أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الخروب تحقق أحسن انطلاقة وتضيّع الفوز في تلمسان
نشر في الهداف يوم 12 - 09 - 2011

تمكنت جمعية الخروب من تحقيق نتيجة ايجابية في أول امتحان رسمي لها أول أمس أمام مستضيفها وداد تلمسان، الذي فرضت عليه التعادل الإيجابي هدف لمثله،
في مباراة كان بإمكان الخروبية العودة بالزاد الكامل لو عرفوا كيف يسيرون المواجهة بعدما كانوا متقدمين في النتيجة عن طريق الهداف مصفار، إلا أنهم تلقوا هدفا مباغتا في نهاية الشوط الأول أخلط جميع الأوراق. ورغم ذلك إلا أن نتيجة أول أمس ايجابية وتسمح لأبناء "لايسكا" تحقيق انطلاقة جيدة أمام منافس كان صعب الترويض ومدعوما بجمهوره لكن الخروبية كان ردهم فوق الميدان وخطفوا نقطة ثمينة ستكون مفيدة لهم في بقية المشوار.
اللاعبون كانوا أكثر إرادة، وعدوا ووفوا
ورغم أن الجمعية الخروبية لم تقدم أداء عاليا في أول لقاء لها، إلا أنها كانت أحسن تنظيما من منافسها وأكثر إرادة، حيث كانت جميع العناصر الخروبية في الموعد بالرغم من الغيابات المؤثرة في صورة عرعار ومعنصر، وأظهرت بوادر ايجابية من شأنها أن تفيد الفريق الخروبي كثيرا في بقية المشوار. وقد كان لاعبي "لايسكا" عند وعدهم لما أكدوا قبل شدهم الرحال إلى تلمسان عزمهم على العودة على الأقل بنقطة التعادل لتأكيد نجاح تربصهم وتحقيق انطلاقة جيدة، كما أبدوا عزمهم على مواصلة المشوار بكل قوة، هذا في الوقت الذي عبّر أنصار الجمعية عن قناعتهم بالنقطة الثمينة التي عاد بها بوغرارة وأشباله في أول خرجة رسمية لهم في البطولة الأولى المحترفة.
أول إنطلاقة جيدة منذ الصعود والنقطة "مليحة للمورال"
بعد تسجيلها لأول نقطة لها في بداية البطولة وفي جولة الافتتاح تكون جمعية الخروب قد حققت أحسن انطلاقة لها منذ صعودها إلى القسم الأول، حيث لم يسبق للجمعية أن باشرت مشوارها الكروي بنتيجة ايجابية مثلما كان عليه الحال هذا الموسم. ورغم أن جمعية الخروب ضيعت فرصة العودة إلى الديار بالزاد الكامل والنقاط الثلاث بالنظر إلى سيناريو المواجهة، إلا أن نقطة أول أمس تعد في الوقت نفسه انجازا وستكون حتما حافزا معنويا لمصفار ورفاقه وستعطي الفريق الخروبي الأفضلية في بقية المشوار.
البداية كانت موفقة ومصفار يجسد السيطرة ويفتح عداده
وبخصوص مجريات اللقاء، فإن جمعية الخروب كانت الأحسن خلال المرحلة الأولى وتحكمت جيدا في الكرة وكسبت معركة وسط الميدان والتفوق في الصراعات الفردية، ما جعلها تخلق أحسن الفرص وأخطرها في هذه المرحلة خاصة من النشط مصفار وهي السيطرة التي تكللت بهدف السبق سجله عن طريق ركلة جزاء شرعية أعلنها حكم المباراة بابو إثر عرقلة المتألق بن أمقران في (د31). هذا الهدف أدخل الفريق في أجواء المباراة جيدا وكادت الجمعية أن تضيف أهدافا أخرى لولا سوء التركيز والتسرع الذي ميز بعض اللاعبين في صورة كوفي الذي كان ظلا لنفسه.
