لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيلة لكل مباراة في الدور الأول على طريقة حليلوزيتش في المونديال
نشر في الهداف يوم 05 - 01 - 2015

نشرت : الهداف الاثنين 05 يناير 2015 10:30 أمام منتخب مشارك في كأس إفريقيا أو أمام فريق محلي قبل انطلاق الدورة، وأصرّ على التنقل قبل 4 أيام من انطلاق الدورة القارية التي تعطى إشارة انطلاقتها يوم 17 جانفي المقبل، معتبرا ذلك كافيا بحجة أنه سيركز على العمل التكتيكي في الجزائر. وفي الوقت الذي يبحث النّاخب الوطني عن التشكيلة المثالية للعب "الكان"، فإنه في المقابل ينوي إحداث تغييرات مستمرة على التشكيلة التي ستلعب المباريات الثلاث في الدور الأول بغينيا الاستواتئية، بعد أن وقف على أن كل منتخب له طريقته الخاصة وله حتى اللاعبون الذين ينسجمون مع أسلوب لعب المنافس ويكون بإمكانهم استغلال نقاط ضعفهم والتغلب على نقاط قوته.
تشكيلة لقاء جنوب إفريقيا اتضحت وستكون الأساسية
وبخصوص التشكيلة التي ستلعب اللقاء الأول أمام جنوب إفريقيا فقد اتضحت من الآن، إذ تبقى التشكيلة التي تعتبر أساسية ولعبت التصفيات وزادت إصابة بلكالام وبدرجة أقل عبيد في توضيحها، ويلعب المنافس بطريقة نظيفة والمنتخب الوطني يحتاج إلى تعداده الأساسي الذي اعتاد على اللعب لدخول المنافسة بفوز من البداية. وفي مقابل ذلك ينوي النّاخب الوطني إحداث تغييرات في التشكيلة التي ستلعب مباراة غانا الثانية يوم 23 جانفي لأسباب تخصه، وكان قد تحدّث عنها في الندوة الصحفية التي عقدها أمس.
كل منافس له خطة واللاعبون
من بين الأسباب التي دفعت النّاخب الوطني إلى أن يفكر في تغييرات في كل مباراة، يرجع للظروف الخاصة التي ستلعب فيها كأس إفريقيا في غينيا الاستوائية، حيث ستكون هناك اعتبارات مناخية على غرار الحرارة، فضلا عن احتمال الإصابة بالإرهاق بالنسبة للاعبيه الذين لعبوا الكثير من المباريات في الموسم الجديد، وقد تؤثر على بعضهم 90 دقيقة ستكون متعبة أمام جنوب إفريقيا، دون نسيان حالة الملعب الذي قد يكون ثقيلا، وهي نظرة استشرافية من النّاخب الوطني الذي يملك نظرة عن كل منافس سواء جنوب إفريقيا أو غانا أو السنغال، ويريد البقاء والاستمرار لأطول فترة في المنافسة وعدم استهلاك كل الطاقات من البداية، وهو ما جعله يجهز خطة لكل مباراة وحتى لاعبين لكل لقاء.
تركيز شديد على الجوانب التكتيكية منذ أول حصة
ويركّز النّاخب الوطني ڤوركوف على الجوانب التكتيكية، وقال في الندوة الصحفية أن حصة تدريبية عنده أفضل من مباراة تحضيرية، وعلى هذا الأساس بدأ العمل منذ أول أمس على هذا الجانب، إذ يركز مع لاعبيه على الخطة التكتيكية وترسيخها في ذهنهم، وكذلك طريقة التصرف عندما تكون الكرة بحوزة لاعبيه وعندما يفقدونها، وبالإضافة إلى ذلك فإن رغبته في تسيير المنافسة لقاء بلقاء هو ما جعله يفكر في إحداث تغييرات في كل مباراة، وبالتالي يسير على طريقة النّاخب الوطني السابق وحيد حليلوزيتش في كأس العالم، والذي كان يغيّر في بعض المباريات 5 لاعبين مرة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.