وزير الري يلتقي برئيس المجلس العالمي للمياه ببالي    سوريا وروسيا تنشطان حفل اختتام المهرجان الثقافي الدولي ال13 للموسيقى السيمفونية    بوغالي يشارك في تشييع جنازة رئيسي    هذا ما دار بيننا وبين الرئيس..    إطلاق أشغال إنجاز أول وحدة مختلطة لإنتاج مركزات خام الحديد    رقم قياسي في قطاع السّكن بالجزائر    رئيس الكونغو يستقبل عرقاب    انتصار جديد للقضية الفلسطينية    غالي يؤكد أهمية دور المنتدى الدبلوماسي    الجزائر تطلق بيان التزامات الأونروا المشتركة    سعيدي يتوّج بالقميص الأصفر    يوم وطني تكريما لجزائريات برزن في مجال العلم    عطاف يُحادِث نظيره الإيراني    الإخلاص لله والصدق مع الله    حجّاج جزائريون في مزارات المدينة المنورة    تعزيز علاقات التعاون الثنائية في الكهرباء والطاقات المتجدّدة    زيتوني يجتمع بمستوردي البن والمستلزمات المدرسية ومنتجي الأجهزة الكهرومنزلية    السعيد شنقريحة يشرع في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية    الصالون الوطني للفنون التشكيلية بتبسة: انطلاق مسابقة أحسن رسم بورتريه لشخصيات وأعلام الولاية    مسابقة "نجمة الإعلام".. الترشيحات مفتوحة    توافق تام في الرؤى    إحباط إدخال كميات من الكيف عبر الحدود مع المغرب    خطوة جديدة نحو تحقّق حلم الفلسطينيين المنشود    الجزائر تطلق بيان التزامات "الأونروا" لتمويل الوكالة    تخفيضات تصل إلى 60% في تذاكر النقل البحري    الجوية الجزائرية تفتح باب التوظيف    نواب المجلس الشعبي الوطني يؤدون واجب العزاء    الجزائر تقدم حلولا أمثل لاستغلال الثروات الإفريقية    بوغالي يشارك في مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني    درك أولاد سلام يحقق في جريمة قتل    قطار يدهس رجلا ببقعة البساكرة    الإطاحة بعصابة مهلوسات وحجز 8 آلاف قرص    إدارة مانشستر يونايتد رصدت مبلغا كبيرا لضم ايت نوري    الترجي يحتفظ بكامل حظوظه للصعود إلى الرابطة الأولى    بقة وبوشرف يتوَّجان بالبرونز    مجموعة استثنائية من المعادن والصخور والحفريات    دورة "بهية راشدي" تحتفي بفلسطين    صدور كتابين للأستاذين بوحالة وبكاي    نسيم سعيدي يهدي الجزائر القميص الأصفر    سعدان يدعم بيتكوفيتش ويعبر عن فخره بالعودة لخدمة الكرة الجزائرية    الجزائر تمتلك أهم نسيج في الصناعات الصيدلية في إفريقيا    "المُغيَّبون خلف الشّمس".. مآثر فلسطينيّة    مجازر صهيونية تفتك بالحوامل والرضّع وترعب النازحين    سكيكدة : حجز 8640 قرص مهلوس في عملية نوعية للأمن    نقص في مخزون الزمرات السلبية : الشروع في حملات تبرع بالدم لدعم البنك خلال الصائفة بقسنطينة    ميدالية ذهبية للعدّاء الجزائري عثماني جميل    على عكس التوقعات : توفر حليب البقر المدعم بسعر 25 دينار بمحلات قسنطينة    فيما تم ربط 576مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية : استثمارات "سونلغاز" أم البواقي فاقت 85 مليار دينار    عون يشرف على تنصيب التركيبة الجديدة    بلمهدي يشرف على تنصيب لجنة متابعة موسم الحج    البطولة الإفريقية للرافل : افتتاح الطبعة الخامسة بتوقرت بمشاركة تسع دول    استراتيجية وطنية للأمن الصحي قبل نهاية السنة    زيارة المتاحف تعزّز الذّاكرة الوطنية    الدورة ال 77 من مهرجان كان : الإعلان عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    نفحات سورة البقرة    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير "عدل" يتفقد أشغال موقعي 18 و 19 بسيدي عبد الله
نشر في الخبر يوم 14 - 12 - 2020


تسليم حصة من السكنات قبل حلول الصيف
وعد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل محمد طارق بلعريبي ، المكتتبين الموجهين لموقع 19 بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله الذي تشرف الشركة الوطنية كوسيدار على أشغاله ، بتسليم جزء من المشروع السكني لأصحابه قبل حلول الصيف المقبل .
