لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أ.المدية - م. بجاية (اليوم ابتداء من الساعة 15:00 "الموب" لا تخشى المدية وترفع التحدي من جديد
نشر في الهداف يوم 05 - 11 - 2012

تنزل مولودية بجاية عصر اليوم ضيفة على أولمبي المدية، في مباراة لا يملك فيها زملاء أكرور خيارا ثانيا سوى تحقيق نتيجة مُرضية تمكنهم من تدارك التعثر المسجل في الجولة الفارطة أمام اتحاد عنابة...
الذي فرض عليهم التعادل في ملعب الوحدة المغاربية، وقد أظهرت عناصر "الموب" استعدادا كبيرا لأداء مباراة في المستوى ومباغتة المنافس لتحقيق الهدف الذي تنقلت من أجله إلى المدية، خاصة في ظل ارتفاع معنوياتها بفضل التأهل المسجل في منافسة الكأس على حساب شباب برج الكيفان.
الفريق يريد تحقيق ثالث نتيجة إيجابية على التوالي خارج القواعد
وتسعى تشكيلة "الموب" في موعد اليوم إلى مواصلة صمودها خارج الديار بتسجيل ثالث نتيجة إيجابية على التوالي، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام الفريق المحلي الذي يحسن التفاوض فوق ميدانه، فقد فاز الأولمبي في كل اللقاءات التي لعبها فوق ميدانه باستثناء ترجي مستغانم التي تعادل فيها بنتيجة هدف في كل شبكة.
"لي كراب" سيكونون في الموعد كالعادة
سيستفيد الفريق البجاوي في مباراة اليوم من دعم أنصاره الذين قرروا التنقل إلى ملعب الإمام إلياس بالمدية، وهذا لتشجيع التشكيلة ومساعدتها على أداء مقابلة قوية والعودة بنتيجة إيجابية، ويحفزهم على ذلك التأهل المسجل الجمعة الماضي في منافسة الكأس على حساب شباب برج الكيفان، وكان "لي كراب" قد رافقوا التشكيلة في كل اللقاءات التي لعبوها خارج الديار ولم يضيعوا سوى مباراة الجولة الخامسة أمام مولودية سعيدة، والتي غابوا عنها بسبب إجرائها بدون جمهور بفعل العقوبة المسلطة على الفريق السعيدي.
رحموني سيحدث بعض التعديلات
قرر المدرب رحموني إحداث بعض التغييرات مقارنة بلقاء الكأس أمام شباب برج الكيفان، وسيعيد في هذا الإطار بن حسين وحملاوي إلى التشكيلة الأساسية مكان الثنائي خليدي وبن لوصيف، الذي وضعه المدرب خارج التعداد بسبب عدم اقتناعه بالمردود الذي قدمه في مواجهة الجمعة الماضي.
برامي سيلعب أساسيا
كما يعتزم المسؤول الأول على العارضة الفنية ل"الموب" إشراك اللاعب قدور برامي أساسيا في محور الدفاع في مباراة اليوم، ستكون ثاني مواجهة يشارك فيها ابن المحمدية أساسيا بعد لقاء الجولة السابعة التي لعب فيها في منصب ظهير أيمن مكان بن حسين.
بعوالي سيعود على محور الدفاع
وستسمح التغييرات المذكورة للاعب سفيان بعوالي بالعودة إلى محور الدفاع، بعدما لعب أمام برج الكيفان في منصب ظهير أيمن مكان بن حسين الذي سيعود بدوره إلى هذا المنصب الذي غاب عنه في لقاء الكأس بسبب ملازمته مقاعد البدلاء.
الأولمبي في مهمة صعبة ووقفة الأنصار ضرورية
ويكتسي اللقاء أهمية بالغة لأبناء "التيطري‪"، الذين يراهنون على التصالح مع الأنصار وتجديد انطلاقة فعلية والتأكيد بذلك نتيجة التعادل مع إتحاد البليدة بملعب الإخوة براكني وكذا التأهل الأخير للدور القادم من منافسة الكأس.
اللاعبون يريدون الفوز لمصالحة الأنصار

من جانب آخر، يعوّل أولمبي المدية على استثمار مباراة اليوم من أجل الظهور بوجه إيجابي يكشف صحة نياتهم في مواصلة البروز وتأكيد النتيجتين الإجابيتين أمام كل من إتحاد البليدة وكذا التأهل إلى الدور القادم من الكأس، خاصة أن اللقاء سيلعب فوق ميدان مركّب إمام إلياس، وهي فرصة للتصالح مع الجمهور العريض للأولمبي الذي ينتظر هو الآخر رد فعل إيجابي من العناصر التشكيلة المدانية يسمح بتجاوز فترة الفراغ الأخيرة والعودة إلى مشوار البطولة من موقع قوة بعيدًا عن المفاجآت غير المنتظرة.

