لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد بلعباس مصطفى ميسوري رئيس الفريق الهاوي
نشر في الهداف يوم 09 - 01 - 2013

خرج المجتمعون في أشغال الجمعية العامة الانتخابية للفريق الهاوي لاتحاد بلعباس، برئيس جديد هو ميسوري مصطفى وهو القرار الذي أسفرت عنه الانتخابات التي جرت بالقاعة الشرفية لملعب 24 فبراير 56...
والتي حضرها 40 عضوا مشكل للجمعية العامة رفقة بعض المناصرين، وجرت الأشغال في ظروف عادية حيث ترأسها رئيس اللجنة المؤقتة السابق الشامبي محفوظ رفقة الرئيس السابق عايدة بلقاسم، ودرست انتخاب رئيس الفريق الهاوي من بين 3 مترشحين حتى يخرج الاتحاد من الأزمة الإدارية التي أعقبت نهاية العهدة الأولمبية للرئيس بن عيسى بغداد في جوان المنصرم، واتفق الجميع على ضرورة إنقاذ الفريق ووضعه في أحسن رواق هذا الموسم حتى يكون هناك دافع للعمل الموسم المقبل ضمن الرابطة المحترفة الأولى، التي يطالب كل عباسي بضرورة المحافظة عليها حتى يبقى الاتحاد كبيرا ينافس أقوى الأندية لأن مكانته معها.
القاعة الشرفية للملعب كانت قبلة الجميع
ومع اقتراب الساعة الرابعة بدأ أعضاء الجمعية العامة يتوافدون على القاعة الشرفية، لملعب 24 فبراير 56 التي احتضنت الانتخابات وكان هناك عددا لا بأس به من الأنصار الشغوفين لمعرفة جديد الاتحاد، خاصة أنها المرة الثانية التي تعقد الجمعية العامة بهذه القاعة بعد التي جرت يوم 2 ديسمبر المنصرم وحددت العاشر منه تاريخا لانتخاب رئيس الفريق الهاوي، غير أنها لم تجر وبقيت حبيسة قرار مديرية الشبيبة والرياضة بعد الجدل الذي دار حول عضوية الرؤساء السابقين.
حضور 40 عضوا بين مؤسس ورئيس سابق
من بين الحضور الذين غصت بهم القاعة الشرفية الأعضاء المؤسسين للفريق، بناء على قرار الإدماج الخاص لسنة 1998 الذي ضم 16 عضوا، حيث حضر منهم 13 عضوا بمن فيهم المفوضين بالانتخاب من قبل البعض نتيجة غيابهم عن الجلسة، كما حضر الرؤساء السابقون الذين نزعت منهم صفة العضوية في الجمعية العامة، قبل أن يجتمع الشامبي رفقة بن سنادة وأحد الأعضاء واتفقوا على إعادتهم أعضاء شرفيين مع تمكينهم من حق الانتخاب في الجمعية العامة الانتخابية.
الشامبي وعايدة ترأسا الجلسة
وكما كان متوقعا ترأس رئيس "الديركتوار" الشامبي محفوظ رفقة الرئيس السابق لفريق المكرة عايدة بلقاسم، الأشغال التي تخللتها بعض التصريحات النارية لرؤساء وأعضاء استغلوا وجود الأنصار لكي يقوموا بتمرير رسالاتهم للحضور، وأكد الشامبي نهاية عهدة مجموعته المتكونة من 5 أشخاص هم محمد بن قادة، طلحة زواوي، بن شيخ زواوي ومرسلي عباس، وأحال بعدها الكلمة لممثل "الديجياس" لقراءة النصوص القانونية الخاصة بالجمعيات العامة الانتخابية.
3 مترشحين في البداية
وضمت قائمة المترشحين لرئاسة الفريق الهاوي اتحاد بلعباس 3 أسماء، ويتعلق الأمر بالرئيس السابق غالم زوبير الذي قاد المكرة مدة 4 سنوات عاش فيها فترات جميلة وشكل فريقا قويا وقف الند للند أمام أقوى الفرق، إضافة إلى عضو "الديركتوار" مرسلي عباس الذي شغل منصب منسق الأنصار، في إدارة الشامبي وأدى ما عليه إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب، والشخص الثالث كان الحكم السابق ميسوري مصطفى الذي كان غائبا عن الساحة الإدارية للمكرة.
