الانتخابات الرّئاسية تُحرّك السّاحة السّياسية    شنقريحة يشرف على تمرين بالذّخيرة الحية    عطاف يتلقى اتصالاً من دجوريتش    الإحصاء العام للفلاحة ينطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يتبنى مقترحات الجزائر    بنك للسكن.. لأوّل مرّة في الجزائر    جباليا في مواجهة الصّهاينة    المولودية تُتوّج.. وصراع البقاء يتواصل    ميدالية ذهبية للجزائرية نسيمة صايفي    الجزائر تضيّع القميص الأصفر    رمز الأناقة والهوية ونضال المرأة الجزائرية    تسليم شهادات تكوين وتأهيل وتكريم باحثين    رتب جديدة في قطاع الشؤون الدينية    اتفاقية شراكة بين الجزائر وبلجيكا    بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم: ذهبيتان وفضية للجزائر في اليوم الثاني    سادس فريق يتوج في عهد الاحتراف    تعبد تزكيتها من قبل أعضاء اللجنة المركزية..لويزة حنون تترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل    خنشلة: استرجاع سلاحين ناريين وذخيرة بتاوزيانت    بسكرة: يحاولون نقل ممنوعات على متن حافلة    عون يبرز الأهمية الاقتصادية لمشروع "فينيكس بيوتك"    تأمين خاص يغطي مخاطر الكوارث الفلاحية قريبا    الفلاحون والمهنيون مطالبون بالتجند لإنجاح الإحصاء العام    الجزائر.. وجهة مفضّلة لكبرى الشركات العالمية    بالتفاصيل.. المسموح والممنوع في بكالوريا 2024    كارثة حقيقية تهدّد رفح    ممثل البوليزاريو يفضح الأساليب الملتوية لمندوب المخزن    برج بوعريريج.. ألواح شمسية لتنويع النسيج الغابي    مرافعات لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال    الجزائر تتمسّك بإصلاح جامعة الدول العربية    مراتب جديدة للأئمة أصحاب الشهادات العليا    الجزائر عازمة على أن تصبح مموّنا رئيسيا للهيدروجين    هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة    الجزائر تحتضن المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي    "بريد الجزائر" يعلن عن مدة حفظ بريد الزبائن    نستحق التتويج بالبطولة وأعد الأنصار ب"الدوبلي"    صادي و"الفاف" يهنّئان المولودية بعد التتويج    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    ليلة بيضاء في العاصمة وزملاء بلايلي يحتفلون مع الأنصار    جلسة عمل ببراغا بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا    استعراض العلاقات التاريخية بين الجزائر وصربيا    النيران تلتهم مسكنا بتمالوس    "رباعي" ألمانيا و"سوتشو" الصين يوقعان السهرة الثانية    إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ بعد التهيئة    سنوسي يقطف الجائزة الأولى بتلمسان    تراث وإبداع.. سفر في رحاب الكلمة الشاعرة..    610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز    الاحتلال يُصعّد عدوانه ويواصل استهداف المدنيين    الدرك يطيح ببارون مهلوسات    أوتشا يعلن عن نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في قطاع غزة    أوبرا الجزائر: افتتاح الطبعة ال13 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية    قافلة تضامنية لفائدة المسنين    الحجاج مدعوون للإسرع بحجز تذاكرهم    مهنة الصيدلي محور مشروع مرسوم تنفيذي    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما ينتظر تنصيب لجنة تحضير برنامج الحملة الانتخابية
بلخادم يدعو المجلس الوطني للأفالان لتزكية ترشح بوتفليقة
نشر في المساء يوم 19 - 12 - 2008

ينظر حزب جبهة التحرير الوطني اليوم، في كيفية ترشيح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة مرشح التحالف الرئاسي لعهدة رئاسية ثالثة، حسبما أكده السيد عبد العزيز بلخادم الأمين العام للحزب الذي أعلن عن إخطار المجلس الوطني بتنصيب اللجنة المكلفة بالتحضير لبرنامج الحزب الخاص بالحملة الانتخابية لرئاسيات 2009.
وأضاف السيد بلخادم أن المجلس الوطني للحزب الذي يعقد اجتماعا عاديا اليوم بفندق الأوراسي بالجزائر يناقش الصيغة التي يزكي بها ترشح رئيس الجمهورية الرئيس الشرفي للحزب للرئاسيات القادمة وذلك إما بمطالبة أعضاء المجلس قبول هذه التزكية بنص صريح، أوبدعوته الاعلان رسميا عن هذا الترشح في دورة طارئة وفقا لما ينص عليه القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب.
