هذا ما جنينا من سياسة بن غبريط    الجزائر تشيد ب وفاء إفريقيا    حبس 3 أشخاص متورطين في الإعتداء على منشأة غازية في غرداية    خلال 2015 أونساج مولت 124 مؤسسة مصغرة بالنعامة    عفو من نوع خاص!    زيدان على موعد مع التاريخ    وهران إطلاق عملية تنظيف واسعة السبت المقبل    الجلفة هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في حادث مرور    تدعيم التزويد بالمياه في باتنة قبل رمضان    حملة ضد لغة فافا    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    آبل تطلق النسخة العربية لموقعها الإلكتروني    ماذا حدث في أسواق النفط اليوم ؟    الجيش المغربي يحشد قواته على الحدود مع الجزائر !    ليفربول يستعد لكسب خدمات رونالدينيو الجزائر !    دواء جديد لعلاج أعراض ال"إسلاموفوبيا" في أمريكا !    كانتونا .. ديشان عنصري    اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    الجوية الجزائرية تتسلم 7 طائرات جديدة قبل نهاية 2016    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    لويزة حنون في عين الإعصار.. ولجنة إنقاذ حزب العمال تطالبها بالإستقالة فورا    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو "التي تمس بتعاليم الشريعة الاسلامية"    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    تعثر بيع تذاكر السفر    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    موجة حر شديدة اليوم و غدا    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب تلقى التهاني قبل أن يسقط اسمه من قائمة النواب وآخر سجّل في آخر لحظة
احتجاجات في تمنراست للمطالبة باسترجاع مقعد للقائمة المستقلة
نشر في الخبر يوم 25 - 05 - 2012

محضر اللجنة القضائية لولاية تمنراست غير مطابق للمحضر المرسل إلى المجلس الدستوري
تفاجأ عدد من المرشحين الفائزين في الانتخابات التشريعية الأخيرة من إسقاط أسمائهم من قائمة النواب التي تحوز عليها أمانة المجلس الشعبي الوطني، برغم ورود أسمائهم في المحاضر النهائية للجان القضائية المشرفة على الانتخابات.
أكد متصدر القائمة المستقلة الدكتور عرقوبي أمغير، الفائز بالمقعد الرابع من خمسة مقاعد مخصصة لولاية تمنراست، ل''الخبر'' أنه تم إسقاط اسمه من قائمة نواب الولاية، واستبدال المقعد الذي فازت به قائمته المستقلة، بمقعد منح لتهامي أم الخير المرشحة الخامسة في قائمة جبهة التحرير الوطني التي فازت بمقعدين بدلا من مقعد واحد فقط، وفقا لمحضر تركيز النتائج النهائية - تحوز ''الخبر'' على نسخة منه - والموقع من قبل قضاة اللجنة الولائية للإشراف القضائي، والذي يحدد النتائج النهائية ويذكر أسماء القوائم الفائزة بالمقاعد الخمسة المخصصة لولاية تمنراست، جاءت فيها القائمة المستقلة التي يقودها الدكتور عرقوبي الرابعة في الترتيب بعد كل من جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وتكتل الجزائر الخضراء، ثم القائمة الحرة، وتليها الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية. وأكد الدكتور عرقوبي ''لقد فزت في الانتخابات، وتلقيت التهاني من السلطات الولائية، وعند قدومي إلى البرلمان لم أجد اسمي، اتصلت بوالي تمنراست لاستيضاح الأمر، والذي أبلغني أنه لم يتم أي تعديل في محضر اللجنة القضائية، كما اتصلت برئيس لجنة الإشراف القضائي الذي نفى أي تغيير في توزيع المقاعد''، موضحا أنه ''على العكس من ذلك، فإن أمانة المجلس الدستوري التي اتصلت بها أبلغتني أن المحضر الذي بحوزتها غير مطابق للمحضر النهائي للنتائج الذي تحوزه كل الأحزاب في ولاية تمنراست''، مشيرا إلى أن ''التناقض بين المحضرين يستدعي فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي زوّرت المحضر المرسل إلى المجلس الدستوري والمناقض لمحضر اللجنة القضائية''. واعتصم عدد من أنصار القائمة المستقلة، أمس، بمدينة تمنراست احتجاجا على إسقاط مقعدهم، والمطالبة باستعادة المقعد واسترجاع حق القائمة المستقلة.
وكانت النائب عبادلي جهيدة، الفائزة في الانتخابات عن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني في المنطقة الثانية في فرنسا (مارسيليا )، قد أسقطت من قائمة النواب، وتفاجأت لعدم وجود اسمها في القائمة لدى أمانة المجلس الشعبي الوطني، قبل أن يتم مساء أمس استدراك الأمر وتصحيح الخطأ وإعادة إدماجها في قائمة النواب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.