الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وهران: حملة تضامن واسعة لمواجهة الفيروس
نشر في الخبر يوم 25 - 03 - 2020

بعد ملاك الفنادق والعيادتين الطبيتين الخاصتين في وهران، الذين قرروا وضع مؤسساتهم تحت تصرف السلطات العمومية لمواجهة وباء "كورفيد 19 "، انطلقت حملة مواطنة واسعة للتضامن في الولاية لمساندة ودعم الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة في المستشفيات في الوحدات الخاصة باستقبال الحالات المشتبه في إصابتها، وكذا علاج الحالات المؤكدة في المستشفيين الجامعيين بن زرجب و 1 نوفمبر.
فقد تشكلت شبكات تضامن عديدة، جمع فيها متطوعون المستلزمات التي اشتكت الأطقم الطبية وشبه الطبية، العاملة في الميدان، من ندرتها أو عدم وفرتها. حيث يلجأ العديد من الأطباء والممرضين والممرضات إلى شرائها بأموالهم الخاصة. وقد استلمت إدارات المستشفيين الجامعيين لوهران، أمس، أولى الهبات، متمثلة في قفازات وأقنعة طبية بالإضافة إلى الألبسة الواقية وكذا مواد التعقيم وغيرها.
من جهتهم التفت مجموعة من المتطوعين حول رئيس لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي لوهران هواري الزين، لتنظيم حملات توعية وتحسيس في الأحياء لحث المواطنين على الالتزام ببيوتهم، وكذا عمليات تطهير المرافق العمومية والشوارع. وهي العملية التي انخرطت فيها مصالح الأمن والدرك الوطنيين، حيث أخرجت شاحنات رش المياه، التي تقوم بتطهير شوارع مدينة وهران، بينما شرعت مصالح الدرك الوطني أمس في علمية تطهير مدينة السانية. في الوقت الذي افتتحت فيه العديد من الورشات لخياطة الأقنعة، وقام المبادرون بها بشراء الأقمشة، ويتكفل متطوعون بخياطتها وتعقيمها قبل توزيعها مجانا عل المواطنين.
واندمجت غرفة التجارة والصناعة لوهران، أيضا، في العمل التطوعي. حيث دعا رئيسها كريم شريف رجال الأعمال إلى التبرع بكل ما يقدرون عليه. واستقبلت الغرفة صباح اليوم كميات معتبرة من المواد الاستهلاكية. ومن جهتهم انضم سكان الأحياء الشعبية لعمال النظافة لبلدية وهران، الذين لم يتوقفوا عن تنظيف شوارع المدينة. وهذا من خلال الحملات التطوعية التي برزت في كل أحياء المدينة لتنظيف الشوارع. وفي مدينة مغنية الحدودية شرع مركز التكوين المهني والتمهين 02 في خياطة الأقنعة الطبية والتي من المنتظر توزيعها على القطاعات العمومية. حيث سخر المركز جميع الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية في ظل احترام تدابير الأمن والوقاية المتعارف عليها، وفتحت إدارة المركز باب التطوع والانخراط في العملية للأساتذة والمتكونين للمساهمة في إنجاح العملية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.