ويستشار المجلس الوطني خلال اجتماعه اليوم، أيضا حول إنشاء اللجنة المكلفة بوضع الإستراتيجية الانتخابية للرئاسيات القادمة التي ستنصب لاحقا والتي ستتشكل من خبراء ومختصين في الاتصال لإعداد برنامج الحملة، حسبما ذهب إليه الأمين العام للحزب في كلمة ألقاها أمس، في افتتاح اجتماع الهيئة التنفيذية بفندق الأوراسي بالجزائر.
وفي هذا السياق ذكر المتحدث أن الأفالان سيدخل الانتخابات الرئاسية التي سبق وأن كان مزكيا وداعما لمرشحها برؤية قيادية واحدة وموحدة وبصفوف متراصة لا اختلاف فيها بالتركيز على حملة انتخابية نظيفة وشريفة تسودها الأخلاق وبرنامج تنافسي باعتماد خطاب واضح المعالم باستظهار الحجة والبيان من خلال اختيار خطاب يؤمن بإمكانية الشعب وقدرته. داعيا في هذا السياق مناضليه لاحترام مبادئ الأخلاق في خطاباتهم خلال الحملة الانتخابية بعيدا عن كل المزايدات التي لا تخدم الديمقراطية أوالتعددية السياسية.
كما جدد المتحدث دعوة مناضلي الحزب الى تجنيد كل قدراتهم لتنشيط الحملة الانتخابية للرئاسيات القادمة لصالح مرشح الحزب.
والى جانب مناقشة موضوع الانتخابات الرئاسية يسلط المجلس الوطني الضوء على عدة مواضيع سياسية، اقتصادية، واجتماعية.
كما أشار السيد بلخادم الى أن الحزب لا يزال يطالب بتعديل أعمق للدستور ترجع فيه الكلمة للشعب من خلال تنظيم استفتاء شعبي، مضيفا أن حزبه سيذهب بعيدا في تقديم اقتراحات لتعديل آخر يضمن استقرار مؤسسات الدولة ويحقق فعاليتها وتوازنها.
وفي هذا السياق ذكر السيد بلخادم أن التعديلات التي شملت الدستور مؤخرا جزء منها مستمد من الاقتراحات التي تقدم بها حزب جبهة التحرير الوطني، الذي شكل لجنة للنظر في تعديل الدستور ضمت أساتذة مناضلين مختصين في القانون الدستوري.
واغتنم السيد بلخادم هذه الفرصة للرد على بعض الأطراف التي كانت ضد فكرة مطالبة حزبه بتعديل الدستور وانتقدت هذه المبادرة قائلا "عندما تحدثنا عن تعديل الدستور هناك من جهز سيناريوهات لكن التعديل الذي أتى به رئيس الجمهورية كذب كل هذه الإشاعات".
ورد الأمين العام للحزب عمن أسماهم بالأطراف التي تحاول خلق الإثارة والبلبلة داخل الحزب قائلا "أننا طوينا صفحة الخلاف التي ظل البعض يبحث عنها ليتغذى منها، وما عليهم الآن إلا البحث عنها عند غيرنا"، مضيفا في هذا الصدد أن عهد الخلاف بين أبناء الحزب قد ولى وأصبح الحزب اليوم فريقا واحدا موحدا من أجل عزة الجزائر، ولا يزال الجهد متواصلا لتجاوز كل مخلفات الأزمة التي عرفها الحزب في سنتي 2003 و2004 بكل القسمات، وقال أن الاجتماع الذي عقده في نوفمبر الماضي يؤكد على أن الهياكل الحزبية تعافت في كل المحافظات وهي مهيأة لممارسة كل الأدوار المطلوبة منها. مما يستدعي تفعيلها أكثر تحسبا للانتخابات الرئاسية لضمان التعبئة وتحسيس أكبر نسبة من الناخبين.
كما رد السيد بلخادم على المتوهمين "بأن الحزب في فترة نقاهة"، مشيرا الى أن الحزب لا يمارس السياسة باستعمال الآخر بل يمارسها بمفهومها العصري دون أن ينسى تاريخه المجيد.
ومن جهة أخرى، توقف الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عند الأهداف التي يرمي حزبه لتحقيقها حاليا والمتمثلة في متابعة عمليات استكمال إعادة هيكلة المحافظات، متابعة مدى احترام القرارات المتخذة في الحزب وفقا لما تنص عليه النصوص الأساسية، العمل على تفعيل مختلف هياكل الحزب خاصة ما يتعلق بعمل الخلية، وكذا تشجيع العمل الجواري في القسمات ومراقبة كل ما يتعلق بالانخراط وتسليم البطاقات ودفع الاشتراكات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.