سوناطراك تستثمر في العراق    مالي تنفي استدعاء السفير الجزائري    اسم دولة جديدة في خارطة العالم    رومانيا تنقل سفارتها إلى القدس    حرمان جزائرية من الجنسية الفرنسية بسبب "عدم مصافحتها لمسؤول"    استعراضات بالدراجات النارية تنال إعجاب الجمهور سطيف    اكتشاف آيات قرآنية منحوتة على صخر    اكتشاف آيات قرآنية منحوتة على الصخر بالسعودية    الخطأ ممنوع على الرائد القسنطيني    الرجوع إلى الحقّ خيرٌ من التّمادي في الباطل    توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك و وزارة النفط العراقية    موارد مائية: نسبة امتلاء السدود بلغت 66 % حتى أفريل الحالي    تفكيك ورشة لصناعة الأسلحة بسطيف    أوبك: تخمة النفط تلاشت تقريبا    شراكة جزائرية - كندية لإنجاز مشروع نموذجي للتسيير المدمج للنفايات    الرئيس الصيني: نرفض استخدام القوة العسكرية في سوريا وإننا نؤيد سيادة كل دولة ووحدة أراضيها    هكذا تستعدّ الحكومة لمواجهة حرائق الغابات    منظمة أبناء المجاهدين تكرم رئيس الجمهورية عرفانا لما حققته الجزائر من انجازات في مجال الأمن والاستقرار والتنمية    وزارة الدفاع الوطني: اكتشاف مسدس رشاش وذخيرة ببرج باجي مختار    مجلس الامة: المصادقة على مشروع قانون التجارة الالكترونية    محمد عيسى: وزارة الشؤون الدينية تعمل على تأطير المساجد عن طريق المسابقات الاستثنائية    كوبا : انتخاب ميغيل دياز كانيل رئيسا جديدا للبلاد خلفا لراؤول كاسترو    بعدما توقع إمكانية إفلاس الجزائر .. البنك العالمي يتراجع!    فلكي مغربي: أول رمضان يوم 17 ماي    سنيتن من الخدمة المدنية بدل 4 سنوات للأطباء المقيمين    "السيدة الأولى الموقرة": لقب جديد منحه كيم لزوجته    تعليمات من بدوي لترقية الولايات الداخلية    مجلس الأمة يصادق على قانون الاتصالات    بن غبريط ترسم خارطة طريق المجلس الوطني للبرامج    اتفاق تعاون في مجال الأمن العام والحماية المدنية    بن مسعود يستعرض مع الشركاء الاجتماعيين سبل النهوض بالسياحة    قافلة الحج المبرور تنطلق    حجز منتجات غذائية ومواد تجميل و 5 سيارات بميناء سكيكدة    سرار:" نستهدف التتويج بكأس الكاف "    "الجانب الاستهلاكي والدعائي عامل محرك في الكثير من المنصات الإعلامية "    بعد الطلب الذي تقدم به ضد الفاف    بمناسبة الذكرى ال60 لتأسيسه    عودة الأفارقة يمكنها نقل العدوى    قسوم يعلق على رسالة بوتفليقة الأخيرة :    إبراز دور الجزائر في ترقية ثقافة السلام    بنزيمة يفضح المسؤولين الفرنسيين    وزيرة الثقافة المالية عند أويحيى    15سؤالا ل7 وزراء    20 سنة لمتهمين في قضية 33 قنطار كيف    تسجيل 99 إصابة بالبويرة    اختتام البطولة الوطنية للشطرنج ما بين مصالح الشرطة    زطشي: العنف ليس جديدًا على الكرة الجزائرية    اتحاد بلعباس يراهن على ضمان البقاء قبل نهائي الكأس    الرفق بالحيوان في المجتمع المسلم    مثل الجليس الصالح والسوء    هل هي 99 اسمًا فقط ؟    ألبومي الجديد مائة بالمائة "دجام"    مغترب مهدد ب 10 سنوات سجنا    تشييع جنازة ثلاثة شهداء ضحايا سقوط الطائرة العسكرية    العثور على جثة خمسيني داخل منزل بسيدي الهواري    تكريم المتفوقين خلال الاحتفال بيوم العلم بابتدائية علي عزاز    مسابقة "الجنريك الذهبي" لتشجيع الدراما    ردا على لقائهم الأخير بوزير الصحة    

حول جزايرس
موقع فريد لأخبار الجزائر
جزايرس (جزائر برس) موقع جزائري يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 64 صحيفة جزائرية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للجزائر، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم جزايرس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

جزايرس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية الجزائرية. يقوم جزايرس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.