أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية الجزائر بوعلي يرفض الحديث عن الثأر وينتظر استقبالا كبيرا في 20 أوت
نشر في الهداف يوم 10 - 02 - 2014

يعيش مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي أسبوع غير عاد قبل عودته إلى ملعب 20 أوت لأول مرّة منذ مغادرته العارضة الفنية لشباب بلوزداد الصائفة الماضية، بمناسبة "الداربي" المرتقب السبت المقبل بين "العميد" و"أبناء العقيبة". ورغم الضغط الشديد الذي سيشهده اللقاء، إلا أن بوعلي ينتظر أن يحظى باستقبال حارّ يؤكّد الشعبية الكبيرة التي يحظي بها، والحبّ الكبير الذي يكنّه له أنصار الشباب.
البلوزداديون لم ينسوا ما فعله الموسم الفارط رغم الأزمة
ورغم أن هناك حساسية كبيرة تسبق المواجهة قبل مباراة هذا السبت على خلفية أحداث مواجهة الذهاب، إلا أن المدرب بوعلي غير قلق تماما من هذا، ويدرك أن أنصار بلوزداد سيستقبلونه بحرارة كبيرة، لأنهم لم ينسوا ما فعله الموسم الفارط لما استنجدت به الإدارة من أجل إنقاذ الفريق من السقوط، وإذا بالتقني التلمساني ينجح في قيادة الفريق إلى المرتبة الخامسة ووصل إلى المربع الذهبي في الكأس العربية أين أقصى بصعوبة كبيرة أمام الإسماعيلي.
تأثر للطريقة التي أبعد بها لكنه لم يحقد على الإدارة
ورغم أن المدرب فؤاد بوعلي تأثر للطريقة التي أبعد بها من منصبه بعد رحيل رئيس بلوزداد ڨانا ومجيء مالك، إلا أنه لا يكن أي حقد لهذا الأخير. وحسب التصريحات التي أدلى بها بوعلي في وقت سابق ل "الهداف"، فإنه غضب من مناورات المسيّرين الذين حاولوا إطلاق إشاعات من أجل تشويه صورته لدى الأنصار، بنية إعادة المدرب الأرجنتيني ڨاموندي، الذي لم يكتب له أن يعمّر طويلا وغادر.
اللاعبون يحترمونه وهم على اتّصال دائم به
وما يوحي مسبقا أن مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي سيعيش أجواء كبيرة هذا السبت بمناسبة "داربي" بلوزداد، هو علاقته الرائعة بلاعبي الشباب أيضا، الذين يحترمونه كثيرا بعدما وقف إلى جانبهم الموسم الفارط وكان يدافع عنهم بشدّة، والأكثر من ذلك فقد كان وراء اكتشاف العديد منهم ومنحهم الفرصة. وقد أكد لنا بوعلي أنه مازال على اتصال دائم بلاعبيه السابقين ويتحدّث معهم هاتفيا.
رفض الحديث عن أمواله حتى لا يزيد من هموم الشباب
وقد خرج المدرب فؤاد بوعلي من شباب بلوزداد وهو يدين بقرابة 400 مليون سنتيم مثلما أكده لنا في قت سابق. ورغم أن الرئيس الجديد مالك لم يكن عند وعده ومنحه 100 مليون فقط، إلا أن بوعلي رفض أن يلجأ إلى العدالة بسبب الظروف الصعبة التي يمرّ بها الشباب، الذي يعاني في المؤخرة ولا يريد أن يزيد من هموم هذا النادي الذي مازال يحمله في قلبه.
بوعلي: "عشت أياما رائعة مع بلوزداد، لكنني خدّام في المولودية"
وكان المدرب فؤاد بوعلي خص يومية "الهداف" بحوار مطول خلال تربص إسبانيا الأخير عرّج خلاله للحديث عن علاقته بالشباب، حيث صرّح قائلا: "عشت أياما رائعة في بلوزداد ورغم المعاناة الكبيرة بالأزمة المالية، كنا مثل عائلة واحدة، والحمد لله أننا وضعنا اليد في اليد وأنقذنا الفريق، لكن الآن أنا عامل في المولودية وسأضع العاطفة جانبا رغم الوضع المؤسف الذي يمرّ به الفريق".
"المسيّرون أطلقوا إشاعة تفاوضي مع فريق تونسي حتى يجلبوا ڨاموندي"
وكان بوعلى تحدّث لأول مرة عن رحيله من بيت الشباب، وصرّح في هذا السياق قائلا: "لقد وضعت في ذهني أنني سأكمل المشروع الذي بدأته الموسم الفارط، بدليل أنني حدّدت تاريخ استئناف قبل سفري إلى تونس لقضاء عطلتي، ولكنني تفاجأت بالمسؤولين يطلقون إشاعة تفاوضي مع فريق تونسي من أجل مغالطة الرأي العام، وتعبيد الطريق لعودة المدرب ڨاموندي، الذي يعلم أنصار الشباب كيف عاد إلى فريقهم".
