لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدوار يشرع في تحديد الأسماء التي يريدها الموسم القادم
نشر في الهداف يوم 30 - 03 - 2014

دفعت النتائج السلبية للفريق الشلفي هذا الموسم والغضب الشديد الذي بات ينتاب معاقل الأنصار إلى التفكير من الآن في الموسم المقبل، الذي لن يتسامح فيه الجوارح مع فريقهم ولا الإدارة التي ستكون أمام الأمر الواقع هذه المرة، لأن الأنصار يريدون أمرا واحدا وهو عودة الفريق إلى التتويجات أو لعب الأدوار الأولى وعدم الاكتفاء بلعب دور "الكومبارص" في البطولة.
الهجوم يشغل تفكيره
أصبح هجوم الجمعية يشكل صداعا للمدرب إيغيل والإدارة التي ستبحث من الآن عن الأسماء التي تريد التعاقد معها لفك العقدة الملازمة للفريق الذي سجل هدفا واحدا في 6 لقاءات، عن طريق لاعب خط الوسط عبد القادر بوسعيد، ما يؤكد عمق الأزمة التي يمر بها زملاء دحام.
إيغيل يريد ضخ دماء جديدة في الهجوم
سيقدم المدرب مزيان إيغيل طلبا واضحا للإدارة بخصوص التركيز على التدعيمات في الهجوم،لأن معاناة الفريق ستتواصل من نقص الفعالية في حال عدم التعاقد مع مهاجمين جدد، وهو ما سيسعى مدوار لتحقيقه لأنه يعلم جيدا أن الأمور لن تكون سهلة الموسم القادم.
سيسعى لضم ظهير أيسر ومدافع محوري
بالإضافة إلى الهجوم سيحرص مدوار على التعاقد مع ظهير أيسر لمنافسة زازو في هذه الجهة، كما أن المحور في حاجة إلى مدافع محوري يضاف إلى الثلاثي زاوي، لخذاري وشرشار. لأن الفريق سرح 3 مدافعين هذا الموسم، وهم معمر يوسف، تاج الدين شادولي وتوفيق صابيح، وكاد يدفع ثمن هذه القرارات الخاطئة عدة مرات.
البناء الهجومي لم يكن جيدا هذا الموسم
نقاط الضعف كانت كثيرة هذا الموسم، ومن بينها البناء الهجومي الذي لم يكن لاعبوه في مستوى الطموحات، وخصوصا الثنائي مسعود وتجار اللذان لم يقدما ما كان ينتظر منهما ولذلك فإن الإدارة مطالبة بتدعيمات مميزة في خط الوسط الذي يعتبر الحساس في أي فريق، وكان إلى وقت قريب أبرز نقاط القوة في الشلف، بدليل الكيفية الرائعة التي كان ينسج بها أسود الشلف هجماتهم خلال موسم التتويج بالبطولة.
مدوار يرفض كشف الأسماء من الآن
حفظ الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار، دروس المواسم الماضية حيث سيتكتم بشدة عن الأسماء التي يريدها، خاصة وأنه ضيع الموسم الماضي لاعبين مثل سباح، حميش وآخرين وهو ما سيحرص على تفاديه هذا الموسم، ولن يذكر أي اسم حتى لمقربيه إلى غاية الاتفاق نهائيا مع اللاعبين المعنيين، وفي ذات السياق فإن أغلب لاعبي الجمعية مرتبطون بعقود إلى نهاية 2015 .
---------------------------
اللاعبون أصابهم الملل، إيغيل "تلفتلو" والأمور ستتضح بداية من الغد
تسير أمور جمعية الشلف بشكل بطيء جدا، بسبب تأجيل البطولة إلى ال19 أفريل القادم ما جعل اللاعبين يدخلون في حالة من الملل، وهو ما أكدوه خلال حديثنا معهم، لاسيما وأن الجميع مازال يتحدث عن لقاء اتحاد العاصمة ولذلك فإن الفوز في أي مباراة سينسي الأنصار ما جرى في بولوغين.
