لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال الأحمر الجزائري يرسم برنامجه النهائي لشهر رمضان
نشر في الحوار يوم 23 - 08 - 2009

كشف بوشاقور لحسن رئيس الهلال الأحمر الجزائري عن إتمام التحضيرات لشهر رمضان الكريم، وأوضح بوشاقور في تصريح ل ''الحوار'' أن الهلال الأحمر وضع خطة للعمل التطوعي لهذا العام بعد أن تحصل على المعلومات اللازمة من طرف رؤساء البلديات في شكل تقارير تتضمن عدد المطاعم التي سيتم اعتمادها لفتح موائد الرحمة والميزانيات التي رصدت لتوزيع قفة رمضان من موارد الهلال، وغيرها من معلومات يعتمد عليها الهلال في تحديد ورسم برنامجه النهائي لرمضان. أكد الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري أن الهلال قد أتم استعداداته لاستقبال شهر رمضان لهذا العام، وقد قام بكافة الخطوات اللازمة من أجل إنجاح العمليات التطوعية عبر كافة أرجاء الوطن وتدارك النقائص التي سجلت في العمليات السابقة عبر فتح العديد من مطاعم الرحمة في مختلف مناطق الوطن.
13 مطعما في العاصمة لوحدها
ذكر السيد لحسن بوشاقور أنه تم خلال السنة الماضية فتح 220 مطعم تابع للهلال عبر مختلف مناطق الوطن، بالإضافة الى ختان 6 آلاف طفل من العائلات المعوزة تحت إشراف الهلال الأحمر الجزائري. أما بالنسبة لهذه السنة فيرى السيد بوشاقور أن العدد سيتجاوز هذا الرقم لاعتبارات عديدة أولها كثرة عدد المتبرعين والمحسنين. وأضاف السيد بوشاقور أنه لا يمكن جرد وإحصاء نسبة العمليات التطوعية إلا بانتهاء شهر رمضان الكريم، فعمل الهلال الأحمر خلال هذا الشهر يعتمد بالدرجة الأولى على المعونات التي يقدمها المحسنون كل عام وحتى المطاعم التابعة للهلال تقوم باستقبال المعونات المختلفة والمتطوعين الذين يصرون كل عام على تقديم المساعدة للمحتاجين وعابري السبيل. وعن الجزائر العاصمة يؤكد السيد بوشاقور أنه تم فتح 13 مطعما تابعا للهلال الأحمر سيتم خلالها تقديم الوجبات الساخنة للفئات المحتاجة عبر نقاط مختلفة من العاصمة. وبين السيد لحسن بوشاقور أن عمل الهلال الأحمر يرتكز على التبرعات، فكل ولاية ترتكز نسبة العمل التطوعي فيها على إمكانياتها وحجم التبرعات المقدمة لها من قبل المحسنين في تلك المنطقة. وتختلف درجة الخدمات المقدمة على هذا الأساس بين ولاية وأخرى لكن كل مكتب تابع للهلال الأحمر في الولايات يبذل قصارى جهده لتغطية الاحتياجات وتقديم الوجبات لأكبر قدر ممكن من المحتاجين الراغبين في الحصول على وجبات الإفطار. ويضيف السيد بوشاقور أن القائمين على الهلال الأحمر يسعون لتغطية احتياجات المحتاجين عبر مختلف ولايات الوطن، مؤكدا في ذات السياق أن النشاطات لن تكون مختلفة كثيرا عن السنوات الماضية، سواء في توزيع قفة رمضان أو فتح مطاعم الرحمة والأشراف على عمليات الختان الجماعي في ليلة السابع والعشرين لأبناء العائلات المعوزة ممن تحصيها البلديات. وعلى صعيد آخر قال السيد بوشاقور إن مهمة الهلال الأحمر الجزائري لا تعدو أن تكون هيئة إغاثة إلا أن هذا لم يمنعها من إيجاد مهام غيرها تندرج في إطار العمل الخيري وتتمحور أساسا حول مساعدة المحرومين، إقامة مائدة هلال رمضان، مساعدة الحجاج، تقديم الإعانات المدرسية، زيارة المرضى في المستشفيات، تنظيم المخيمات الصيفية للفئة المحرومة.
إلغاء توزيع الوجبات الساخنة للعائلات
يسعى الهلال الأحمر الجزائري إلى القضاء على بعض السليبات التي رافقت العمليات التطوعية خلال السنوات الماضية ومن بين هذه المظاهر التي قرر الهلال الأحمر إلغائها هذه السنة الطوابير الطويلة للعائلات التي تصطف أمام مطاعم الرحمة لأخذ الوجبات الساخنة. وقد ذكر الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري أنه تقرر هذه السنة منح هذه العائلات قفة رمضان لإعداد مائدة رمضان في بيوتها وتجنبيها الوقوف لساعات أمام مطاعم الرحمة المختلفة. ومن بين الخطوات التي استحدثها الهلال الأحمر الوصول إلى المسافرين وعابري السبيل إلى غاية محطات النقل المختلفة وتسليمهم وجبات الإفطار في عين المكان. وذكر السيد بوشاقور أنه اعتمد هذه الطريقة بعد أن لاحظ في السنة الماضية تواجد العديد من عابري السبيل والمسافرين في محطات النقل المختلفة دون إفطار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.