الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنود إسرائيليون يدنسون لأول مرة محراب المسجد الأقصى
فلسطيني يقتل بسيارته صهيونيين ويصيب 8 جنود بجراح
نشر في الخبر يوم 06 - 11 - 2014

دنست قوات الاحتلال الإسرائيلي بأحذيتها المسجد الأقصى، ولأول مرة منذ احتلال القدس في 1967 تصل القوات الإسرائيلية إلى محراب الأقصى وبأحذيتها، بعد اعتدائها على المرابطين في المسجد الأقصى، وقرارها إغلاق المسجد أمام الزوار، ما فجر ثورة غضب فلسطينية.
دفعت الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الإسلامية في القدس، أحد الشبان الفلسطينيين إلى دهس جنود وأفراد شرطة إسرائيليين بسيارته، قتل خلالها شخصين أحدهما حاخام يهودي، وجرح 8 جنود وأفراد شرطة إسرائيليين، من بينهم 4 في حالة الخطر، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عقب تدنيس المسجد الأقصى.
وقالت مصادر عبرية إن فلسطينيا هاجم بسيارته التي كان يقودها في القدس المحتلة، مجموعة من عناصر الجيش والشرطة ”الإسرائيلية”، ما أدى لمقتل ”إسرائيليين” اثنين أحدهما ”حاخام”، وإصابة ثمانية آخرين، منهم 4 بإصابات خطيرة، ولفت وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أن من بين المصابين جنود في حرس الحدود.
وكان شهود عيان أكدوا، في حديث ل”الخبر”، أن الشهيد انطلق بسيارة تجارية في منطقة الشيخ جراح بالقدس، ودهس مجموعة من المستوطنين والجنود على مرحلتين، حتى اصطدم بسيارة، فترجل من سيارته وركض مسافة طويلة، قبل أن يتمكن جنود الاحتلال من إطلاق النار عليه، ويرتقي شهيدا على الفور.
وقالت مصادر محلية ل«الخبر” إن ”الشهيد هو شقيق الأسير المحرر والمبعد إلى تركيا، موسى عكاري، الذي ساهم في تنفيذ عملية أسر الجندي الإسرائيلي ”تولدانو” في التسعينات”.
وباركت حماس العملية واعتبرت، في تصريح وصلت ل«الخبر” نسخة منه، هذه العملية بمنزلة رد فعل طبيعي ونتيجة للجرائم والانتهاكات والاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى والمقدسات الفلسطينية والاعتداء على المصلين وتهجير المقدسيين.
وقال الناطق باسم القسام، أبو عبيدة، في تصريح صحفي، ”تحية إلى مجاهدي حماس وأبطال بيت المقدس الذين يستنفرون للذود عن الأقصى بأرواحهم ويضحون بدمائهم على أعتابه ولا يتقاعسون عن نصرته”.
إسرائيل استهدفت منازل مليئة بالعائلات
وفي موضوع جرائم الاحتلال، كشفت منظمة العفو الدولية النقاب عن قتل ”إسرائيل” العشرات من المدنيين الفلسطينيين، في هجمات استهدفت منازل مليئة بالعائلات، وهو ما شكل جرائم حرب في بعض الحالات، جاء ذلك في تقرير جديد لها بشأن العدوان الأخير في قطاع غزة.
ويبين التقرير نمطا جديدا للهجمات ”الإسرائيلية” المتكررة، ويشهد استخدام قنابل ضخمة تُسقط من الجو من أجل تسوية منازل المدنيين بالأرض، متسببة في مقتل أفراد عائلات بأكملها أحيانا.
وقالت المنظمة إن ”الإسرائيليين تقاعسوا عن إعطاء أي تبرير منطقي لشن تلك الهجمات. فعلى صعيد بعض الحالات الواردة في هذا التقرير، فلم تتمكن من تحديد هدف عسكري محتمل من الهجوم، ويظهر على صعيد هذه الحالات أن الهجمات قد شنت مباشرة وعمدا ضد مدنيين”.
ويورد التقرير شهادات لمواطنين ارتكبت في حقهم مجازر، ووصف الطبيب خالد عبد حسن عمار ما حصل قائلا: ”لقد كان أمرا مرعبا؛ ولم نتمكن من إنقاذ أحد.. واحترق جميع الأطفال ولم أعد قادرا على التعرف على أطفالي، ولم أتعرف إلا على جثة إبراهيم أكبر أطفالي، وذلك عندما رأيت الحذاء الذي كان يرتديه”، فيما نقل عن إحدى الناجيات من ذات الهجوم وصفها كيف قامت بمعانقة كيس يحوي بقايا ”أشلاء” جثة ابنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.