حجز 108 آلاف وحدة من الألعاب النارية خلال 48 ساعة في البليدة    ناميار يحقق أرقاما رائعة مع باريس سان جيرمان    ترتيب الفيفا : الجزائر ترتقي إلى المركز ال 64 و ألمانيا دائما في الصدارة    مستغانم: العثور على جثة ثانية في عرض البحر في أقل من 24 ساعة    هذه نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية إلى غاية الساعة 14:00    الوزير الأول يستقبل رئيس المؤتمر العالمي للقضاء الدستوري    بدوي : نسبة المشاركة بلغت 19.76 بالمائة في المجالس البلدية و 19.10 بالمائة في المجالس الولائية عند الساعة 2 زوالا    يوتيوب يستحدث خطة لحماية الأطفال    هذا ما حصل عليه روبرت موغابي مقابل التخلي عن رئاسة زيمبابوي    المواطن حدد اختياره قبل الحملة بدافع العروشية في الجنوب    محليات 2017: الرئيس بوتفليقة يؤدي واجبه الانتخابي    اتفاق بين ميانمار وبنغلادش لعودة الروهينغا    توقيف 4 تجار مخدرات بحوزتهم 99 كلغ من الكيف المعالج بوهران    مجلس الأمن يدعم جهود كوهلر    سعد الحريري : الفترة الأخيرة كان بمثابة "صحوة" للنظر لمصلحة لبنان    الدول المقاطعة لقطر تدرج جماعتين إسلاميتين على قوائم الإرهاب    نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض    "كارت بوسطال" تتوج بالجائزة البرونزية بمهرجان الأردن    تكريم الفنان جمال علام هذا السبت    النفط يتراجع عن أعلى مستوى منذ 2015    ديبالا.. حيرني تواجد ميسي على مقاعد البدلاء    الرابطة المحترفة الأولى : انطلاق مرحلة الإياب يوم 6 جانفي 2018    زوخ: أنا هنا لمحاربة المسؤولين الفاسدين وسأعاقبهم وأحيل ملفاتهم للعدالة    يوم دراسي حول اليوم العالمي لحقوق الطفل والعنف ضد المرأة    قبول الاستئناف في ملف نجل كولونيل انتحل صفة مكلف بالدراسات برئاسة الجمهورية    تجمع أمام سفارة الجزائر في باريس تضامنا مع "الفجر"    زوخ مساهم معنوي!    أغنية "بلاوي" مفاجأة حفل فني ساهر بوهران    الرئيس بوتفليقة يدعو الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات    «سونلغاز» تبحث إمكانيات تصدير الكهرباء نحو ليبيا    إمهال مقاولات محلية وأجنبية للوفاء بالتزاماتها    ندوة حول الفكر الفلسفي القديم    أحضر الجزء الثاني ل«أكابيلا» والبقاء للأقوى    الفن السابع للتنديد بالإرهاب والتطرف    «أل جي» تستعد لتوسيع استثمارها المنتج بالجزائر    شهران للحصول على شهادة عدم الإخضاع للضريبة    جسم حديدي يتسبب في انقطاع خط التيار الكهربائي    JSK 4 - USD 0: الشبيبة تنذر "سي. أس. سي"    حملة إعلامية لنحو 3000 صاحب عمل ببشار    الرئيس يأمر الحكومة بتسديد مستحقات المؤسسات    عشرات الأدوية مفقودة في الصيدليات    لندن تجدد دعمها لتقرير مصير الشعب الصحراوي    حصان طروادة أسطورة زائفة !    تنظيم الطبعة الثالثة لقافلة الأنوار المحمدية في وهران    هل تعرف من يكون يوسف استس ؟    رسالة لمن لايؤمن برسول الله    هذا موعدكم فلا تخونوا الأمانة !    مطار ورقلة يرتبط بالبقاع المقدسة    فريق «باستي» عازم على مواصلة التألق    المؤتمر الدولي الأول حول صناعة السياحة    هشام كعباش قد يغيب عن كأس إفريقيا لكرة اليد    شلل بمستشفيات وهران    حل رأس مال النادي أو الانفجار    حملة جديدة لتلقيح التلاميذ    المستشفى الجامعي    حملة التلقيح ضد الحصبة في أول أيام العطلة!    الثبات على الطريق المستقيم والتحلي بالأخلاق العالية    وزارة الشؤون الدينية: هذا موعد ذكرى المولد النبوي الشريف    

حول جزايرس
موقع فريد لأخبار الجزائر
جزايرس (جزائر برس) موقع جزائري يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 65 صحيفة جزائرية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للجزائر، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم جزايرس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

جزايرس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية الجزائرية. يقوم جزايرس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.