توقف البطولة لمدة شهر أمر غريب
أكد بعض الفنيون في مدينة الشلف أن توقف البطولة لمدة تقارب الشهر أمر غريب، سيؤثر سلبا على كل الفرق بما فيها الجمعية التي ستجد إشكالا كبيرا، خصوصا وأنها ليست في أفضل أيامها من الناحية الفنية، باحتلالها مركزا متأخرا وتراجع ثقة الأنصار في الفريق الذي صار يلعب المباريات من أجل اللعب فقط على تعبير الفنيين.
التدريبات على وقع "الديقوطاج"
الملاحظ على تدريبات الفريق أنها تجرى في ظروف يميزها الملل الشديد، حتى أن اللاعبين صاروا يسددون الكرة بنوع من التراخي وهو أمر طبيعي، لأن توقف البطولة لشهر جعلهم يشعرون أن التدرب بجدية لا طائل منه وأن الأفضل هو تجنب الإصابات والاحتكاكات إلى غاية اقتراب استئناف المنافسة الرسمية.
إيغيل بدا حائرا في البرمجة
حتى المدرب مزيان ايغيل لم يفهم شيئا في البرمجة التي أقرتها الرابطة ما جعل الأمور تختلط عليه وفضل منح راحة يومين (الأمس واليوم) على أن تستأنف التدريبات بداية من الغد، حيث سيشرع في العمل الروتيني مجددا وهو ما سيجعل الأمور تتشابه مع ما جرى الأسبوع الماضي.
سيجلس مع طاقمه لضبط البرنامج
أول ما سيقوم به المدرب إيغيل، هو الجلوس مع طاقمه لضبط برنامج التحضيرات خلال الأيام القادمة، وتسطير برنامج جيد يخرج اللاعبين من الملل، ويتضمن العديد من اللقاءات الودية التي سيقف فيها على جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا.
---------------------------
مسعود يكشف: "سأباشر التدريبات هذا الأسبوع"
اتصل بنا لاعب وسط ميدان الجمعية وصانع ألعابها محمد مسعود أمس، ليؤكد لنا أن حالته الصحية تحسنت ولم يعد يشعر بآلام كبيرة في عضلة الفخذ، جراء التمزق العضلي الذي أصابه، وأضاف: "سأباشر التدريبات بداية من حصة الاستئناف المقررة الاثنين، وكلي أمل لتجاوز أثر الإصابة التي تعرضت لها والتي اضطرتني للابتعاد عن التدريبات وعن فريقي في لقاءي أهلي البرج واتحاد العاصمة على التوالي."
"لحسن حظي البطولة توقفت وسأكون حاضرا أمام الحراش"
واصل ابن مدينة تيارت حديثه بالقول: "لحسن حظي أن البطولة توقفت هذه الأيام لمدة شهر كامل، وهي فرصة تخدمني كثيرا لأستعيد لياقتي بأكثر راحة ودون قلق، وأتمنى أن أتجاوز الفترة السابقة وأعود بشكل أحسن وقوي وأكثر فاعلية فيما تبقى لنا من لقاءات، وبدايتها ستكون أمام اتحاد الحراش في الجولة القادمة، وأدعو الأنصار للوقوف إلى جانب الفريق ومساندته خاصة وأنه لم يتبق لنا سوى خمس جولات عن نهاية الموسم."
---------------------------
ضيف لم يتوقع تهميشه في الشلف
كشف حارس جمعية الشلف ضيف لعمارة، لأحد مقربيه أنه لم يتصور في يوم ما أن يتكرر معه نفس السيناريو الذي عاشه العام الماضي في فريقه السابق اتحاد العاصمة، حيث توقع ضيف أن يكون التحاقه بالشلف على أساس أنه الحارس الأول، وهذا ما حدث بالفعل في بداية الموسم، قبل أن يتراجع إلى الحارس الثاني، بفعل تألق الحارس الشاب صالحي عبد القادر الذي كما قال ضيف لمقربيه "زهاتلو ليام.. وربي عطاه"، وهو لا يحسده وإنما يبكي سوء حظه الذي جعله يعيش موسمين متتالين سيناريو لم يكن يتوقعه.