مشاكل "الموب" لا تهم "المدانية" وتحذيرات من الغرور

ويظهر أن المحيط العام لأولمبي المدية غير مكترث بالأخبار المتداولة حول مولودية بجاية والحديث عن المشاكل العديدة التي تميز بها هذا النادي على مدار الشهر المنصرم، إذ يراهن "المدانية " على ضمان جاهزيتهم دون منح الأهمية للمشاكل والصعوبات التي يمر بها المنافس، وهو ما تعكسه التصريحات المختلفة للاعبي الأولمبي.
الطاقم الفني يطالب برد فعل إيجابي لاستعادة الثقة

وركز المدرب بومعشوق في الحصص التدريبية الأخيرة على العديد من الجوانب التي تهم الأداء العام للتشكيلة لتفادي الأخطاء المرتكبة، وقد عمل على رفع معنويات لاعبيه للظهور بوجه طيب يتوج بتحقيق فوز معنوي وفني يعود بالإيجاب على الفريق ويساهم في استعادة الثقة، وهو الجانب الذي يكون رفقاء زواري قد وضعوه بعين الاعتبار في انتظار البرهنة في مباراة اليوم أمام أنظار الجمهور المداني الذي ينتظر الكثير من شبان الأولمبي.
-------------------------
بن جنين وبن شعبان يعودان أمام حي الجبل
سيواصل لاعبا مولودية بجاية بن جنين وبن شعبان غيابهما عن لقاءات فريقهما، إذ سيضيعان ثالث مواجهة على التوالي بعد مبارتي اتحاد عنابة وشباب برج الكيفان بسبب الإصابة التي يعانيان منها في الكاحل والعضلة المقربة على التوالي، إضافة إلى مباراة أولمبي المدية، وسيستأنف المعنيان بالأمر التدريبات قبل نهاية هذا الأسبوع على أن يعودا إلى أجواء المنافسة في لقاء الكأس المقرر إجراؤه يوم 16 نوفمبر أمام الجيل الصاعد حي الجبل.
التعداد يشهد ثلاثة تغييرات
ضبط المدرب رحموني بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها تشكيلة "الموب" أمسية أول أمس التعداد المعني بمباراة أولمبي المدية، وقد عرف التعداد ثلاث تغييرات مقارنة باللقاء الأخير، وتتمثل في استدعاء بلعيد، برامي ومادي مكان زايدي، خليدي وبن لوصيف.
زايدي يصاب وبلعيد يستدعى لأول مرة
جاء استدعاء الحارس رحيم إلى مباراة المدية بسبب الإصابة التي تعرض لها الحارس مصطفى زايدي في الحصة التدريبية التي أجراها الفريق مساء أول مس الاحد على مستوى القدم، وقد يستمر غيابه إلى مباراة هذا السبت أمام شباب تيموشنت، وتعتبر المرة الاولى التي يستدعى فيها بلعيد في بطولة هذا الموسم.
براهيم سالم يبقى خارج حسابات رحموني
لا يزال اللاعب جيلالي براهيم سالم خارج حسابات المدرب رحموني، إذ لم يستدعيه للمرة الثالثة على التوالي بعدما وضعه خارج التعداد في مواجهتي اتحاد عنابة وشباب برج الكيفان، وكان مدرب"الموب" قد عاقب اللاعب في بداية الأمر بعدم استدعائه إلى مباراة عنابة بسبب التصرف الذي صدر منه في لقاء الخروب، لما احتج براهيم سالم على قرار تعويضه في (د35) بزميله أكرور، في حين لم يستدعى لمباراة المدية بسبب غيابه عن الحصة التدريبية التي أجراها الفريق يوم السبت، وكما ذكرناه من قبل، فإن براهيم سالم قد قرر الذهاب وتغيير الأجواء خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة في ظل العروض الكثيرة التي وصلته من بعض الفرق، وفي مقدمتها جمعية الخروب.
تشكيلة "الموب" تتدرب في سيدي فرج
قضت تشكيلة "الموب" ليلة أمس الاثنين في فندق "رؤوف" بمدينة سطوالي، كما أجرت حصة تدريبية في الفترة المسائية في ملعب سيدي فرج، وستواصل رحلتها إلى المدية صبيحة اليوم لخوض المواجهة التي تنتظرها أمام الأولمبي المحلي.
الحكم حواسنية لإدارة اللقاء
عيّنت المديرية الفنية للتحكيم الحكم فاروق حواسنية لإدارة مباراة أولمبي المدية ومولودية بجاية وسيساعده في مهامه باداش وعزيرن، وهي ثاني مواجهة سيلعبها الفريق البجاوي في بطولة هذا الموسم تحت إدارة ذات الحكم بعد مواجهة الجولة الخامسة أمام مولودية سعيدة، والتي جرت في ملعب 24 فيفري وفاز بها رفقاء فرحات بنتيجة(0/1)، أما المباراة الافتتاحية بين آمال الفريقين المبرمجة على الساعة الحادي عشر صباحا في ملعب حمداني، فسيدريها الحكم بوصفصاف، صباحي وبوفلاح من رابطة البليدة.
مباراة تموشنت تُلعب هذا السبت بدون جمهور
قررت الرابطة المحترفة إجراء لقاءات الجولة العاشرة من البطولة هذا السبت، ومثلما أشرنا إليه من قبل، ستلعب مولودية بجاية مباراتها أمام شباب تيموشنت على الساعة السادسة مساء بدون جمهور بسبب العقوبة التي سلطتها لجنة الانضباط على ملعب الوحدة المغاربية، إثر تلقي الفريق البجاوي الانذار الثالث مباراة اتحاد عنابة، أما لقاء الآمال فسيلعب على الساعة الثالثة زوالا.
