لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركة نوفو نورديسك تطلق برنامجا وطنيا لتعليم السباحة لأطفال الهيموفيليا
نشر في الحوار يوم 22 - 04 - 2010

أحيت شركة ''نوفو نوردسيك'' اليوم العالمي للهيموفيليا، بتنظيم ندوة تحسيسية حول خطورة هذا المرض النادر وكيفية الوقاية من مضاعفاته الخطيرة التي تحدث نتيجة النزيف الدموي الذي يصيب مرضى الهيموفيليا. كما قامت الشركة، حسب مديرها السيد ''جون بول دبجي''، بإطلاق برنامج مخصص للأطفال المصابين بهذا المرض يحمل شعار ''سعيد كسعادة الطفل في الماء''، بالإضافة إلى المساهمة في تنظيم الأيام الدراسية وجمع ما يقارب 300 مريض مصاب بالهيموفيليا في هذه الاحتفالية.
أكدت الدكتورة بلهاني، أخصائية طب الأطفال بمستشفى بني مسوس بالعاصمة، أن الجزائر أحرزت تقدما ملحوظا في التكفل بالمصابين بمرض الهيموفيليا وهذا بفضل الجهود المبذولة في هذا المجال. ورغم ذلك ترى الدكتورة بلهاني أن المصابين بالهموفيليا بالجزائر والمقدر عددهم ب 3600 مريض يواجهون صعوبات كبيرة في حياتهم اليومية، وهو ما يحتم على المسؤولين إيجاد طرق سليمة لتمكين المريض من الاهتمام برعايته الذاتية وكذا وقايته من مضاعفات هذا المرض عن طريق العلاج والمراقبة الطبية المستمرة والمنتظمة، وهذا ما يسمح للأطباء بتحديد طرائق العلاج الممكنة للمصاب سواء في منزله أو في المراكز الاستشفائية. وفي هذا الإطار قامت شركة ''نوفو نورديسك'' بدعم اللجنة الطبية الوطنية التي تعنى بمرض الهيموفيليا كوضع توصيات وطنية للطفل والرعاية ضد مرض ''هيموفيليا المفاصل''.
''لنعمل جميعا ضد الهيموفيليا''
قامت الفدرالية الدولية لمرض الهيموفيليا بإعطاء مفهوم موحد للمرض على نحو مبسط تحت شعار ''لنعمل جميعا لإيجاد علاج للمرض''. وفي هذا الإطار دعا السيد دبجي المرضى وأولياءهم والجمعيات المحلية إلى تكثيف تعاونها لمساعدة هذه الشريحة من المجتمع. وتهدف الحملة التحسيسية التي قامت بها شركة ''نوفو نورديسك'' إلى إشراك وسائل الإعلام بهدف إطلاع الجمهور على مرض الهيموفيليا وتحسيس وتوعية الشركاء من أطباء وسلطات لدعم عملية العلاج ضد مرض الهيموفيليا تعزيز الإجراءات المتعلقة بالمرضى، وهذا في إطار حملة الشركة التي جاءت بهدف تغيير الإمكانات في الهيموفيليا بالإضافة إلى توجيه وتقريب المرضى وكذا عائلاتهم للمرافق المسؤولة عن رعاية المصابين بهذا المرض.
برنامج لتعليم السباحة للأطفال المرضى
خصت شركة ''نوفو نورديسك'' مرضى الهيموفيليا، خاصة الأطفال منهم، هذا العام، ببرنامج مميز يبدأ بمنح الأطفال المصابين دروسا في السياحة مرة في الأسبوع خلال مدة تدوم ثلاثة أشهر كاملة، لتمكين الطفل من التمتع بهذه الرياضة المفيدة وتقريبه من باقي الأطفال الأصحاء، حيث ستنطلق العملية ابتداء من هذا الأسبوع بالشراكة مع جمعية مرضى الهيموفيليا بالبليدة وسيتم تعميمها بالمناطق الأخرى لاحقا. وفي هذا الخصوص يؤكد مدير الشركة ''جون بول دبجي'' أن العملية تهدف بالخصوص إلى إعطاء الأطفال المصابين فرصة التمتع بالماء كغيرهم، وعدم حرمانهم من هذه الرياضة التي يعشقها الأطفال كثيرا خاصة ونحن على مشارف فصل الصيف.
وضع دراسة عالمية حول المرض
قامت شركة نوفو نورديسك وبمناسبة اليوم العالمي لمرضى الهيموفيليا بإصدار دراسة تحمل عنوان ''تجربة الهيموفيليا النتائج والفرص''. وتخص هذه الدراسة أكثر من 1300 شخص يعيشون بالهيموفيليا ب12 بلدا وتصبح بذلك الدراسة أهم مشروع بحث علمي عالمي حول الحالة النفسية والاجتماعية لمرضى الهيموفيليا، لم يسبق وان أنجز مثله من قبل. وستقدم نتائج هذا البحث الأولية لهذا البحث العلمي، خلال المؤتمر السنوي للفدرالية الدولية للهيموفيليا المرتقب انعقاده ''بيونس ايرس'' بالأرجنتين، من 10 إلى 14 جويلية القادم. وتعد هذه الدراسة الأولى على المستوى العالمي التي ستسمح بالتعرف الجيد علي الانعكاسات النفسية والاجتماعية التي يواجهها المصابون بالهيموفيليا في حياتهم اليومية. وستقيم هذه الدراسة مجموعة من العوامل كطموحات وردود أفعال المصابين بالهيموفيليا وكذلك عائلاتهم تجاه المرض وكيفية علاجه، إضافة إلى أمنياتهم وحالاتهم الاجتماعية التي يعيشون فيها بمرضهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.