بلفغول ألقى كلمة وانسحب من القاعة
أثناء الأشغال قام المترشح السابق بلفغول الغالي بإلقاء كلمة على الحضور، أكد فيها أن بعض الحضور في القاعة كان السبب الرئيس في استبعاده من قائمة المترشحين لرئاسة الفريق الهاوي، بعد تشويه سمعته لدى الأنصار ووصل الأمر إلى عدم السماح له بدخول الملعب في الجمعية العامة السابقة التي كانت مبرمجة يوم 10 ديسمبر السابق، وقبل أن ينصرف من القاعة صرح قائلا: "منعت من الترشح لرئاسة النادي وهذا أمر لم أكن أرغب فيه لولا حبي للمصلحة العليا للفريق، ومع هذا فإن الأشخاص الذين قاموا بذلك سامحتهم وأشكرهم على ذلك، لأنني لم أكن أرغب في الشهرة مثلما يطمح إليه البعض".
مرسلي عباس تأثر وسحب ترشحه
كشف المترشح لرئاسة النادي الهاوي مرسلي عباس أنه سحب ملفه، بعد تأثره بما قاله العضو بلفغول الغالي في الكلمة التي ألقاها على الحضور، والتي كانت في الصميم لأن بعضهم أراد "خياطة بدلة على مقاسه"، وهو أمر لا يقوى عليه لذا تقدم إلى رئيس اللجنة المكلف باستقبال ملفات الترشح عايدة بلقاسم، وطلب منه الانسحاب والاحتفاظ بعضويته في الجمعية العامة لهذا النادي، الذي كان ولا يزال دائما مفخرته بالعمل تحت رايته.
غالم زوبير احتج على منحه عضوية الشرف
أثناء حديثه عاد الرئيس السابق غالم زوبير إلى ماضيه الرائع مع المكرة، لاعبا في النادي مدة 11 سنة في القسم الأول ورئاسته النادي لعهدة أولمبية من سنة 2000 إلى 2004 وجلب الكثير للخضرة، وقدم حياته ومال أبنائه لمصلحة الاتحاد لكنه لن يرضى بأن تمنح له عضوية الشرف فقط من قبل من ليس لهم تاريخ في هذا الفريق، الذي تحول إلى مهزلة في السنوات الأخيرة وبمباركة مديرية الشبيبة والرياضة.
الأعضاء صوتوا على مترشحين
بعد انسحاب المترشح مرسلي عباس انتخب أعضاء الجمعية العامة، رئيس الفريق الهاوي بحضور المحضر القضائي بوحارة حيث تم تقليص عدد المترشحين إلى اثنين هما غالم زوبير ومرسلي عباس، وأفرز صندوق الاقتراع عن رئيس جديد للفريق الهاوي الذي ستوكل له مهمة الجلوس على هرم الرئاسة 4 سنوات.
ميسوري مصطفى رئيسا ب 20 صوتا
بعد الفرز الذي أشرف عليه الرئيس الشامبي وعايدة بلقاسم، تحت رقابة مديرية الشبيبة والرياضة والمحضر القضائي، تم انتخاب ميسوري مصطفى لرئاسة الفريق الهاوي لاتحاد بلعباس ب20 صوتا من بين 26 ورقة انتخابية تم إيداعها في الصندوق، منها 4 أصوات لفائدة الرئيس السابق غالم زوبير وصوتين ملغيين، وبهذا أعلن ممثل الشبيبة والرياضة نور الدين مغربي أن ميسوري مصطفى رئيس الفريق الهاوي لعهدة أولمبية ستمتد إلى غاية جوان 2017.