و نقل ممثلون عن المكتتبين عنه قوله خلال اجتماعه بهم اول امس، وبعد اطلاعه على سير الاشغال بالورشة التي تتولاها شركة كوسيدار التزامه بتوزيع حصة من السكنات قبل نهاية العام.
واشرك مديرعام وكالة عدل ممثلين عن المكتتبين في اجتماع حضره الرئيس المدير العام لشركة كوسيدار السيد حمادي محمد و المدير العام للمدينة الجديدة سيدي عبد الله ، والمشرفين على المشروع ، حيث تم الوقوف على تقدم الاشغال. قبل الاجتماع مع الممثلي بصفة منفردة .
و اعطى لعريبي توجيهات خلال اجتماعه بالمشرفين على المشروع "للأسراع في وتيرة الأشغال خاصة منها الداخلية" ." وتنصيب شركات مقاولاتية مناولة بالسكنات الجاهزة للانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية". ول"تدعيم الورشات بالموارد المادية و البشرية خاصة بالورشة 953 مسكن وضرورة التنسيق بين شركة الانجاز و رؤساء مشاريع وكالة عدل وضرورة الانطلاق في أشغال شبكة الكهرباء والغاز وقنوات الصرف الصحي في السكنات المنتهية الأشغال" .
و أشار مدير وكالة عدل إلى ضرورة إعطاء مهلة لتنصيب مؤسسات تتكفل بأشغال خزانات المياه والانطلاق في الطرقات الأولية التي هي من مهام المدينة الجديدة. واتفقت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل والرئيس المدير العام لشركة كوسيدار و المدير العام للمدينة الجديدة سيدي عبد الله على ورقة طريق تهدف إلى الدفع بوتيرة الأشغال وتسليم السكنات في أقرب الآجال ، وأن من يحدد هذه الآجال هي وكالة عدل .
و ضرب لعريبي موعدا جديدا لممثلي المكتتبين لاجتماع يعقد اواخر الشهر الجاري اومطلع العام الجديد، للوقوف على مدى تنفيذ ورقة الطريق .
و انتقد ممثلو المكتتبين خلال اللقاء بلعريبي بطء وتيرة الاشغال متهمين الشركة العمومية بالتضليل، والمخاوف من تأخر سير عملية الانجاز التي تتولاها الشركة الوطنية، مشيرين الى الى ان مشاريع اكبر من مشروع موقع 19 اكتملت ، رغم انها انطلقت في نفس السنة، ونقلوا اليهم رفضهم تمديد اجال تسليم المشروع الى غاية 2022.
و جاء تحرك مديرعام عدل بعد سلسلة من الاحتجاجات للمكتتبين في مدخل ورشة الانجاز و امام مقر الوكالة بسعيد حمدين ملوحين بالنزول الى وزارة السكن لإيصال مطالبهم.
وتفقد عريبي سير اشغال موقع 18 ،حيث شدد ضرورة الاسراع لتسليم هذه السكنات في اقرب الآجال مع رفع بعض التحفظات المسجلة داخل السكنات .
وبعد زيارته التفقدية إلتقى بممثلي مكتتبي هذا الموقع ، و أكد لهم ان وكالة عدل تبذل كل الجهود لتسريع وتيرة الأشغال التهيئة الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.