بارتوميو: اطمئنوا نيمار باق مع برشلونة    نجم المنتخب البلجيكي يزف أخبارا سارة للجماهير    من اجل مكافحة المتشددين    صبيحة ذكرى "30 يونيو" لدواعٍ أمنية    على مستوى بئر توتة    السياسة برامج وإقناع وليست مواعيد انتخابية ومغانم!    مقتل امرأة و إصابة 03 اشخاص بجروح في حادث سير بمنطقة "اللواي"    الحيض والحمل أثناء الصيام    وجهة نظر جدتي    مدير عام نفطال لا يرى إلا بعين واحدة !    الشكشوكة التونسيّة    الدولة ستشتري شركة "HB Technologies"    تريزيغيه يتوقع تفوق البرتغال على بولندا والوصول لنهائي اليورو    عشر مؤسسات ناشئة جزائرية حاملة لمشاريع مبتكرة بفيفا تيكنولوجي لباريس    الإيثار    كيف نفوز بمغفرة الله في رمضان؟    مسؤولة إفريقية تنوه بمجهودات الجزائر في ضمان تغطية شاملة باللقاحات    عرض مشروع قانون الصحة الجديد على الحكومة خلال شهر جويلية القادم    رئاسة الجمهورية: الفيلا الكائنة بجنييف ملك للدولة الجزائرية    مفرزة الجيش الوطني الشعبي تشتبك مع ارهابي بولاية جيجل    تحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    بعد مناقشة حادة نواب الغرفة السفلى للبرلمان يصادقون على قانوني الانتخابات والهيئة المستقلة لمراقبتها    رسميا: إبراهيموفيتش يعلن انتقاله ل مانشستر يونايتد    ليون يؤكد رحيل مدافعه نحو برشلونة    كأس الكنفيدرالية الافريقية: الحلم مسموح لمولودية بجاية    قانون تسوية الميزانية 2013: لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة تستمع لعرض وزير المالية    غاريث بيل: ويلز هي شبح منتخب بلجيكا وسنصنع التاريخ    جمعية الارشاد والاصلاح بمسعد تحتفي بحفظة القرآن و توزع كسوة العيد على عدد من يتامى مسعد    77 قتيلا في ظرف أسبوع    "أروع ديوان للقروي"    تكريم التلاميذ المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بولاية الجزائر    تدمير 22 مخبأ في تيزي وزو وجيجل    نفطال تؤكد أن توزيع الوقود سيكون مضمونا أيام عيد الفطر    لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا    لجنة حماية الصحفيين تدين توقيف بن عيسى وحرتوف    البرلمان يصادق بالأغلبية على المادتين 73 و94 دون تعديل    زيدان يواصل إصراره على ضم كانتي    بقاعة الموڤار.. تكريم عميدة الأغنية القبائلية "شريفة"    مفاوضات جديدة حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي    القرض السندي.. جمع 1.5 مليار دولار في سهرة الأوراسي    روسيا مستعدة للتخلي عن الأسد لكن .....    دعوة للبلديات إلى نشر قوائم التجار المداومين أيام العيد    تدعيم خط الجزائر- بجاية بقطار إضافي ابتداء من 3جويلية    مقاولون وأموات.. يستفيدون من قفة رمضان في البيّض    يحتمي بمسؤول مات    مقتل مستوطنة في عملية طعن جنوبي الضفة الغربية    الإعتداء الإرهابي على مطار اسطنبول: سلال يوقع على سجل التعازي بسفارة تركيا بالجزائر    نصائح هامة تجنب سرقة معلوماتك الشخصية من الهاتف    المجتمع الجزائري "محافظ" وما تروج له الدراما دخيل على عاداتنا    النفط يرتفع مع هبوط المخزون الخام الأمريكي    "حجارة في جيبي" لكوثر عظيمي في اللائحة القصيرة    مقتل 250 من "داعش" في العراق خلال غارات بقيادة أمريكا    مطار وهران الدولي : تسهيلات لتمكين المسافرين من العبور تحسبا لمواقيت الإفطار    أسبوع من الأنشطة الثقافية للسهرات الرمضانية    أولى بيانات الصندوق الأسود للطائرة المصرية تظهر.. فما الجديد؟!    منح الجزائر شهادة إثبات إستئصال شلل الأطفال نهاية سنة 2016    الجزائر تقضي على الشلل..    زوخ يستثمر في الصناعة الصيدلانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.