---------------------------
زاوي: "أتحدى أي لاعب في منصبي يقول أن زاوي كبر وخلاص عليه الفوتبال"
"من يحب الفريق يحبه في الفوز والخسارة ولا نريد أنصار نتائج فقط"
ما تعليقك على توقف البطولة الاضطراري؟
في نظري توقف البطولة منطقي، خاصة وأن الجزائر على موعد مع الانتخابات الرئاسية التي ستعرفها البلاد منتصف الشهر الداخل، ومن الطبيعي توقفها لفسح المجال كما قلت للسياسة، أما عن جمعية الشلف فهو لا يختلف عن باقي الأندية وسنحاول استغلال فترة الراحة بشكل جيد.
هل ترى أن طول توقفها لن يؤثر عليكم؟
بالعكس، فالراحة في مثل هذا الوقت جاءت في وقتها، لأنها ستسمح لنا بالتحضير جيدا لما تبقى لنا من لقاءات، ناهيك على أننا كفريق خرجنا مؤخرا من البطولة بهزيمة، وهذا الأمر يدفع الطاقم الفني مادام يملك متسعا من الوقت ليقف على الأخطاء ويحاول تصحيحها.
كلاعبين، ستفتقدون أجواء المنافسة شهرا كاملا، وهذا مؤثر في نظر المتتبعين..
بالنسبة للمنافسة فهذا أكيد مؤثر، ولكن المثل يقول "إذا عمت خفت"، فأغلب الأندية ستركن للراحة، ماعدا التي لعبت كأس الجمهورية أو المنافسات القارية، لهذا فالجميع سواسية، وبالنسبة للمنافسة أعتقد أن المدرب إيغيل مزيان سيبرمج لقاءات ودية ليسمح للفريق بالمحافظة على المنافسة، وفي نفس الوقت يقيس جاهزية التعداد لما تبقى لنا من لقاءات.
انتظرنا غيابك عن آخر لقاء أمام اتحاد العاصمة، ولكنك شاركت في آخر لحظة، ما الذي تقوله عما جرى، خاصة وأنك صرحت ليلة المباراة أنك لن تشارك؟
لا أنكر أنني لم أكن أضع في رأسي أنني غير معني بالمباراة، بدليل أنني لم نتقلت مع الفريق في الحافلة إلى العاصمة، وقبل هذا يجب أن أشير إلى أنني لم أتدرب لمدة أسبوع كامل م عقب مباراة أهلي البرج، بفعل الإصابة التي في الكاحل، لكن المدرب كان له رأي آخر واستدعاني في آخر لحظة، حيث طلب مني البقاء إلى جانب الفريق لرفع معنويات التشكيلة وتحفيزها.
لكنك في الأخير شاركت؟
هذا ما حدث، حيث وبعد اتصال الطاقم الفني بي ليلة المباراة طلب مني التنقل إلى العاصمة لألتحق بالفريق، ووصلت بعد انطلاق الحصة التدريبية بلحظات، حيث أجريت بعض التمارين، ولم أشعر بآلام، لأخضع في ليلة نفس اليوم، لفحوص معمقة وعلاج مكثف، ولم تتبين مشاركتي من عدمها إلى غاية الساعة الواحدة من يوم المباراة، لأشارك في اللقاء بشكل عادي وقدمي منتفخة من الإصابة.
كنت من بين أبرز اللاعبين في الميدان، ولم نشعر بالفارق بينك وبين اللاعبين...
