لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أزمة في حراسة مرمى المان يونايتد بعد تعدّد الإصابات
نشر في الخبر الرياضي يوم 01 - 02 - 2012

أصبح مانشستر يونايتد يعاني في كافة الخطوط فبعد أن تعرض عدة لاعبين في الدفاع والوسط وكذا الهجوم جاء الدور على حراسة المرمى وذلك بتعرض الحارس الأساسي للمرض رغم قدرته على المشاركة في المباراة عكس التدريبات التي غاب عنها الحارس الإسباني الذي أصبح نقطة ضعف الفريق ويتعرض للكثير من الانتقادات من طرف الصحافة .
المان يونايتد يُعاني أزمة حراس بسبب الإصابات
ذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أن أزمة حقيقية تضرب مركز حراسة المرمى في المان يونايتد بعد إصابة الحارس أندرياس ليندغارد خلال التدريبات ومرض الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، تأتي هذه الأخبار في وقت يعاني فيه المان يونايتد من إصابات تضرب خطوط الفريق كافة مما يصعّب من فرص الفريق في المنافسة على لقب الدوري في ظل افتقار اليونايتد لصفقات جديدة .
حتى دي خيا يتعرّض لانتقادات كثيرة أثناء مشاركته
تبقى مشكلة الحراس تؤرق المدرب فيرغسون حتى في حالة مشاركة الإسباني دي خيا الذي يقدم مستوى هزيلا بعيدا عن كل الطموحات ويبقى يتعرض للانتقادات في كل مقابلة خاصة من طرف الجماهير والصحافة التي أكدت أنه صفقة خاسرة وتكهنت بخروجه عن أسوار أولد ترافورد الصيف القادم .
الحارس الإسباني تسبّب في انهزام فريقه أمام ليفربول
ذكرت الصحيفة أنه ما زال يُتوقع أن يشارك الإسباني في المباراة على أن يكون الحارسان بن أموس وتوماس كوتشاك جاهزين بعد أن تعافيا بعض الشيء، وخاض دي خيا المباراة أمام ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد غياب 4 مباريات لكن لم يكن في المستوى المطلوب وتعرض لانتقادات لاذعة بعد الخسارة 2-1، لكن السير أليكس فيرغسون أكد أن مسألة دي خيا هي مشروع سيعمل عليه مع مرور الوقت .
فيرغسون: “دي خيا مشروعٌ طويل الأمد”
أوضح السير أليكس فيرغسون مدرب مان يونايتد أن حارس مرمى الفريق الإسباني الشاب دافيد دي خيا مشروع طويل الأمد سيجني الفريق ثماره لاحقاً، وقال فيرغسون في مقابلة له مع مجلة إنسايد يونايتد: “أندريس لنديغارد (الحارس الاحتياطي) كان يلعب مؤخراً لكننا نعلم أن الأمر متعلق بالخبرة في الكرة الإنجليزية بالنسبة لدي خيا والاعتياد عليها، ما يزال في سن ال21 وهو مشروع طويل الأمد، ودائماً ما كنا على علم بذلك” .
أوين يَدعم دي خيا بعد الانتقادات الكبيرة
دافع النجم السابق لليفربول “مايكل أوين” عن زميله في مانشستر يونايتد “دافيد دي خيا” أمام الاتهامات المنسوبة إليه بالتسبب في خروج الشياطين الحمر من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي على خلفية الأخطاء الفادحة له وعدم قدرته على خلافة الحارس الهولندي “إيدوين فان دير سار” الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الماضي بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ال19 في تاريخ النادي .
وأضاف: “خيا لديه كل مواصفات النجاح وسيذهب بعيدا”
قال مايكل أوين بعد الانتقادات اللاذعة التي طالت دي خيا خلال اليومين الماضيين: “الحارس الإسباني الشاب لديه كل الصفات لتحقيق النجاح على ملعب أولد ترافورد، وأنا مُقتنع بأنه سوف يثبت لجميع المشجعين ووسائل الإعلام قدراته، لا يوجد أي هدف في الحياة لا يأتي هكذا دون أن يحدث خطأ ما، والمشكلة أن أي خطأ يسقط فيه دي خيا يتم تضخيمه حتى لو كان خطأ صغيرا، وهناك أخطاء أخرى تحدث مماثلة لأخطائه ولا يقول أحد أي شيء عنها” .
الحارس فشل في مهمّة صعبة وهي تعويض العملاق فان دير سار
لم يكن لمستوى دي خيا السبب المباشر في تعرضه للانتقادات بل ثقل المسؤولية في تعويض الحارس الهولندي المعتزل فان دير سار، فقد أرادت الجماهير والصحافة أن يكون الحارس نقطة قوة الفريق مثلما كان عليه الحال مع الحارس الهولندي فرغم أن الحارس يؤدي موسما مقبولا مقارنة بحارس يلعب لأول موسم مع فريق جديد .
فيرغسون في ورطة بعد إصابة 10 لاعبين في الفريق
يذكر أن اليونايتد يعاني من كثرة الإصابات هذا الموسم من لاعبين أساسيين ويتعلق الأمر ب10 لاعبين وهم: كروني، ناني، يونغ، فيديتش، فرديناند، جونز، كليفرلي، فليتشر، اندرسون، أوين وهو ما جعل السير في ورطة خاصة وأن روني، فيديتش، فليتشر وأشلي يونغ من القطع الأساسية في تشكيلة المدرب أليكس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.