"مالك وعدني بتسوية مستحقاتي، ولهذا السبب لا أضغط عليه"
وفي الأخير، تحدّث المدرب فؤاد بوعلي عن قضية المستحقات التي مازال يدين لإدارة الشباب، وتحدّث في هذا السياق قائلا: "لقد تحدّثت مع الرئيس مالك مرّة واحدة ووعدني بتسوية مستحقاتي، لكن الأمور مازالت تراوح مكانها. ومع ذلك فأنا لم أتصل به ولم أحدثه في الموضوع احتراما للشباب ولأنصاره، ولا أريد أن أزيد من هموم الفريق".



التحضيرات الفعلية ل "الداربي" انطلقت أمس...
بوعلي عاين بلوزداد أمام سطيف، يحذر من بوڤي ويصرّ على مفاجأة يعيش
استأنفت مولودية الجزائر تدريباتها عشية أمس بمركب 5 جويلية. وقد ضبط الطاقم الفني بقيادة المدرب فؤاد بوعلي ساعته على موعد "الداربي" المرتقب هذا الجمعة أمام شباب بلوزداد بملعب 20 أوت، حيث يريد المحافظة على الروح الانتصارية التي اكتسبها فريقه أمام "الحمراوة". ورغم صعوبة المأمورية، إلا أنّ الطاقم الفني عازم على إحداث المفاجأة والعودة بنتيجة إيجابية.
سجّل المباراة وأعاد مشاهدتها أوّل أمس
وكان المدرب فؤاد بوعلى دخل في أجواء "داربي" بلوزداد حتى قبل مواجهة "الحمراوة"، بعدما طالب من أحد مقرّبيه تسجيل المباراة عبر جهاز "الفيديو"، ثم أعاد مشاهدتها أول أمس، من أجل الوقوف على نقاط قوة وضعف المنافس. ورغم أن الطاقم الفني واثق أن طريقة لعب الشباب داخل "الكوزينة" مختلفة عن خارج أسوار 20 أوت، إلا أن المعاينة كانت مفيدة وأعطته فكرة واضحة عن طريقة لعب المنافس.
يعرف كلّ اللاعبين لكنه اكتشف بوڤي
ورغم أن المدرب فؤاد بوعلي يعرف أغلبية لاعبي الشباب باستثناء الجدد الذين التحقوا هذا الموسم في صورة عطفان، خليلي واضح، إلا أن اكتشاف مباراة سطيف حسب ما أكده التقني التلمساني لمقربيه، كان المصري بوڤي الذي أسال العرق البارد لدفع الوفاق، ولهذا سيحذر أشباله منه وينتظر أن يفرض عليه رقابة لصيقة في مواجهة السبت المقبل.
بوعلي يريد "كومندوس" ويحضّر مفاجأة ليعيش
ويعتزم المدرب فؤاد بوعلي استغلال الحصص التدريبية التي ستجريها التشكيلة العاصمية قبل "داربي" بلوزداد، من أجل تصحيح كافة الأخطاء الفنية التكتيكية، من أجل تغيير طريقة اللعب بعدما أصبح الفريق يفوز دون إقناع مثلما حدث أمام "الحمراوة". ورغم أن المولودية كتاب مفتوح بالنسبة للبلوزدادية، إلا أن بوعلي يفكر في إجراء عدّة تغييرات من أجل مفاجأة يعيش.
تحدّث مع ياشير وشرح أسباب إبعاده أمام "الحمراوة"
وكان المدرب فؤاد بوعلي تحدّث مع اللاعب المغترب سامي ياشير بعد مباراة "الحمراوة"، وشرح له أسباب إبعاده في تلك المواجهة، حيث أكد أنه كان يجب أن يعيد ما فعله مع جاليت من أجل تحفيزه وإيقاظه بعد سبات طويل. وينتظر ياشير أن يسترجع مكانته في قائمة 18 بمناسبة "داربي" بلوزاد، خاصة أن لديه الخبرة التي تكفيه للتعامل مع مثل هذه المواجهات.
نحو عودة قاسم مهدي إلى التشكيلة الأساسية
ينتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية التي واجهت "الحمراوة" بعض التغييرات وخاصة على مستوى خط الوسط، الذي قد يشهد عودة قاسم مهدي بعدما غاب في أخر مواجهتين، ليساعد الثنائي بوشريط - غازي في الاسترجاع. بينما يتكفل يحي شريف بصناعة اللعب ويكون همزة وصل بين ثلاثي الاسترجاع، وثنائي الخط الأمامي جاليت - بوڨش.