تهاون في الدفاع كلف "لايسكا" هدف التعادل
وفي الوقت الذي كانت عناصر الجمعية تسيّر أطوار هذه المرحلة لصالحها وتتجه نحو إنهائها لصالحها ما يعطيها حظوظا أوفر في المرحلة الثانية، جاء هدف تعادل المحليين في أول لقطة خطيرة تمكنوا من خلالها من معادلة النتيجة، بعد تهاون في دفاع الجمعية وسوء تركيز من الحارس طوال، وهي الهفوة التي كلفت "لايسكا" غاليا. وقد أغضبت طريقة تلقي هدف التعادل المدرب بوغرارة كثيرا وهو الذي كان ينتظر سيناريو آخر. وأجمع كل من شاهد المواجهة أن "لايسكا" لو أنهت شوطها الأول متقدمة لكان هناك كلام آخر.
بوغرارة أغلق كل المنافذ في الشوط الثاني واعتمد على الهجمات المعاكسة
وعكس المرحلة الأولى التي كانت فيها جمعية الخروب تصنع اللعب وتكثف هجماتها، فإن المرحلة الثانية دخلتها الجمعية بنوع من الحذر وسيرته بذكاء شديد معتمدة على خطة دفاعية محكمة بعدما قام المدرب الخروبي بوغرارة بغلق كل المنافذ والمساحات الشاغرة على منافسه ما جعله يجد صعوبات جمة في اختراق دفاع الجمعية والوصول إلى منطقة العمليات رغم المحاولات الكثيرة التي شنها، كما كادت الهجمات المعاكسة التي اعتمد عليها أشبال بوغرارة في هذه المرحلة أن تأتي بثمارها لولا التسرع وسوء الحظ الذي لاحق مصفار في الفرص المتاحة له، واستطاعت الجمعية بعدها الحفاظ على النتيجة المسجلة رغم الضغط الشديد الذي فرضه المحليين في اللحظات الأخيرة من المواجهة.
هذه البداية و"مازال... مازال"
وأجمع متتبعو جمعية الخروب أن نتيجة أول أمس ستكون دفعا ايجابيا لأبناء الخروب في بقية المشوار وأن ما فعلته أول أمس مجرد بداية، خاصة أن الوجه الحقيقي للفريق لم يظهر بعد وسيكون ذلك بعد مرور 5 إلى 6 جولات. ويبقى أنصار الحمراء والبيضاء ينتظرون تأكيد هذه النتيجة المسجلة بتحقيق الفوز في الجولة الثانية نهاية هذا الأسبوع أمام "الحمراوة" في مباراة تعد أكثر صعوبة من سابقتها.
محور الدفاع ظهر ثقيلا وغياب عرعار كان مؤثرا
وفي تقييم أولي لمستوى التشكيلة في أول اختبار رسمي لها في بطولة الدرجة الأولى في موسمها الجديد، فإن جمعية الخروب كان مستواها الجماعي متوسطا على العموم وهو أمر منتظر لأنها المباراة الأولى في البرنامج، والأمر السلبي الذي سجله كل من شاهد المباراة لدى الفريق الخروبي هو عدم تجانس محور الدفاع الذي كان مهلهلا نوعا ما وظهر ثقيلا، وهو ما جعل الفريق يتلقى هدفا كان بسبب سوء مراقبة وكان بإمكان التشكيلة تفاديه، وأجمع كل من شاهد المواجهة أن غياب عرعار في هذا الخط كان له الأثر، وهو الذي إن سجل حضوره لن تكون مثل هذه الأخطاء التي ارتكبت.
بن أمقران من الكبار، ومصفار "تريسيتي"
وعن مستوى اللاعبين، فإضافة إلى الدور الذي لعبه حارس الجمعية طوال فقد عرفت مواجهة أول أمس تألق وسط ميدان الجمعية والوافد الجديد بن أمقران الذي قدم بشهادة الجميع مباراة أقل ما يقال عنها أنها "من الكبار" وأكد أنه أحد ركائز الفريق المعول عليها هذا الموسم نظرا للرؤية الجيدة فوق الميدان والتمريرة المدققة التي يمنحها لزملائه، وكان أحسن لاعب من جانب الجمعية من كل النواحي. يذكر أن هذا اللاعب كان وراء ركلة الجزاء التي تحصل عليها فريقه وسمحت أول مباراة رسمية لفريقه بالرد على كل من انتقده مع بداية الموسم. ومن جهته أكد مهاجم الجمعية مصفار أنه من طينة اللاعبين الكبار وأنه يملك حسا تهديفيا كبيرا بعدما تحمّل مسؤولية تنفيذ ركلة الجزاء. مصفار لم يتوقف طيلة أطوار المباراة تجده، ما جعل أحد الأنصار يصفه ب "التريسيتي" لكثرة حركاته فوق المستطيل الأخضر. يذكر أن مصفار انتقل مباشرة بعد اللقاء إلى العاصمة للدخول في تربص المنتخب الأولمبي.
