كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    اللوبي الفرانكفوني وابتزاز لجان القراءة والتكوين سبب مسلسل "الرداءة "    عاجل من "سكاي سبور": "مورينيو وقع رسميا على عقده مع مانشستر يونايتد"    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو    تدمير هاون وقنابل تقليدية وكمية من البارود في عدد من الولايات    الغزال الذهبي... يدعم الحركية السياحية بولاية الوادي    فيديو تبون يعلن عن الشروع في تسليم قرارات الإسكان مع المفاتيح لمكتتبي عدل    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    بسبب جهاز لوحي    تخرّج 8 دفعات من الطلبة الضباط بالمدرسة العليا للعتاد في الحراش    لوح ينفي وجود غموض في التشريع الجزائري حول قضايا إثبات النسب    تأجيل رابع في قضية "الخبر" رغم الطابع الإستعجالي للملّف    انطلاق قمة مجموعة السبع لبحث قضايا الاقتصاد العالمي ومواجهة الإرهاب باليابان    ثلاثة قتلى في حادث مرور بالبيض    بن زيمة يدخل بتحد خاص في نهائي دوري الأبطال    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    سفينة فرنسية تنضم لجهود البحث عن صندوقي الطائرة المصرية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    وفرة في المواد الفلاحية واللحوم خلال شهر رمضان    مساهل" : مكافحة الإرهاب تقتضي تعاونا إقليميا و دوليا    تعثر بيع تذاكر السفر    59 قتيلا و 447 جريح خلال أسبوع    40 ٪ من قطع غيار السيارات تنتج محليا لكل الماركات    دعوة إلى تمكين الشعب الصحراوي من الاستفادة من ثرواته    موجة حر شديدة اليوم و غدا    تعبئة الموارد المالية الداخلية ستساهم في تجاوز الوضعية المالية الصعبة    رونالدو "يستجدي" ريال مدريد لتجديد عقده    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    بعد تمديد الاختصاص إلى تلمسان    الفريق قايد صالح يشرف على تنفيذ المرحلة الثالثة منها ببشار و يؤكد    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    وقفات تربوية مع شهر شعبان:    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بتمويل من صندوق تعاضدية عمال التربية أكثر من 150 أستاذ و موظف يستفيدون من عمرة مجانية.
نشر في المواطن يوم 07 - 08 - 2010


صارة.ب
استفاد حوالي 200 أستاذ و موظف في قطاع التربية عبر 20 ولاية من عمرة مجانية منحها صندوق تعاضدية عمال التربية، التابع للجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية، وسيتوجه المستفيدون اللذين استوفوا الشروط والوثائق المطلوبة إلى البقاع المقدسة منتصف شهر رمضان الكريم.
ومنح صندوق تعاضدية عمال التربية عمرة مجانية لحوالي 150 موظفا في قطاع التربية، وشملت المبادرة التي تمت عن طريق القرعة، عمالا وأساتذة من مختلف المؤسسات والأطوار التعليمية، في حوالي 20 ولاية بشرق، وسط وجنوب البلاد. وجاءت هذه الالتفاتة نزولا عند رغبة نسبة معتبرة من عمال التربية اللذين طالبو بالاستفادة من صندوق الخدمات الإجتماعية، ومست حوالي 20 ولاية كالعاصمة، قسنطينة، إليزي، جانات، مستغانم، وسوق أهراس، بمعدل 10 أشخاص لكل ولاية.
وقد طالبت لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية المستفيدين اللذين اختيروا عن طريق القرعة، بإتمام إجراءات الاعتمار، وعلى رأسها جوازات السفر قبل انقضاء الأسبوع الأول لشهر رمضان المرتقب، على أن تكون أولى الرحلات بداية من الأسبوع الثاني للشهر الفضيل.
وأرجع مصدر بلجنة الخدمات بولاية الجزائر العاصمة هذه العملية للطلب الكثير الذي تقدم به عمال التربية، وتعد
المبادرة توسيعا لاهتمام لجنة الخدمات الاجتماعية، وتعاضدية عمال القطاع، التي تمنح خدمات أخرى، كتقديم الإعانات
المادية للمستخدمين، فضلا عن خدمات البيع بالتقسيط المريح للتجهيزات المنزلية، والسيارات.
وتمول تعاضدية عمال التربية نشطاتها بالاقتطاع التلقائي لحقوق الانخراط المقدرة ب 110 دينار عن كل موظف شهريا، وتفوق ميزانية الصندوق المقتطعة سنويا 12 مليار سنتيم، أخذا بعدد عمال القطاع الذي يفوق ال 50 ألف موظف.
وتعتبر نقابات التربية الخدمات المقدمة من طرف التعاضدية، ولجنة الخدمات بالزهيدة ودون المستوى، مقارنة مع الأموال المتوفرة سواء من الاقتطاع الإجباري لحقوق الانخراط في صندوق التعاضدية، أو من الميزانية السنوية للجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية، التي تفوق ال 500 مليون سنتيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.