لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقب خسارة الجزائر بثلاثية نظيفة أمام أيرلندا .. الصحف الإنجليزية تصف ''الخضر'' بالمنافس السهل
نشر في الحوار يوم 30 - 05 - 2010

حظيت المباراة الودية بين المنتخب الوطني ونظيره الأيرلندي والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة، بمتابعة واسعة من طرف الصحافة الإنجليزية، باعتبار أن ''الخضر'' سيكونون منافسي إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا في المونديال، ضمن المجموعة الثالثة. ذا الصن: ''الفوز مضمون على ''الخضر'' في المونديال''
صحيفة ''ذا صن'' أكدت أن ''المنتخب الذي لم يتمكن من تجاوز الدور الأول خلال مشاركتيه في كأس العالم، لا يبدو أنه سيحقق ذلك في مونديال جنوب إفريقيا، بالنظر إلى المردود الذي قدمه في المباراة الودية أمام إيرلندا، وخسارته بثلاثية نظيفة''.
ونقلت الصحيفة تصريحا لمدرب إيرلندا، الإيطالي جيوفاني تراباتوني الذي أكد أنه سيتحدث مع مواطنه كابيلو، مدرب المنتخب الإنجليزي، ليمده ببعض الملاحظات عن المنتخب الجزائري: ''لم أتحدث بعد مع كابيلو، ولكني سأقوم بذلك حتما، المنتخب الجزائري لديه تشكيلة جيدة، ولكن مردوده سيكون أقوى في المونديال''.
وأضافت الصحيفة بتهكم بالغ أن ''المنتخب الإنجليزي ومدربه كابيلو قد ضمنوا من الآن نقاط الفوز أمام الجزائر عندما يلتقيان في جنوب إفريقيا يوم 18 جوان''.
دايلي مايل: ''ليس على كابيلو أن يقلق''
وحذت باقي الصحف الإنجليزية على نفس الخط، حيث عنونت ''دايلي مايل'' صفحتها الرياضية ب ''كابيلو ليس لديه ما يقلق بشأنه''، في إشارة إلى الهزيمة التي تلقاها ''الخضر'' أمام إيرلندا. وقامت الصحيفة بتقديم موضوع مفصل عن هذه المباراة الودية، وأشارت إلى أن المنتخب الوطني لعب المباراة من دون العديد من الأساسيين بالإضافة إلى تؤثره بالسفر من سويسرا إلى دبلن.
وبالمقابل، أشارت إلى امتلاك ''الخضر'' إلى لاعبين سيشكلون خطورة على المنتخب الإنجليزي على غرار قديورة في الوسط وجبور في الهجوم.
تيلغراف: ''أشبال سعدان لهم وعليهم!''
هذا، وأكدت صحيفة ''تيليغراف'' أن المنتخب الوطني يملك العديد من نقاط القوة على غرار قدرته في الاحتفاظ بالكرة، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة من اللاعبين الجيدين، وبالمقابل، أشارت إلى الضعف الدفاعي الذي يعاني منه ''الخضر'' في ظل غياب الثنائي عنتر يحيي وبوقرة، وكذا العقم الهجومي، وهي الأمور التي سيأخذها المنتخب الإنجليزي بعين الاعتبار للفوز.
ذا غارديان: ''روني سيفرح إن واجه بلعيد!''
أما صحيفة ''ذا غارديان''، فعنونت مقالها حول المباراة الودية ب: ''منافس إنجلترا في المونديال يعاني أمام إيرلندا''، للإشارة إلى الصعوبة البالغة التي وجدها أشبال سعدان في وديتهم أمام إيرلندا. وخرجت الصحيفة كذلك ببعض الملاحظات على أداء ''الخضر'' على غرار الأسباب التي دفعت سعدان إلى الاستنجاد ب 7 لاعبين جدد، وكذا مردود لاعبي الوسط الذي كان متوسطا، فيما ظهر أن غياب بوقرة كان ضربة قاسية للأداء الدفاعي الذي تكبد هدفين من أخطاء في المراقبة. وأضافت ''ذا غارديان'' أن مهاجم المنتخب الإنجليزي روني سيفرح كثيرا إن كان سيواجه مدافع إنتراخت فرانكفورت، حبيب بلعيد، بالنظر إلى الأخطاء التي ارتكبها الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.