لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبار اجتياز "الشلفاوة" وهم المشاكل
أولمبي الشلف – مولودية وهران
نشر في المساء يوم 14 - 09 - 2023

تدشن مولودية وهران النسخة الجديدة من البطولة الوطنية الاحترافية لموسم (2023- 2024)، بالانتقال في أول جولة فيها، إلى ميدان غريمها أولمبي الشلف، الذي ستقابله غدا على أرضية ملعبه "محمد بومزراق"، بداية من الساعة السابعة مساء؛ بهدف مشترك، وهو تسجيل إقلاع إيجابي محفز في موسم يلوح صعبا، خاصة بالنسبة للمولودية، التي تتوسم المعافاة، وفي أقرب وقت من حالها المتردية؛ بفعل مشاكل كثيرة ومتراكمة، أثرت على معنويات "الحمراوة"، خاصة الأنصار، حتى مع قدوم شركة وطنية ترعى شؤونها، كما كانوا يطالبون ويتمنون منذ سنوات.
وكان من تداعيات هذه المشاكل المتناسلة، صعوبة الاستفادة من خدمات 08 لاعبين جدد منتدبين، بسبب الديون الكبيرة التي تثقل كاهل مولودية وهران، خاصة تجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تقف حائلا أمام الاستفادة من خدماتهم رغم تسجيلهم في المنصة الرقمية للرابطة الوطنية الاحترافية، قبل انقضاء المهلة القانونية بفترة وجيزة، وبعقود أعيد صياغتها بطلب من الرابطة نفسها، بعد استيفاء الشركة الوطنية للنقل البحري للمحروقات "هيبروك"، الإجراءات القانونية، التي جعلت منها المالك الرسمي للمولودية، وكان ذلك النجاح الأول لمجلس الإدارة الجديد بقيادة غوماري شكيب، في انتظار نجاحها في تجاوز عقوبة المنع المسلّطة عليها من قبل "الفيفا"، واللجنة الوطنية لفض المنازعات؛ حتى يتم تأهيل هؤلاء الجدد، وهم قنينة، ومطراني، وبن حران، وبن بولعيد، ودهار، والحارس بوكريت، وأوقاسي، والحارس دلة كاراشاي.
وأمام هذا الوضع لم يجد المدرب الجديد خير الدين ماضوي من وسيلة سوى تفعيل المخطط "ب"، الذي يقضي بالاعتماد على تعداد الموسم الماضي، الذي لم يبق منه سوى 16 لاعبا متاحا بدون حراس المرمى ، مما استدعى الاعتماد على حارسي الرديف لزول وحمادي، وهذه مجازفة لا مفر منها في ظل الوضعية الحالية للمولودية، وصعوبة الموقف المنتظر أمام الشلف، وهو ما بيّنه ماضوي في تصريح إعلامي له، قال فيه: "مولودية وهران ليست جاهزة 100 ٪ رغم الانطباع الحسن للاعبين في اللقاء الودي التحضيري ضد شباب المشرية، والذي كان الوحيد في التربص؛ لضيق الوقت". وأضاف: "اللاعبون الجدد لن يكونوا في متناولنا في المباراة الأولى ضد الشلف؛ لضيق الوقت، وطول إجراءات رفع عقوبة المنع عن الفريق، لكن أخذنا حذرنا منذ بداية التحضيرات، ووقفنا عند انطباع حسن من اللاعبين منذ مجيئنا. وبالعمل الجاد، والانضباط، والثقة في النفس يمكننا تجاوز هذه المرحلة بدون عناء". وختم :"لا ينبغي أن نقف عند الشكوى، ونستسلم لمشاكلنا، بل علينا بالتقدم إلى الأمام رغم الصعوبات، ونستند وسعنا على الاستقرار في التشكيلة، حتى نكون حاضرين في الجولات الأولى، التي سنلعبها بكل قوانا. أتمنى التوفيق لكل اللاعبين، ولمولودية وهران، التي تبقى فريقا كبيرا وعريقا".
غوماري: سأجعل "الأمسيو" فريقا محترفا بأتم معنى الكلمة
من جهته، اعترف غوماري شكيب في تصريح إعلامي أول له بعد تعيينه رئيسا لمجلس الإدارة الجديد لمولودية وهران، قائلا: "وجدت وضعية كارثية! وسأعمل المستحيل لإخراج مولودية وهران من هذه الوضعية الصعبة، وتجسيد المشروع الذي سيجعل منها فريقا محترفا بأتم معنى الكلمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.