أزيد من 800 ألف مترشح يجتازون ابتداء من غد الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط    الزراعات الاستراتيجية: توفير جميع شروط المرافقة والدعم للإستثمار في الصناعات التحويلية    إطلاق البرنامج الوطني الأول للتكوين في مجال الصيدلة الإشعاعية خلال الدخول الجامعي القادم    لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



م. وهران: الحمراوة ينتظرون الوجوه الجديدة واللاعبون يتلقّون اليوم أموالهم
نشر في الخبر الرياضي يوم 04 - 06 - 2015

بعد أن ارتاح الجميع من تمكّن الرئيس من إقناع المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي بالتوقيع وتجديد عقده، ما سيجعل الفريق يعيش نوعا من الاستقرار، لاسيما وأنّ هذا التقني قام بعمل جيّد في هذا الموسم بتأهيل التشكيلة الوهرانية لكأس «الكاف» مع إمكانية المُشاركة أيضا في رابطة أبطال إفريقيا، فإن أنصار المولودية لا ينتظرون في الوقت الرّاهن من الرجل القوّي في بيت «الحمري» سوى في البدء بعملية الإسقدامات الصيفية ، خصوصا و أنّ بعض الفرق قد بدأت في التوقيع للوجوه الجديدة، لاسيما مولودية العاصمة وشباب بلوزداد، ضف إلى ذلك أن سوق التحويلات يبدو نسبيا خال من العناصر المنتهية عقودها ، كما أن هذه العناصر بدأت تضيع والبداية كانت بقلب هجوم السنافر، حمزة بولمدايس الذي جدّد بفريقه قبيل نهاية الموسم ليأتي الدّور أوّل أمس على عبد المالك مقداد الذي رسّم عودته للعميد، ما يُؤكّد من يوم لآخر أن الميركاتو الصيفي سيكون صعبا والتنافس مع بعض الفرق سيكون عصيبا.
«بابا» عاد خال الوفاض من العاصمة وتحدّث فقط مع جميلي
لم تكن الجولة الخفيفة التي قام بها الرئيس بالجزائر العاصمة أوّل أمس ناجحة، بحكم أنه لم يتمكّن من لقاء اللاعب مقداد مادام أنه قرّر التوقيع للعميد وأن المناجير أمادا لم يحضر، هو الذي يبدو أيضا أنه قريب من التوقيع للعميد أو الاحتراف بفرنسا وبالضبط بفريق لانس الفرنسي. وحسب مصدر موثوق فإن اللاعب الوحيد الذي التقى به الرئيس بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة كان حارس العميد جميلي، حيث تحدّث رئيس المولودية مع ابن تلمسان، لكن المفاوضات بين الرجلين لم تذهب بعيدا، إذ أكد بلحاج للحارس أن عليه جلب أوراقه تسريحه وبعدها بإمكانه التفاوض معه حول إمكانية التحاقه بالمولودية. نشير إلى أن رئيس مولودية وهران يريد جلب حارس من أجل تعويض بلعربي الذي انتهى عقده وأيضا ربما ناتاش، خاصّة وأن «بابا» يكون قد قرّر تسريحه بعد الذي حدث بينهما على هامش لقاء الجولة الأخيرة ضد وفاق سطيف بملعب أحمد زبانة. نشير إلى أنّ الرئيس «بابا» كان له موعدا أيضا مع مسؤولي شركة «أوريدو» خلال تنقّله للجزائر العاصمة.
الاتّفاق المالي لم يتمّ بعد مع مازاري
يبقى المدافع مازاري من بين العناصر التي يُريد «بابا» ضمّها وتدعيم الخط الخلفي بها، لكن لغاية الآن لم يقع بعد الاتفاق حول الشق المالي بين الرجلين، ليبقى الاتفاق النهائي منتظرا بين الفينة والأخرى وقد يكون مدافع اتحاد الحراش أو لاعب يوقّع لصالح «الحمراوة».
