصمة اليوم إلى وهران في رحلة جوية على الساعة الخامسة، على أن يقيم الفريق ليلة المباراة هناك ليواصل صبيحة غد نحو بلعباس أين سيكون على موعد ولقاء الجولة 29 من البطولة الوطنية أمام الإتحاد الذي سقط إلى القسم الثاني، وتقرر أن تكون عودة الفريق برا إلى العاصمة عقب نهاية المباراة مساء يوم السبت.
عدد من الأساسيين والآمال ضمن القائمة
وقد أجرى الإتحاد حصة تدريبية مساء أمس بداية من الساعة الرابعة والنصف، وهي الحصة التي ضبط من خلالها كوربيس قائمة اللاعبين المسافرين إلى بلعباس، وحسب ما علمناه فإن عددا من العناصر الأساسية ستكون حاضرة أمام بلعباس في صورة بدبودة وعدد من الإحتياطيين في صورة بن عمارة، ضيف، العرفي وكذلك عددا من الآمال في صورة بكاكشي، يطو وشتال.
خوالد، زماموش وفرحات خارج القائمة
قرر المدرب كوربيس إعفاء عدد من الأساسيين من هذه السفرية بسبب التعب من جهة واتخاذه قرار منح عناصر أخرى فرص اللعب من جهة أخرى، ولن يكون الثلاثي زماموش، خوالد وفرحات ضمن بعثة الإتحاد إلى بلعباس.
استياء مسؤولي الاتحاد لغياب رؤساء الأندية في النهائي العربي
عبّر مسؤولو اتحاد العاصمة عن امتعاضهم من غياب كل رؤساء أندية الرابطتين الأولى والثانية، عن نهائي كأس العرب أمام "العربي" الكويتي، رغم أن الدعوات حسب المسيرين أُرسلت لهم من طرف الاتحادية الجزائرية لكي يحضروا العرس الجزائري، ولم تجد إدارة الاتحاد تفسيرا لهذا الغياب في وقت كان على كل رؤساء الأندية أن يلبوا الدعوة، لأن الاتحاد يومها دافع عن ألوان الجزائر ورفع راية الوطن.
كثيرون لم تصلهم الدعوات
وإن كان لاتحاد العاصمة كل الحق في الامتعاض من رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، إلا أن ثمّة إشكال وقع بخصوص دعوات النهائي والتي لم تشرف عليها إدارة علي حداد، بل "الفاف" هي التي قامت بتوزيعها على رؤساء الأندية، وحسب ما علمناه في هذا الصدد فإن ثمّ عددا كبيرا من رؤساء الفرق لم تصلهم دعوات "الفاف" لذلك لم يلبوا دعوة الحضور لهذا النهائي.
العايب: "هنيئا لاتحاد العاصمة لقبه العربي، لكن لا أحد وجّه لي الدعوة"
وكان رئيس اتحاد الحراش محمد العايب أحد الذين استفسرنا منهم عن عدم حضورهم لنهائي كأس العرب، وعدم تلبيته الدعوة كي يشارك اتحاد العاصمة أفراحه وأفراح الجزائر باللقب العربي، وكان صريحا في ردّه خلال مكالمة هاتفية جمعتنا به عصر أمس، حيث قال لنا بصريح العبارة: "هنيئا لاتحاد العاصمة لقبه العربي، لقد فرحنا له كثيرا لأنه استحق اللقب وأدخل الفرحة في قلوب الجزائريين بلقب دولي انتظره طويلا، وتتويج الاتحاد بهذا اللقب الإقليمي تتويج للكرة الجزائرية ككل، لكن بخصوص عدم تلبيتي الدعوة، أؤكد من هذا المنبر أن لا أحد وجّه لي الدعوة، ولو وصلتني دعوة حداد أو الفاف لكنت أوّل من لبّاها مساء الثلاثاء".
دزيري ربح "التريبلي"
دخل المدرب المساعد بلال دزيري التاريخ من أوسع أبوابه، ونال بصفته مدربا مساعدا ثنائية في ثاني موسم له في الطاقم الفني، ناهيك على أنه نال أول لقب خارجي له مساعدا للمدرب، ما جعل فرحته شديدة عقب نهاية اللقاء عندما هنّأناه ب"دوبلي" الذي قال عنه إنه سيصبح "تريبلي"، لأن دزيري في تلك اللحظات كان ينتظر أن يُرزق بمولوده الأول، "مبروك يا بلال التريبلي".
جديات "مايسترو الاتحاد كي يدور يدور الاتحاد"
"كي يدور جديات يدور الاتحاد" هذا ما ردّده كبار أنصار اتحاد العاصمة ممن يفقهون كرة القدم، وهي حقيقة لأن "المايسترو" لعموري جديات كان في يومه يوم الثلاثاء ضد العربي، وساهم في قيادة فريقه إلى هذا الإنجاز بما أنه كان وراء الهدفين الأول (ساهم مع بوعزة في الهدف)، قبل أن يشرف على بناء هجمة الهدف الثاني الذي كان في نهاية المطاف من توقيعه، ونال لقب أفضل لاعب في النهائي من دون منازع، وحصل على ثاني "دوبلي" عربي له مكملا قصة الثنائيات، بما أنه من قبل نال بطولتين وكأسي جمهورية، في انتظار المولود الثاني كي يصبح بحوزته هذا الموسم "تريبلي" مثل بلال دزيري.
دحام لن يعتزل و"البالون حلالو"
في حديث خفيف جمعنا بقلب هجوم الاتحاد نور الدين دحام بفندق "الهيلتون" عقب نهاية اللقاء، سألناه إذا كان يفكر في الاعتزال وإنهاء مسيرته الكروية بالخروج من الباب الواسع بعدما نال ثنائية مع الاتحاد، فأكّد لنا أنه لا يمكنه أن يعتزل الآن لأنّه بات يتلذّذ بلعب كرة القدم بعد سنوات طويلة من العطاء لكل الفرق التي لعب لها، وقال لنا بصريح العبارة إن "البالون هذا وين حلالو"...."زيد يا نونو ما زالك صغير".
ربوح لم يترك الكأس وفرح بها كثيرا
ملامح السعادة والفرحة كانت بادية على رئيس الاتحاد ربوح حداد منذ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.