لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق مشروع إنجاز مركز التكوين قبل نهاية السنة
نبيل قواسمية (المدير العام للشركة الرياضية "بلاك إقلز" وفاق سطيف):
نشر في المساء يوم 21 - 08 - 2023

كشف المدير العام للشركة الرياضية "بلاك إقلز" وفاق سطيف، نبيل قواسمية، أول أمس، أنه سيتم إجراء دراسة تقنية لإنجاز مركز تكوين النادي بمنطقة أولاد صابر، بهدف انطلاق أشغال إنجاز المشروع قبل نهاية السنة الجارية 2023.
في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، كشف مدير الشركة الرياضية لوفاق سطيف، نبيل قواسمية، أن "الاحتراف يتطلب منشآت قاعدية، من بينها إنشاء مركز تكوين رياضي للشباب، يتكفل بكل الفئات الشبانية، وسيتم إنشاء المركز بالمنطقة الصناعية أولاد صابر، بمقاييس عالمية، من أجل استقطاب المواهب الشبانية، حيث نطمح إلى تكوين لاعبين كبار في السنوات المقبلة".
وأضاف: "القطعة الأرضية التي سنبني عليها مركز التكوين تتشكل من مساحة 3 هكتار، حيث سنشرع في القيام بدراسة تقنية، حتى تكون جاهزة في أسرع وقت، وكذا الإجراءات الإدارية اللازمة، حتى تنطلق أشغال إنجاز المشروع قبل نهاية السنة الجارية".
وفي نفس السياق، أفاد رئيس الشركة الرياضية لوفاق سطيف، نبيل قواسمية، أن النادي استفاد بموجب عقد امتياز، من استغلال نزل فرنسا المتواجد بوسط مدينة سطيف: "ستنطلق أشغال إعادة تهيئة الفندق خلال الأيام القادمة، ليصبح المركز الرياضي خاصا بالنادي، وسيضم مركز إيواء وإطعام للأكابر وقاعة رياضة بأحدث التجهيزات ومركز طبي يشرف عليه اختصاصيون في الطب الرياضي".
أقامت إدارة وفاق سطيف، حفل تقديم لاعبي الفريق للموسم الكروي الجديد 2023-2024، أول أمس، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان في الجزائر العاصمة.
وقد شهد الحفل توقيع وتقديم 15 لاعبا جديدا، من بينهم اثنان من مالي وهما المدافع موريبا ديارا والمهاجم سليمان كوليبالي، ناهيك عن ثمانية عناصر من التعداد القديم.
من جهته، أكد مدرب وفاق سطيف عبد القادر عمراني، أنه يهدف في البداية، إلى تكوين فريق تنافسي، بالنظر إلى التغييرات الكبيرة التي طرأت على تعداد النادي.
وصرح عمراني خلال الندوة الصحفية، التي نشطها في ختام الحفل قائلا: "الأولوية حاليا تتمثل في تكوين فريق تنافسي خلال هذا الموسم الجديد، خاصة أن تعداد الفريق تغير بنسبة 90 بالمائة".
وأضاف: "قمنا بالانتدابات الضرورية وفق النقائص المسجلة في كل منصب، حيث انتدبنا 15 لاعبا جديدا، مع الإبقاء على 8 لاعبين من الموسم الفارط، وترقية 9 لاعبين يتدربون حاليا مع الأكابر، في سبيل تحضير تشكيلة شابة وقوية على المديين المتوسط والبعيد".
ودعا مدرب فريق أبناء "عين الفوارة" أنصار "الوفاق"، إلى "التحلي بالصبر تجاه العناصر الجديدة، حتى يصل الفريق إلى المستوى المطلوب، بما أننا نمر بفترة انتقالية"، مشيرا إلى أن وفاق سطيف "لن يتخلى عن تقاليد لعب الأدوار الأولى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.