دراسة حديثة: العالم يشهد ظهور ملياردير كل يومين    وزارة الصحة: 11 مليون إمرأة بالجزائر بلغت سن الزواج    حرب الأرقام    تسهيل الحصول على العقار والتكوين المستمر، عاملان حاسمان للنهوض بالقطاع    أسعار السيارات “رايحة تريب”.. وانتظروا المفاجأة!    الشروع في ربط 27 ألف مؤسسة تربوية و4 آلاف مؤسسة صحية    الأسرة الإعلامية بوهران تحت الصدمة    عرض التجربة الجزائرية في المصالحة الوطنية    عامل بالسكك الحديدية.. عون إدارة ومسير ملبنة يطمحون للقب «رئيس الجمهورية»    سعداوي: لو إستطعت الحرڤة لفعلت في الثمانيات    من داخل المركبات بحسين داي    للمخرجة الجزائرية‮ ‬ياسمين شويخ‮ ‬    بجائزة‮ ‬يمينة مشاكرة    من قوات حفظ السلام    خلال سنة‮ ‬2018    أكد امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط    بعد فوزه على أهلي‮ ‬بنغازي    البطولة العربية للأندية لكرة الطائرة    في‮ ‬إطار حملة الحرث والبذر    غارة جديدة على دمشق من قبل الصهاينة‮ ‬    الدالية تتحدث عن إستصدار البطاقة الاجتماعية للسكان قريباً‮ ‬وتكشف‮: ‬    لوح: جرائم تحويل الأموال إلى الخارج لا تتقادم    للمرة الرابعة توالياً    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    الصين تعزز تواجدها بالجزائر    ترشيح 10 مشاريع جزائرية    توقيع عقد لتوسيع الميناء البترولي بسكيكدة    تنديد صحراوي بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد    الفلاح غير مسؤول عن إتلاف البرتقال    عمادة الأطباء تدعو لحوار حقيقي لتفادي هجرة الأطباء ويؤكد :    ماي من جديد أمام البرلمان لعرض خطة بديلة للبريكست    نهضتنا الحضارية بين الأفكار الخاذلة والأفكار المخذولة    قمة نارية بسطيف وداربي واعد بين بارادو والحراش    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة - الحلقة الثامنة-    فضل بر الوالدين    من أذكار الصّباح والمساء    حماس تحذّر الاحتلال من إغلاق مدارس أونروا شرقي القدس    رئيس الائتلاف السوري: المنطقة الآمنة ملاذ للمدنيين    إيبولا يفتك ب370 شخصا في الكونغو    مسجلون لم يحصلوا على بطاقة الناخب منذ المواعيد السابقة    وصف الجنة وأبوابها و كيفية الدخول إليها و صفات أهل الجنة    « أنطونيو بويرو باييخو» .. وجه آخر    « المسرح .. ومرايا عاكسة ...»    نحن مؤسسة مواطنة ولا يوجد زعيم في العمل الثقافي    «كناص» تعوض 700 مليار سنتيم للمؤمنين    محطم المركبات بداعي السرقة بحي السلام في قفص الاتهام    نفوق 400 رأس ماشية و900 إصابة    جني 16 ألف قنطار من الزيتون    إنجاز مشروع رياضي طموح الإدارة    تأكيد على ترسيم الصعود    مباراتان ضد الحراش وحجار    جرأة لجنة تحكيم لمسرح سقيم    20 ألف تلميذ مصاب بقصر النظر و 10 آلاف آخرون بحاجة لمعالجة الأسنان    مناقشة واقع الكتاب الأمازيغي وتحدياته    قرابة 10 أسابيع بدون هزيمة    لقاء التأكيد أمام غزلان الصحراء    دب قطبي يروع غواصة نووية    الحمام يقتل شخصين    

حول جزايرس
موقع فريد لأخبار الجزائر
جزايرس (جزائر برس) موقع جزائري يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 64 صحيفة جزائرية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للجزائر، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم جزايرس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

جزايرس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية الجزائرية. يقوم جزايرس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.