بعد الفوز المحقق على مولودية وهران...
بوملة يشحن اللاعبين للفوز ب "داربي" بلوزداد و"يسرّح" اليوم رواتب جانفي
لم ينتظر رئيس مجلس إدارة المولودية بوجمعة بوملة كثيرا ووفى بوعده تجاه اللاعبين بخصوص أجرة شهر جانفي التي جمّدها مؤخرا عقب الخسارة أمام عين الفكرون، حيث علمت "الهدّاف" بأن بوملة قرّر بداية من اليوم صرف أجرة شهر جانفي التي لم يتحصل عليها اللاعبون بسبب قراره (بوملة) الذي عاقب فيه اللاعبين بطريقته الخاصة عقب تلك الخسارة التي لم تكن منتظرة، وكان بوملة قد تنقل إلى اللاعبين عشية مباراة "الحمراوة" وتحدث معهم في الفندق كما وعدهم بصرف أجرة جانفي لو يحققوا الفوز وهو ما حدث حيث فازت المولودية ووفى بوملة من جهته بالوعد الذي قطعه أمام اللاعبين.
اللاعبون ارتاحوا للقرار وسيحصلون على مستحقاتهم
وعلمنا بأن اللاعبين تلقوا خبر تسريح أجرة شهر جانفي براحة، خاصة أن الكثير منهم تنتظره التزامات مالية عديدة تجاه عائلته، وبالتالي فإن قرار تسريح أجور شهر جانفي كان أحسن خبر تلقوه مساء أمس بمناسبة الحصة التّدريبية التي انطلقت في حدود الرّابعة ونّصف، ومن المنتظر أن يتنقلوا اليوم أو غدا إلى البنك لسحب مستحقاتهم المالية للشهر الماضي وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على تحضيرات الفريق قبل مباراة بلوزداد المنتظرة.
القرار جاء في الوقت المناسب لتحفيز اللاعبين
القرار الذي اتخذه بوملة جاء في الوقت المناسب، حيث جاء ليؤكد وفاء إدارة المولودية بوعودها تجاه اللاعبين وهو ما من شأنه أن يزيد الثقة بين الطّرفين، كما أن القرار جاء قبل 72 ساعة فقط عن موعد المواجهة أمام بلوزداد وبالتالي فهو أحسن تحفيز للاعبين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في "الدّاربي" العاصمي من شأنها أيضا أن تعزز حظوظ المولودية في العودة بقوة للعب المراتب الثلاث الأولى قبل نهاية الموسم ب 11 جولة فقط.
أجرة جانفي و50 مليون منحة أحسن ردّ من الإدارة
وجاء قرار تسريح أجرة جانفي وكذا تقديم 50 مليون منحة للفوز بالمبارتين المحليتين أمام شباب بلوزداد ثم اتحاد العاصمة ليكون أحسن ردّ من إدارة المولودية على المنتقدين الذين خرجوا بعد قرارها بتجميد الأجور ليؤكدوا بأنها لا تقوم بدورها كما ينبغي وانتقدوا القرار الصّادر عنها، لكن بوملة عرف كيف يرّد في الوقت المناسب ويؤكد رغبته في وضع اللاعبين في أحسن الظروف قبل المواجهة الواعدة أمام الغريم شباب بلوزداد.



ياشير: "أتمنى أن أتدارك هذا الجمعة في 20 أوت الهدف الذي ضيّعته في لقاء الذهاب"
نزل مهاجم المولودية سامي ياشير ضيفا في "بلاطو" إحدى القنوات التلفزيونية لكي يتحدّث عن أحوال فريقه ووضعيته هذا الموسم في "العميد"، كما تكلم عن "داربي" شباب بلوزداد، الذي يعني الكثير بالنسبة إليه بالنظر إلى عدة أسباب. وشرح المهاجم السابق لنادي "مونبيلييه" عن رغبته الشديدة في العودة إلى مستواه المعهود، مضيفا بأن مشكل الملعب سيبقى العائق الكبير الذي يقف ضدّ ظهور اللاعبين بمستواهم الحقيقي.
