الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يبحث عن الفوز الأوروبي الأول دون ساحره ميسي
نشر في الخبر الرياضي يوم 29 - 09 - 2015

يستضيف ملعب كامب نو في اقليم كتالونيا فريق باير ليفركوزن الألماني في ثاني مواجهات دور المجموعات بالمجموعة السادسة.
ويحتل باير ليفركوزن صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على حساب باتي يوريسوف بنتيجة 4-1 في الجولة الأولى بينما تعادل برشلونة بهدف لهدف في ملعب الأولمبيكو .
غياب الساحر:
يخوض لويس انريكي أولى مبارياته الأوروبية هذا الموسم في غياب ليونيل ميسي اللاعب المرشح بقوة للقب الأفضل في العالم لعام 2015 والذي قاد الفريق لتحقيق الرباعية"الليغا,الكأس,دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية".
وتعرض ميسي للاصابة في لقاء لاس بالماس بالجولة السادسة من الليغا الأسبانية يوم السبت الماضي لتشير التقارير ان غياب اللاعب سوف يمتد الى شهرين.
من جانبه قال دوناتو فيلاني، طبيب المنتخب الأرجنتيني أن ليونيل ميسي لن تطول فترة غيابه عن الملاعب لقرابة شهرين كما تشير التوقعات.
ويتوقع ان يعود ميسي للملاعب من جديد في مباراة البرنابيو بالكلاسيكو أمام ريال مدريد .
ويأمل طبيب التانغو في تواجد ميسي مع منتخب بلاده أمام البرازيل يوم 13 نوفمبر وضد كولومبيا 17 نوفمبر.
من جانبه قال رودي فاولر مدير الرياضي لباير ليفركوزن"نحن نشعر بحزن كبير بسبب غياب ليونيل ميسي عن اللقاء".
وأكمل"ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم بالوقت الحالي ومن الرائع ان تشاهده يلعب أمامك".
وصرح كريستوف كرامر لاعب وسط المنتخب الألماني ونجم ليفركوزن الحالي"بالنسبة لي كنت أتمنى اللعب ضد ميسي, من الممكن اعتبار غيابه أمراً سيئاً لنا".
وأضاف"برشلونة يمتلك نخبة من أبرز نجوم العالم ولذلك لا أعرف اذا كان غياب ميسي سوف يكون مؤثر أو لا ".
وصرح لويس انريكي عن غياب نجمه الأول"أمامنا تحدي مهم ضد ليفركوزن وهو العمل بدون ميسي وكيفية النجاح بدونه".
وقال سيرغي بوسكيتس لاعب وسط برشلونة"من الصعب جدا تعويض لاعب بحجم ليونيل ميسي لكونه اللاعب الأفضل في العالم ".
وتحدث ايفان راكيتيتش"غياب ميسي ضربة مؤثرة للفريق بالكامل لكنها كذلك تمثل دافع قوي للفريق للفوز على ليفركوزن".
ويتذكر عشاق برشلونة تسجيل ليونيل ميسي لخماسية في مرمى باير ليفركوزن في مباراة ال1-7 الأخيرة بين الفريقين في دور ال16 من دوري الأبطال في موسم 2011/2012 .
ولم يغيب ميسي منذ عام 2012 سوى عن 4 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي فاز برشلونة في مباراتين منها وخسر في مباراتين مما يعني تأثير اللاعب الأرجنتيني الكبير على فريقه الحالي.
ولعب برشلونة بدون ميسي سبع مباريات في موسم 2003/2014 وحقق الفريق الفوز في ست مباريات منها.
ويعتمد برشلونة على الثنائي لويس سواريز ونيمار في غياب ميسي وهما الثنائي الذي سجلوا معا 17 هدفا في دوري الأبطال في الموسم الماضي.
فيديو لآخر مباراة جمعت بين برشلونة وليفركوزن :
قائمة آخرى من الغيابات:
لن يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب الوحيد عن صفوف فريق لويس انريكي في مباراة باير ليفركوزن حيث وصف سيرغي بوسكيتس لاعب وسط الفريق بالمنحوس بسبب كثرة الاصابات.
وقال بوسكيتس"نحن نعاني في الموسم الحالي من سوء حظ بسبب كثرة الاصابات وعقوبة الفيفا".