حينما يكون اللاعب محترفا في تفكيره، ويعرف حقيقة أن لعبة كرة القدم بقدر ما تعطيها تعطيك، هنا اللاعب لا يخشى على توقفه لأسبوع عن التدريبات، بدليل ما حدث معي، فقد تعرضت لإصابة وابتعدت أسبوع كامل عن التدريبات، وفي النهاية قدمت واجبي وأكثر أمام اتحاد العاصمة، وبكل صراحة لو كنا في يومنا جميعنا لما تركنا الفرصة لاتحاد العاصمة ليتغلب علينا، خاصة في الشوط الأول عندما أتيحت لنا أكثر من ثلاث فرص للتسجيل لم نحسن استغلالها.
هل نفهم أن تقدمك في السن لم يؤثر عليك؟
بكل صراحة ما زلت قادر على اللعب، وأتحدى أي لاعب شاب ينافسني في منصبني، لأن سر محافظة زاوي على لياقته ورفعه التحدي يعود إلى انضباطي الكبير في العمل وحبي ورغبتي الشديدة في المحافظة على لياقتي، ولو نعود قليلا إلى الخلف ستكتشفون بحق ما أقصده.
تعني في الفترة التي توقفت فيها عن التدرب لأكثر من 3 أشهر؟
هذا بالفعل ما قصدته، فلو كان أي لاعب في سني حدث له ما حدث معي لوضع حدا لمسيرته الرياضية، ولكن زاوي ليس من النوع الذي يفقد الأمل بسرعة، بل جاهدت وتدربت وقصدت كل الأطباء بمن فيهم الرقاة لأرى ما الذي يحدث معي هذا العام، وكل هذا من أجل هدف واحد فقط هو تشريف عقدي مع فريقي وتبليل القميص الذي أحمله.
كثيرا ما اشتكيتم من أرضية الميدان، لكن مع الأشغال التي انطلقت به سترتاحون من هذا الجانب، أليس كذلك؟
لقد قلناها في العديد من المناسبات ورفعنا حالة الطوارئ في ملعب بومزراق، نتيجة كثرة الإصابات التي اشتكى منها الفريق كثيرا هذا الموسم بفعل أرضية الميدان، التي انتهت صلاحيتها وصرنا نشعر أننا كنا نلعب على أرضية اسمنتية "البيطون" وليس على العشب الاصطناعي، وشخصيا خفت على نفسي وعلى زملائي أن يتكرر معنا سيناريو اللاعب السابق لشبيبة القبائل قاسمي، الذي فقدته الأسرة القبائلية والكروية بسبب أرضية الميدان السيئة التي كان عليها ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
ما تزال 6 جولات عن نهاية الموسم، وتحتلون الصف الثامن، هل بوسعكم إنهاء الموسم ضمن فرق المقدمة؟
أولا، يجب أن نستغل جيدا فترة توقف البطولة ونحضر أنفسنا كما يجب لما ينتظرنا من لقاءات، حيث سيكون كل لاعب مطالبا بالعمل أكثر والاجتهاد لتحسين لياقته، وطبعا بعودة مسعود وباقي اللاعبين نتمنى أن يكون ظهورنا في اللقاءات القادمة موفقا، وبدايتها ستكون باتحاد الحراش الذي سنستقبله بميداننا، وإن شاء الله ستكون الانطلاقة نحو تسجيل نتائج إيجابية من هذا اللقاء.
هل من كلمة تريد إضافتها؟
كل ما أتمناه هو أن يقف الأنصار إلى جانب فريقهم، ويثقوا جيدا بأننا كلاعبين سواء قدامى أو شبان رغبتنا واحدة، وهي تشريف الألوان والدفاع عنها بكل بسالة. أتفهم ردة فعلهم وغضبهم على النتائج، ولكن هذه هي كرة القدم، مرات "تعطيك ومرات ادور عليك"، لهذا أقول أن من يحب الفريق يحبه في الفوز وفي الخسارة، وليس في الانتصارات فقط لأننا لا نريد أنصار النتائج وإنما أنصار الفريق.
