الحرب على التهريب تتواصل..    باتشواي يخفف الضغط على كونتي بفوز ثمين على واتفورد    إنشاء هيئه جديدة خاصة بالدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية    عين تموشنت: المنطقة الصناعية لتمازوغة رهان على الموقع لكسب الإستثمارات الإستراتيجية    الصحراء الغربية: عياشي يدعو إلى العودة للحقوق الأساسية وتحديد تاريخ لتنظيم استفتاء تقرير المصير    رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إحياء اليوم الوطني للصحافة    بيدرو يحقق أرقاما رائعة بعد فوز تشيلسي على واتفورد    24 قتيلا و 43 جريحا في حوادث المرور خلال يومين    ايليزي: اللغة الأمازيغية مكون أساسي للهوية الوطنية    دخول أنصار إتحاد العاصمة سيكون مجاني    ماجر يعترف.. نعم أنا مدرب "بلاتوهات"    بدوي يوقع على سجل التعازي بمقر إقامة السفارة    الحكومة الإسبانية تتجه نحو فرض حكم مباشر على كتالونيا    الطارف: دورة تكوينية لفائدة حوالي 30 حرفيا    المغرب يحتج .. بعد تصريحات مساهل    لإعادة بعث السياسة الثقافية: برمجة مجلس وزاري مشترك.. قريبا    الجزائر تدعو إلى مواصلة خفض إنتاج البترول    هذا ترقيم الأحزاب المشاركة في الانتخابات المحلية    بعد حريق مصنع بجاية .. مجمع سفيتال: مخزون السكر كاف لتغطية السوق الوطنية    حجز قنطار من الكيف بتلمسان    أمن ولاية سكيكدة يطيح بعصابة أشرار    شرطة أوغندا في زيارة إلى المديرية العامة للأمن الوطني    عبد الرحمان راوية يطمئن الجزائريين ، ويؤكد: قانون المالية 2018..المراهنة على صرف الدينار ب115 دينار للدولار    القمة في العاصمة والفرجة مضمونة في المدية وبلعباس    مناصرة: مواسم الانتخابات قد تُستغل لإحداث الفوضى في الجزائر    الدولي الرياضي    يونيسيف: أطفال اللاجئين الروهينغا يعيشون جحيما    الطالبة الجزائرية بشرى ميسوم تفوز بالمركز الخامس    لوندا تنظم حفلا فنيا كبيرا يوم 12 جانفي 2018 بالقاعة البيضوية    مشاركة 100 فنان تشكيلي في اللقاءات الدولية الأولى للفن المعاصر    بولنوار يحذر من السوق الموازية ويؤكد:    في أستانا نهاية أكتوبر الجاري    أكد على أهمية توجيه المريض.. حزبلاوي:    مساهل يؤكد خلال الدورة الأولى للحوار بين الطرفين    جزائري يفوز في مسابقة البيتزا بإيطاليا    زوخ يفقد أعصابه بسبب الصينيين    سيسمح بتغطية احتياجات السوق الوطنية من الحديد: مركّب بلارة يدخل مرحلة الإنتاج    مختصون في لقاء جهوي بوهران    بعد 100 عام إعلانات وعد بلفور ممنوعة في لندن    تيسمسيلت: أيام إعلامية المصغرة لمتربصي المؤسسات التكوينية    بين خبث الأفراد ودهاء التاريخ    شبكات التواصل متى تصبح منصة للخير ومتى تكون للرياء    هل أنت متشائم ؟    ما ميزانك عند الله؟    1172 عداء في السباق العددي العسكري بالبليدة    علماء يجدون طريقة للاحتفاظ بالأموال    حث الصيادلة على التسيير القانوني للمؤثرات العقلية    حسبلاوي يبرز أهمية رد الاعتبار للطبيب العام    نحو إعادة تأهيل الطبيب العام    هذه حقيقة مصادرة مقر الخبر    لابد من دعم مجالات استثمار المرأة في النشاط الفلاحي    بلدية سي مصطفى ببومرداس تحقق قفزة تنموية نوعية    الإبراهيمي: صحة الرئيس تتحسن    للشعر في الجزائر محاسن كبرى.. رغم الطفيليين    30 مليون دينار لترميم مقر منظمة المجاهدين    رفع نسبة الاعتمادات المالية لميزانية التجهيز والاستثمار    وانبر يور آيسنعث إي لجيال نالوقثاي تضحيات ني ريازن آغ عدّان فنجال ندزاير    السعودية تقرر مراجعة الأحاديث الشريفة بهدف محاربة الغلو والتطرف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد أن طبقت الإجراء على الجزائرية للمياه
نشر في النصر يوم 21 - 06 - 2016


سونلغاز تستثني محطات الضخ من عمليات قطع الكهرباء
قامت شركة الكهرباء والغاز للشرق، أمس، بقطع الكهرباء على مقرات شركة الجزائرية للمياه بعنابة، لعدم استجابتها للإعذارات التي وجهت لها من أجل تسوية ديونها العالقة والمقدرة ب 1 مليار سنتيم، واستثنت سونلغاز من عملية القطع المضخات الرئيسية لتوزيع المياه الشروب عبر كامل إقليم الولاية، كي لا يُحرم السكان من التزود بهذه المادة الحيوية.
