لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آذان وعيون 28/10/2013
الجزائر في ملتقى متوسطي للصيد الحرفي بمالطا
نشر في المساء يوم 27 - 10 - 2013

تشارك الجزائر في الملتقى الجهوي الأول حول الصيد الحرفي في المتوسط، الذي سيتم تنظيمه بين 27 و30 نوفمبر المقبل بمالطا.
وأوضحت وثيقة لوزارة الصيد البحري أن الجزائر ستكون ممثلة بقوة في هذا اللقاء الذي ينظم لأول مرة بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة ”الفاو”.

” موبيليس” يشارك في الاحتفال بخمسينية اللجنة الأولمبية

يشارك المتعامل التاريخي للهاتف النقال بالجزائر ”موبيليس” في الاحتفال بخمسينية تأسيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، المقرّر اليوم الاثنين بفندق الهيلتون بالعاصمة.
وسيختتم هذا الاحتفال الذي يبرز الجهود المتواصلة للجنة الأولمبية طيلة 50 سنة من الوجود بتوزيع جوائز الأوسكار للرياضيين الأولمبيين النجباء إلى جانب المسيرين والتقنيين ورجال الإعلام.
ويشمل تخليد الذكرى التي اختير لها شعار (تجديد الرياضة الجزائرية) تسليط الضوء على عدة محاور كبرى طيلة ثلاثة أيام على غرار النشاطات الرياضية الأولمبية وتاريخها، وتاريخ نشأة اللجنة الأولمبية إلى جانب مساهمات اللجنة الأولمبية في الجانب البيئي والتحسيسي ضد الآفات الاجتماعية داخل المجتمع.

الحرائق تتلف 87 هكتارا في 24 ساعة

أتلف حوالي 87 هكتارا من الغابات في 16 حريقا على مستوى 10 ولايات من الوطن خلال ال24 ساعة الأخيرة حسبما أوضحته الحماية المدنية أمس.
وسجلت هذه الحرائق بولايات تلمسان وسعيدة والبليدة وسوق أهراس وتيزي وزو وقالمة والمدية وبومرداس وتيسمسيلت وبرج بوعريريج، حسبما أفاد بيان للحماية المدنية.

ندوة للكشافة حول نوفمبر

يستعرض المكتب الوطني لجمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية ممثلا في المجاهد مسعود ثوابتي، والقائد العام للجمعية مصطفى سعدون غدا، مختلف النشاطات المسطّرة من قبل الجمعية للاحتفال بذكرى اندلاع الثورة التحريرية، وذلك بمقر الجمعية بساحة الشهداء.

الموسم الكروي المقبل ينطلق في 15 أوت 2014

حددت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، تاريخ 15 أوت 2014، موعدا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2014 / 2015.ويُختتم دوري الموسم الحالي في 17 ماي 2014، ويرجَّح أن يقام نهائي الكأس في الأول من نفس الشهر، علما بأن جولة الذهاب ستنتهي في 28 ديسمبر المقبل، وتمتد العطلة الشتوية من 29 من الشهر نفسه إلى 17 جانفي المقبل.

الرابطة الوطنية تفاوض جازي لرعاية كأس الممتاز

دخلت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، في مفاوضات مع شركة ”جازي” الفرع التجاري لمجموعة أوراسكوم تيليكوم بالجزائر، لرعاية نهائي كأس الممتاز للسنوات الثلاث المقبلة.
وقال مصدر مسؤول بالرابطة، إن المفاوضات مازالت مستمرة، ويمكن أن تفضي إلى اتفاق في الأيام القليلة المقبلة.وأكد أن كأس الممتاز ستقام في 11 جانفي المقبل بملعب ”الشهيد حملاوي” بمدينة قسنطينة، وستجمع بين وفاق سطيف حامل لقب الدوري واتحاد الجزائر حامل لقب الكأس.وتعود آخر كأس الممتاز إلى 2007، عندما تغلّب مولودية الجزائر على وفاق سطيف برباعية نظيفة.

تكريم إطارات ”نجمة” في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

استلم 10 إطارات مسيرون لدى المتعامل الثالث للهاتف النقال بالجزائر ”نجمة” الذين زاولوا بنجاح البرنامج التنفيذي ماجستير ادارة الأعمال الدولي (أم بي أ)، يوم 22 أكتوبر الجاري شهاداتهم التشجيعية في حفل نظم بجامعة باريس- سوربون بفرنسا.
واستلم إطارات ”نجمة” الشهادات من أيدي رئيسي الجامعتين الفرنسيتين شريكتي البرنامج (باريس-سوربون وباريس- دوفين)، حيث هنّأ المدير العام لنجمة، السيد جوزيف جاد، الفائزين كما دعاهم لمضاعفة جهودهم للاستفادة من الخبرات العلمية والمعرفية التي تلقوها خلال فترة تكوينهم.وتهدف مختلف الدورات التكوينية التي تطلقها ”نجمة” إلى تعزيز كفاءات إطاراتها وعمالها وتطوير معارفهم التقنية في مجال الهاتف النقال.

ظهور بؤر من الجراد النطاط شرق بسكرة

ظهرت بإقليم الزيبان الشرقية (ولاية بسكرة) بؤر من ”الجراد النطاط”، حسبما لوحظ، أمس، الأمر الذي أثار مخاوف الفلاحين بالمنطقة من عواقبه السلبية وصنفته محطة وقاية النباتات بالولاية أنه حشرة منحدرة من البيئة المحلية ولا يرتقي بأي حال إلى درجة موجات غزو الجراد ذات الآثار الكارثية.
وتم رصد في هذا السياق أسراب من هذه الحشرة متواجدة بكثافة عبر حقول شاسعة مزروعة بالحبوب وكذا مسارات رعوية بها قطعان من المواشي بالمكان المسمى
"الوطن” التابع لبلدية الفيض (نحو 98 كلم جنوب شرق بسكرة).

أكثر من 410 آلاف نداء عبر الرقم الأخضر للشرطة

سجلت مراكز القيادة والعمليات للأمن الوطني المتواجدة عبر كامل إقليم الاختصاص الحضري عبر الوطن 410625 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 48-15 خلال التسعة أشهر المنصرمة من السنة الجارية 2013.
وشملت هذه المكالمات الهاتفية 54550 طلب تدخل ونجدة و8343 بلاغا عن حوادث المرور و156722 طلب استفادة وتوجيه و191010 اتصالات أخرى متنوعة.وفي هذا الاطار، تسعى مصالح الشرطة بشتى تخصصاتها لمواصلة جهودها في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية المتميزة للمواطنين من خلال الاستجابة لنداءاتهم على الرقم الأخضر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.