----------------------------
الجمعية في حاجة إلى فوز معنوي في اللقاءات الودية ومباراة الحراش هامة
تتواجد جمعية الشلف في وضعية نفسية ليست جيدة بعد النتائج السلبية التي منيت بها في الآونة الأخيرة، ولذلك فإن المدرب مزيان إيغيل، سيحاول قدر المستطاع تحسين الجانب الذهني للاعبيه، وإعادة الثقة لهم في اللقاءات الودية التي من المنتظر أن يجريها الفريق تحضيرا لاستئناف البطولة من جديد يوم ال19 أفريل الداخل.
الانهزامات الأخيرة أصبحت هاجسا
لا يختلف اثنان على أن جمعية الشلف قدمت موسما فاشلا على طول الخط هذا الموسم، بدليل المركز الذي تحتله في الترتيب العام، كما أن العدد الكبير من الانهزامات صارت هاجسا لهم، ما سيضطرهم إلى البحث عن مفاتيح الفوز خلال كل لقاء سيلعبونه فيما تبقى من جولات الرابطة المحترفة الأولى.
إيغيل يريد أكثر من 3 لقاءات ودية
أكدت بعض المصادر المقربة من بيت الجمعية أن المدرب مزيان إيغيل يريد برمجة أكبر عدد ممكن من اللقاءات الودية، حتى يقف على نقاط الضعف التي عرفها الفريق مؤخرا، حيث سيطلب من الإدارة برمجة 3 لقاءات ودية على الأقل، لأن طول فترة الراحة يحتم عليه الإبقاء على جاهزية لاعبيه وإلا فإن أسود الشلف سيكونون معرضين لهزات في حال التعثر مجددا على ملعبهم.
أشباله في حاجة ماسة لفوز معنوي
سيلعب زملاء صالحي اللقاءات الودية وكأنها رسمية، لأنهم في حاجة ماسة إلى فوز معنوي قبل أي شيء آخر، وحتى إن كان المنافس من مستوى أقل فإن الفوز عليه أكثر من ضروري، وإلا سيدخل اللاعبون في مرحلة الشك وهو ما يقلق إيغيل كثيرا خلال هذه الفترة الحساسة.
الحديث عن مباراة الحراش بدأ من الآن
رغم أن الفريق الشلفي اكتفى لحد الآن باللقاءات التطبيقية في انتظار الودية مع فرق أخرى، فإن كل اللاعبين يتحدثون عن مباراة إتحاد الحراش التي ستجرى لاحقا، بالنظر إلى أهميتها خصوصا وأنها ستجرى على ملعب بومزراق ببساطه الجديد، ولن يكون للاعبين أي عذر هذه المرة في حال تسجيل نتيجة سلبية أخرى.
المباراة ستكون هامة
بغض النظر عن نتائج الجمعية وضمانها البقاء وهو الهدف المسطر حسب الإدارة، إلا أن لقاء الحراش القادم يعني للشلفاوة أكثر من ثلاث نقاط لاستعادة ثقة الأنصار الذين صارت أخبار الفريق آخر اهتماماتهم، وهو أمر له الكثير من التفسيرات والتأويلات.
زازو: "اللقاءات الودية ستكون مفيدة والصح أمام الحراش"
وعن اللقاءات الودية القادمة استعدادا لمباراة الحراش يقول الظهير الأيسر للجمعية سمير زازو: "لا شك أن فترة الراحة التي ستركن إليها البطولة ستؤثر علينا كثيرا كما الفرق الأخرى ولكن علينا رفع التحدي والتحضير جيدا للقاءات القادمة والبداية أمام اتحاد الحراش، وأدرك جيدا أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق ولكن الفوز بها سيكون ضروريا حتى نتجاوز فترة الفراغ، لأن هدفنا احتلال مرتبة مشرفة موازاة مع العمل على تكوين الشبان الصاعدين في الفريق."