-------------------------
عطية ينصب رئيسا لمجلس الإدارة
مثلما كان متوقعا، تم أمسية أول أمس الأحد تنصيب المساهم زهير عطية رئيسا لمجلس إدارة مولودية بجاية خلفا للرئيس السابق أعراب بناي، الذي قرر الاستقالة من منصبه بحجة الضغط المفروض عليه وارتفاع مصاريف الفريق كما أُعلن عنه في وقت سابق، وتمت عملية التنصيب في مقر الفريق الكائن في ملعب الوحدة المغاربية وبحضور كل مساهمي شركة "الموب"، بمن فيهم الرئيس المستقيل وبعض الرؤساء السابقين للفريق وهم: أحسن تيغديت، محمد تيخروبين ومصطفى رزقي، وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الرئيس الجديد سيكون حاضرا ظهيرة اليوم في ملعب المدية لتشجيع اللاعبين على أداء مباراة في المستوى والعودة بنتيجة إيجابية لبجاية.
-------------------------
رحموني: "ندرك ما ينتظرنا لكننا مطالبون بتدارك تعثر عنابة"
أكد مراد رحموني مدرب مولودية بجاية أن فريقه يدرك جيدا ما ينتظره في لقاء اليوم أمام أولمبي المدية، لأن فريقه سيلعب أمام منافس محترم وقوي بميدانه، كما أنه سيرمي بكل ثقله لتأكيد التعادل المسجل في الجولة الفارطة أمام البليدة، مضيفا إلى أن تشكيلته توجد في وضعية نفسية مريحة بعد تأهلها في منافسة الكأس، وتحذوها إرادة قوية للدفاع عن حظوظها بتسجيل نتيجة إيجابية تتدارك بها تعثر عنابة.
-------------------------
شبانة: "سنوظف كل أوراقنا للعودة بأحسن نتيجة ممكنة من المدية"
هل أنتم جاهزون لمواجهة المدية؟
نعم، نحن على أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة وتحقيق الهدف الذي سطرناه، رغم أنه لم يكن لدينا الوقت الكافي لتحضيرها كما ينبغي بسبب لقاء الكأس الذي أجريناه الجمعة الماضي أمام برج الكيفان.
فيما يكمن الهدف المسطر في هذه المواجهة؟
أعتقد أن هدفنا معروف وواضح، ويكمن في تسجيل نتيجة إيجابية التي تعد ضرورة حتمية لتدارك التعثر المسجل في ميداننا أمام عنابة، وسنوظف كل أوراقنا لأداء مباراة في المستوى وتسجيل أحسن نتيجة ممكنة.
وكيف تتوقع أن تكون مهمتكم؟
ستكون من دون شك صعبة مثلما كان عليه الحال في اللقاءات التي لعبناها من قبل، لأننا سنواجه فريقا يراهن على مباراة اليوم لتحسين وضعيته في جدول الترتيب وهذا بالفوز علينا. ونحن مطالبون بأخذ احتياطاتنا اللازمة وخوض المباراة بالكيفية التي تمكننا من فرض منطقنا والوقوف الند للند أمام المنافس.
أظهرتم استماتة كبيرة في الدفاع، أكيد أنكم ستسعون للحفاظ عليها في مباراة المدية؟
هذا أمر مفروغ منه، وسنقدم نحن المدافعون كل ما لدينا للقيام بدورنا كما ينبغي، والحفاظ على نظافة شباكنا مثلما فعلنا في اللقاءات الستة الأخيرة التي لم نتلق فيها أي هدف، رغم إدراكنا المسبق بصعوبة المهمة التي تنتظرنا أمام هجوم الفريق المحلي.
-------------------------
بومعشوق في أول اختبار له في المدية
سيكون مدرب أولمبي المدية بومعشوق محمد في أول اختبار له في البطولة مدربا أولا للأولمبي بملعب إمام إلياس، فمنذ تعيينه على العارضة الفنية لم يلعب الأولمبي سوى مقابلتين (واحدة في البليدة أمام الإتحاد المحلي والثانية في إطار الكأس أمام واد الفضة بملعب عين الدفلى)، فبومعشوق مطالب اليوم بمحو تعثر الأولمبي أمام ترجي مستغانم في أخر مباراة في ملعب إمام إلياس.
دريفل: "سنعمل المستحيل من أجل إبقاء النقاط بالمدية"
قال المهاجم لخضر دريفل في حديثنا معه بخصوص مقابلة اليوم، إن التشكيلة واعية بالمسؤولية الملقاة عليها وهو واثق من أن زملاءه سيعملون المستحيل من أجل الفوز في مباراة اليوم، وقال دريفل: "بتضافر الجهود سنكون قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية داخل الديار نسعد بها أنصارنا الذي وعدناهم بالفوز. وعن المنافس قال دريفل: "مولودية بجاية فريق معروف والمطلوب منا هو احترامه، لكننا سنعمل المستحيل لإبقاء النقاط بالمدية".
المباراة ستجرى على 15:00 لعدم توفر المولد الكهربائي
ستلعب مباراة اليوم بملعب إمام إلياس على الساعة الثالثة عوض الساعة السادسة، رغم أن رئيس الفريق مراد لحلو صرح لنا أنه يفضل لعب المباراة على الأضواء الكاشفة، لكن عدم توفر المولد الكهربائي حال دون ذلك.
-------------------------
خالدي: "سنضيف فوزا جديدا إلى رصيدنا ونفرح أنصارنا"

