لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيليستي ورحلة مواصلة العقدة لمنتخب الألباروخا

يخوض منتخب الأوروغواي مواجهة صعبة أمام الباراغواي هذا المساء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكوبا أمريكا على ملعب لابورنادا في مدينة لاسيرينا.
وتعد المواجهة صعبة لمنتخب الأوروغواي الذي لا بديل أمامه سوى تحقيق الانتصار اذا رغب في التأهل بشكل رسمي لدور الثمانية من البطولة.
و يمتلك منتخب الأرجنتين صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بالتساوي مع منتخب الباراغواي بينما أوروغواي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويحتل ذيل المجموعة منتخب جامايكا بصفر من النقاط .
ولعب الباراغواي مباراتين حيث تعادل أمام الأرجنتين 2-2 مع تحقيق الانتصار أمام جامايكا 1-0 بينما تمكنت الأوروغواي من الفوز على جامايكا بنتيجة 1-0 ثم الهزيمة بنفس النتيجة أمام التانغو الأرجنتيني.
تاريخ المواجهات بين المنتخبين:
يبحث منتخب الباراغواي عن انهاء العقدة الأوروغويانية حيث لم تحقق باراغواي الفوز على منافسه يوم السبت في كوبا أمريكا منذ 68 عامّا وذلك منذ الانتصار 4-2 في كوبا أمريكا عام 1947 في الاكوادور وهي البطولة التي شهدت فوز الأرجنتين باللقب وتواجد الباراغواي كوصيف .
و لعب المنتخبين منذ مباراة 1947 في 14 مناسبة فاز الأوروغواي في 9 مع 5 تعادلات بينما اجمالي المواجهات بين الفريقين 25 مباراة فاز الأوروغواي في 14 و الباراغواي في 6 مع 5 تعادلات.
و تعود آخر مواجهة بين المنتخبين الي كوبا أمريكا 2011 في الأرجنتين وهي المباراة التي انتهت بفوز السيليستي الأوروغوياني بثلاثية نظيفة .
وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين في كوبا أمريكا 1926 عندما فازت الأوروغواي 6-1 على الباراغواي في البطولة التي شهدت تتويج الأوروغواي باللقب وذلك في تشيلي وهي نفس منظم البطولة الحالية .
ولم تحقق الأوروغواي الفوز في أخر مباريات جولات دور المجموعات سوى في مباراة واحدة في أخر ثمانية نسخ لبطولة كوبا أمريكا حيث فاز مرة فقط مع 5 هزائم و التعادل مرتين .
تكتيك المنتخبين:
أولا تكتيك الأوروغواي:
تعد قوة منتخب الأوروغواي طوال الفترة الماضية هي خط الدفاع حيث لم تهتز شباك الفريق سوى مرة واحدة في البطولة عن طريق رأسية سيرخيو اغويرو.
ويتوجب على المدرب أوسكار تاباريز الابتعاد عن الأسلوب الدفاعي والتركيز على هز شباك الباراغواي من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية وتحقيق الفوز بدلا من الدخول في حسابات معقدة .
و من المتوقع ان يحقق منتخب التانغو الانتصار على جامايكا على طريقة أوروغواي وباراغواي وهو ما يعني ان منتخب الأوروغواي لا يملك الكثير من الحلول سوى الفوز و إلا سوف يكون أمله الوحيد التأهل ن طريق المركز الثالث حيث ينتظر ان يتأهل أفضل فريقين أصحاب المركز الثالث لدور الثمانية.
و يجب على تاباريز مساعدة مهاجمه ايدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان للخروج من العقم الهجومي الذي يعاني منه في بطولة كوبا أمريكا الحالية وذلك في ظل غياب الثنائي لويس سواريز الموقوف و المعتزل دييغو فورلان عن هجوم السيليستي .
وتعد الأزمة الكبرى لمنتخب الأوروغواي هي غياب المدافع دييغو غودين لاعب أتليتكو مدريد للايقاف بسبب نيله البطاقة الصفراء الثانية ضد المنتخب الأرجنتيني ليحمل لظهير الأوروجوائي ماكسي بيريرا شارة القيادة في غيابه.
و قال ماريو خيمنيز مدافع الأوروغواي عن غياب غودين" سوف نفتقد للقائد والرمز ضد الباراغواي و نحن نشعر للقلق بسبب غيابه ".
و ينتظر ان يلعب منتخب الأوروغواي بطريقة 4-2-3-1 مع تواجد كافاني بمفرده في الهجوم خلف الثلاثي رويان و لوديرو ورودريغيز.
إليكم تشكيلة الأوروغواي المتوقعة:
حراسة المرمى : موسليرا
الدفاع : بيريرا , كواتيس , خيمينيز , بيريرا
الوسط: جونزاليس , رويس , رويان , لوديرو , رودريغيز
الهجوم : كافاني
ثانيّا تكتيك الباراغواي:
يعاني مدرب الباراغواي الأرجنتيني دياز من ضعف في لياقة لاعبيه البدنية بسبب امتلاك العديد من العناصر التي تفوق ال 30 عامّا ليعترف المدرب ان الخبرة و الحنكة هما مميزات الفريق بينما اللياقة البدنية هي الأزمة الكبرى التي تؤرق أحلام الباراغواي.
ويمتلك منتخب الباراغواي باولو دا سيلفا 35 عاما , أورتيغوزا 30 عاما , كاسيريس 30 عاما , نيلسون فالديس 31 عاما , روكي سانتا كروز 34 عاما ولوكاس باريوس 30 عاما مما يعني ارتفاع كبير في معدل الأعمار لنجوم الباراغواي .
و يعاني المنتخب الباراغوياني من مشاكل مع الاصابات بداية من حارس المرمى المخضرم خوستو فيار 37 عاما الذي غاب عن البطولة بسبب الاصابة العضلية التي تعرض لها قبل بدأ البطولة بفترة قليلة و ذلك مع شكوك حول مشاركة المدافع ميجل ساموديو في لقاء الأوروغواي بسبب الاصابة .
وغادر ميجل ساموديو الملعب في الدقيقة 77 من مباراة جامايكا مع مشاركة الظهير البديل ايفان بيريس.
ويفضل المدرب دياز العمل بمبدأ التناوب والمداورة بين الثنائي الهجومي روكي سانتا كروز و نيلسون فالديز للحفاظ على لياقة الثنائي بجانب تواجد لاعبين شباب بجانب الخبرات مثل برونو فالديز 22 عامّأ.
وينتظر ان يلعب منتخب الباراغواي بطريقة لعب 4-4-2 , إليكم التشكيلة المتوقعة:
حراسة المرمى : فيار
الدفاع : فالديس , أغويلار , سيلفا , ساميديو
الوسط: غونزاليس , كاسيريس, أورتيغوزا , بنيتيز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.