حداد يدعو إلى تطوير الشراكة بين البلدين ويؤكد    عبر 34 ولاية: توزيع أكثر من 40 ألف سكن في جانفي    مسؤول بوزارة المالية يؤكد تطبيق الإجراء خلال أيام    حطاب يكشف عن لقاء وطني لدراسة إشكالية التفكير مع الشباب    سي الهاشمي عصاد من تلمسان    مطبات على طريق إرتفاع أسعار النفط في 2019    130 دواء مفقود بالجزائر.. !!    بن مسعود يشدد على النجاعة في تسيير الفنادق    نسيب: قدرات تخزين المياه سترتفع إلى 9 ملايير متر مكعب    بريطانيا: اقتراع على سحب الثقة من الحكومة يوم الأربعاء بعد رفض اتفاق الخروج    الأفلان يُفند معارضته تجديد الثقة في بن صالح    الكاف تعاقب الترجي التونسي    إقالة مدير دار المسنين بباتنة بسبب الإهمال    لهبيري في زيارة فجائية إلى المقرات المركزية للعتاد والإمداد    بدوي يأمر بإعادة فتح المرافق العامة المغلقة    وزارة الصحة تُعلن وفاة شخص بسبب "الإنفلونزا"    إجبارية تسجيل المترشحين الأحرار في الديوان الوطني للتكوين عن بعد    أمر إيداع ضد مدير الخدمات الجامعية والرقابة القضائية لمديرة إقامة «2000 سرير»    غيابات بالجملة في مسابقة ترقية الأساتذة.. والطرد «على راسو»    «لم نطلب احتضان كان 2019 لمعرفتنا بالكواليس ومن يتحدث عن الجزائر عليه غسل فمه أولا»    يسلط الضوء على معاناة اللاجئين الصحراويين‮ ‬    النجم البرازيلي‮ ‬زار الجزائر    مدافع الخضر‮ ‬يغيب عن مواجهة‮ ‬غامبيا    من أجل حل الأزمة‮.. ‬المعلم‮:‬    تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري    خلال الثلاثي‮ ‬الأول من الموسم الدراسي‮ ‬الجاري    خلال ديسمبر المنصرم    من شأنها تحسين ظروف تمدرس التلاميذ‮ ‬    الجزائر تملك قدرات هامة لإنتاج النفط    تضاعف الإنتاج إلى أكثر من‮ ‬4‮ ‬مرات    رئيس الجمهورية يوقع 5 مراسيم رئاسية    المخطوط كنز الجامعيين والباحثين    قالت إن منتقدي‮ ‬تفسير القرآن بالأمازيغية جهلة    خاصة بارتفاع ضغط الدم والسكري    منتدى للجزائريين المقيمين بتركيا    130 دواء مفقودا في الصيدليات    كعوان يستقبل سفير سنغافورة    تفسير قوله تعالى إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ    ناسا تحذر العالم من كويكب يوم القيامة    والي بومرداس يثمن جهود رئيس الجمهورية    بلماضي يسعى لإقناع عوار بالانضمام إلى الخضر    العفو.. خلق الأنبياء والصالحين    مثل الإيثار    دعاء يونس – عليه السلام -    مهمة إنقاذ شباب بلوزداد ليست سهلة    منح 42 رخصة بوهران    كيف ستبدو أجهزة آيفون القادمة؟    خدعة في لوحة مفاتيح الكمبيوتر تنقذك من صدمة الأحرف الكبيرة    حلاق يقص شعر راكبة نائمة    الأنظار توجّه للقاء سعيدة    تمدرس يجلب العلل    مسير وكالة كراء سيارات و شريكه في قبضة العدالة    الاحتفاء بالتراث الوهراني في أجواء فنية بهيجة    جمعية «مولاي المغيلي التلمساني» تصنع الفرجة بمدينة العقبان    مهرجان للقطط ببريطانيا    حوار في روائع إنسانية تخط تفاصيل الحياة    كثرة الأمراض و الغيابات وسط التلاميذ بغليزان    هذا هو الدعاء الذي يمنعك العذاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصناعة الصيدلانية: 350 مشروع في طور الإنجاز
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 12 - 2018

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي بالجزائر العاصمة عن تسجيل 354 مشروع قيد الإنجاز 92 من بينها تخص إنتاج الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.
وأكد وزير الصحة خلال إشرافه يوم الجمعة على افتتاح الأيام الثانية للصناعة الصيدلانية الجزائرية نظمها الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة تسجيل 354 مشروع قيد الإنجاز 92 من بينها موجهة لصناعة الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.
كما تصنع هذه الوحدات _حسبه- أدوية مبتكرة وبيوتكنولوجيا وأخرى لعلاج السرطان .
وتنتج هذه الوحدات الصناعية _كما أضاف- حوالي 2500 صنف من الأدوية أي ما يعادل 60 بالمائة من مجموع الأدوية المسجلة بالجزائر .
وأرجع وزير الصحة من جهة أخرى رواج الصناعة الصيدلاني بالجزائر إلى التسهيلات التي وضعتها الدولة من بينها توفير الأوعية العقارية لإنشاء المصانع والتسجيل التوسيق والتعويض مع منع استيراد الأدوية المصنعة محليا دون أن تتخلى _كما أضاف- عن تعزيز الرقابة لتحقيق النوعية .
وبفضل هذه السياسة المنتهجة في حقل الصناعة الصيدلانية قال وزير الصحة استطاعت الجزائر ان تغطي بنسبة 53 بالمائة من احتياجاتها الوطنية من حيث القيمة كما توصل 10 منتجين وطنيين إلى التصدير إلى دول افريقية ودول أخرى.
وأكد بالمناسبة استمرار الجزائر على هذه الوتيرة من التصنيع ستصبح _حسبه قطبا بامتياز في مجال الأدوية بالقارة السمراء وما اهتمام الدولة الجزائرية باحتضان مقر الوكالة الإفريقية للأدوية إلإ لتحقيق هذا المسعى .
ولإبراز الأهمية التي تعطيها الدولة لتشجيع هذه الصناعة الوطنية الفتية ذكر المسؤول الأول عن القطاع بقانون الصحة الجديد لاسيما في مادته 206 والتي تثبت مواصلة السلطات العمومية دعمها وحماية الصناعة الصيدلانية من خلال اتخاذ إجراءات تحفيزية مع تشجيع البحث العلمي في هذا المجال.
وأعلن بالمناسبة أن الوزارة بصدد إعداد النصوص التنفيذية المرافقة لتطبيق قانون الصحة الجديد في الميدان.
ودعا الوزير في آخر المطاف المشاركون في هذا اللقاء إلى تقديم توصياتهم إلى وزارة الصحة لإتخاذها كورقة طريق في الإستراتيجية الوطنية المشجعة للصناعة الصيدلانية بالجزائر مستقبلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.