كثر الحديث عن بوعزة و«بابا» معجب بالدولي المصري
هناك لاعب آخر مرشّح بقوّة لحمل ألوان مولودية وهران من جديد ويتعلّق الأمر بصانع ألعاب اتحاد العاصمة، فاهم بوعزة، المنتهي عقده والذي لا يستبعد فكرة العودة للباهية وهران، ويبدو أن أنصار الفريق يريدون عودته من جديد لتدعيم وسط الميدان. فيما يخصّ اللاعب الدولي المصري لفريق الزمالك، محمد إبراهيم فإن الرئيس «بابا» جد متحمّس لضمّه ويكون قد ربط يوم أمس الاتصال بمناجيره ليعرف مطالبه وكيف تتمّ عملية إعارته للحمراوة. نضيف أيضا أنه من بين العناصر التي تمّ الحديث عنها كثيرا بالمولودية نجد مدافع الجمعية حسين بن عيادة، لكن لغاية الآن لم يظهر أي أمر جديد في القضية، خاصّة وأن خريج مدرسة الجمعية متواجد حاليا في تربص مع المنتخب الوطني.
الأنصار يُريدون أسماء ثقيلة
كلّ ما يتمناه أنصار مولودية وهران وهو أن تنجح الإدارة في ضم أسماء ثقيلة، حيث لا يريدون لاعبين لهم نفس مستوى التعداد الحالي بل يُريدون لاعبين قادرين على تقديم الإضافة لأنهم يحلمون كما كان الرئيس يصرّح في كل مرة ب»فريق الأحلام» ولهذا يترقّب الأنصار أولى الأسماء التي ستوقّع بصفة رسمية مع الفريق، في الوقت الذي يؤكد فيه المدرب كافالي أن العناصر التي سيتم جلبها ستكون حسب حاجيات الفريق وليس من أجل الاستقدام فقط .
من الخطأ تسريح اللاعبين قبل الشروع في الاستقدام
كان مرتقبا أن يلتقي سهرة البارحة الرئيس مع المدرب كافالي لتحديد قائمة المسرحين، التي كثر عليها الكلام، لكن النقطة التي تبقى مهمة في هذا الشأن وهو أنه سيكون من الخطأ الإعلان عنها قبيل البدء في عملية الإستقدامات، خاصّة وأنه كما يقال «سوق التحويلات» في الجزائر خال نوعا ما مادام أن غالبية اللاعبين يملكون عقودا مع فرقهم، خاصّة وأنه مهما يقال عن التعداد الحالي، فإنه هو الذي نجح في اختطاف المركز الثالث و تمكّن من التأهّل للبوديوم وكما صرح كافالي بشأن رحيل الزعبية «حديقة الجيران ليست حتما أحسن من حديقتنا»، معنا أن العناصر التي ستجلبها ليست حتما أفضل من المتواجدة حاليا في التعداد، لهذا من الأجدر العمل حالة بحالة، يعني أنّه كلّما يتمّ جلب لاعب في منصب ما يتمّ تسريح اللاعب الذي كان يلعب في ذلك المنصب، عدا ربما العناصر التي لم تشارك كثيرا والتي ربما يمكن تسريحها ابتداء من اليوم، لكن العناصر التي كانت تُشارك يجب التريّث معها.
لما هذا التماطل في التفاوض مع المُنتهية عقودهم؟
هناك نقطة أخرى من المفروض أن تكون من بين أولويات الإدارة ويتعلّق الأمر بالتفاوض مع العناصر المنتهية عقودها، خاصّة وأنّ العديد من هذه العناصر هي أساسية وأدّت موسما محترما، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر، نساخ، بلعباس فريد حمزة هريات، هشام شريف وحتى الحارس بلعربي، بالإضافة إلى بن شاعة الذي من المنتظر أن يُمدّد عقده، وبن شيخ هو الآخر حرّ من أي التزام والذي من المنتظر أن يُوقّع عقدا لموسمين لأنّ المدرب كافالي يثق به كثيرا.
نساخ متواجد حاليا بتونس
نشير إلى أن الظهير الأيسر نساخ شمس الدين متواجد حاليا خارج أرض الوطن لقضاء عطلته بتونس. نذكر أن «شمسو» من بين العناصر المنتهية عقودها ويبقى عنصرا جد مهمّ في كتيبة المدرب كافالي ومن المفروض أن يكون من بين العناصر التي يتمّ التجديد لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.