الجيش يوقف 4 مهربين ويسترجع وقودا وهواتف نقالة    الجزائر عضو مؤثر في منظمة التعاون الإسلامي    انطلاق أول وحدة لمراقبة وصيانة الطرق السريعة    تبون يؤكد أن مشاريع السكن لن تتأثر بتراجع أسعار البترول    بوشوارب: تسهيلات كثيرة تمنح للاستثمار المنتج    روسيا: السعر العادل للنفط 50-70 دولارا    تزويد المؤسسات التربوية بالهاتف الثابت والأنترنت أولوية    مانشستر يونايتد يرد على فلورنتينو بيريز    التكفل بالمتضررين من الفيضانات أولوية    مخطط أمني وقائي تحسبا للدخول المدرسي في ولاية الجزائر    ميهوبي: الثقافة هي السلاح لمواجهة الإرهاب    رحيل علم من أعلام الأغنية الشعبية في الجزائر    الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس كورونا    مقتل 22 جنديا إماراتيا من قوات التحالف العربي    الرئيس الأسد مستعد لتنظيم انتخابات نيابية مسبقة    حجار يستدعي نقابات الأساتذة للحوار إبتداء من 9 سبتمبر الجاري    ترك منتخب كرة اليد بدون مدرب غير مقبول    8 ملايين تلميذ يلتحقون غدا بمقاعد الدراسة    لقاء ثلاثي بين الجزائر و،النيجر و تشاد غدا    شواطئ بومرداس تستقبل 9,6 مليون مصطاف خلال شهر أوت    مهمتنا نشر الوعي البيئي    تشييع جنازة "سيف الإسلام" بسعيدة عقب عودته من تركيا    1250 تلميذ يلتحقون بمدارس أشبال الأمة هذا الموسم    دورة اللجنة المركزية ستمنح تفويضا لسعداني لعقد تحالفات مع الأحزاب السياسية    أولى أيام الفيلم الأمازيغي تنطلق بفرنسا    اجتماع طارئ في قسنطينة حول مشاريع التظاهرة المتأخرة    "احكي يا شهرزاد" تسافر بالجمهور القسنطيني إلى زمن الطرب الأصيل    الأمم المتحدة تضغط للتكفل باللاجئين في أوروبا    «الخضر» يكتشفون اليوم ملعب سيتسوتو لإحتضان مواجهة ليزوتو    الإصابة تحرم بايرن ميونيخ من جهود روبين لأربعة أسابيع    خمسة صينيين يعتنقون الاسلام بالبليدة    ثاهنيت إيوسنرني نتولايث أنغ    تعافي محرز يزيد تفاؤل الجزائريين قبل مواجهة ليزوتو    توهير: إنتر سيحاول الفوز بالاسكوديتو هذا الموسم    والي مستغانم يقيل رئيس البلدية رفقة 3اطارت    والد الطفل السوري الغريق يرفض الجنسية الكندية    أوروبا جعلت المتوسط مقبرة للاجئين    كريستيانو رونالدو يعلن تضامنه مع الطفل السوري الغريق    جرح 6 من جنود حفظ السلام بينهم 4 اميركيين في انفجارين في مصر    تصفيات مونديال 2018 تتحول لحصص تدريبية في آسيا!    رياض المالكي يطالب الامم المتحدة بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها في حق الشعب الفلسطيني    قصة الطفل السوري الغريق "عيلان" التي أبكت العالم    اعلان حالة الطوارئ بمحافظة شبوة بجنوب اليمن بسبب انتشار حمى الضنك    حالتا وفاة و 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السعودية    "افتح يا سمسم" تعود بعد غياب أكثر من 25 عاما    صنصال يتنافس على جائزة فرنسية عريقة برواية "مسروقة"!    "تخلاط" في مهرجان مستغانم لمسرح الهواة!    أخطاء شائعة خلال عملية البحث عن عمل.. عليك تجنبها!    تلمسان: رفع القدرات الفندقية من 3400 إلى7 ألاف سرير في المدى القصير    12ألف هكتار منكوب وتعويضات ب20 مليار سنتيم (فيديو)    منافسة فرنسية على سوق السيارات الإيرانية    الجزائريون لحكومة سلال .. "دبروا ريسانكم .. درتوها بيديكم حلوها بسنانكم"    انتشار كبير لنقاط بيع الأضاحي الفوضوية بالعاصمة    فتاوى    الحجّ أشهر معلومات    زيارات "فجائية" جدا    دورات تكوينية للحجاج في المساجد    وزير الصحة عبد المالك بوضياف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.