"ملعب 20 أوت مناسب و"الداربي" بستّ نقاط"
وأكد ياشير أن مباراة فريقه أمام شباب بلوزداد مهمة جدا ويأمل رفقة زملائه في تحقيق نتيجة إيجابية، وأنها مباراة بست نقاط والتعثر فيها ممنوع إذا أرادت المولودية الحفاظ على كامل حظوظها في البقاء ضمن كوكبة المقدمة ولعب الأدوار الأولى وحتى التنافس على لقب البطولة، مادام أن مشوار البطولة لازال طويلا وكل شيء يبقى ممكنا في 12 مباراة. مشيرا أيضا أن برمجة اللقاء في ملعب 20 أوت لا يطرح أبدا إشكال بالنسبة إلى فريقه، وهو ملعب مناسب.
"لم أنس الهدف الذي ضيّعته في الذهاب وأريد التدارك هذا الجمعة"
ولم يخف ياشير الذي يمر بفترة فراغ طويلة ولم يسجل أيّ هدف منذ لقاء الجولة الثالثة من البطولة أمام شباب عين فكرون، أن مواجهة شباب بلوزداد تمثل له أشياء كثيرة. فمن جهة يبقى يحتفظ بذكرى جميلة من الهدفين اللذين سجلهما أمام هذا الفريق في ملعب 5 جويلية الموسم الفارط، وساهما بذلك في منح المولودية ثلاث نقاط ثمينة والفوز، ومن جهة أخرى لا ينسى ياشير الهدف الغريب الذي ضيّعه في ذهاب هذا الموسم أمام شباب شاغرة، وهي اللقطة التي أثارت الكثير من التعاليق، وتداولت اللقطة العديد من المواقع والقنوات الأجنبية التي صنّفت هذا الهدف الضائع من بين أغرب ما حدث في ميادين كرة القدم في سنة 2013. وقال ياشير بالحرف الواحد: "أتمنّى أن أتدارك هذا الجمعة في ملعب 20 أوت الهدف الذي ضاع مني في لقاء الذهاب".
"بين اللعب في أم البواقي وحملاوي فرق كبير"
لم يتأخّر ياشير في التأكيد إلى أن تغيير الملاعب في كل أسبوع من "طارطون" إلى أرضية معشوشبة طبيعية، ومن ملعب صغير إلى آخر كبير، عامل يؤثّر كثيرا في مردود اللاعبين. إذ صرح يقول: "مثلا، من الصعب جدا أن تظهر بكامل إمكاناتك حتى المعنوية في ملعب صغير مثلما حدث لنا في مباراة اتحاد الشاوية، لكن بالمقابل تجد كل راحتك في ملعب حملاوي بقسنطينة، الذي يسمح للاعبين من اللعب بكل راحة ويجدون المتعة في أرضية جميلة وواسعة. فبين اللعب في أم البواقي وحملاوي فرق كبير".
"أطمح لمشاركة قارية مع المولودية ومواجهة الأهلي، الترجي، الوداد، الرجاء ومازيمبي"
كما لم يخف ياشير في سؤال إليه أن طموحه كبير في رابع موسم يقضيه في البطولة الجزائرية، حيث قال إنه يطمح للتتويج بلقب مع المولودية، ورغبته كبيرة جدا في أن يشارك في منافسة قارية مع "العميد" في ملعب 5 جويلية أمام مدرجات مكتظة، وأمام فرق كبيرة على غرار الأهلي المصري، الترجي التونسي، تي بي مازيمبي" الكونغولي، والوداد والرجاء المغربيين.
"سأتّصل بكارل مجاني لتشجيعه، وأتمنى التوفيق ل "الخضر"
وتمنّى مهاجم المولودية كلّ التوفيق للفريق الوطني في "مونديال" البرازيل، وقال إنه سيعيش الحدث بكلّ مشاعره مثلما تمنّى التوفيق لصديقه كارل مجاني الذي لعب معه في فرنسا. حيث صرّح يقول: "لم أتصل بمجاني منذ مدة، ولكنني سأفعل ذلك قريبا لأشجّعه قبل المونديال".

في حين أن مدير 20 أوت يكشف إمكانية منح 1200 تذكرة...
مالك يتحجّج بتقرير "السي.تي.سي" ويتجه لمنح 600 تذكرة فقط ل "الشّناوة"
يقترب موعد "الدّاربي" العاصمي المنتظر مساء الجمعة القادم بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، ويتزايد معه تضارب الأنباء حول حصة أنصار المولودية من التّذاكر. فبعدما كشفنا أمس بأن "الشّناوة" سيجلسون في مدرجات المنعرج الشّمالي أو "البولايي" كما يسمّى، فإن آخر الأنباء القادمة لنا من بلوزداد تؤكد بأن إدارة الشّباب وعلى رأسها رئيس الفريق رضا مالك رضخت لضغوطات محيط الفريق. وبعدما كان أكد لمقرّبيه أول أمس أنه سيتعامل بشفافية كبيرة مع قضية التّذاكر، عاد في رأيه أمس وخرج بحجّة جديدة مفادها أن لجنة مراقبة سلامة الملاعب التي أرسلتها الوزارة الوصية إلى كلّ ملاعب الجمهورية، أرسلت تقريرا تكشف فيه بأن مدرجات "البولايي" تعاني من تشققات.