وذكرت خلية الاتصال بمديرية التوزيع عنابة في اتصال مع النصر، بأن عملية القطع جاءت بعد استنفاد جميع الطرق الودية من شركة الجزائرية للمياه، التي لم تتقدم للمصالح التجارية لسونلغاز بغية التفاوض لتسوية ديونها العالقة، فاضطرت هذه الأخيرة للقيام بهذا الإجراء للضغط على مسؤولي شركة المياه، لتسديد المبلغ المذكور قبل اللجوء لقطع الكهرباء على كامل وحداتها.
من جهة أخرى توصلت شركة الكهرباء والغاز للشرق، إلى اتفاق مع إدارة مركب الحجار حول الديون المتراكمة الموجودة على عاتقها من استهلاك الكهرباء والغاز والمقدرة ب 87 مليار سنتيم، بعد تدخل وزارتي الطاقة والصناعة، وذلك بتسديد المبلغ على أقساط وفق رزنامة محددة، وهو ما استجابت له إدارة مركب الحديد والصلب بتسديد مبلغ أولي قدره 15 مليار سنتيم، لتفادي دخول المركب في حالة شلل تام، وإيقاف ورشات التجديد التي تقوم بها الشركات الأجنبية بالمنطقة الساخنة على غرار الفرن العالي رقم 2 .
وكان مسؤولو مركب الحجار قد التزموا مع نظرائهم بشركة سونلغاز خلال المفاوضات التي جرت شهر ماي الماضي بتسديد الديون قبل تاريخ 15 جوان لكن ذلك لم ينفذ، ليترك الأمر في يد وزارة الصناعة، التي تدخلت بدورها وتم تسوية الوضعية مع وزارة الطاقة.
كما أسفرت حملة قطع التيار الكهربائي والغاز عن الزبائن المتخلفين والمتقاعسين في تسوية فواتير استهلاك الطاقة، التي شرعت فيها مديرية توزيع الكهرباء و الغاز سيبوس و عنابة، بداية شهر ماي، عن تحصيل مبالغ معتبرة منها 4 ملايير سنتيم بوكالة البوني لوحدها.
وجاءت الحملة استنادا لبيان مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بعنابة بعد فشل كل المحاولات الودية للمديرية في تحصيل ديونها العالقة لدى مختلف المؤسسات المتواجدة بتراب الولاية والتي تعذر عليها دفع مستحقاتها الخاصة بالكهرباء والغاز، إضافة إلى حملة الخسائر التي تكبدتها الشركة والتي تخص التعدي على منشآت الكهرباء والغاز. وذكر ذات البيان، بأن حجم الخسائر التي تكبدتها شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بعنابة، بلغت 40 مليار سنتيم بوحدة سيبوس و 43 مليارا بوحدة عنابة، وهو ما صعب على مصالح مديرية التوزيع تقديم خدمات حسنة للزبائن والمؤسسات بصفة خاصة، وحتم على الشركة قطع التيار الكهربائي والغاز على الزبائن الذين يتهربون من دفع مستحقات ما استهلكوه من طاقة كهربائية وغاز، لإرغامهم تسديد المبالغ المالية المتواجدة بالفواتير. وقامت شركة سونلغاز بتعيين الوكالة التجارية للبوني و الوكالة التجارية 1 كنقطة انطلاق في مرحلة أولى للحملة المستمرة لقطع التيار الكهربائي و الغاز. حيث تسجل الوكالة التجارية البوني أكثر من 6 ملايير سنتيم قيمة الديون، ما يمثل حوالي 12 ألف زبون ، لم يسددوا فواتيرهم منهم 7524 حالة تجاوزت المدة المحددة لدفع مستحقاتهم بقيمة 4.2 ملايير . أما بالنسبة للوكالة التجارية رقم 1 فهي تتكبد خسائر بقيمة تقارب 4 ملايير سنتيم ما يمثل أكثر من 4 آلاف زبون لم يسددوا فواتيرهم و تجاوزوا المدة المحددة لدفع مستحقاتهم.
و وضعت مصالح سونلغاز كل الوسائل المادية و البشرية اللازمة للقيام بهده الحملة، ودعت في هذا الإطار زبائنها المعنيين بتسديد فواتيرهم المتأخرة إلى التقرب من مصالحها في أقرب الآجال لتسوية وضعيتهم و ذلك تفاديا لقطع الكهرباء والغاز. وأوضحت سونلغاز في بيانها، بأن حملة القطع تمس أيضا، الزبائن الذين ربطوا منازلهم بشكل غير قانوني، عبر قرصنة الكهرباء وذكرت في هذا الصدد بأن مصالح مديرية التوزيع سيبوس، كانت قد سجلت حالات تخص الغش الكهربائي، تم تقديم أصحابها إلى الجهات القضائية للمحاكمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.