ويغيب عن برشلونة قلب الدفاع البلجيكي الدولي توماس فيرمايلين للاصابة بجانب رافينيا ألكانتارا الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة وسوف يغيب عن الملاعب لستة شهور مع وجود شكوك حول مشاركة الحارس التشيلي كلاوديو برافو والظهير الأيسر خوردي ألبا وهو الثنائي الذي لم يتواجد السبت الماضي في كامب نو ضد لاس بالماس.
والى الفريق الألماني يغيب تين جيدفاج، وعمر توبراك مع شكوك حول مشاركة روبيرتو هيلبيرت.
أرقام من اللقاء:
تواجه الفريقين من قبل 8 مرات في المسابقات الأوروبية حيث فاز فريق برشلونة في 5 منها مع الهزيمة في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة.
وسجل برشلونة 17 هدفا في مرمى باير ليفركوزن بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.
ولعب برشلونة 60 لقاء أوروبي ضد الأندية الألمانية وفاز في 32 منها وخسر في 16 مع 12 تعادل.
ويمتلك برشلونة 499 هدف في دوري الأبطال الأوروبي وذلك عقب هز لويس سواريز لشباك الحارس البولندي جيبوتشي تشيزيني في الاولمبيكو ليبحث الفريق عن الهدف رقم 500 في لقاء باير ليفركوزن.
قلق بسبب شتيغين:
فقد جمهور نادي برشلونة ثقته في الحارس الألماني الدولي تير شتيغين وذلك في الفترة التي غاب عنها الحارس التشيلي كلاوديو برافو عن الفريق بسبب الاصابة.
واهتزت شباك شتيغين هذا الموسم برباعية في سان ماميس بكأس السوبر المحلي ضد أتليتك بلباو وبرباعية آخرى في الليغا في ملعب بالايدوس ضد سيلتا فيغو.
واهتزت شباك شتيغين 16 هدفا في 21 لقاء بالموسم الماضي بمتوسط 0.76 هدف في المباراة الواحدة.
وفي الموسم الحالي اهتزت شباك الحارس الألماني 16 مرة أي نفس جميع أهداف الموسم الماضي بالكامل ولكن في 7 مباريات فقط بمعدل 2.28 هدف في المباراة الواحدة.
فيديو من لقاء برشلونة ضد لاس بالماس:
التشكيلة المتوقعة للفريقين:
يدخل برشلونة اللقاء بدافع كبير عقب التفوق على ريال مدريد في الليغا مستغلا الفوز على لاس بالماس وتعادل النادي الملكي في البرنابيو في لقاء ملقا.
وسجل برشلونة في الشوط الأول للمرة الأولى محليا هذا الموسم في لقاء لاس بالماس عن طريق لويس سواريز.
ويمتلك برشلونة 15 نقطة في وصافة الليغا متفوقا على ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة.
ويتوقع ان يعود خافيير ماسكيرانو لقلب الدفاع بجوار جيرارد بيكي عقب مشاركته في الوسط ضد لاس بالماس مع تواجد آلفيس وألبا في الأظهرة على حساب أدريانو كوريا وسيرغي روبيرتو مع عودة اندريس انييستا في التشكيلة الأساسية.
بينما باير ليفركوزن حقق فوز مهم خارج ملعبه على حساب فيردر بريمن في الدوري الألماني بثلاثية في سابع جولات البوندزليغا.
وخسر ليفركوزن 3 مباريات من 7 في الدوري الألماني ان منهما أمام بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ليحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة بالتساوي في النقاط مع فولفسبورغ صاحب المركز الرابع.
ويعول المدرب روجر شميت على المهاجم شتيفان كيسلينج صاحب القوة الجسمانية القوية لضرب دفاعات برشلونة مع الاعتماد بقوة على قوة هاكان كالهانوجلو في تنفيذ الكرات الثابتة ومهارة كريم بلعربي في الأجنحة .
إليكم تشكيلة الفريقين المتوقعة:
برشلونة: أندريه تير شتيجن وداني ألفيش وجيرارد بيكي وخابيير ماسكيرانو وجوردي ألبا وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا ومنير الحدادي ولويس سواريز ونيمار.
باير ليفركوزن: بيرند لينو وجوليو دوناتي وجوناثان تاه وكيرياكوس بابادوبولوس وويندل وكريستوف كرامر وويندر وبلعربي وكالهانوغلو وكيسلينغ وتشياريتو هرناندز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.