لجنة المعانية خفّضت سعة المدرّجات إلى 1200 مقعد
وحسب مصادرنا الخاصة، فإن التقرير الذي أرسلته لجنة المراقبة التقنية للملاعب إلى إدارة ملعب 20 أوت وبلدية بلوزداد، يؤكد على ضرورة تخفيف سعة مدرجات "البولايي" من 1500 مقعد إلى 1200 مقعد، أي بنحو 300 مقعد فقط، وذلك بسبب وجود تسرّبات للمياه، وليس بسبب وجود تشققات مثلما يدعي مالك. ويأتي قرارها بتخفيض سعة المدرجات، حفاظا على سلامة الأنصار وتجنبا لأي حادث يمكن أن يشكل خطرا. وبالتالي فإن قصة منح 600 تذكرة تكشف وتفضح نوايا رئيس شباب بلوزداد مالك، الذي يريد حرمان أنصار المولودية من نصف المدرجات.
رضخ للضغوطات ويريد حرمانهم من نصف المقاعد
وتأتي ادّعاءات مالك لتؤكد رغبته في حرمان "الشّناوة" من نصف مقاعد "البولايي"، الذي يتسع حسب بوجنة صالح مدير ملعب 20 أوت إلى 1200 شخص، غير أن مالك كشف لمقرّبيه بأنه يرغب في تقديم 600 تذكرة فقط بحجة أن أكثر من هذا العدد سيؤدّي إلى وقوع خطر على سلامة أنصار المولودية، لذلك تحجّج بتقرير "سي.تي.سي"، حتى تكون له حجة مقنعة، وهو ما يحاول أن ينشره وسط أنصار الشباب، حتى تقلّ الضّغوطات عنه بعدما طالبه بعض الأنصار بضرورة منح 400 تذكرة فقط.
بلدية بلوزداد سترسل تحذيرا إلى الاجتماع الأمني
وحسب آخر الأصداء التي وصلتنا من بلوزداد أيضا، فإن البلدية هي الأخرى سيكون لها رأي وموقف من قضية التّذاكر، حيث سترسل عن طريق ممثلها إلى الاجتماع التّقني المنعقد هذا الخميس، التقرير الذي تحصلت عليه من طرف لجنة المعاينة التقنية للملاعب بما أنها المسير المباشر للملعب، وبالتالي ستحاول التأثير عن طريق نفس التّقرير في قرارات الاجتماع الأمني بخصوص حصة أنصار مولودية الجزائر من تذاكر "الدّاربي".
مدير 20 أوت يفضح مالك ويؤكّد إمكانية طبع 1200 تذكرة
وحتى نتحقق من المعلومات التي بحوزتنا، كان لنا حديث مع مدير ملعب 20 أوت الذي عاد إلى منصبه السّابق بوجنّة صالح، وذلك لنعرف حقيقة ما جاء في تقرير اللجنة التقنية لمعاينة الملاعب، والذي فضح بطريقة غير مباشرة إدّعاءات الرئيس الحالي لشباب بلوزداد مالك، وأكد بأن مدرّجات "البولايي" تتسع ل 1500 مناصر، وتمّ تقليص هذا العدد إلى 1200 مناصر فقط لإجراءات أمنية، وعملا بالنصائح التي قدّمتها اللجنة التّقنية للملاعب، والتي طالبت باحترام المعطيات الجديدة.
تقرير "السي.تي.سي" سبب وهمي بسبب الضغوط
ويبدو أن رضا مالك لم يجد حلاّ للهروب من الضّغوطات التي يعاني منها سوى التّحجّج بتقرير "سي.تي.سي"، الذي لم يطلب تقليص عدد مدرجات "البولايي" إلى النّصف مثلما قاله، ولكن قلص سعته ب 300 مقعد فقط، حتى يقلقل احتمالات وقوع أيّ حادثة تشكل خطرا على حياة المناصر أو صحته، وهو ما يؤكد بأنها مجرّد سبب وهمي اختلقه مالك، من أجل الرضوخ لمطالب أنصار شباب بلوزداد.
