الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ش.قسنطينة: الخضورة تسقط السطايفية من عرش القاعدة الشرقية وتريد الكأس قسنطينية
نشر في الخبر الرياضي يوم 26 - 01 - 2014

تمكن فريق شباب قسنطينة من العودة إلى قسنطينة بتأشيرة المرور إلى الدور ثمن النهائي من السيدة الكأس وهذا بتغلبه على الوفاق في عقر داره بضربات الجزاء التي تصدى لها جميعها الحارس سيدريك، وبهذا يخطو السنافر خطوة عملاقة نحو أول نهائي له منذ تأسيسه كما يؤكد من يوم لآخر أن الفريق قادم ليتسيد القاعدة الشرقية.
شكرا يا أبطال فقسنطينة عاشت ليلة بيضاء
يوجه أنصار شباب قسنطينة شكرهم الكبير إلى لاعبيهم الذين كانوا في المستوى في واحد من أهم لقاءات الموسم، إذ فازوا في سطيف وهو ما سمح للسنافر بالاحتفال في شوارع قسنطينة بعد المواجهة وجعلوا من قسنطينة عاصمة للثقافة الكروية.
أحلى تأهل منذ ملحمة تلمسان وقوة الخضورة على كل لسان
ما يمكن قوله أن السنافر لم يسعدوا بهذا التأهل منذ التأهل التاريخي الذي عاد به السنافر من ملعب تلمسان قبل موسمين بهدف زيتي، وبالنظر إلى فوز الشباب ثلاث مرات متتالية خارج القواعد باتت كل الفرق التي يتنقل لمواجهتها تهابه وهو حاليا أحسن فريق خارج الديار وقوته يتحدث عنها أنصار كل الفرق.
مشوار الخضورة الأصعب بين كل الفرق
لو نلقي نظرة على مشوار السنافر في الكأس إلى غاية الآن نجد أنه الأصعب بين كل الفرق التي ستنشطه يوم 18 فيفري القادم، كون الخضورة الفريق الوحيد الذي واجه في المباريات الثلاث الماضية فرقا من الرابطة المحترفة الأولى ما يعني أنه يستحق الفوز بها.
من أسقط 3 فرق من الناسيونال يستحق تنشيط النهائي
كما قلنا فالفريق الذي يزيح من طريقه ثلاثة فرق من الرابطة الأولى يكون الأجدر بتنشيط الدور النهائي لذلك على اللاعبين مواصلة العمل بنفس الجدية والتعامل مع المحطات القادمة بنفس الطريقة والفريق سيكون له شرف مصافحة الرئيس شهر ماي القادم.
الأصعب مرّ و3 محطات فقط لجلب الكأس إلى سيدي راشد
ما يجب أن نشير إليه هو أن الأصعب من هدف الفوز بالكأس قد مر خاصة وأن الفريق وصل للمرحلة الحاسمة من هذا الهدف لذلك لم يتبق الكثير لإهداء السنافر الكأس التي يحلمون بها منذ نشأة الفريق قبل قرن من الزمن.
عفوا يا حمّار فعزيمة الرجال لا تقهرها الأموال
بالعودة إلى كل ما حدث قبل مواجهة الكلاسيكو وحملة التعبئة التي قام بها مسيرو الوفاق وعلى رأسهم الرئيس حمّار حاول مسيروه أن يجمعوا أكبر منحة من أجل هزم الخضورة ولكن لاعبي الشباب كانوا رجالا في الميدان وعزيمتهم قهرت أموال رجال الأعمال السطايفية.
ثالث تأهل على التوالي للدور ربع النهائي
بخطفه لورقة التأهل من سطيف سيلعب السنافر يوم 18 فيفري القادم ثالث ربع نهائي على التوالي ما يعني أن الفريق بات يتعامل جيدا مع منافسة الكأس، وإذا تواصل مردوده بهذا الشكل فهو المرشح رقم واحد للفوز بها خاصة لو تضعه القرعة في حملاوي في الدور القادمين.
التأهل من سطيف بعد التمديد زاد من حلاوته
الأكيد أن ما جعل السنافر يخرجون إلى شوارع قسنطينة للاحتفال هو الطريقة الهيتشكوكية التي تأهل بها رفقاء ناتاش إلى الدور ربع النهائي والمنافس في حد ذاته حيث شنت إدارة سطيف حربا نفسية على الفريق طيلة الأسبوع الذي سبق المواجهة، كما أن الشباب فاز بعد الوقت الإضافي ما جعل صافرة حيمودي بمثابة المتنفس للسنافر الذين مروا بوقت عصيب قبل حسم التأهل.
إفساد فرحة الوفاق باللقب وإقصائه على ميدانه.. إنها عقدة يا حمّار
بعد أن أفسد السنافر في الموسم الماضي فرحة الوفاق باللقب ما خلق مشاكل كثيرة لرئيسه حمّار تمكنوا هذا الموسم من قهره بعقر الدار وتأهلوا على حسابه ما أدخل نفس الرئيس في متاهات فما يمكن قوله للرئيس حمّار هو أن شباب قسنطينة باتت تشكل لك عقدة يصعب حلها.
…ونحو تسيد الشرق وفرض الزعامة
من خلال نتائج الفريق وتطلعه للفوز بالألقاب ما يمكن هو أن شباب قسنطينة في طريقه ليكون زعيم المنطقة الشرقية وإسقاط اسم الوفاق من قاموس التتويجات وهو ما يمكنه تحقيقه إذا تواصل التعامل مع المنافسات بالاحترافية والعزيمة نفسها.
أموال رجال أعمال سطيف تبخرت بين يدي سيديرك
رغم أن مسيري الوفاق حاولوا بكل الطرق تجنب الإقصاء لتفادي مشاكل جديدة مع أنصارهم ووفروا أموالا كبيرة كمنحة والوالي الذي استقبل لاعبيه ولكن كل تلك الأموال تبخرت في 4 دقائق بين أيدي الحارس الكبير سيديريك، الذي قام بلقاء كبير وأبهر كل الجزائر.
الشباب لم يقدم مباراة كبيرة لكنه فاز وهو الأهم
في مثل مباريات الوفاق لا يهم الأداء بقدر ما تهم النتيجة لأن الدرابيات ولقاءات الكلاسيكو يكون فيها الضغط كبيرا والفريق الذي يكون أكثر تركيزا هو من يفوز واعترف السنافر أن فريفهم لم يقدر لقاء كبيرا خاصة في الشوط الثاني ولكنه يفوز وهو ما يهمهم في هذه المنافسة.
عفوا يا سطايفية حان وقت الخضورة لتزعم الكرة الجزائرية
من يوم لآخر يتم التأكد أن عهد تتويجات الوفاق قد ولى هذا الموسم لاسيما وأن فريقا اسمه شباب قسنطينة سيكون له شأن كبير في السنوات القادمة، فإذا واصل العمل فإنه سيتسيد الكرة الجزائرية وليس الجهة الشرقية فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.