توسيع نطاق التحقيق في اختفاء الطفلة نهال    مسابقة توظيف في سبتمبر تخص 5098 منصب    وسم بصمة جزائرية يمنح ل19 منتوجا جديدا    سعر النفط سيُواصل ارتفاعه    فرنسا تتجه لحظر تمويل المساجد    "لا أظن انا سوريا ستعود موحدة كما كانت"    الخناق يشتد على النظام المغربي    جنوب السودان على شفير الهاوية    مخلوفي يحمل آمال الجزائر في أولمبياد ريو    محرز يتفق مع أرسنال على الشروط الشخصية    بلفوضيل مطلوب في البطولة التركية    محكمة التحكيم الرياضي راسلتنا حول إلغاء قرار إنزال عين فكرون    بوضياف يعوّل على تنمية جهاز الاستشفاء المنزلي    تنظيم ورشة حول ترجمة النصوص الأساسية للدولة إلى الأمازيغية غدا    لله الأسماء الحسنى فادعوه بها المنان    آداب التعزية والصلاة على الميت ودفنه    معلم قرآن عمره ثلاث سنوات    حريق عمارة شارع عجيسة بباب الواد: وزير الداخلية يتنقل الى عين المكان    اجتماع وزاري حول الربط بالألياف البصرية بين الجزائر والنيجر و التشاد    هزة أرضية بولاية الشلف    عبادو يدعو من المدية إلى حماية استقرار الوطن و إحباط كل محاولات زعزعة استقراره    صدور قرارين وزاريين مشتركين يتعلقان بأعوان الحرس البلدي    تركيا: مقتل 35 مسلحا في محاولة لاقتحام قاعدة عسكرية    انقطاعات للمياه وتسرّبات داخل الشقق بالحي الجديد سيدي سليمان بخرايسية    توجت من خلاله فرق من تيبازة وتيسمسيلت وأم البواقي    شاركت بفيلمها الطويل نوارة    بوعلام بسايح.. وداعا    ذِكر المَنَاقِب ليس تهريجاً يا دكتور    بدوي وزيرا للداخلية وليس للسياحة    مسابح تحولت إلى أوكار للمجرمين وأخرى مقاهي    وفاة 10 أشخاص من بينهم 4 أطفال غرقا بالمسطحات المائية    المدرب الجزائري سيبقى مع الفريق المغربي    ش. بلوزداد: بلوزداد حلت البارحة بإيفران المغربية وتباشر اليوم تحضيراتها الجدية للموسم الجديد    مع اقتراب الآجال التي حددها مركز السجل التجاري    عرفانا لما قدمه من دعم للسينما العربية    سفير "اليونيسيف" كاظم الساهر: 14 مليون طفل عربي بلا مدارس    مساهل يستقبل من طرف نائب الرئيس الصيني    الجيش يدمر 6 مخابئ و 3 قنابل تقليدية الصنع بتيزي وزو و جيجل و سكيكدة    ضم قرابة ال100 رياضي    إسهال و حساسية وضعف في الجهاز المناعي و إلتهابات جلدية    وزير الموارد المائية والبيئة يتفقد مصنع "لا فارج" بمعسكر    قال أن الجزائر تتوفر على الوسائل اللازمة لمكافحته    توقع انطلاق 5421 حاجا من مطار قسنطينة إلى البقاع المقدسة    إصلاح الجامعة مطلب جزائري    تقرير"دوينغ بيزنس" لم ينصف الجزائر    بسايح رمز جزائر المحبة والسلام    يسمح للمؤسسات المنتجة بالحصول على الأولوية عند التصدير    بسايح أول من كتب الثورة شعرا    فتح النشاط البحري الترفيهي أمام الخواص    كان الفقيد فنان الدبلوماسية    برتغالي يعتنق الإسلام بمسجد الشهداء في سيدي بلعباس    أطباء يؤكدون أنها تعقم بوسائل بدائية ويحذرون    جهود لإبراز الكفاءات المحلية لتطوير الاستثمار    جمعية الرحمة تزف 30 عريسا    أحتاج إلى ال18 لاعبا في موعد ريو    تيزي وزو نقطة تقاطع الفنون    وليد توفيق "يلهب" موقع كويكول    واحدة من علامات الساعة تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.