هذا ما جنينا من سياسة بن غبريط    الجزائر تشيد ب وفاء إفريقيا    حبس 3 أشخاص متورطين في الإعتداء على منشأة غازية في غرداية    خلال 2015 أونساج مولت 124 مؤسسة مصغرة بالنعامة    عفو من نوع خاص!    زيدان على موعد مع التاريخ    وهران إطلاق عملية تنظيف واسعة السبت المقبل    الجلفة هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في حادث مرور    تدعيم التزويد بالمياه في باتنة قبل رمضان    حملة ضد لغة فافا    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    آبل تطلق النسخة العربية لموقعها الإلكتروني    ماذا حدث في أسواق النفط اليوم ؟    الجيش المغربي يحشد قواته على الحدود مع الجزائر !    ليفربول يستعد لكسب خدمات رونالدينيو الجزائر !    دواء جديد لعلاج أعراض ال"إسلاموفوبيا" في أمريكا !    كانتونا .. ديشان عنصري    اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    الجوية الجزائرية تتسلم 7 طائرات جديدة قبل نهاية 2016    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    لويزة حنون في عين الإعصار.. ولجنة إنقاذ حزب العمال تطالبها بالإستقالة فورا    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو "التي تمس بتعاليم الشريعة الاسلامية"    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    تعثر بيع تذاكر السفر    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    موجة حر شديدة اليوم و غدا    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أبواب مفتوحة على المدرسة الوطنية للصحة العسكرية
الكفاءات العالية للارتقاء بالصحة العسكرية
نشر في المساء يوم 17 - 05 - 2008

أشرف مدير المدرسة الوطنية للصحة العسكرية العقيد سويد محمد بشير، أمس بمقر المدرسة بعين النعجة بالعاصمة، على انطلاق الأبواب المفتوحة على المدرسة المتخصصة في التكوين العسكري والتعليم العالي والبحث العلمي، لتعريف الطلبة الراغبين في الالتحاق بها، بما توفره فرص من تكوين متخصص يعتمد أحدث التكنولوجيات في مجال الطب العسكري بالإضافة إلى عرض الشروط الواجب توفرها في الطلبة والمزايا التي توفرها لهم.
وحسب مدير المدرسة العقيد سويد محمد بشير فإن الاحترافية التي تعتمدها المؤسسة العسكرية الجزائرية للارتقاء بها إلى مستوى الدول المتقدمة تعتمد التكوين المتخصص الذي من شأنه إعداد إطارات ذات كفاءة علمية عالية في مختلف التخصصات ويتم على أساس ذلك التركيز على انتقاء الطلبة الأوائل المتحصلين على شهادة البكالوريا للسنة الجارية الراغبين في الإنضمام إلى التكوين في المدرسة، حيث يتم اختيارهم انطلاقا من بطاقة الرغبات الخاصة بالتسجيلات الجامعية، ويكون ذلك حسب احتياجات الصحة العسكرية التي تحددها المدرسة في مختلف التخصصات المدرجة في إطار التكوين الخاص بالطب العسكري الذي يعتمد على برامج الجامعة الجزائرية يضاف له برنامج تكيميلي خاص بالقطاع العسكري، للاستجابة للاحتياجات ذات الخصوصية منها الدراسات المتخصصة في طب الكوارث.
وتشرف المدرسة التي تعمل تحت وصاية المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية على التكوين في العلوم الطبية لفئة الطلبة الضباط العاملين في التكوين التدريجي والضباط المتربصين في التكوين ما بعد التدرج والبحث العلمي، كما تشرف على التكوين شبه الطبي لفئة الطلبة ضباط الصف المتعاقدين.
وتوفر المدرسة المذكورة عدة تخصصات هي: الطب، الصيدلة، جراحةالأسنان والاختصاصات الجراحية وكذلك التكوين ما بعد التدرج المتخصص ويتم التكوين بالمراكز الاستشفائية الجامعية والمستشفى المركزي للجيش ويعمل أساتذة من المستشفى المركزي للجيش وأساتذة مشاركين على تأطير الطلبة الذين يتابعون فضلا عن الدراسات الطبية، تكوينا عسكريا قاعديا.
وفيما يخص برامج ومناهج البحث المسطرة في إطار التكوين مابعد التدرج تقوم المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية باختيار الاختصاصات وعدد المناصب المفتوحة، ويتم في هذا الإطار إدراج تخصصات جديدة منها طب الطيران الذي عرف تخرج أول دفعة له في سبتمبر 2004 وتخصص المناعة والحساسية الذي انطلق التكوين فيه سنة 2005 بالإضافة إلى طب الكوارث الذي انطلق التكوين فيه في سبتمبر 2005 ، وتعرف المدرسة حسب مديرها، طلبا متزايدا للالتحاق بها، كما أنها تساهم في تكوين الطبة الضباط والضباط المتربصين الأجانب للبلدان الصديقة والشقيقة كما تعقد علاقات تبادل في مجال التكوين والبحث لتبادل الخبرات مع دول أوروبية.
للإشارة فإنه تم بمقر المدرسة عرض مختلف الهياكل المديرة والمنظمة للمدرسة منها مديرية الإدارة والإسناد ومديرية البحث العلمي ودراسات مابعد التدرج ومديرية التعليم شبه الطبي وكذا مديرية التكوين العسكري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.