---------------------------

مدوار يتصل بإيغيل ويمنحه حرية اختيار مكان التربص
اتصل أمسية أول أمس، رئيس النادي الهاوي والناطق الرسمي لجمعية الشلف، عبد الكريم مدوار بالمدرب إيغيل مزيان هاتفيا، وأوضح له ثقته الكبيرة في شخصه، بل ومنحه مجددا الورقة البيضاء ليختار المكان الأنسب في نظره ليتربص الفريق به، خلال فترة توقف البطولة لمدة شهر، وهو الاتصال الذي زاد من ثقة الرجلين ويؤكد في مقابلها سعي مدوار لتوفير كل سبل العمل والنجاح للفريق.
اقترح عليه التربص في الشلف، العاصمة أو أي مكان آخر
رغم أن مدوار اكتفى خلال اتصاله بالمدرب بتوضيح وجهة نظره، وتجديد ثقته الكبيرة به لاختيار مكان أنسب للتربص، إلا أن هذا لم يمنعه من تقديم بعض الاقتراحات فيما يخص تسيير الفترة القادمة، حيث اقترح على إيغيل إقامة تربص مغلق في مدينة الشلف، أو الانتقال إلى العاصمة أو إلى أي مكان من أرض الوطن، وسيسعى جاهدا لتوفير اللقاءات الودية وكل ما يحتاج إليه.
إيغيل لم يقرر بعد ويترك الوقت الكافي لنفسه
لم يكن رد إيغيل على رئيس النادي فاصلا وحاسما، بل ترك لنفسه الوقت الكافي ليدرس البرنامج التحضيري الذي سيعده في الفترة القادمة، ويبني على ضوئه القرار النهائي في اختيار المكان الأنسب الذي سيخدمه ويخدم فريقه، للتحضير بشكل جيد لما تبقى للفريق من لقاءات في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
الإدارة تلغي خيار التربص بالخارج لغياب أي هدف للفريق
راجعت إدارة جمعية الشلف موقفها بخصوص التربص بالخارج، حيث قررت التخلي نهائيا عن هذه الفكرة لعدة أسباب منها فنية ومالية، الأمر الذي كان متوقعا لأن الجمعية لا تملك أي شيء يدفعها لصرف أموال م دون نتائج، لاسيما أن الفريق يحتل المركز التاسع في البطولة.
الفرق التي ستتربص بالخارج كلها تلعب على الألقاب
قامت بعض الفرق ببرمجة تربصات خارج الوطن على غرار اتحاد العاصمة الذي سيتنقل إلى تونس يوم الخميس، لأن أشبال فيلود يلعبون على اللقب وهو ما يحتم عليهم الاستعداد جيدا عكس الجمعية التي تريد إنهاء الموسم وفقط، حيث فكرت إدارة مدوار بعقلانية بخصوص الموضوع لأن الجمعية تتواجد في المركز التاسع ومنطقيا هي في المراكز الأخيرة، وليس من المفيد إجراء تربص بأموال طائلة دون أي فائدة تذكر، مما جعل الاستغناء عن فكرة التربص في تونس خيارا منطقيا إلى أبعد الحدود.
الاقتصاد في الأموال في هذه المرحلة مهم جدا
الشق المالي كان له أهمية قصوى في قرار الإدارة لأن التربص كان سيكلف الخزينة أكثر من 500 مليون سنتيم، وفضل مدوار اقتصاد هذا المبلغ وصرفه في تسديد مستحقات اللاعبين خلال الأشهر القادمة، ليحسم بذلك أمر التربص بالخارج بشكل نهائي.