كيف هي أحوال فريقك عشية مواجهة المولودية البجاوية؟

على أحسن ما يرام، فالمجموعة تسودها أجواء رائعة بعد الفوز الأخير المسجل أمام واد الفضة وتأهلنا للدور القادم من منافسة الكأس الذي يجعلنا ندخل مباراة "الموب" بمعنويات مرتفعة وبهدف تحقيق الفوز الذي سيكون في غاية الأهمية.

إذن لا خيار لكم سوى الفوز؟

نعم، لأننا نلعب فوق ميداننا وأمام جمهورنا العريض، كما أن النتائج الإيجابية الأخيرة في حاجة إلى تأكيد، وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق هذا المبتغى رغم صعوبة المهمة التي تنتظرنا أمام المنافس الذي سيتنقل دون شك إلى المدية من أجل تسجيل نتيجة إيجابية تمكنه من تعزيز مرتبته وضعيته في جدول الترتيب.

لكن المنافس يعاني من بعض المشاكل؟
.
نحن لا نهتم كثيرا بمثل هذه الأمور، لأن اللقاءات لا تشتابه فيما بينها، ثم إن الفريق الزائر سيعمل كل ما وسعه لتدارك ما فاته في الجولات الفارطة في مباراة اليوم بتسجيل نتيجة التعادل على الأقل، وعلينا أن نعمل على تسيير أطوار المباراة بشكل جيد.
وماذا يجب فعله لتخطي عقبة المنافس وتدعيم الرصيد بثلاث نقاط إضافية؟

يجب علينا أن نبادر إلى الهجوم منذ الوهلة الأولى وتجسيد أول فرصة تتاح لنا للتهديف، لأن ذلك سيحررنا ويمكننا من فرض منطقنا. أعتقد أننا نملك الإمكانات التي تسمح لنا بانتزاع النقاط الثلاث التي تسمح لنا بتحسين وضعيتنا في جدول الترتيب.

وماذا تقول لأنصاركم الذين سيتنقلون دون شك إلى الملعب لتشجيعكم، خاصة بعد تحقيق نتيجة إيجابية في البليدة؟
كان إلتزاما علينا تحقيق نتيجة إيجابية بالبليدة للتصالح مع أنصارنا الذين غضبوا منا بعد التعادل غير المنتظر المسجل أمام ترجي مستغانم، والحمد لله أننا نجحنا في تحقيق هذا المبتغى وبكيفية رائعة، وأغتنم هذه الفرصة لأطلب منهم الحضور بقوة في مباراة اليوم ومساندتنا طيلة التسعين دقيقة لأننا في أمس الحاجة إلى ذلك بالنظر إلى صعوبة المهمة التي تنتظرنا أمام "الموب"، ونحن بدورنا لن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق الفوز واسعادهم من جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.