الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ا. العاصمة 2 -ج. الشلف 0
نشر في الخبر الرياضي يوم 23 - 03 - 2014


بطاقة اللقاء
ملعب بولوغين، أرضية جيدة، طقس معتدل، جمهور غفير، تنظيم جيد، تحكيم للثلاثي بوشامة، بورحلي، بزاح والحكم الرابع صخراوي.
الأهداف: بوعزة د56 وفرحات د69 لصالح اتحاد العاصمة.
الإنذارات: شافعي د28، سوقار د60 من جانب سوسطارة.
لخضاري د25، زاوش د26 من جانب جمعية الشلف.
ا.العاصمة: زماموش، مفتاح، بن موسى، العيفاوي، شافعي، كودري، بوشامة، فرحات، سوڤار (بدبودة د70)، زياية (أندريا د63) وبوعزة (بايتاش د84).
المدرب: فيلود.
ج.الشلف: صالحي، بادارو، زازو، لخضاري، زاوي، زاوش (علي حاجي د77)، تجار، بن طوشة (سلامة د81)، ملياني، بوسعيد (مرزوقي د71) ودهام. وصالحي المدرب: إيغيل.
رجل اللقاء: بوعزة صال وجال ومنح فوزا مهما لسوسطارة
كان اللاعب بوعزة رجل المباراة دون منازع، حيث أجمع عليه كل من شاهد المباراة أمس في ملعب بولوغين، كيف لا وهو الذي صال وجال، وكان مسجل الهدف الأول الذي حرر الفريق، كما كان وراء الهدف الثاني الذي سجله فرحات بعدما منح بوعزة تمريرة حاسمة، ليؤكد بها اللاعب السابق لجمعية وهران واتحاد البليدة ووفاق سطيف أنه من طينة الكبار، وأنه من اللاعبين الذين ساهموا كثيرا هذا الموسم في تحقيق سوسطارة اللقب الذي اقترب منه الفريق العاصمي.
بوعزة وفرحات يقربان «سوسطارة» من اللقب
تمكن فريق اتحاد العاصمة من تحقيق ثلاث نقاط ثمينة جدا لما فاز على جمعية الشلف بثنائية مقابل صفر، قربت الاتحاد أكثر من لقب هذا الموسم…
قذفة قوية من زاوش وزماموش يخرجها بصعوبة إلى الركنية
عرفت بداية اللقاء بين سوسطارة والشلف توازنا كبيرا من حيث السيطرة على الكرة خاصة في وسط الميدان، بدليل أن اللقطة الأولى من اللقاء كانت لصالح الزوار، ففي الدقيقة ال9 قذفة قوية من زاوش من خارج منطقة العمليات، زماموش أخرجها بصعوبة إلى الركنية، ليثبت فريق أولمبي الشلف منذ العشر دقائق الأولى نيته في عدم لعب الدفاع، ومحاولة مباغتتة الخصم بهدف من أجل العودة بنتيجة إيجابية.
د16 كرة كودري يخرجها دفاع الشلف من على الخط
قذفة زاوش التي كادت أن تخادع زماموش وتسكن الشباك، رد عليها الاتحاد بقوة، ففي الدقيقة ال16 مخالفة مباشرة من بن موسى، صالحي تدخل وأبعدها، لتصل الكرة عند كودري، هذا الأخير سدد بقوة والدفاع أخرج الكرة من على الخط. ليواصل فريق سوسطارة السيطرة ومحاولة التسجيل، ففي الدقيقة ال33، توزيعة دقيقة من بن موسى، وضعها على رأس فرحات، هذا الأخير كرته مرت جانبية بقليل.
د35 دهام بقذفة على الطائر كاد يخادع زماموش
بعد لقطتين من الاتحاد في ربع الساعة الأول من المباراة، حاول لاعبو الشلف الرد بقوة في الدقيقة ال35، حيث سدد اللاعب السابق لسوسطارة دهام كرة قوية على الطائر مرت بقليل على القائم الأيسر للمين زماموش، مواصلا الفريق الزائد التهديد، ففي الدقيقة ال 42 قذفة قوية من حوالي 25 مترا من اللاعب بن طوشة، لكن الحارس المتألق لمين زماموش أخرجها إلى الركنية من جديد، وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، أي في الدقيقة ال44 تمريرة ذكية من فرحات إلى سوقار، هذا الأخير راوغ مدافع وقذف بقوة لكن الحارس صالحي أمسك الكرة بصعوبة على مرتين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
د56 بوعزة يسجل الهدف الأول ويلهب المدرجات
الشوط الثاني من اللقاء عرف دخولا قويا للزوار، ففي الدقيقة ال54 مخالفة مباشرة من تجار، مرت جانبية بقليل، ليرد عليه لاعبو الاتحاد في الدقيقة ال56، فزياية مرر كرة رائعة لفرحات، بدوره مرر لبوعزة وهذا الأخير سجل الهدف الأول أمام فرحة كبيرة لأنصار سوسطارة.