---------------------------
كل شيء سيتضح في حصة الاستئناف
سعيا منا لمعرفة رد إيغيل وضبطه لمرحلة التحضيرات في الفترة الحالية، حاولنا معرفة ما جرى بينه وبين مدوار، إلا أن مصادرنا اكتفت بالقول إن إيغيل سيكشف عن برنامج عمله بعد عودته إلى مدينة الشلف وإشرافه على حصة الاستئناف غدا الاثنين، على اعتبار أن الفريق استفاد كما هو معلوم من يومين راحة (أمس السبت واليوم).
مدوار: "لن نبخل على الفريق بشيء ولإيغيل كل الصلاحيات"
عبر الناطق الرسمي لجمعية الشلف، عبد الكريم مدوار عن ثقته التامة في العمل الذي يقوم به الطاقم الفني لفريقه، وقال بخصوص فترة توقف البطولة، التي تسعى خلالها عدة أندية لإعادة شحن بطارياتها تحضيرا لما تبقى من لقاءات البطولة: "ندرك جيدا أن فترة شهر دون منافسة لها تأثير على اللاعبين، ولكن شخصيا لست قلقا ما دامنا نملك مدربا كبيرا ونقدر عمله كثيرا، ولن نبخل على الفريق بشيء، بل لإيغيل كامل الصلاحيات في اختيار المكان الأنسب لإجراء تربص تحضيري، وهذا ما كنت قد تحدثت فيه معه هاتفيا."
"تأهل الأشبال إلى نهائي الكأس أسعدني كثيرا وحتى الأصاغر لم يخيبوا"
وبخصوص تأهل الأشبال إلى نهائي كأس الجمهورية أمس، على حساب اتحاد البليدة بركلات الترجيح، وإقصاء الأصاغر صبيحة الجمعة على يد شبيبة بجاية أوضح مدوار: "لقد فرحت كثيرا بتأهل الأشبال إلى نهائي من كأس الجمهورية، وهذا تأكيد على أن المدرسة الشلفية ما تزال بخير، خاصة لما نعلم أن الأصاغر بدورهم لم يخيبوا ووصلوا إلى نصف النهائي قبل أن يخرجوا بشرف على يد شبيبة بجاية، أتمنى كل التوفيق للأشبال وأهنئ في نفس الوقت الأصاغر على كل ما بذلوه هم وطاقمهم الفني."
---------------------------
ما الذي يفعله الليبي قناو في الجمعية؟
المتعارف عليه في مرحلة التحويلات الشتوية التي يقوم بها أي فريق، هو جلب لاعبين ليستفيد منهم في مرحلة الإياب، ولكن هذا الأمر لم نجد له مكانا عند الطاقم الفني لجمعية الشلف، رغم أن الانتداب الوحيد تم مع لاعب وسط الميدان الليبي محمد قناو، فمنذ أن التحق الأخير بالشلف في شهر جانفي الماضي لم يشارك في أي لقاء أساسيا، بل كل ما لعبه في الشلف ربع ساعة، عشر دقائق منها أمام شبيبة بجاية وخمس أخرى في لقاء "الموب". لهذا تسائل الأنصار ما الذي يفعله قناو في الفريق، وهل صفقته فاشلة إلى هذا الحد ليبقى كل هذه الجولات خارج حسابات المدرب إيغيل.؟
التشكيلة تعود غدا للتدريبات بواد الفضة
تعود التشكيلة الشلفية غدا الاثنين إلى التدريبات بعد استفادتها من يومين راحة، وهي العودة التي ستكون مثلما جرت العادة بملعب واد الفضة، حيث سيلغي إيغيل الحصة الصباحية الخاصة بتقوية العضلات، على أن يكتفي بحصة واحدة في المساء بداية من الساعة الخامسة بملعب الحبيب دلالي.
الأمطار أعاقت مواصلة العمل ببومزراق
كان تقدم الأشغال في ملعب محمد بومزراق يسير بوتيرة عالية، لدرجة وصلت فيها نسبة التقدم حسب المدير العام لمجلس إدارة شركة "أسود الشلف" عبد القادر وهاب إلى 80 بالمائة، إلا أن تساقط الأمطار نهاية الماضي، أعاق كثيرا سير الأشغال بملعب بومزراق، ما قد يؤثر بنسبة كبيرة على جاهزية الملعب في وقته، خاصة إذا استمر سوء الأحوال الجوية.
