«لن أكون مرشحا لأي فترة انتقالية وسأعبر عن وجهة نظري في الوقت المناسب"    النصرية تستعيد خدمات قاسمي قبيل مباراة بلوزداد    شركة جزائرية-إيطالية لصناعة الحوامات    بلماضي.. يلزمنا وقت أكثر لتحقيق الأفضل    ترامب ينقلب على الأمم المتحدة والقانون الدولي    الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة بريكست دون اتفاق‎    تيارت في الموعد تحت شعار «بالقراءة نرتقي»    إصدار 130 دفتر قبول مؤقت في 2018    إطلاق 1000 وحدة سنويا بتقنية العزل الحراري    فوضى و سوء استقبال    تحسن في الأطوار الثلاثة    قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة    غارات جوية إسرائيلية على غزّة بتزكية أمريكية    دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري ببريتوريا    حال الشعارات يحيل إلى حنين الماضي ولا يستجدي أحدا من الحاضر    الشعارات .. إبداع بلا قناع    لا وجه للمقارنة مع الجزائر ولكن الحذر واجب    العمال يعتصمون ويطالبون بالحقوق    تظاهرات احتجاجية ل3 فئات مهنية بالعاصمة    محاضرة قيمة لحكام الولائي والجهوي    «سنتان من العمل لم تكن كافية لتواجدي ضمن المنتخب الوطني»    مكاوي الغائب الأكبر في مباراة السياسي    10و20سنة سجنا نافذا لمهربي أزيد من 4 قناطير من صمغ القنب الهندي    مشروع إصلاح طرق العديد من القرى    سكان الصفصاف وعشعاشة ينتفضون    فريق طبي جزائري فرنسي يُجري أول عملية لاستئصال سرطان الأمعاء و الرحم    سوناطراك تنفي تصدير الغاز بالمجان لفرنسا    «الأجواد» يعودون هذا الأسبوع ..    أسد المسرح    علولة .. الرجل الذي وظف فنه في خدمة الإنسانية    حادث غرق عبارة بالموصل: وزارة الخارجية تعزي العراق    الأرندي يدعو قواعده النضالية إلى التجند ميدانيا    المديرية العامة للأمن الوطني تسطر مخططا خاصا    توقيف شبكة مختصة في سرقة الصيدليات بتيارت    العلاقات مع الشركاء مستمرة بصفة عادية    مبولحي يغيب 45 يوما وسيكون جاهزا ل''كان2019"    هذه أسباب تراجع صادرات محروقات الجزائر    تذبذب في توزيع الحليب بباتنة    معهد اللغة الألمانية يفتتح فرعا بوهران قريبا    الشعر صوت الوجدان الإنساني    الفن أنجع علاج للطفل المعاق    رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور    فوائد الشدائد    من أسرار القرآن    أسقطت هاتفها.. فماتت على الفور    أوركسترا بآلات مصنوعة من الخضار    حقنت نفسها بعصير.. فكادت تفقد حياتها    الفيل "المتبل" يجتاح مواقع التواصل    القرد "مفتول العضلات" يجتاح الأنترنت    « أَلَا بِذِڪْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب »    منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة "حان وقت العمل" للقضاء على وباء السل    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصناعة الصيدلانية: 350 مشروع في طور الإنجاز
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 12 - 2018

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي بالجزائر العاصمة عن تسجيل 354 مشروع قيد الإنجاز 92 من بينها تخص إنتاج الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.
وأكد وزير الصحة خلال إشرافه يوم الجمعة على افتتاح الأيام الثانية للصناعة الصيدلانية الجزائرية نظمها الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة تسجيل 354 مشروع قيد الإنجاز 92 من بينها موجهة لصناعة الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.
كما تصنع هذه الوحدات _حسبه- أدوية مبتكرة وبيوتكنولوجيا وأخرى لعلاج السرطان .
وتنتج هذه الوحدات الصناعية _كما أضاف- حوالي 2500 صنف من الأدوية أي ما يعادل 60 بالمائة من مجموع الأدوية المسجلة بالجزائر .
وأرجع وزير الصحة من جهة أخرى رواج الصناعة الصيدلاني بالجزائر إلى التسهيلات التي وضعتها الدولة من بينها توفير الأوعية العقارية لإنشاء المصانع والتسجيل التوسيق والتعويض مع منع استيراد الأدوية المصنعة محليا دون أن تتخلى _كما أضاف- عن تعزيز الرقابة لتحقيق النوعية .
وبفضل هذه السياسة المنتهجة في حقل الصناعة الصيدلانية قال وزير الصحة استطاعت الجزائر ان تغطي بنسبة 53 بالمائة من احتياجاتها الوطنية من حيث القيمة كما توصل 10 منتجين وطنيين إلى التصدير إلى دول افريقية ودول أخرى.
وأكد بالمناسبة استمرار الجزائر على هذه الوتيرة من التصنيع ستصبح _حسبه قطبا بامتياز في مجال الأدوية بالقارة السمراء وما اهتمام الدولة الجزائرية باحتضان مقر الوكالة الإفريقية للأدوية إلإ لتحقيق هذا المسعى .
ولإبراز الأهمية التي تعطيها الدولة لتشجيع هذه الصناعة الوطنية الفتية ذكر المسؤول الأول عن القطاع بقانون الصحة الجديد لاسيما في مادته 206 والتي تثبت مواصلة السلطات العمومية دعمها وحماية الصناعة الصيدلانية من خلال اتخاذ إجراءات تحفيزية مع تشجيع البحث العلمي في هذا المجال.
وأعلن بالمناسبة أن الوزارة بصدد إعداد النصوص التنفيذية المرافقة لتطبيق قانون الصحة الجديد في الميدان.
ودعا الوزير في آخر المطاف المشاركون في هذا اللقاء إلى تقديم توصياتهم إلى وزارة الصحة لإتخاذها كورقة طريق في الإستراتيجية الوطنية المشجعة للصناعة الصيدلانية بالجزائر مستقبلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.