بوجنة (مدير 20 أوت): "البولايي يعاني من تسرّب المياه ولا يمكننا منح أكثر من 1200 تذكرة"
وحتى نقدّم تفاصيل أكبر حول قضية التحفظات التي قدّمتها لجنة المراقبة التقنية، كان لنا اتصال هاتفي مع مدير ملعب 20 أوت بوجنة صالح، حيث كان لنا معه حديث مطوّل حول كلّ ما يدور بخصوص قضية التّذاكر. ومن أهمّ ما جاء على لسانه: "صحيح، لجنة المراقبة التقنية قدّمت لنا بعض التحفظات حول "البولايي"، ولكن لم تؤكّد وجود تشققات، وإنما مجرد تسرب للمياه عبر المدرجات، وهو ما جعلنا نقلص سعة المدرّجات من 1500 مقعد إلى 1200 مقعد، أي أننا لا يمكن أن نبيع أكثر من 1200 تذكرة لأنصار المولودية".
"لا خطر على الشّناوة ويمكنهم متابعة الدّاربي في أمان"
وواصل مدير ملعب 20 أوت 1955 بالعناصر حديثه عن تقرير لجنة معاينة الملاعب، وأكد بأنه لا خطر على "الشّناوة" في "البولايي"، وعليه فإنه يدعوهم لحضور المباراة وأعطى ضمانات بأنهم سيكونون في أمان، والتقرير وضع ملاحظات فقط ولم يقرّر غلق المدرجات. مضيفا: "رغم ما جاء في التقرير، إلا أن حياة أنصار المولودية ليست في خطر، وبالتالي يمكنهم متابعة الدّاربي في أمان، لأن ما جاء في التقرير وضع بعض الملاحظات التي أخذناها بعين الاعتبار".
"تحديد حصة المولودية ليس من صلاحياتي وسأنتظر نتائج الاجتماع التقني"
وبخصوص حصة أنصار المولودية من التّذاكر، قال مدير ملعب 20 أوت بأنها ليس من صلاحياته تحديدها، وأن إدارة بلوزداد هي المعنية الأولى بذلك. وقال أيضا: "تحديد حصة أنصار المولودية من التّذاكر ليست من صلاحياتي، وأعتقد بأن إدارة الشّباب هي وحدها من يمكن أن تحدّد كمية التذاكر التي سنطبعها لهذه المباراة. سأنتظر الاجتماع التقني الذي سيعقد هذه الأيام، حتى نعرف نتائجه وماذا سيتمخّض عنه".

الإدارة ولجنة أنصار المولودية ترفضان التدخّل في قضية التّذاكر
ترفض إدارة مولودية الجزائر ولجنة الأنصار التدخل في قضية التّذاكر وبيعها، وقرّرا أن يلتزما الصّمت حتى لا يتأجّج الصراع حول التّذاكر مثلما حدث في المواسم الماضية. ولم تقدّم المولودية سواء من جهة الإدارة أو لجنة الأنصار أي ردّ فعل تجاه ما يحدث لدى الطرف الثاني، وهو ما يؤكد على الهدوء الذي يتميز به جانب المولودية، وهذا في انتظار معرفة العدد الحقيقي لعدد التذاكر التي ستمنحها إدارة بلوزداد إلى "الشّناوة"، بعد اجتماعها غدا الأربعاء.
قاسي السّعيد يكون اتصل سهرة أمس بمالك
بعدما بلغ مسامع المناجير العام للمولودية كمال قاسي السّعيد قضية لجنة المراقبة التقنية والتقرير المقدّم إلى ملعب 20 أوت من طرفها، وتحجّج مالك بذلك التقرير لمنح 600 تذكرة فقط، علمت "الهدّاف" بأن المناجير قاسي السّعيد يكون اتصل برئيس شباب بلوزداد مالك من أجل الحديث معه حول هذه القضية، وضبط باقي الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء، وحتى بحصة أنصار المولودية من التذّاكر، حتى يتمّ إنصاف "الشّناوة".
يشترطون شبّاكا خاصا "للشّناوة" يوم المباراة
وفي ذات السّياق، عبّرت لجنة أنصار المولودية على ضرورة تخصيص شبّاك خاص ل "الشّناوة" من أجل اقتناء التّذاكر يوم المباراة، وأكدت على ضرورة فصلهم على أنصار الشّباب، حتى يقتنوا تذاكرهم بكل راحة وبعيدا عن أي مشكل. ويعتبر هذا الطلب منطقيا بالنّظر أيضا لوجود مدرّجات "البولايي" في الجهة الخلفية للملعب، وبالتالي فإن فتح شبّاك من ذلك الجانب سيسهل أكثر عملية اقتناء التذاكر لأنصار المولودية.