8 أيام لتشكيل مكتبه المسير
حسب اللوائح المنصوص عليها في قانون الجمعيات العامة، تم منح الرئيس مصطفى ميسوريمهلة 8 أيام لتشكيل مكتبه المسير الذي سيساعده في مهامه، وسيشرع في القيام بها حتى يستطيع الاتحاد الاستفادة من مساعدات الدولة لإعادة إحياء الفروع التي تم الحديث عنها مستقبلا، والعمل على أتم وجه حتى يخرج الفريق من دائرة الإهمال إلى التسيير الجيد وتدعيم الخزينة، بما يمكن المكرة من ضمان ورقة البقاء في حظيرة النخبة.
ميسوري: "سنسعى لإحياء الفريق الهاوي"
كشف الرئيس الجديد للفريق الهاوي ميسوري مصطفى أنه مستعد لتقديم كل مجهوداته، فداءا لاتحاد بلعباس المقبل على مرحلة صعبة في التسيير ولقاءات العودة ويجب أن يلتف الجميع حوله، ليضمن بقاءه في القسم الأول وهو مطلب جماهيري يسعى إلى تحقيقه، حيث صرح قائلا: "سنسعى لإحياء الفريق الهاوي الذي لن يكون في منأى عن المشاكل، إذا تضافرت جهود الجميع".
------------------------------------------------------------------
فراجي سيوقع اليوم على العقده وبلڤرفي يطلب مهلة
سيوقع الحارس فراجي محمد الصغير على العقد الذي يربطه باتحاد بلعباس اليوم، بعد أن اتفق على كل بنود العقد رفقة المدير العام للشركة الرياضية بن سنادة الجيلالي بفندق بني تالة، ليكون عباسيا في مرحلة العودة حيث سيلعب الفريق مباريات قوية تتطلب عدة أسماء، لكي يكون في منأى عن مغادرة القسم الأول الذي عاد إليه بعد طول غياب، وكان الحارس فراجي متساهلا مع الإدارة في المفاوضات التي دارت في مدة قصيرة، خاصة بعد أن اقتنع بهدف البقاء والعمل الجدي في المرحلة الثانية من البطولة.
سيخلف واضح
سيخلف الحارس فراجي المستقدم من شباب قسنطينة زميله واضح عبد الهادي، الذي غادر المكرة وتسلم أوراق تسريحه مطلع الأسبوع الحالي ليكون أول المسرحين، وأكد فراجي تحمل مسؤوليته كاملة في المباريات الرسمية لاسيما أنه أبرم الاتفاق مع المسيرين ليكون الحارس الأول في "المكرة".
حضر ليلة أمس الأول
وحضر الحارس فراجي إلى بلعباس ليلة أمس الأول قادما من العاصمة، حيث أقام بفندق بني تالة الذي تقيم فيه تشكيلة المكرة وكان في استقباله ممثل الإدارة الذي منحه مفاتيح غرفته التي تم حجزها له مسبقا، كما ضرب له موعدا على الساعة العاشرة صباحا من أمس الثلاثاء، ليجلس إلى طاولة المفاوضات رفقة المدير العام للشركة الرياضية.
فراجي: "اتفقت مع الإدارة على كل شيء وسأوقع على العقد"
كشف الحارس فراجي محمد الصغير أنه خلال الاجتماع الذي دار بينه وبين المدير العام للشركة بن سنادة، اتفق على كل بنود العقد حتى يكون عباسيا وينتظر فقط ترسيم ذلك بتوقيعه اليوم على العقد، حتى يلتحق بزملائه في التربص التحضيري الذي يشارف على نهايته بفندق بني تالة، وصرح قائلا: "جلست إلى طاولة المفاوضات مع المسيرين واتفقنا على كل شيء، بقي فقط التوقيع على العقد الذي سيربطني بالاتحاد مدة 18 شهرا".
بلڤرفي مطلوب في المكرة
وضعت الإدارة في مفكرتها المهاجم بلڤرفي وليد، لكي يتم التفاوض معه على الإمضاء لفائدة اتحاد بلعباس خلال "الميركاتو"، وهو اللاعب السابق لشباب أهلي البرج ويعد من بين أقوى المهاجمين المتوفرين في الساحة، وسيتم الإسراع في التعاقد معه حتى يكون ضمن التعداد قبل مباراة جمعية الشلف، التي سيجريها الاتحاد بملعبه وأمام جمهوره الثلاثاء المقبل.
