أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية الجزائر المستفيد الأكبر ونصر حسين داي يستعيد بصيصا من الأمل
نشر في الحوار يوم 08 - 03 - 2010

حافظ فريق مولودية الجزائر دون أن يلعب اللقاء المحلي الذي كان مقررا ضد اتحاد الحراش على صدارة ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر شبيبة بجاية الذي عاد بنقطة التعادل بهدف مقابل هدف بعد تنقله إلى ملعب شبيبة القبائل يوم السبت المنصرم في إطار مباريات الجولة ال 24 التي انطلقت يوم الجمعة بإجراء مقابلة اتحاد الجزائر- شباب بلوزداد.
فبرصيد 44 نقطة ومباراة متأخرة كانت تشكيلة مولودية الجزائر بلا منازع المستفيد الأكبر من هذه الجولة لكن المدرب الفرنسي فرانسوا براتشي أكد أن المشوار لا يزال طويلا وينبغي التحلي بالحذر. وصرح مدرب ذوي الزي الأحمر والأخضر في هذا الصدد، ''بالطبع نعتبر أن نتيجة التعادل التي انتهت بها المباراة بين شبيبة القبائل وشبيبة بجاية نتيجة جيدة على غرار فوز اتحاد الجزائر على شباب بلوزداد الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ عشرة مباريات. ومع ذلك ينبغي الاستمرار في التحلي بالحذر والعزيمة لأن شهري مارس وأفريل سيشهدان وتيرة متسارعة ومتكررة من المقابلات''. يذكر أن اللقاء المحلي لمنطقة القبائل بين شبيبة القبائل وشبيبة بجاية انتهى بلا فائز أمام جمهور لم يكن في الموعد وهي النتيجة التي لا تخدم مصالح الفريقين. وكانت شبيبة القبائل في اللقاء الثاني على التوالي فوق ميدانها، مرغمة على تقاسم نقاط المقابلة في مواجهة تشكيلة بجاية التي قدمت أداء جيدا لا سيما أنها افتتحت باب التسجيل في الدقيقة ال 15 من طرف زرداب الذي رفع الكرة بطريقة جميلة. وتمكن لاعب الكناري يحيى شريف من تعديل الكفة في الدقيقة 36 من عمر المباراة. وبعد تعادلها السلبي فوق ميدانها أمام مولودية الجزائر، ينبغي على شبيبة القبائل بعد هذا التعثر في مقابلة اليوم استدراك ما فاتها لدى إجراء اللقاء المتأخر الذي سيجمعها بوداد تلمسان حتى تحافظ على موقعها رفقة فرق الصدارة. الرابح الآخر في هذه الجولة ال 24 كان البطل المغادر وفاق سطيف الذي حصد ثلاث نقاط بعد تفوقه خارج القواعد على مولودية باتنة (0-1). وكان اللاعب الدولي في صفوف المنتخب ألجزائري الثاني حسين مترف وراء الفوز الثمين لفريقه الذي صعد بذلك إلى المركز السادس في الترتيب العام بفارق عشر نقاط عن مولودية الجزائر لكن بقيت له خمس مقابلات متأخرة. من جهته تمكن وداد تلمسان من انتزاع نقطة التعادل خارج قواعده وبالتحديد ضد اتحاد البليدة (1-1). وتقدم التلمسانيون في النتيجة إلى غاية الدقيقة ال 80 بفضل جاليت قبل تلقي هدف سجله طالبي لصالح البليديين. بالمقابل عجز فريق اتحاد عنابة الذي لم يذق طعم الانتصار من مجموع أربع مقابلات عن الظفر بنقاط الفوز في المباراة التي جمعته بجمعية الخروب (0-0). وانتهى اللقاء المحلي العاصمي بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد لصالح ذوي الزي الأحمر والأسود بفضل الهدف الذي سجله اللاعب نورالدين دهام في الدقيقة 63 واضعا لذلك حدا لسلسلة النتائج الإيجابية التي حققها منافسه. وفي مؤخرة الترتيب تخلص فريق نصر حسين داي من المركز الأخير في البطولة بعد تغلبه على شباب باتنة (2-1) بالموازاة مع انهزام الفريق الآخر لمدينة باتنة وهو مولودية باتنة في مباراته بسطيف. وبهذا عاد فريق النصرية إلى الواجهة بعد 16 جولة كانت مخيبة للآمال. وحسم أشبال المدرب ميهوبي الأمور لصالحهم في النصف ساعة الأول من المقابلة بفضل براهم شاوش وزيار الذي سجل ضد مرماه. وينبغي على نصر حسين داي الذي استعاد بصيص الأمل تأكيد تحسن مستواه في الجولات المقبلة خاصة أنه يتواجد على غرار مولودية باتنة على بعد خمس نقاط من أول فريق معرض للنزول ألا وهو اتحاد البليدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.