هذا ما جنينا من سياسة بن غبريط    الجزائر تشيد ب وفاء إفريقيا    حبس 3 أشخاص متورطين في الإعتداء على منشأة غازية في غرداية    خلال 2015 أونساج مولت 124 مؤسسة مصغرة بالنعامة    عفو من نوع خاص!    زيدان على موعد مع التاريخ    وهران إطلاق عملية تنظيف واسعة السبت المقبل    الجلفة هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في حادث مرور    تدعيم التزويد بالمياه في باتنة قبل رمضان    حملة ضد لغة فافا    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    آبل تطلق النسخة العربية لموقعها الإلكتروني    ماذا حدث في أسواق النفط اليوم ؟    الجيش المغربي يحشد قواته على الحدود مع الجزائر !    ليفربول يستعد لكسب خدمات رونالدينيو الجزائر !    دواء جديد لعلاج أعراض ال"إسلاموفوبيا" في أمريكا !    كانتونا .. ديشان عنصري    اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    الجوية الجزائرية تتسلم 7 طائرات جديدة قبل نهاية 2016    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    لويزة حنون في عين الإعصار.. ولجنة إنقاذ حزب العمال تطالبها بالإستقالة فورا    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو "التي تمس بتعاليم الشريعة الاسلامية"    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    تعثر بيع تذاكر السفر    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    موجة حر شديدة اليوم و غدا    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحسين الخدمة العمومية والحكامة في صدارة مخطط عمل الحكومة الجديدة
نشر في الجزائر نيوز يوم 18 - 09 - 2012

تصدر محور إعادة الاعتبار للخدمة العمومية وتحسين الحكامة أولويات مخطط عمل الحكومة الذي تدارسه مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، بالإضافة إلى تأهيل وتعبئة كافة المصالح العمومية وإعطاء دفع جديد وبعث ديناميكية مطردة في الاقتصاد الوطني.
وأفاد البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن مشروع مخطط عمل الحكومة الذي صادق عليه المجلس يبين الأعمال المطلوب النهوض بها لمواصلة تنفيذ مختلف البرامج القطاعية والإصلاحات المرسومة في برنامج رئيس الجمهورية. وتأتي من بين هذه الأولويات على الخصوص -كما جاء في البيان- “الإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل مباشرة إعادة تأهيل وتعبئة كافة المصالح العمومية في سبيل الاستجابة لتطلعات المواطنين وانشغالاتهم".
ويتعلق الأمر كذلك ب “إعطاء دفع جديد وبعث ديناميكية مطردة في الاقتصاد الوطني من أجل التصدي لآثار الأزمة الاقتصادية العالمية ومغالبة التحديات الجسيمة التي تواجهها بلادنا".
ويتمحور المخطط حول محاور رئيسية من بينها تحسين الحكامة من أجل تعزيز دولة الحق والقانون وإعادة الإعتبار جذريا للخدمة العمومية وترقية التماسك الوطني، إضافة إلى تدعيم الفضاء الاقتصادي والمالي خاصة قصد تعزيز وضوح مسار التنمية الوطنية وتحسين مناخ الاستثمار من خلال العقار على الخصوص ومواصلة تحديث المنظومة المالية ومضاعفة نجاعة الدور الاقتصادي للدولة.
كما يقوم المخطط على تطوير المنشآت القاعدية الاجتماعية والاقتصادية خاصة من خلال إنجاز برامج السكن المرسومة بتعبئة جميع الوسائل اللازمة وتكثيف شبكات المنشآت القاعدية زيادة على ترقية التنمية البشرية عن طريق مواصلة تنفيذ إصلاحات قطاع التعليم والتكوين ومحاربة البطالة وتطوير النشاط الاجتماعي للدولة باتجاه الفئات المحرومة من الساكنة والتكفل على نحو أفضل بحاجات الشبيبة وتكريس سياسة ثقافية ناجعة. وبخصوص ملف مواصلة وتفعيل أخلقة الحياة العامة الذي تدخل بشأنه الرئيس بوتفليقة، أكد هذا الأخير أن الحكومة “مطالبة بإدراج نشاطها في مسعى الاصغاء الدائم لانتظارات المواطنين وانشغالاتهم قصد إيجاد الحلول المواتية لها بتمكينهم من الاستفادة من خدمة عمومية لائقة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.