د69 فرحات يسجل الهدف الثاني ويقرب سوسطارة من اللقب
وبعد الهدف الأول تحرر لاعبو سوسطارة، ففي الدقيقة ال68 أندريا مرر كرة ذكية لسوقار، هذا الأخير قذف بقوة ومرت جانبية، ودقيقة واحدة بعد ذلك أي في ال د69 بوعزة قام بعمل فردي جميل، توغل داخل منطقة العمليات، ومرر كرة على طبق لفرحات، وهذا الأخير سجل الهدف الثاني وسط فرحة كبيرة، لينتهي اللقاء بهدفين لصفر لصالح سوسطارة ما قربهم أكثر من اللقب.
فتح « الفيراج» لأول مرة هذا الموسم
بالنظر للعدد الكبير من الأنصار الذين حضروا المباراة، قررت إدارة الاتحاد فتح المنعرج أو كما يحلو لأنصار سوسطارة تسميته ب«الفيراج»، وهذا من أجل السماح لجميع الأنصار بالدخول إلى الملعب والاستمتاع بمواجهة الشلف وباقتراب النادي من التتويج الوطني.
احتفالات كبيرة بعد هزيمة المولودية بثلاثية
بما أن مواجهة سوسطارة انطلقت على الساعة السادسة، أي بعد نهاية لقاء المولودية بقليل، فكان أنصار اتحاد العاصمة على علم بالنتيجة التي آلت إليها مباراة المولودية والشبيبة القبائلية، أين فازت هذه الأخيرة بثلاثية نظيفة، ما جعل أنصار اتحاد العاصمة يحتفلون بخسارة غريمهم بثلاثة أهداف مقابل صفر.
اللاعبون استقبلوا ب«شمومبيوني شامبيوني»
مباشرة بعد دخول لاعبي الاتحاد إلى أرضية الميدان، استقبلهم أنصار الفريق بعبارة «شمومبيوني شامبيوني»، والتي تفاعل معها رفقاء شافعي الذين بادلوا أنصار فريقهم الفرحة بالتصفيقات، علما أن الاستقبال الرائع الذي حظي به رفقاء زياية رفع كثيرا من معنوياتهم قبل المباراة.
استقبال حار لدهام وإيغيل ببولوغين
استقبل أنصار الاتحاد الثنائي دهام وإيغيل كالأبطال في لقاء أمس، حيث لم ينس «المسامعية» كل ما قدمه لهم دهام نور الدين، والأهداف الكثيرة التي سجلها هذا القناص، فضلا عن المدرب إيغيل الذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية للفريق، تاركا نادي شبيبة القبائل وملتحقا بنادي سوسطارة في أحلك الظروف.
عودة تجار لا حدث لدى الأنصار
وعكس دهام وإيغيل اللذين حظيا باستقبال الأبطال، فإن عودة سعد تجار إلى بولوغين كانت لا حدث بالنسبة للأنصار، رغم أن سعد لعب العديد من المواسم مع سوسطارة وكانت بوابته نحو المنتخب الوطني، لكن عدم مشاركة تجار كثيرا خلال الأشهر القليلة الأخيرة قبل مغادرته مع سوسطارة جعل الأنصار لا يعيرون اهتماما لعودته، فلم يشتم ولم يحمد من طرفهم.
«كراكاج» في نهاية اللقاء واحتفال مسبق باللقب
صور جميلة صنعها أنصار سوسطارة أمس قبل نهاية اللقاء بدقائق، لما أطلقوا «كراكاج» جميل ب»الفيميجان» والأهازيج، ما جعله عبارة عن احتفال مسبق بلقب البطولة الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.