لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعثة ملاحظي الاتحاد الأوروبي تعد تقريرا سريا حول سير الحملة الانتخابية
نشر في الجزائر الجديدة يوم 15 - 04 - 2012


عدد القراء 1

أعدت بعثة ملاحظي الإتحاد الأوروبي المكلفة بمتابعة الانتخابات التشريعية التي حل فريقها الإطار بالجزائر عشية انطلاق الحملةالانتخابية لاقتراع 10 ماي المقبل تقريرا أوليا حول سير الأسبوع الأول من الحملةحسبما علم أمس، لدى البعثة.
و في تصريح صحفي، قال ميغال ماركاس المكلف بالإعلام بالبعثة "لقدأعددنا أول تقرير لبعثتنا على أساس تقارير الملاحظين الأوروبيين الموزعين على 48 ولاية من البلد".
غير أنه لم يكشف عن تفاصيل حول فحوى التقرير بحيث قال" لا تطلبوامني فحوى التقرير لأن الأمر يتعلق بوثيقة داخلية وسرية".
و أشار المتحدث إلى أنه سيتم إعداد تقريرين أسبوعيين داخليين آخرين قبليوم الاقتراع مذكرا بأنه سيتم تقديم النتائج الأولى للبعثة في غضون اليومين التاليينللإعلان عن النتائج المؤقتة للاقتراع.
و لم يتطرق الناطق الرسمي للبعثة إلى ظروف سير عمل البعثة خلال الأسبوعالأول من الحملة الانتخابية لتشريعيات 2012 التي انطلقت يوم 15 أفريل.
وكان رئيس بعثة ملاحظي الإتحاد الأوروبي خوسي اغناسيو سالافرانكاقد أكد يوم الاثنين الماضي بالجزائر أن بعثته "تلقت كافة الضمانات المتعلقة بشفافيةمهمتها بالجزائر".
وأوضح ماركاس أن سالافرانكا الذي عاد إلى بروكسل الأسبوعالماضي سيعود من جديد الى الجزائر العاصمة يوم الجمعة 27 أفريل.
وأضاف المصدر أنه سيجرى لقاء غير رسمي مع الصحافة مساء يوم الجمعة.
وأشار ماركاس أنه فضلا عن اللقاءات مع السلطات الجزائرية وأعضاءاللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات التشريعية التقى الفريق الإطار للبعثة الأوروبيةمع أعضاء منظمتين غير حكوميتين جزائريتين.
وأضاف أن اللجة الوطنية للإشراف على الانتخابات لم تستقبل الخبراء الأوروبيين لضيق الوقت.
و يضم وفد الاتحاد الأوروبي الذي يشرف على ملاحظة الانتخاباتالتشريعية للمرة الأولى في تاريخ الجزائر بطلب من الحكومة الجزائرية فريق إطاريتكون من تسعة خبراء بالإضافة إلى رئيسه.
وسيقوم حوالي 40 ملاحظا من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي و النرويجو سويسرا الذين يدعون "الفريق الإطار على المدى الطويل" بمساعدة الوفد في عملهالجواري عبر 48 ولاية حيث ستقيم لمدة 3 أشهر (أفريل-جوان).
وقام هؤلاء الملاحظون منذ 15 افريل بزيارات إلى عدة ولايات من بينها قسنطينةو عنابة و تبسة و بشار و ميلة و مسيلة.
كما سيأتي وفد آخر "قصير المدى" يضم حوالي 60 خبيرا الى الجزائر يوم 4 ماي المقبل من أجل الإشراف على عملية الملاحظة خلال يوم الاقتراع.
وبوصول حوالي 12 عضو من البرلمان الاوروبي المقرر يوم 7 ماي القادموبمساعدة 20 حوالي سفير من الاتحاد الاوروبي المعتمدين بالجزائر سيعرف يوم الاقتراعحضور حوالي 150 ملاحظ أوروبي.
وأوضح رئيس البعثة خوسي اغناسيو سالافرانكا أن الهدف الرئيسيلملاحظي الاتحاد الأوروبي "يكمن في تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف للمسار الانتخابي"من أجل إعداد تقرير نهائي "مستقل"خلال شهر جوان او جويلية يتضم التوصيات
التي من شانها "المساعدة على تحسين" النظام الانتخابي الجزائري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.