ضيف الله: "لن نتدخّل في قضية التذاكر ونشترط شبّاكا خاصّا لأنصارنا"
وفي حديث مع الناطق الرسمي للجنة الأنصار حسين ضيف الله، قال بأن لجنته ترفض أن تكون طرفا في قضية التّذاكر، وأنها تحمّل إدارة شباب بلوزداد مسؤولية القرارات التي سيتمّ اتخاذها حول حصة أنصار المولودية من التّذاكر. وقال: "نفضّل أن لا نتدخل في قضية التّذاكر، وإدارة بلوزداد هي التي تتكفل بهذا الأمر، بما أنهم الفريق المستقبل وهم الذين يتحمّلون كامل المسؤولية. ولكن علينا أن نذكر بأننا نشترط عليهم تخصيص شبّاك خاصّ لأنصارنا من أجل اقتناء التذاكر يوم المباراة من الملعب".


أمل المولودية في تحويل اللقاء إلى البليدة سقط في الماء...
"الفاف" ترسّم مواجهة الكأس بين حجوط و"العميد" في ملعب حجوط
رفضت لجنة تسيير منافسة كأس الجمهورية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم طلب إدارة "العميد" ببرمجة مباراة الدور ربع نهائي من منافسة الكأس أمام اتحاد حجوط بملعب آخر غير ملعب حجوط. حيث رسّمت لجنة الكأس التي يرأسها علي مالك المباراة في ملعب حجوط، بداعي أن الاتحاد المحلي يستقبل في ميدانه منذ انطلاق الموسم بعدما اعتمدت الرابطة هذا الملعب. ليخيب بذلك أمل إدارة المولودية في تحويل هذه المواجهة إلى ملعب تشاكر بالبليدة، التي كانت تراه الأنسب لاحتضان المباراة وجماهير الفريقين.
إدارة "العميد" ترى أن القرار مغامرة مجهولة العواقب
ولم يفهم مسيّرو المولودية سبب إصرار لجنة الكأس على برمجة هذا اللقاء في ملعب صغير مثل ملعب حجوط، حتى إن كان اتحاد حجوط له كامل الحق في أن يطلب اللعب في ميدانه، مادام أنه سحب أوّلا في عملية القرعة ويستقبل في ملعبه كلّ لقاءات البطولة منذ بداية الموسم. فإدارة المولودية كانت ترى القضية من زاوية أخرى، على أن المدرجات لا تكفي الجماهير الغفيرة للفريقين، في مباراة كبيرة وواعدة في دور متقدّم جدا من منافسة الكأس سيكون فيها الضغط شديدا على الجميع بما في ذلك ثلاثي التحكيم، وقرار اللعب في حجوط يعتبر – حسب المسيرين- مغامرة مجهولة العواقب.
لم يفهموا لماذا حوّلت مباراتي "الحمراوة"- الاتحاد والحراش – الأربعاء إلى "زبانة" و20 أوت؟
واستدل مسيّرو الفريق العاصي بما حدث في مباراة الكأس الموسم الماضي بين مولودية وهران واتحاد العاصمة، عندما رفضت لجنة الكأس و"الفاف" طلب "الحمراوة" باللعب في بوعقل وبرمجت المواجهة في ملعب زبانة، رغم أن ملعب بوعقل معتمد من طرف الرابطة. كما أن ذات اللجنة نقلت لقاء اتحاد الحراش وأمل الأربعاء في الكأس هذه السنة إلى ملعب 20 أوت بدلا من ملعب أول نوفمبر، وهو ما أثار غضب الحراشيين، لتصّر هذه المرّة على عدم برمجة لقاء حجوط و"العميد" في ملعب كبير.
المباراة رسميا في حجوط يوم 18 فيفري على الثانية والنصف
ولقد تمّ رسميا برمجة لقاء اتحاد حجوط ومولودية الجزائر في ملعب حجوط يوم الثلاثاء 18 فيفري، بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال. كما أن المباراة لن تكون معنية بالنقل التلفزي المباشر، نظرا لصعوبة وضع الكاميرات في هذا الملعب، وهو ما سيحرم الكثير من محبّي الفريقين من مشاهدة مباراة واعدة وكبيرة يتمكّن فيها الفريق المتأهّل إلى الوصول إلى المربع الذهبي في آخر محطة قبل اللقاء النهائي.

بن حمو: "الشيخ الحاج" هو الذي سيهزم البلوزدايين هذا الجمعة"
"ما فعله باجي أمام بلوزداد في مباراة 2008 يبقى شيئا خارقا"
كيف هي أحوالك محمد؟
الحمد لله على كلّ حال، فأنا متواجد في فرنسا بدون فريق منذ شهر سبتمبر الماضي، عندما فسخت العقد الذي كان يربطني مع اتحاد عنابة، حيث وجدت نفسي مضطرا إلى البقاء بدون فريق إلى غاية شهر جوان القادم، فممكن أن أعود إلى اللعب في البطولة الجزائرية الموسم القادم، مثلما هناك احتمال لأن انضم إلى
فريق في فرنسا. من يدري، فقد أعود أيضا يوما إلى المولودية.