منزري دون خطأ ويؤكد أنه ملك الرواق الأيمن
ولا يختلف إثنان في مباراة أول أمس أن الدور الذي قدمه كذلك العائد لصفوف الجمعية منزري ابراهيم كان فعّالا، فقد أدى أول أمس مباراة في المستوى ولعبها دون خطأ. فإضافة إلى مساهمته في الدفاع عن منطقة فريقه فقد ساهم في الهجمات من خلال التوزيعات المدققة، وأكد مجددا بهذا الأداء أنه ملك الرواق الأيمن دون منازع.
دخول بوناب وبلايلي أعطى التوازن لوسط الميدان وعودة معنصر ستعطيه أكثر قوة
فضل المدرب بوغرارة في مباراة أول أمس إقحام كل من بوناب وبلايلي في المرحلة الثانية، حيث أن دخول الثنائي المذكور أعطى توازنا أكثر لوسط الميدان وسمح للتشكيلة بالتحكم في الكرة، في الوقت الذي ستعرف فيه المواجهة القادمة عودة معنصر وهي العودة التي يراهن عليها الجميع لأنها ستعطي خط الوسط الهجومي أكثر قوة وأكثر توازنا.
حامدي أصيب بتمزق عضلي وسيخضع لراحة 10 أيام
كما أشرنا إليه في عدد أمس، تعرض المدافع الأيسر لجمعية الخروب إلى إصابة أجبرته على مغادرة أرضية الميدان في العشرين دقيقة الأولى، وقد تبين أن المدافع الخروبي أصيب بتمزق عضلي على مستوى الفخذ وهو التمزق الذي قد يحرمه من المشاركة في اللقاء القادم لفريقه أمام مولودية وهران، لا سيما أن مدلك الفريق سيمنحه راحة 10 أيام تقريبا وهي ضربة موجعة للفريق الذي يفتقد لظهير أيسر.
مليونان سنتيم منحة التعادل
علمت "الهدّاف" أن منحة التعادل المحقق أول أمس أمام وداد تلمسان مليوني سنتيم، وهي المنحة التي ستمنح لزملاء سباعي خلال الأيام القادمة قبل مواجهة "الحمراوة".
------------------------
حلوي يبدأ عملية التأهيل هذا الأربعاء ويتطلع لعودة قوية
بعد العملية الجراحية التي أجراها، يوجد حاليا حلوي في نقاهة في انتظار خضوعه بداية من هذا الأربعاء إلى التأهيل الوظيفي، حسب ما أكده له الدكتور بورحلة الذي أجرى له العملية الجراحية، وسيكون ذلك وفق برنامج يستغرق أسبوعا واحدا فقط، على أمل مباشرة التدريبات على انفراد بعد أسبوع ومن ثم الاندماج مع المجموعة.
مرتاح معنويا بعد نجاح العملية
وقد تنقلت "الهدّاف" أول أمس لبيت اللاعب حلوي للوقوف على حالته الصحية، حيث وجدناه في حالة صحية جيدة وبمعنويات أفضل مما كان عليه قبل إجرائه العملية الجراحية لأنه لأول مرة يخضع لمثل هذه الأمور. كما أبدى ارتياحه لنجاح العملية الجراحية والمدة التي ستبعده عن الميادين، وهو الذي يطمح لعودة قوية بعد عملية التأهيل.
حلوي: "قدّر الله وما شاء فعل، وسأعود بقوة بحول الله"
وفي تصريح قصير للشاب حلوي ل"الهدّاف"، قال: "نحمد الله عز وجل على نجاح العملية التي كانت بسيطة ولن تبعدني كثيرا عن الميادين، وهذا قضاء وقدر من الله عز وجل بعدما كنت أطمح أن أبرز قدراتي في التربص التحضيري. وبحول الله سأعمل على عودة قوية بعد التأهيلي الزوظيفي الذي سأخضع له".
