غضب بالسعودية من شاب بث جريمته على "سناب شات" (شاهد)    موبيليس.. الأولى في مناقصة استغلال الجيل الرابع للهاتف النقال    "جمانة ومحمد" .. أصغر ضحايا حادث الطائرة المصرية    صالون التشغيل بباتنة يستقطب 3600 زائر    أصناف جديدة من أسماك المياه العذبة    معركة القدس في اليونسكو    بين الإسلاموفيليا و الإسلاموفوبيا    تطبيق لتعلم 6000 كلمة باللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وممتعة    مولودية بجاية قد يصطدم بمازيمبي    اللاعبون مصمّمون على تخطي عتبة السيشل    سليماني أفضل هداف إفريقي في أوروبا    مسيرو محطات غسل المركبات بجيجل مطالبون بحماية البيئة    تدهور فضيع للقرية التقليدية آث القايد بتيزي وزو    تعددت الأسباب والموت واحد!    هذه آداب تلاوة القرآن    الغلام المؤمن والساحر    560ألف تلميذ مترشح يجتازون امتحان البيام اليوم    مختصون يدعون إلى تفادي المراجعة في اليومين الأخيرين...    "محقوري" يا تلميذ    أنت كذاب يا زياري    شهادتنا معترف بها والممتحنين سيطلعون على نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني    الأمم المتحدة مسؤولة عن الوضع المأساوي في الصحراء الغربية    رياض بن عمر يرزق بمولودة سمّاها شيراز    أكد بأن الحكومة ستمنع نشاط القنوات التي لا تحترم القانون: سلال يكلف وزير الاتصال بتطهير قطاع السمعي البصري    الفريق قايد صالح يشرف على مناورات بالذخيرة الحية في بشار    في لقاء بمواطنين و مسؤولين محليين و ممثلين عن المجتمع المدني بخنشلة    بن يطو ورجل أعمال يؤكد استعداده لشراء غالبية أسهم الوفاق    لاعبو اتحاد الحراش ساخطون من إشاعات ترتيب لقاء غليزان    مستعد للاستقالة والاعتذار من الجزائريين إن ظهر دليل واحد يدين شكيب خليل    سائق يعيّن ويقيل في سونلغاز    عصابة تسطو على مكتب محضر قضائي في بسكرة    شرطة تلمسان تحجز قرابة 9 قناطير من الكيف المعالج    تغييرات جدرية لتحويل الشقق الى محلات تجارية    أوهم 10 شبان بالتوسط لهم للحصول على تأشيرات سفر إلى أوربا مقابل المال    مدارس لتعليم السياقة ،صالونات حلاقة ، و مكاتب دراسات تنشط في الخفاء    محاكمة تاجر المخدرات «بيكسو» تكشف عن امتلاكه مبانٍ وسيارات فاخرة    الوزير الأول خلال إتلاف مليوني قرص مقلد    «مبادرة ONDA تشجّعنا على العمل في الجزائر»    متحف "سيرتا " بقسنطينة الأول وطنيا و الثاني إفريقيا    مختصون يؤكدون أن التغييرات داخل الشقق تعكس ثقافة المواطن    سلال يشرف على إتلاف مليوني دعامة مقلدة    ربراب يضرب سلال تحت الحزام خدمة ل الأخطبوط    200 مؤسسة تعرض منتجاتها الفلاحية    "أوريدو " يتعهد بإطلاق الجيل الرابع في أكبر عدد ممكن من الولايات    مديرية الصحة تضع العيادات و المخابر تحت المجهر    خلفت أكثر من 100 قتيل داعش يتبنى تفجيرات جبلة وطرطوس بسوريا    نقابة ممارسي الصحة العمومية تدعو بوضياف لمواجهة إعلامية    إرشادات للمرأة    بوضياف يوضح أن الالتحاق بالرتبة تحدده القوانين الأساسية ويؤكد:    MOB: يخلف في القاهرة والبجاوية يترقبون قرعة الكاف    USMH: عدم تجديد عقود اللاعبين يقلق الأنصار    USMA: حداد يتراجع عن استقدام بن عثمان    عريضة توقيعات من أجل إرجاع رفات شهداء الجزائر الأوائل المحفوظة في متحف بباريس    قطب عربي موحّد للصناعة الصيدلانية    انتقاء نص واحد لتجسيده على المسرح:    سلال يأمر بغلق القنوات الخاصة غير المعتمدة    عملية تفتيش تمس كل المستشفيات والعيادات    الصيام في شعبان ..والعبادة وقت الغفلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.