سلطة ضبط السمعي البصري توضّح..    عطاف يشارك في الشق الثاني من الأشغال    العرباوي يترأس اجتماعاً للحكومة    صندوق النقد يثني على الجزائر    بداني يُطمئن الصيادين    اتفاقية بين مؤسسات جامعية وشركة تسيير مطار الجزائر    المجاهد تقصف اليمين الفرنسي    فلسطين.. من النكسة إلى الإبادة    أقوى امتحان للجزائر في تصفيات المونديال    رئيس الفيفا يهنئ مولودية الجزائر    انخفاض مُنتظر في أسعار الأضاحي    شرطة عين الدفلى تعالج 294 قضية إجرامية    المطالب المشروعة للمعلم..؟!    انعقاد مؤتمر العمل الدولي بجنيف :الجزائر تشارك بداية من اليوم في الدورة    مستغانم : الشرطة تعالج 744 قضية خلال ماي الماضي    ان صالح : مصالح أمن الولاية توقيف شخص بحوزته كمية من الذهب    مصرع شخصان وإصابة 202 آخر بجروح خطيرة    سفيرا إسبانيا وفلسطين يشيدان بجهود الجزائر    تلاحم الشعب وجيشه أفشل مؤامرات الإضرار بالوطن    سهرات فنية في الطابع الشعبي بمختلف بلديات العاصمة    بعنوان 2024..الإعلان عن قائمة المشاريع السينمائية التي ستستفيد من الدعم العمومي    "درع المتوسط 2024".. جاهزية ودقّة متناهية    إحباط محاولة إدخال قنطار من الكيف عبر الحدود مع المغرب    3.66 مليار دينار معاملات الجزائريين عن طريق الدفع الإلكتروني    حملة الحصاد والدرس تنطلق بالولايات الشمالية    شمال فلسطين .. جبهة ساخنة تزيد من متاعب نتنياهو    انتشال عشرات الشهداء والجرحى من وسط قطاع غزة    عدوانٌ آخر على الشعب الفلسطيني ومقدساته    تكوين حصري ومجاني لدى مصالح الجمارك    صالون دولي لخدمات الماء بداية من 10 جوان    قسنطينة.. وضع 37 شخصا رهن الحبس المؤقت    آليات تسوية المنازعات في مجال الملكية الفكرية    مهرجان الأغنية القبائلية يكرم الفنان أكلي يحياتن    مبابي يبحث عن النجمة المفقودة مع "الديوك"    معاقبة "السياسي" ب 6 مباريات بدون جمهور ومنع تنقّل أنصاره    تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام "السياسي"    "الخضر"يسعون لتحقيق الفوز للبقاء في الصدارة    رئيس " الفيفا" يهنئ مولودية الجزائر    "مسيرة الأعلام" عدوان غاشم على الفلسطينيين ومقدساتهم    الصناعات التحويلية تجربة رائدة في خفض الواردات    حملة توعية ضد السمنة وسط الأطفال    جمعية "البدر" تكشف عن مشروع مركز أورام الأطفال بالبليدة    اللقى الأثرية لموقع إنسان تيغنيف تعود إلى 1.2 مليون سنة    التراث في حضرة الفخامة وعرفان لنضال الجزائرية    المهرجان الثقافي بقالمة يتواصل    المقاومة الثقافية في قصيدة « أنغام الجزائر »    تاجرا مهلوسات في قبضة الأمن    وزير الصحة يلتقي سفير كوبا    تخرّج الدفعة العاشرة للمتصرفين الرئيسيين    فضل العشر الأول من شهر ذي الحجة    من أراد الحج فليتعجّل    هيئة صحراوية تدعو الشركات الأجنبية إلى وقف نهب موارد الشعب الصحراوي والانسحاب من الإقليم المحتل    أول مصنع لإنتاج بلورات الأنسولين في إفريقيا    بحث محاور تعزيز التعاون الصحي بين الجزائر وكوبا    وصول ما يقارب 22200 حاج وحاجّة إلى مكة المكرمة    هذه أسباب تسلّط الجن على بني آدم..    مواقف تَرْبَويّة نبويّة مَعَ الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش يشرع في إجراءات تكوين ملفات التقاعد النسبي الاستثنائي
تخص مجموعات الدفاع الذاتي المشاركين في محاربة الإرهاب مع الجيش
نشر في الخبر يوم 26 - 12 - 2014

أكد ممثل الحكومة، أمس، أن القطاعات العملياتية للجيش الوطني الشعبي شرعت في إجراءات تكوين ملفات التقاعد النسبي الاستثنائي لمجموعات الدفاع الذاتي، وأولئك الذين شاركوا في مكافحة الإرهاب إلى جانب الجيش الوطني الشعبي.
وأوضح وزير العلاقات مع البرلمان، خليل ماحي، في رده على سؤال شفوي نيابة عن الوزير الأول، بخصوص “البطء” المسجل في تطبيق النصوص الخاصة بالحقوق والامتيازات الممنوحة لهذه الفئة، أن المادة 77 من قانون المالية لسنة 2014 “هي المعنية بالتزام السلطات المعنية بالتكفل بانشغالات المتطوعين في مكافحة الإرهاب إلى جانب الجيش الوطني الشعبي، بدلا من المادة 75 التي تطرق إليها النائب في سؤاله”.
وأشار الوزير، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، إلى أن الإطار التنظيمي المعني “يميز بين مجموعات الدفاع الذاتي التي تعتبر جهازا غير نظامي يخضع لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 04 -97 المؤرخ في 4 يناير 1997 والذي يحدد شروط ممارسة نشاط الدفاع المشروع في إطار منظم، والذين تم تسليحهم أساسا ليدافعوا عن أنفسهم ومنازلهم وممتلكاتهم، وبين المواطنين المتطوعين المنظمين في إطار أحكام المرسوم الرئاسي رقم 09-42 المؤرخ في 21 أكتوبر 2009”. وذكر الوزير في هذا السياق أن التكفل بانشغالات المواطنين المتطوعين موضوع المادة 77 من قانون المالية لسنة 2014 قد تم التكفل به من خلال إصدار المرسوم الرئاسي رقم 10- 13 المؤرخ في 20 فبراير 2013 المتعلق بالمواطنين المتطوعين الذين يشاركون في عمليات مكافحة التخريب والإرهاب إلى جانب الجيش. وحسبه فإن أفراد هذه الفئة يستفيدون من منحة شهرية تقدر بمبلغ 30 ألف دينار تدفع مباشرة للمعنيين من قبل مركز الدفع للجيش الوطني الشعبي. كما أفاد خليل ماحي أنه علاوة على ذلك، تم إصدار المرسوم التنفيذي رقم 14-24 المؤرخ في 8 أفريل 2014 الذي يحدد شروط وكيفيات منح معاشات التقاعد النسبية الاستثنائية وشراء اشتراكات الضمان الاجتماعي لفائدة المواطنين المتطوعين في عمليات مكافحة التخريب والإرهاب.
وحسب ممثل الحكومة فإن هؤلاء المواطنين، شريطة ألا يكونوا في الخدمة، “يستفيدون من تقاعد نسبي استثنائي بمقتضى المرسوم المذكور”، مؤكدا أن كل المراسيم التي تخص القطاع تضمنها قانون المالية لسنة 2014 وبأن الفئة المعنية متكفل بها من خلال القوانين والمراسيم وكذا من طرف القطاع المعني (الجيش الوطني الشعبي). وأكد أن كل الإجراءات الخاصة بهذه الفئة “سيتم اتخاذها في الأيام القليلة القادمة من أجل تسوية وضعيتها”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.