------------------------
مهية سيجري كشفا جديدا اليوم
تبعا للخبر الذي أشرنا إليه في عدد أول أمس حول معاودة الإصابة للوافد الجديد لجمعية الخروب مهية، وإمكانية إجرائه عملية جراحية نظرا لتفاقم الإصابة على مستوى الأربطة، والتي قد تبعده عن الميادين لمدة طويلة، علمت "الهدّاف" أن لاعب "لايسكا" الجديد سيجري اليوم (إن لم يكن ذلك تم أمس) كشفا طبيا جديدا اليوم للتأكد من مدى خطورة الإصابة والمدة التي سيغيب فيها عن الميادين، وهو الذي استقدم هذا الموسم لإعطاء الإضافة، في الوقت الذي زار فيه معنصر أمس الطبيب المختص للوقوف على حالته الصحية وهو الذي أعفي من طرف بوغرارة في لقاء وداد تلمسان بعد تضييعه حصة تدريبية واحدة.
أمادا، بوراس وضرباني تدربوا على انفراد أول أمس
بعدما كانوا غير معنيين بمباراة أول أمس أمام التلمسانيين وخارج القائمة التي تنقلت إلى تلمسان، أجرى ثلاثي الجمعية أمادا - بوراس - ضرباني عشية أول أمس تدريبات على انفراد بعدما طلب منهم ذلك المدرب بوغرارة بعد إعلانه القائمة المعنية برحلة تلمسان الأخيرة.
معنصر، بلايلي، حلوي وفرجيوي معنيين بتربص منتخب الأواسط الأسبوع القادم
تلقى كل من صانع ألعاب جمعية الخروب معنصر هشام والمتألق بلايلي أمير وكذا حلوي لاعبي الأكابر الذين لا زالوا ينتمون إلى صنف الآمال دعوة لحضور تربص منتخب الوطني أواسط الذي سيقام حسب ما علمنا الأسبوع القادم بالجزائر العاصمة. كما شملت الدعوة اللاعب الذي رقي مؤخرا إلى الأكابر وقائد الآمال فرجيوي السعيد الذي سيكون رفقة الثلاثي المذكور سابقا. وتعد هذه الدعوة الأولى لفرجيوي، شأنه شأن زميله بلايلي، في الوقت الذي سيتعذر على حلوي حضور هذا التربص التحضيري بسبب إجرائه العملية الجراحية على مستوى الغضروف.
------------------------
"نجمة" تقترب من تمويل "لايسكا"
علمت أول أمس "الهدّاف" من مصادر موثوقة أن أحد الأطراف الفعالة والمعروفة بمناصرة "لايسكا"، توصل خلال الساعات القليلة الماضية إلى اتفاق شبه نهائي مع المدير العام لشركة الاتصالات "نجمة" قصد تمويل الفريق الخروبي خلال هذا الموسم الكروي الجديد. وحسب المصدر نفسه، فإن المفاوضات تسير في الطريق الصحيح، وفي حال تأكد هذا الخبر فإن عدد الممولين سيصل إلى 5 ممولين بعد كل من "كات" للتأمينات، "ازوفارم" للأدوية، جريدة "النهار" ومؤخرا صومام التي انفردنا بخبر تمويلها للفريق في عدد أول أمس حيث من المفترض أن يكون العقد قد وقع عشية أمس بعد منح الصك المتفق عليه والذي قد تصل قيمته إلى 300 مليون سنتيم.
مموّل جديد سيتم التعاقد معه خلال الساعات القليلة
وفي حديثنا عن ممولي جمعية الخروب هذا الموسم، والذي سيخفف على الخروبية عبء السيولة المالية ولو مؤقتا، فقد علمنا أن هناك ممول آخر من العيار الثقيل بعد "نجمة"، وتم التكفل به من أحد محبي "لايسكا" بالعاصمة وسيتم التعاقد معه خلال الساعات القليلة القادمة بالجزائر العاصمة.
تجريب الإنارة تم أمس
تم عشية أمس تجريب الإنارة بملعب الخروب وذلك على أمل استعمالها في لقاء الجولة الثانية أمام "الحمراوة"، الذي بنسبة كبيرة سيجرى تحت الأضواء الكاشفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.