سيجلب أوراق تسريحه من البرج
وسيقوم المهاجم بلڤرفي بجلب أوراق تسريحه اليوم من إدارة مسعودان، حتى يستطيع الجلوس إلى طاولة المفاوضات رفقة مسيري المكرة، و يوجد اللاعب في أحسن رواق لتعويض صفقة اللاعب حديوش، التي ضاعت وأمضى لفائدة "سي. أس. سي" رفقة اللاعب طيايبة من مولودية العلمة.
فرق كثيرة تريد خدماته
وليس فريق المكرة الوحيد الذي طلب خدمات بلڤرفي، وإنما هناك العديد من الأندية التي وضعته في مفكرتها على غرار جمعية الشلف التي تريد ضم هذا المهاجم، ليقدم الإضافة لتشكيلة المدرب بن زكري التي تنقصها الفعالية وتعويض ذهاب المهاجم غزالي يوسف.
بلڤرفي: "تلقيت اتصالا من إدارة المكرة وسأفكر في الأمر"
كشف المهاجم بلڤرفي أنه تلقى اتصالا من إدارة اتحاد بلعباس، لكي يحضر إلى بلعباس من أجل التفاوض على إمكانية الانضمام إلى صفوف المكرة في مرحلة العودة، غير أنه لم يفصل في وجهته إثر تلقيه عدة عروض من أندية كبيرة طلبت خدماته على غرار جمعية الشلف، وصرح قائلا: "لا أمانع في تقمص ألوان اتحاد بلعباس، إلا أنني سأجلب أوراق تسريحي من أهلي البرج ثم سأفكر في وجهتي وإمكانية الجلوس إلى طاولة التفاوض مع إدارة اتحاد بلعباس، لكي أكون عباسيا في مرحلة العودة وإن شاء الله كل شيء بالمكتوب".
------------------------------------------------------------------
دلي: "حمزاوي لن يغادر إلى أي جهة"
كشف أحد أعضاء الجمعية العامة للشركة الرياضية محمد دلي، المعين بقرار من مدير عام الشركة بن سنادة ليكون مكلفا بالإعلام، أن قضية اللاعب حمزاوي ما هي سوى زوبعة في فنجان، واللاعب مرتبط باتحاد بلعباس إلى غاية جوان 2015 وعليه أن يلتزم ببنود العقد الذي يربطه بالفريق، وأي إخلال به سيعرضه للعقوبة والحرمان من اللعب إلى غاية نهاية المدة المحددة في العقد، وبهذا فإنه مطالب بالعودة والالتحاق ببلعباس وإلا البقاء دون ممارسة كرة القدم، وصرح قائلا: "اللاعب حمزاوي مطالب بالعودة إلى الفريق والالتحاق بمكان التربص بفندق بني تالة، ولن نسمح بأن ينضم إلى أي فريق آخر، حتى لو تطلب الأمر بقاءه دون أي ناد".
"بن عيسى رفض التوقيع على وثيقة التعامل مع البنوك"
وكشف المكلف بالإعلام دلي محمد أن الرئيس السابق بن عيسى بغداد، رفض التوقيع لفائدة المدير العام للشركة الرياضية بن سنادة حتى يستطيع التعامل مع البنوك، وبالتالي استخراج القيم المالية رغم أنه يحوز على وثيقة رسمية تثبت منحه كامل الصلاحيات للتعامل وفق القانون أمام الهيئات الرسمية، وكان المدير العام قد تقرب من بغداد بن عيسى لأجل التوجه رفقته ومنحه التعامل بالإمضاء مع البنك، وهدد هؤلاء بالانسحاب بعد إعلام الجهات المعنية والسلطات المحلية، وصرح قائلا: "سنعلم كل الجهات المسؤولة بقرار انسحابنا من
رأس الفريق، بعد أن قرر الرئيس السابق بن عيسى عدم منح المدير العام للشركة صلاحية الإمضاء والتعامل مع البنوك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.