بماذا تحتفظ من ذكريات مع فريقك السابق مولودية الجزائر؟
قضيت عامين رائعين في المولودية وعرفت الكثير من الأصدقاء الذين لازلت إلى يومنا هذا في اتصالات معهم، كما أعتزّ بعلاقتي الجيدة مع الأنصار الذين يحبّون كثيرا فريقهم. تجربتي في المولودية أعتبرها ناجحة ومليئة بالذكريات الجميلة، وكان بودّي لو أبقى في هذا الفريق لأربع أو خمس سنوات أخرى، لكن القدر شاء أن أغادر المولودية بعد موسمين.
هل مازلت تتذكّر الفوز الذي حققتموه سنة 2008 أمام شباب بلوزداد في ملعب 20 أوت؟
هذا أكيد، ولا زلت أتذكّر كلّ مجريات تلك المباراة التي سادها ضغط شديد. فاللعب في ملعب 20 أوت يجعلك تحت ضغط رهيب، ورغم ذلك لعبنا مباراة كبيرة وحققنا الفوز بعد 20 أو 25 سنة، على ما أظن لم تحقق فيها المولودية الفوز أمام الشباب في هذا الملعب.
هل كنتم تتوقعون تحقيق الفوز رغم أن التعادل وقتها كان يعتبر نتيجة إيجابية؟
كنا واثقين من تحقيق نتيجة إيجابية رغم أن شباب بلوزداد كان هو المرشّح وقتها للفوز وكان يحتلّ المراتب الأولى. فقد كنا نملك تشكيلة جيدة ولاعبين أصحاب خبرة، على غرار باجي الذي لعب مباراة كبيرة وكان نجم اللقاء رغم الضغط الشديد الذي كان مفروضا عليه أمام فريقه السابق، والذي فعله يبقى شيئا خارقا. كما أن اللاعب الطوغولي "شريف توري" برهن في ذلك "الداربي" أنه لاعب كبير واستحقّ لعب "المونديال"، حيث سجل الهدف الثاني وقاد عدّة هجمات خطيرة.
في أيّ لحظة من اللحظات اقتنعتم بأن الفوز سيكون من حليفكم؟
بعدما أنهينا الشوط الأول متفوّقين بهدف مقابل صفر، شاهدنا اصفرار وجوه لاعبي بلوزداد في النفق قبل بداية الشوط الثاني، فقد كان الضغط شديدا عليهم ومتخوّفين من الهزيمة. وقتها تأكدنا بأننا سنفوز وهما حدث، حيث سجلنا هدفا ثانيا، قبل أن يقلّص المنافس النتيجة ويوقع هدفه الوحيد.
سألناك عن ذلك الفوز لأنه كان الأخير الذي حققته المولودية أمام الشباب في ملعب 20 أوت، قبل أن يتجدّد الموعد بين الفريقين هذا الجمعة في نفس الملعب. ما هو رأيك؟
أتوقع أن يكون الضغط مرتفعا في هذا الملعب، وأظن بأن الفريق الذي يتحكم في أعصابه ويكسب الصراعات الثنائية ويكون السبّاق إلى فتح باب التسجيل هو الذي يظفر بالنقاط الثلاث. فهذه المباراة هي "داربي" جديرة بالمتابعة، وسأشاهد اللقاء في الشاشة الصغيرة إن شاء الله.
هل تعرف اللاعبين المغترين في "العميد"، فابر وبلعيد؟
أعرف فابر الذي يعتبر حارسا كبيرا وأجهل الأسباب التي جعلته لا يلعب في المولودية هذا الموسم، فهذا الحارس له إمكانات كبيرة جدا، ولقد التحق بالمولودية للتألّق أكثر والانضمام إلى الفريق الوطني، كما أعرف جيدا بلعيد الذي له هو الآخر مستوى جيدا.
من هو اللاعب الذي تعتقد بأنه سيصنع الفارق في "داربي" هذا الجمعة؟
بوڤش مازال يقدّم خدمات كبيرة للمولودية. لقد أصبح شيخا (يضحك)، ولكن"الشيخ الحاج" هو الذي سيقود إن شاء الله المولودية إلى هزم البلوزدايين، لأنه يملك تجربة كافية في مثل هذه المباريات المحلية. فأنا أحبه كثيرا وأبلغه سلامي عبر "الهدّاف"، مثلما أتمنى التوفيق إلى المولودية في هذا "الداربي"، حتى يفرح "الشناوة" الذين يستحقون كلّ الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.