---------------------------
عدلوا النتيجة في الدقائق الأخيرة وتأهلوا بضربات الترجيح...
الأشبال يتأهلون بجدارة إلى نهائي الكأس ويواجهون الحمراوة
تأهل أشبال جمعية الشلف إلى نهائي كأس الجمهورية على حساب اتحاد البليدة بضربات الترجيح، ورغم العراقيل التي وضعتها رابطة البليدة في طريقهم، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للشلفاوة بقيادة المدربين شارف فلوح ونعاس، ليواصلوا مشوارهم نحو تحقيق ثنائية البطولة والكأس هذا الموسم.
قدموا لقاء مميزا
من الناحية الفنية قدم أشبال جمعية الشلف لقاء في المستوى، حيث تحدوا كل الظروف ولعبوا بهدوء كبير بفضل تحفيز الأنصار والطاقم الفني لهم، وأكد الجميع أن فريق أقل من 17 سنة استحق التأهل بجدارة إلى النهائي الذي بذلوا من أجله مجهودات كبيرة بدليل لعبهم 5 لقاءات الأسبوعين الماضيين.
كانوا متأخرين في النتيجة
قوة شخصية أشبال الفريق أظهرتها مجريات اللقاء حيث تقدم البليديون في النتيجة إلى غاية (د87) وبعدها تمكن دلالي من تعديل النتيجة والتي كانت دافعا للزوار لبذل كل ما عندهم على الميدان واستمر التعادل إلى غاية النهاية ولجأ الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية التي انتهت ب4 مقابل 3 للشلفاوة.
فرحتهم كانت كبيرة بالتأهل
مباشرة بعد نهاية سلسلة ضربات الترجيح عمت فرحة كبيرة بين لاعبي جمعية الشلف، الذي تبادلوا العناق فيما بينهم، واتجهوا إلى مدربهم وحاولوا حمله لكنهم لم يستطيعوا، وتعود هذه الأجواء الرائعة إلى شعورهم بأن تضحياتهم لم تذهب أدراج الرياح بل كللت بالوصول إلى النهائي.
وهاب فأل خير على الأشبال
كان المدير للعام لشركة أسود الشلف عبد القادر وهاب، الذي رافق الأشبال في كل مبارياتهم في الكأس مؤخرا، فأل خير على الفريق، لذلك توجه زملاء بن يمينة نحوه وعانقوه بحرارة كبيرة حيث كاد يذرف الدموع في مشهد مؤثر، كما طالبه اللاعبون بمرافقتهم قبل اللقاء وهو ما حدث بالفعل ما جعل فرحته كبيرة.
سيواجهون الحمراوة في النهائي
وسيواجه أشبال الشلفاوة في النهائي مولودية وهران في داربي مصغر، سيكون قمة في الإثارة والفائز سينتشي باللقب لمدة طويلة، وهو ما سيزيد من قيمة الرهان الذي ينتظر اللاعبين في النهائي الذي سيحدد موعده لاحقا وسيجرى بنسبة كبيرة بالعاصمة.
شارف فلوح: "التأهل هدية لكل الشلفاوة واللاعبون كانوا رائعين"
أعرب مدرب الفريق شارف فلوح، عن فرحته الكبيرة بهذا التأهل قائلا: "الحمد لله مجهوداتنا لم تذهب سدى وتأهلنا إلى النهائي بفضل إرادة اللاعبين الذين لم يستسلموا رغم تأخرهم في النتيجة وكانوا رائعين، ونهدي هذا التأهل إلى كل الشلفاوة وآمالنا كبيرة في الظفر بالكأس."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.